الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحة لكل مبتعث قبل أن تبدأ في الإجراءات ..

نصيحة لكل مبتعث قبل أن تبدأ في الإجراءات ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5254 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مشكوره الله يعطيك الف عافيه ويارب تلاقيه في موازين حسانتك
    بس انا عندي كذا سوال في بالي
    انا مبتعثه ماستر
    وابي اعرف انتي بتفصيل ايش تقصدين بتعويض الوزاره وانا ناحذ فاوتير على الترجمه
    طيب انا ترجمة اوراقي في مكتب عادي هل اخذ منو وصل وارسالو لهم
    مشكوره على النصايح جعالها في موازين حسناتك ياااااااارب
    تقيالي مررروري
    ونبي الزيد(طمعين)
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حايره انا
    مشكوره الله يعطيك الف عافيه ويارب تلاقيه في موازين حسانتك
    بس انا عندي كذا سوال في بالي
    انا مبتعثه ماستر
    وابي اعرف انتي بتفصيل ايش تقصدين بتعويض الوزاره وانا ناحذ فاوتير على الترجمه
    طيب انا ترجمة اوراقي في مكتب عادي هل اخذ منو وصل وارسالو لهم
    مشكوره على النصايح جعالها في موازين حسناتك ياااااااارب
    تقيالي مررروري
    ونبي الزيد(طمعين)
    أختي كلنا ترجمنا في مكاتب عادية .. كل ماعليك هو ان تأخذي فاتورة على كل عمل تقومين به مهما قل ولو كان ريالا واحدا . وليس الترجمة فقط ، بل حتى إرسال الأوراق عن طريق الدي أتش إل أو فيدكس ... وغيرها .. أي مبلغ مالي صرفتيه في إجراءات الابتعاث ..بس كل الفواتير لازم تكون ( مختومة ) وموقعة من المكتب .. لا تنسين .
    وبعد الانتهاء من الإجراءات ترسلين الفواتير إلى مقر عملك ( جامعة أو / وزارة ) وهم يعوضونك عن كل ريال صرفتيه .
    والله يوفق الجميع .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cr9
    مشكووره يا الغاليه والله نصيحه 7 هذي كنت اسال عنها وخايف منهآا ..
    أخوي انتبه هذي أهم نقطة ، أقولها لك بعد تجارب عديدة . لا تغلط غللطتنا . خل إجراءاتك سلمية 100% من أول خطوة ..
    الله يوفق الجميع .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج واشنطن
    نـصـايـح تـخـط بـمـاء الـذهـب ...

الله يجزاكي كـل خـيـر ويـيـسـر أمـوركـ وأمورنـا وأمـور كـل المـبـتعـثـين

بالتوفيق ان شاء الله
    ألف شكر على هالدعوات اللي تشرح الخاطر على هالصبح
    الله يوفقنا جميعا ويختار لنا مافيه الخير .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحلم القادم
    يعطيك العافية ... نصائح رائعة ...
    سؤال : نترجم شهادة حسن سيرة وسلوك ؟؟ تترجم عشان نأخذها معانا لبلد الابتعاث ولـــــــ تترجم عند طلب قبول معهد أو جامعة ؟؟
    بصراحة أنا استغربت طلب بعض المكاتب له ، لكني لا حظت أيضا حرص الملحقية عليه ، يمكن لهم هم فقط يعني مايقدمونه للجامعات .. بس الاحتياط حلو ، خذيه معك نسخة أصلية وأخرى مترجمة .

الله يوفقك .
    7 "
  6. نصيحة ( 9 )

احذر : لا تخرج من مكتب الترجمة إلا ومعك ( 5 نسخ ) على الأقل مختوم عليها ( طبق الأصل ) ..
    لأنك لو خرجت ، ستضطر للرجوع إليهم مرة أخرى لأخذ نسخ ( طبق الأصل ) ، وسيحسبون لك كل نسخة بـ15 ريال !! ( حرامية ) .
    وأنت مضطر لهذه النسخة ؛ لأنك ستراسل أكثر من جامعة في وقت واحد . فتكون النسخ جاهزة لديك .
    7 "
  7. نصيحة (10 )

أكبر حوسة واجهتها في الابتعاث واستمرت أسبوعين ، هي ( تحويل شيك مصدق لجامعة أمريكية ) .
    في البداية أعطتني الجماعة عنوانا ، لكن ( كل ) البنوك رفضته ؛ بحجة أنه لا يحتوي على ( الأكاونت نمبر ) ..
    وراسلت الجامعة خمسمية مليون مرة ، وقالوا لا نعرف ماهو الأكاونت نمبر ، وطلبة العالم يرسلون لنا على هذا العنوان ..
    كلمتني مسؤولة القبول وأعطتني عنوانها الشخصي لأحول لها المبلغ ، لكن برضه رفضوه البنوك .. درت على 23 فرع بنك ، حسبي الله عليهم ، ولا واحد فهم وش الطبخة ، وكل فرع يحولني على الثاني ، إلى أن كرهت الابتعاث كله !!
    في النهاية ذهبت إلى فرع ( تحويل الراجحي ) في المروج ، وبجواره ( إنجاز البلاد ) ، وكتبوا لي شيك مصدق باسم الجامعة ( حسب العنوان اللي أرسلته لي الجامعة )، لكن لا بد من إحضار المبلغ ( كاش ) لأنهم لا يسحبون من حسابك .
    ثم ترسل الشيك عن طريق DHLأو فيدكس ، وتحتفظ بنسخة منه ، ونسخة من فاتورة الإرسال .

دعواتكم بتيسير الأمور .
    7 "
3 من 7 صفحة 3 من 7 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.