الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: معدل الفائدة من تلك الدراسة

المصوتون
24. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • مفيد جدا لاختيار التخصص

15 62.50%
  • مفيد في اتخاذ القرار

4 16.67%
  • جيد فقط للاطلاع عليه

5 20.83%
  • لا يهمني في اتخاذ القرار

0 0%
  1. الف الف شكر للأخ gator لإدراج موضوع مثل موضوعه المفيد حقيقة

عن نفسي عندي دبلوم هندسة كيميائية من كلية الجبيل الصناعية وودي اكمل في تخصص مغاير جدا عن الهندسة الكيميائية وليس له علاقة بتخصصات الهندسة اساسا مع انه يشارك الهندسة في الاسم ..... لكن المشكلة والطامه الكبرى ان هذا التخصص لا يدرس الا في ثلاث جامعات في العالم اثنين امريكية وواحدة ماليزية .... طبعا هالتخصص هو الهندسة المالية لا وازيد من الشعر بيت .. واحد من الجامعات الثلاث يعتبر القبول فيها شبه مستحيل والي هي جامعة برينستون بأمريكا (ترتيبها السابع وبعض التصانيف الرابع على العالم) ...الجامعة الثانية الامريكية هي بنغهامتون في ولاية نيويورك وهذا الي مالقيت احد يتكلم عنها ولا احد يعرفها اصلا واعتقد ان مافيها طلاب سعوديين لاني بحث كثير عن مواضيع او مقالات عن الجامعة او المدينة وما حصلت ابدا ...

اكرر شكري لك على اضافة الموضوع المفيد
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولـد الـسـلاطـيـن
    الف الف شكر للأخ gator لإدراج موضوع مثل موضوعه المفيد حقيقة

عن نفسي عندي دبلوم هندسة كيميائية من كلية الجبيل الصناعية وودي اكمل في تخصص مغاير جدا عن الهندسة الكيميائية وليس له علاقة بتخصصات الهندسة اساسا مع انه يشارك الهندسة في الاسم ..... لكن المشكلة والطامه الكبرى ان هذا التخصص لا يدرس الا في ثلاث جامعات في العالم اثنين امريكية وواحدة ماليزية .... طبعا هالتخصص هو الهندسة المالية لا وازيد من الشعر بيت .. واحد من الجامعات الثلاث يعتبر القبول فيها شبه مستحيل والي هي جامعة برينستون بأمريكا (ترتيبها السابع وبعض التصانيف الرابع على العالم) ...الجامعة الثانية الامريكية هي بنغهامتون في ولاية نيويورك وهذا الي مالقيت احد يتكلم عنها ولا احد يعرفها اصلا واعتقد ان مافيها طلاب سعوديين لاني بحث كثير عن مواضيع او مقالات عن الجامعة او المدينة وما حصلت ابدا ...

اكرر شكري لك على اضافة الموضوع المفيد
    والله وممكن ان تكلمت عن هذا القسم وحاجة السوق السعودي له اكثر من مرة سواء هنا او على بعض الردود الاخرى ، وممكن تحصل هذا القسم في جامعة اخرى حاليا لدي زميل هنا ان شاء الله رايح يدرس هذا التخصص بعد سته شهور وهو كان موظف في بنك الرياض لمدة 6 سنوات ، لا تشيل هم للتخصص ان شاء الله اساله وارد عليك بس تواصل معي في الخاص ، على العموم بعض الجامعات تقدم بعض المواد في هذا المجال يعني ممكن تحصل مادتين في هذا المجال ويعتبر جدا كويس من 2-3 مواد في نفس المجال مرة حلو
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gator
    والله وممكن ان تكلمت عن هذا القسم وحاجة السوق السعودي له اكثر من مرة سواء هنا او على بعض الردود الاخرى ، وممكن تحصل هذا القسم في جامعة اخرى حاليا لدي زميل هنا ان شاء الله رايح يدرس هذا التخصص بعد سته شهور وهو كان موظف في بنك الرياض لمدة 6 سنوات ، لا تشيل هم للتخصص ان شاء الله اساله وارد عليك بس تواصل معي في الخاص ، على العموم بعض الجامعات تقدم بعض المواد في هذا المجال يعني ممكن تحصل مادتين في هذا المجال ويعتبر جدا كويس من 2-3 مواد في نفس المجال مرة حلو

اكون شاكر ومقدر لو افدتني لو بمعلومة صغيرة خصوصا عن الجامعات التي تدرس هذا التخصص (FINANCIAL ENGINEERING) في امريكا او اي مكان بالعالم .....
    7 "
  4. الحمد لله انك حصلت احد يقولك معلومة من السوق، اهم شئ اخوي تكون مقتنع لانك في البداية تبحث عن وظيفة فيها مقابلة جمهور وعلاقات. الان يجب عليك اتخاذ القرار النهائي وتتوكل على رب العالمين وحليفك التوفيق

علآقات وجمهور أمنيتي
    بس البلا كلو يوم دخلت كلية الاتصالات وانا ماكنت اعرف على ايش بخرج منها
    وان جيت بدرس ادارة وعلاقات عامة مالي غير اعيد الجامعة من جديد
    وانا ابحث عن تخصص يقدر يعادلي ساعات الدبلوم وانا اخوك .. الشبكات اقرب شي

وصراااحة حيرتي ززادت اكتر من اول
    حاليا بن لادن عرضو علي تدريب ستة شهور ثم توظيف يبدا بـ3000 اول سنة .. عقد سنة وحدة
    بعدين اوقع عقد رسمي مع الشركة بحدود راتب من 4000 الى 6000 !!!!!!!!!!

اتوظف بالدبلوم ولا اروح ثلاثة سنوات واجيب بكلوريس !!!!!!
    وعمري تقريبا بدخل في الـ 24 !!!!!

كل يوم استخير وياااااااااااارب يكتب الي فيه الخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير طرواده

علآقات وجمهور أمنيتي
    بس البلا كلو يوم دخلت كلية الاتصالات وانا ماكنت اعرف على ايش بخرج منها
    وان جيت بدرس ادارة وعلاقات عامة مالي غير اعيد الجامعة من جديد
    وانا ابحث عن تخصص يقدر يعادلي ساعات الدبلوم وانا اخوك .. الشبكات اقرب شي

وصراااحة حيرتي ززادت اكتر من اول
    حاليا بن لادن عرضو علي تدريب ستة شهور ثم توظيف يبدا بـ3000 اول سنة .. عقد سنة وحدة
    بعدين اوقع عقد رسمي مع الشركة بحدود راتب من 4000 الى 6000 !!!!!!!!!!

اتوظف بالدبلوم ولا اروح ثلاثة سنوات واجيب بكلوريس !!!!!!
    وعمري تقريبا بدخل في الـ 24 !!!!!

كل يوم استخير وياااااااااااارب يكتب الي فيه الخير

أدرس وان شاء الله اقل ما تحصل اذا رجعت 8000 ريال يعني مقدار الراتب الحالي مع العلاوات ، لكن الميزة ستكون بكالوريس يعني على المدى الطويل انت الربحان ان شاء الله
    7 "
  6. أخي الكريم اشكرك على الطرح الراقي والمفيد
    اعرف ان الموضوع ليس للمقارنة بين التخصص هذا او ذاك
    لكن عندي تساؤل وحبيت اشارككم فيه
    بالنسبة لتخصص هندسة الحاسب الالي هل التخصص مطلوب ام ان الخبرات الاجنبية طغت على مثل هذي الوظايف
    وايضا سمعت ان طلاب تخصص الاي تي يكفون للقيام بوظيفة مهندس الحاسب بحكم عدم وجود صناعة داخل الخليج والسعودية بشكل خاص لكي تدعم الطلب على وظائف مهندسي الحاسب
    ايضا خريجي الاي تي يرضون بمرتبات اقل من المهندسين ويؤدون نفس الوظيفة؟

السؤال : هل سيتغير هذا الواقع في الخمس سنوات القادمة بحكم فتح المجال امام الجيل الجديد ليستكشف عالم هندسة الحاسب وبرمجياته؟
    7 "
  7. من أجمل المواضيـــــــــــع التي تم طرحها ..

كل الشكر للأخ .. gator على هذا الجهد الرائع..

بالنسبة للزوجي اللي انا استخدم اليوزر حقه ماعنده مشكلة اختار تخصص البكالوريوس في ادارة الاعمال ..

المشكلة عندي انا ..

تخصصي لغات وترجمة (لغة انجليزية) .. وعاقدة العزم والنية اني اكمل الماستر ..

لكن اختيار التخصص مو سهل .. اعيش حيرة كبيرة ..

ميولي نهـــــــــائيا ليست اكاديمية .. افضل العمل الاداري كثيرا ..

وسوق العمل حيرنا ..

آخر ما توصلت اليه هو الموارد البشرية ..

اتمنى يكون اختياري في مكانه ..

انا متابعه بقوة لهذا الموضوع الجميل ..

وبانتظار رايك انت تحديدا اخوي gator

كل الشكر لك ولكل من ادلى بدلوه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Fullmoon
    أخي الكريم اشكرك على الطرح الراقي والمفيد
    اعرف ان الموضوع ليس للمقارنة بين التخصص هذا او ذاك
    لكن عندي تساؤل وحبيت اشارككم فيه
    بالنسبة لتخصص هندسة الحاسب الالي هل التخصص مطلوب ام ان الخبرات الاجنبية طغت على مثل هذي الوظايف
    وايضا سمعت ان طلاب تخصص الاي تي يكفون للقيام بوظيفة مهندس الحاسب بحكم عدم وجود صناعة داخل الخليج والسعودية بشكل خاص لكي تدعم الطلب على وظائف مهندسي الحاسب
    ايضا خريجي الاي تي يرضون بمرتبات اقل من المهندسين ويؤدون نفس الوظيفة؟

السؤال : هل سيتغير هذا الواقع في الخمس سنوات القادمة بحكم فتح المجال امام الجيل الجديد ليستكشف عالم هندسة الحاسب وبرمجياته؟

الله يحييك ابوي ويوفقك في اختيارك، اكون صادق بالنسبة لي شخصيا الموضوع يصعب التحديد فيه، انت وبحكم الموضوع تخصصك وبحثت فيه اثرت نقطة عدم وجود مصانع متخصصة في الحاسب الالي في السعودية.
    النقطة هذه جدا مهم ، وهذا السبب اللي خلاني اشوف الطلب على نظم المعلومات اكثر في السوق خلال الفترة الماضية ، ولكن ردا على سؤالك هل سيخون هناك تغير في المسار خلال الخمس سنوات القادمة ، دعني أسالك السؤال التالي: هل يوجد مصانع او هناك نية لفتح مصانع حاسب الى!!

طبعا في نقطة ايجابية في الموضوع ان معالي هيئة الاستثمار الدباغ قبل يومين كان في اجتماع مع شركة IBM الامريكية المعروفة لنقاش امكانية الاستثمار في مدينة الملك عبدالله الصناعية ، وكما تعلم في السعودية تجمبع لاكثر من حاسب مثلا : ايسر يجمع في السعودية، زاي لكن هل خطوط التجميع تحتاج لمهندسين لا أعتقد

في الختام لا يوجد لدي اجابة ولكن كان عندي مشاركة في موضوع IBM وتوجه السوق خلال الفترة الماضية ممكن تفيدك في اتخاذ القرار والله يدلك على الصالح وان كنت انظر نظم المعلومات في فرصة اكبر في الشركات والحكومة الالكترونية وبرامج التعليم الحالية
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hani.real
    من أجمل المواضيـــــــــــع التي تم طرحها ..

كل الشكر للأخ .. gator على هذا الجهد الرائع..

بالنسبة للزوجي اللي انا استخدم اليوزر حقه ماعنده مشكلة اختار تخصص البكالوريوس في ادارة الاعمال ..

المشكلة عندي انا ..

تخصصي لغات وترجمة (لغة انجليزية) .. وعاقدة العزم والنية اني اكمل الماستر ..

لكن اختيار التخصص مو سهل .. اعيش حيرة كبيرة ..

ميولي نهـــــــــائيا ليست اكاديمية .. افضل العمل الاداري كثيرا ..

وسوق العمل حيرنا ..

آخر ما توصلت اليه هو الموارد البشرية ..

اتمنى يكون اختياري في مكانه ..

انا متابعه بقوة لهذا الموضوع الجميل ..

وبانتظار رايك انت تحديدا اخوي gator

كل الشكر لك ولكل من ادلى بدلوه

بادي ذي بدء دعواتي لك ولزوجك بالتوفيق، ثانيا : لا تدرسين ابدا لغة انجليزية في حالة عدم وجود رغبة اكاديمية لمواصلة الدكتوراة ، حيث انك ستكتشفين بعد فترة ان هذا التوجه ليس مجالك وليس من رغباتك ، بالتالي يستحيل الابداع والتفاني بالعمل وممكن ياثر بشكل عكسي على حياتك وتواصلك مع الاخرين.

الموارد البشرية يعتبر من ضمن التخصصات البكر في السوق خلال الفترة الحالية خاصة إذا انت ان شاء الله درست هذا التخصص باخلاص وتفانيتي في العمل وحصلتي على Professional in Human Resources (PHR) وهي الشهادة المهنية التي انصح كل من يرغب دارسة الموارد البشرية بالحصول عليها حيث ان شاء الله ستزيد من ثقلك الاجتماعي وتعطي قوة في السيرة الذاتية الخاصة فيك وتساعدك في الوظيفة باذن الله

في الختام اشكرك اختي الفاضلة ان وضعتيني مكان للثقة ولكن ارجو من جميع الاعضاء التعليق على الموضوع، وان شاء الله او ما تصل الردود الخاصة بالوظائف الساخنة في السوق السعودي للنساء بنزلها هنا وبالتوفيق
    7 "
8 من 29 صفحة 8 من 29 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.