الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: معدل الفائدة من تلك الدراسة

المصوتون
24. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • مفيد جدا لاختيار التخصص

15 62.50%
  • مفيد في اتخاذ القرار

4 16.67%
  • جيد فقط للاطلاع عليه

5 20.83%
  • لا يهمني في اتخاذ القرار

0 0%
  1. يا اختي العزيزة gggg اول شئ الله يدل على ما فيه خير وصالح لك.

لكن من سياق حديثك يظهر لي والله أعلم ان لا تملكنين خارطة طريق واضحة لسببين أنك ترغبين في مشاريع خاصة واستثمار، على النقيض ترغبين في الحصول على الدكتوراة. هنا يكمن الخطا في تحليلي الشخصي.

يعني في الاول انت تبحثين عن أفضل عائد أٍستثماري على مشروعك التعليمي، وعلى الوجه الاخر تتخذين أطول الطرق لتحيق هذا الهدف.

يعني نفترض انك بتروحين من الرياض لمكة والطريق معروف عند الجميع ومعروف الزمن، ولكن لحاجة في نفسك بتروحين لمكة عن طريق وادي الدواسر. هل يعقل هذا!!!!!!!!

إذا الخطوة الاولى: يجب ان نحدد النقطة الاخرى على الخط هل هي أكاديمية او تبحثين عن المهنية والقيام في مشاريع استثمارية.

الخطوة الثانية : ماهي السبل لتحقيق هذا الهدف وماهي الجامعات التي أرغب الدراسة فيها. وهذا مهم جدا تحبثين عن كادر تعليمي مفيد

الخطوة الثالثة: إذا انا ارغب في الناحية الاكاديمية أكثر وش برنامج الماجستير راح يكون هل هو مواد واختبارات او theises وهي البحث وهو هو الخيار اللي اشجعك عليه اذا انت بتكونين اكاديمية ، اما اذا انت رغبتي تصبحين مهنية اكثر ومالية فهناك شح كبير في السوق وانصحك بالشهادات التالية الاولى للنساء هي CFP شهادة المخطط المالي ، او الثانية CFA شهادة المحلل المالي ( علما ان الترتيب سيصبح العكس في حالة الذكور) . كلا الشهادتين ان شاء الله سيكون لهم مرود جيد عليك سواء رغبتي العمل في البنوك او شركات الوساطة والاستثمار حيث ان غالب النساء يرغب في التعامل مع وحده انثى حتى تاخذ راحتها في شرح استراتيجية الاستثمار لها. أيضا تقدرين تصبحين مدربة للنساء في المدارس والمراكز والاندية، وممكن تصبحين مستشارة وتاخذين في الساعة 100 ريال وبالتالي تصنعين مورد مالي اخر.

الخطوة الرابعة: في حالة رغبتي المجال الاكاديمي لا انصح كثيرا بتغير التخصص في مرحلة الدكتوراة حيث ستصبحين مثل التائه حيث اخذت من كل بحر قطرة ، وحيث نعلم ان الشئ الذي لا يمارس حتما سينتهي وبالتالي ينسى وفي النهاية تفقدين شئ من قوتك المهنية والادارية، لذلك انصحك ان تكملين في الادارة المالية مثل يكون تخصصك في الماجسيتير هو الهندسة المالية ( السوق بحاجة ماسة لهذا القسم) وفي مرحلة الدكتوراة تتخصصين في التمويل المالي الاسلامي ومشتقاته ( وهنا يزداد الطلب بشكل كبير مثلا اعرف احد المسؤولين عن المشتقات المالية في بنك البلاد يحصل على 70 ريال شهري لانه خبير في المشتقات المالية الاسلامية وسبق درسها في ماليزيا ومارس المهنة.

من العوامل المساعدة لك ما هو الراتب الذي ترغبين الحصول عليه خلال العشر سنوات القادمة، وماهي طبقة العيش الذي تبحثين عنها ، هل انت بنت منعم الله عليها حاليا وليست في حاجة ماسة للمادة ، هل تبحثين عن الناحية الاجتماعية اكثر

أتمنى اني ساعدك في تحديد المسار الصحيح ويبقى الاختيار حتما عليك ، لا استطيع ان انصحك في شئ ولكن السؤال كان صعب جدا لذلك فقط احببت المشاركة وفتح مدارك اخرى ونوافذ ممكن كانت مغلقة بالنسبة لك
    7 "
  2. قررت اسافر

حاليا برنامج MBA فيه العديد من التخصصات الدقيقة مثلا Accounting, Finance, HR, TQM, Marketing, Insurance and Risk Management , Supply Chain, Operatio Management , Consultant , strategic planning

يجب ان تحبث عن جامعة يكون فيها تخصص دقيق فيظر انك ما لك خبرة في الميدان بالتالي يظهر ان العموم في MBA سيكون عديم الفائدة ، شخصيا لا أرغب احد يدرس MBA الا بعد الحصول على 3 سنوات كحد ادنى في سوق العمل حيث افضل البرنامج الذي يدرسه طلاب لديهم خبرات وبالتالي تكون مداخلتي معهم في المحاضرة على نفس المهنية والخبرة المتوقعة

أنا لو مكانك وتخصصي رياضيات ادرس Probability أعتقد ان البنوك في حاجة وسوق العمل بشكل عام صحيح ان الفرص محدودة ولكن الموارد معدومة

ما خاب من استشار وانصحك تشوف تحليلي لبرنامج الملك للمرحلة الخامسة

http://www.saudiforum.us/vb/showthread.php?t=86942 الصفحة الثالثة تقريبا من الموضوع

اتمنى ان ساعدك في معرفة حقائق اكثر تساعدك في اتخاذ القرار
    7 "
  3. الله يجزاك ألف خير يا أبو سعود
    والله جهودك واضحة وماقصرّت

طيب انا تخرجت تخصص محاسبة من جامعة الملك سعود

وعلى قولتك خيّره حيرّه

مدري ودي أكمل محاسبة ومرات ودي بمالية
    وكل ماسألت أهل الخبرة كل واحد يعطيك مجال وكلها بالنهاية صحيحة
    مافيه قرار خطأ
    بس أكيد فيه شئ أفضل من شئ
    والواحد يبحث عن الأفضل دائماً

وإن شاء الله بأكون قريباً عندكم في تنسّي بمشئية الله
    ونكون زملاء

سيكون لي تواصل معك يبو سعود على الخاص مدري وش صار على الجامعة والشغلات الباقية
    أنتظر الرد منهم

عسى الله ييسر
    ويكتب مافيه خير
    تقبل تحياتي
    7 "
  4. عدنان اذا وصلت ان شاء الله بالسلامة ممكن نناقش الموضوع بشكل افضل ، لكن بشكل عام بدون ما ادخل في اي تفاصيل او معايير اقدر اقول المالية افضل ، لكن تختلف حسب الشخص

على العموم وش نا قص عليك في الجامعة ارسل لي على الخاص وان شاء الله خير
    7 "

5. الله يسعدك gator مثلك اللي ينوخذ منهم العلم ..

إذا كان التخصص في البكالوريوس : دراسات إسلامية ، ومقدم في الماستر : تجارة الكترونية ، والدولة المبتعث إليها : اليابان

هل الشركات تنظر باهتمام للدولة التي حصلت منها الشهادة فضلا عن اللغة التي ساكتسبها وهي اليابانية ؟!

ارجو أن ارى منك التحليل المناسب ، والله يوفقك و يكثر من أمثالك .

7 "
5 من 29 صفحة 5 من 29 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.