الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جامعة ميريلاند.... حلم ولا حقيقة

جامعة ميريلاند.... حلم ولا حقيقة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5233 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة akh

88

الجاااامعة مرة كويسة و المعهد التابع لها قوي بس للآسف ما عندنا معلومات عن الولاية و المدينه نفسها
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة golden boy 2009
    ^^^^^^^^^^^^^^

ياليت يجي احد يخبرنا عن الولاية والمدينة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    ارجو من المعذرة من الجميع على التأخر في الرد.. عندنا اختبارات نهائية هاليومين وباقي ما خلصنا..
    فيه تساؤل كثير عن الولاية والمدينة بشكل عام,
    في الحقيقة أرى تخوف الناس من الأمن والأمان وهو أمر طبيعي ولكن الوضع ليس بذلك السوء. نعم هناك سرقات وجرائم على مدار الاسبوع ولكن لا أرى أن ذلك مدعاة للقلق.
    الحمد لله صار لي سنتين في الجامعة هنا ولم أتعرض لمشكلة تذكر. خلك في حالك ولا تطلع في ساعة متأخرة من الليل وتجنب أماكن الشبهات والتجول وحيدا.. وستكون بخير ان شاء الله.

بالنسبة للجو.. أن كان يهمك الجو والطبيعة فميرلاند وبالذات كولج بارك ليست بأفضل المدن لك! صراحة المدينة جامعية واغلبية سكانها طلاب.. ولا يتوفر بها الكثير من خيارات التسلية وأماكن التنزه للأسف. ولكن اغلبية الشباب اللي هنا يقضون وقت فراغهم وتسليتهم خارج الولاية (أما واشنطن العاصمة او فيرجينا) الواقعتان شرق وجنوب شرق ميرلاند. المسافة الى واشنطن من الجامعة نصف ساعة بالسيارة.
    يعني من السهل مراجعة السفارة والملحقية بالنسبة لنا.
    يعتبر قرب واشنطن وفيرجينيا من المميزات. ومن الجانب الآخر: يعيب على المدينة كثرة الأمريكان ذوي الأصول الأفريقية.
    مناخ الولاية: بشكل عام حارة صيفا مع رطوبة (اقصى درجات الحرارة صيفا 32-34) تقريبا واجمل الفصول الخريف والربيع حيث يعتدل الجو ولا تحتاج المكيف لمدة شهور. أما في الشتاء تصل درجة الحراة الى سالب 6-10 ولكن معظم ايام الشتاء تكون درجة الحراة حول الصفر المئوي. ونادرا ما تصل الى سالب 10 أو أقل من ذلك.
    ينزل الثلج مرات قليلة شتاءا مرتين أو ثلاث سنويا.

بالنسبة لتعامل الناس: الحمد لله أفضل مما كنت متصور قبل قدومي الى هنا، ولكن يبقى هناك القليل جدا من الحساسيات ولكن ليست هناك أي مضايقات مباشرة فلم أتعرض لمثل هذه المضايقات في حياتي اليومية.
    بالنسبة للعنصرية تجاه المحجبات، والله ما أدري اذا الأخوات يتعرضن لبعض الاشكاليات أم لا. فكما ذكرت لم أتعرض أنا ولا أحد من الشباب اللي معي لأي مضايقات ولكن بودي أن استفسر من الأخوات عن هذا الموضوع حتى أكون دقيق في أجابتي.

بالنسبة للجامعة:
    تعتبر الجامعة من أفضل الجامعات في الساحل الشرقي خاصة وفي أمريكا بصفة عامة. وهي جامعة حكومية وتتصدر أفضل 50 جامعة امريكية بشكل عام. ويزداد تميزها في بعض التخصصات لاسيما البزنس فتعتبر الأولى على أمريكا وايضا التخصصات الهندسية حيث تحتل المركز السابع في هندسة الطيران وال19 في الهندسة الكهربائية.
    الجامعة عبارة عن مجمع كبيـــر ومباني ذات طريز قديم وجميل. ويوحد مصلى للمسلمين في (قلب الجامعة) وهذه ميزة لم نجدها في الجامعات الأخرى. نصلي الصلوات الخمس في المصلى وتقام صلاة الجمعة في الملعب او احد القاعات.

كل ما ذكرته أعلاه اجتهاد شخصي ومن تجربتي الشخصية. وما أصبت فيه فمن الله وما قصرت فمن نفسي والشيطان.
    كما أتمنى التوفيق للجميع. اخوكم: ابوفيصل
    7 "

2. الله يعطيك العااااااااااافية يارب و ويوفقك في امتحاناااتك ريحتني الله يريح بااالك

بس اخوي بغيت اسئل عن المعيشة كيف و الاسعار بالنسبه للسكن ؟؟ و حضرتك في فتره اللغه و لا في الجامعه ممكن تقول لنا عن وضع المعهد و هل شرووووح القبوووول صعبه من امتحانات الجيمات مثلا بالنسبه للبزنس

و يبييييلك تصييييييف بالشمااال على هالحر

والله يعطيك العافية ما قصرت
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة akh

ياهلاا ابو فيصل ،،

انا بغيت اسئلك عن الولايه تسبه الامان الي فيها في عنصرية ضد العرب و الحجاب في نفس الجامعة ،،
    انا اسئل عن هذي الكليه College of Information Studies, University of Maryland - iSchool @ UMD
    كليه المعلومات بشكل عام ..
    الجو العام للولاية
    انا موحاطة في بالي الا هذي الجامعة و مافي معلومات كثيره وانا ابحث الا موضووع لحضرتك كان في 2007
    ياليت لو تعطينا انطبااااعك عن الجامعه و العيشة في المدينه
    بالنسبه للمعهد ابي اعرف متى الكورس الجاي لان الكورس الاول يددا من جنويري الى ابرل ،، يعني راح علي لام انا راح ادرس على حساب الابتعاث و الاجرائات تتأخر

ويعطيك العافية

بالنسبة للمعهد: كورس الصيف يبدا من شهر 6-8 يعني شهرين مدته.
    هذي معلومات الكورسات لقيتها في موقع المعهد .
    The Intensive English Program is offered three times per year.
    Fall: September to December (14 weeks)
    Spring: January to May (14 weeks)
    Summer: June to August (7 weeks)

ممكن تفيدك هذي الصفحة
    Intensive English Program
    وبالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة akh

الله يعطيك العااااااااااافية يارب و ويوفقك في امتحاناااتك ريحتني الله يريح بااالك

بس اخوي بغيت اسئل عن المعيشة كيف و الاسعار بالنسبه للسكن ؟؟ و حضرتك في فتره اللغه و لا في الجامعه ممكن تقول لنا عن وضع المعهد و هل شرووووح القبوووول صعبه من امتحانات الجيمات مثلا بالنسبه للبزنس

و يبييييلك تصييييييف بالشمااال على هالحر

والله يعطيك العافية ما قصرت
    والله المعيشة في ميرلاند مكلفة نوعا مقارنة بزملائي في الولايات الوسطى والشمالية.
    ولكن قرب الولاية من العاصمة ساهم في ارتفاع مستوى المعيشة وارتفاع نسبة (التاكس) ضرائب الشراء.
    متوسط ألايجار للشقق:
    يتراوح ما بين 700-1000 شهريا للشخص الواحد.
    شقق غرفتين نوم ومطبخ 1200-2000

هناك بيوت الخشب أرخص ولكن أقل امان من الشقق واقل رفاهية ممكن تكلف 300-400 للشخص الواحد شهريا مع القطة مع 2 او 3 من الشباب الاخرين.

الأسعار المذكورة بعملة الدولار وكلها خاصة بالسكن في نفس المدينة حيث القرب من الجامعة.

انا شخصيا طالب بكالوريوس . انتهيت من الدراسة في المعهد منذ سنتين. وللاسف ليس لي خبرة باختبارات الجيمات. ممكن أسأل الشباب لو أحد يفيدني.
    7 "

5. الله يوفقك يارب

بس يعتبر السكن مررره كثير يعني ١٢٠٠ معقووول اذا كان شااامل الخدمات
    طيب كيف مستوى المعهد ،، و تتوقع الجامعه تقبل مشهادات المعاااهد الثانيه لان شهر ٦ مرررة كثير الي الكورس الجاي
    وكورس الخريف انتى التقديم عليه

7 "
  6. معهد اللغة هنا متوسط المستوى حسب رأي اغلب الشباب العرب اللي هنا. أنا في نظري تعلم اللغة يعتمد عليك أنتي بحد كبير ولكن تظل جودة المعهد عنصر هام لاسيما تكلفة الدراسة بالمعهد تعتبر مكلفة نوعا ما مقارنة بالمعاهد الأخرى.

الجامعة تشترط اجتياز كورس اللغة بالمعهد هذا. أو أنك تحصلي على درجة توفل عالية.. اعتقد ٩٠ بالاضافة الى اختبار الايلتس لطلاب الدراسات العليا.
    الجامعة لا تقبل شهادة اللغة من المعاهد الأخرى.
    7 "
  7. أبو فيصل ماذا عن هذه الجامعة

جامعة UNIVERSITY OF MARYLAND - BALTIMORE COUNTY

في ولاية ميرلاند مدينة بالتيموري

هل تعطي قبول مشروط في الماستر تخصص نظم معلومات

وهل معهد
    English Language Center

تابع للجامعة وكيف مستواه الدراسي

وكيف السكن هناك والأمور الأخرى

7 "
  8. السلام عليكم
    الحمد لله لقيت أحد يتكلم عن هالجامعة umd حقت كولج بارك والله لي شهور وأنا أسأل وماأحد يعرفها
    الله يجزاك خير أخوي أبو فيصل ويوفقك في امتحانك حبيت أسأل عن قبول الجامعة في ماستر علوم الأسرة هل يطول لأني أجهز خطابهم ألحين وكل أوراقي جهزتها من ضمان مالي وتوصيات وما أدري إذا يبغون شي زياده ولأني أبغى أدرس لغة عندهم والمشكلة أني بأسكن في فيرجينيا في أرلنغتون أو أي مدينه في فيرجينا قريبة جدا من دي سي وماأدري كم تبعد عن أرلنغتون إذا بأروح وأجي يوميا والمواصلات وشي المتوفرة ومتى تبدأ دراسة اللغة لأني دخلت على موقع المعهد ومافهت مواعيدهم وطريقة الدراسة
    وبالنسبة لترتيب الجامعة من بين جامعات أمريكا فهي 53 حسب موقع يو اس نيوز
    7 "
3 من 8 صفحة 3 من 8 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.