الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعاث ومبتعثي بوسطن للمرحلة الخامسة

تجمع مبتعاث ومبتعثي بوسطن للمرحلة الخامسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5242 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mustafa-H
    السلام

كيف حالكم

اسئله خاصة للي معي في معهد Embassy Downtown
    كيف تخبر المعهد بقدومك في الوقت الفلاني؟
    تم ذكر التطعيمات عدة مرات في كتيب الملتقى في المحاضره التعريفية في السفارة ، يقال أن المعهدات تطلب بعض التطعيمات يجب على الطلاب الدوليين أن تكون لديهم تقرير عنها من دولهم ، فما هي هذه التطعيمات؟ و أين أقوم بها في المراكز الصحية؟

سؤال عام:
    من يقوم بحجز الرحلة الداخلية ، من واشنطن إلى بوستن؟
    انت المفرض تكون حاجز من عندك من الطيار بس لو ما حجزت تروح المطار وتحجز او اونلاين،،،
    موفق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة المدائن
    السلام عليكم ورحمة الله .

أخي AMTRالحمد لله على السلامه ..وجزاك الله خير على المعلومات القيمه
    أرجو أن تعطينا إنطباعك التام عن معهد إمبسي داون تاون لإني بنفس المعهد وأبي أعرف التفاصيل
    مثلا كيف أستقبلوك وكيف إمتحانهم لتحديد المستوى ..وهل إنطباعك عن المكان والمعهد جيد
    والفندق اللي سكنت فيه بعد أذنك ممكن تقول لي كيف أدفع لهم الرسوم عن طريق النت ..
    لدي فيزا كارد هل أستطيع أن أدفع بها ..وشكراً ..وهل توجد صور للفندق ..جزاك الله خير
    بالنسبة للمعهد انا راح ابدا الاسبوع المقبل ، فحينها سوف اوافيك بالاجابات .
    ولكن انا سيرت عليهم وشفت فيه كثير طلاب من شرق اسيا و اوروبا و عسى يطلع فيه لاتينوز .
    اما ما يخص الاوتيل طبعا الدفع عن طريق الكردت كارد سواء فيزا ، او ماستر كارد.
    اوتيلي اسمع CLUB QUARTERS BOSTON في منطقة الداون تاون ويبعد عن المعهد يمكن 4 دقائق مشي او اقل و جنبه فيه جميع البنوك. و هناك المئات من الفنادق في بوستن تقدرين تختارين منها اللي يناسبك ما عليكي الا زيارة booking او expedia لعمل الحجز.

ابشركم لقيت شقة بس راح انقلها الاسبوع الجاي ما قصر الاخ ماجد معي هو اللي دلني عليها.

تحياتي
    7 "
  3. تحياتي لكم جميعا .

هذا ملخص لما عملته في الاربع ايام الماضية في بوستن(الجمعة - الثلاثاء):
    1- في الويك اند تمشي و سياحة
    2- يوم الاثنين ابتدأ الشغل ، صحيت بدري و رحت للبنك عشان افتح حساب (البنوك تفتح الساعة 9) فتح حسابين (checking account + saving account) حساب جاري و حساب توفير ، طبعا انتبهوا لحساب التوفير هذا عشان فيه فوائد منتوا مضطرين تفتحونه. و الشغله تاخذ منكم 20 دقيقه بالكثير. عطوني كرت مؤقت + 3 شيكات. و بعد 10 ايام توصل البطاقة و دفتر الشيكات .
    البنك طلب مني ( الجواز + i-20) فقط لا غير ، و بالنسبة للعنوان حطيت عنوان معهدي و بعدين اقدر اغيره عن طريق الانترنت.
    3- يوم الاثنين رحت لكذا مكتب عقار و على قولت الاخ ماجد " مكاتب العقار عندهم زي البقالات عندنا" ، راح يسالك الموظف كم تقدر تدفع و كم عدد الغرف و هل عندك منطقة معينه. بعد كذا يوريكم الشقق و اذا عجبكم شي توكلوا على الله و اذا ما عجبكم عادي قولوا له شكرا و روحوا مكتب ثاني و هكذا. وبالنسبه لي عجبتني شقة و قلت لمكتب العقار اكلمكم بكرا عشان اقولكم اذا ابيها.
    بعد هالمشاوير رحت تغديت بمطعم في شارع newbury street الشهير و دلعت نفسي زين.

4- اليوم الثلاثاء (يوم التعرف على القطار " subway" ) و ابشركم سهل مره و شريت الكرت اللي ب 60$ (يسمح لك أن تستخدم القطار و الباصات لمدة شهر) . بعد كذا رحت لمكتب العقار اللي عجبتني عنده الشقة و دفعت عربون و رسوم ابليكيشن 75$ مو كل المكاتب عندهم هذه الرسوم. طبعا لازم ادفع مقدما (ايجار الشهر الاول +الاخير + شهر يعتبر تامين) و هذه طلعت علي مبلغ و قدره... فجهزوا انفسكم زين (مثال اذا الايجار 1500 راح تدفعون 1500+1500+1500=4500 ) و فيه مكاتب تاخذ رسوم مقدارها نصف شهر 750 و فيه مكاتب لا تاخذ رسوم.
    مكتب العقار اخذ مني صورة من i-20 + الجواز فقط ، لم يطلب تعريف بالراتب . (ملاحظة في مكاتب تطلب تعريف )
    و بعد كذا رحت لجامعة بوستن و تمشيت شوي/ بعدين على مطعم و تغديت غدا كتير طيب.

انتهى.
    7 "
  4. ياسييدAMTR انا زميلك في نفس المعهد وتبدا دراستي في 8/3 والا الان انا في السعوديه منتظر التاشيره وجتني رساله من السفاره تقول-
    Your visa will be issued today, you will receive your passport tomorrow from FedEx, as you know that you have to report to your school before 8/3/10 thank you

Consular Section, NIV
    Saudi Arabia, Riyadh

هذي الرساله جتني يوم الاثنين والا الان لم استلم شي اليوم الاربعاء وشرايك ااجل موعد دراستي وكيف
    ااجله والكورسات
    عندكم كل شهر ولا كل اسبوع
    وشكرا
    س/فيه مشكله لو اتا خر على المعهد يوم يومين؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنين الالم
    ياسييدAMTR انا زميلك في نفس المعهد وتبدا دراستي في 8/3 والا الان انا في السعوديه منتظر التاشيره وجتني رساله من السفاره تقول-
    Your visa will be issued today, you will receive your passport tomorrow from FedEx, as you know that you have to report to your school before 8/3/10 thank you

Consular Section, NIV
    Saudi Arabia, Riyadh

هذي الرساله جتني يوم الاثنين والا الان لم استلم شي اليوم الاربعاء وشرايك ااجل موعد دراستي وكيف
    ااجله والكورسات
    عندكم كل شهر ولا كل اسبوع
    وشكرا
    س/فيه مشكله لو اتا خر على المعهد يوم يومين؟
    شيك مع فديكس و اذا عندك حجز يوم الجمعة او السبت تعال أحسن لك من انك تغير موعد الدراسة . اما فيما يتعلق بمواعيد الدراسة في المعهد فليس عندي اي علم . انشالله الاسبوع المقبل اداوم و اجاوبكم .
    7 "
  6. بأسمي ونيابة عن جميع الطلاب المبتعثين إلى بوسطن ، نشكر الطلاب الذين سبقونا للدراسة في هذه الولاية ، لتواصلهم مع أخوانهم
    عن طريق موقع مبتعث ، وذلك لتسهيل المهمة على من يأتي من بعدهم في هذه الولاية ، وارشادهم للمبتعثين في الخطوات الأساسية
    التي يجب على الطالب الجديد اتباعها ، فلهم منا الشكر الجزيل ونطلب منهم المزيد ، والله يوفق الجميع .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معآذ
    السسلام عليكم ..

الحمد لله أنا وصلت بوستن الظهر تقريبا الساعه 1 ..

والحمد لله كل شي كان تمام ع الأخر وكله كان سسهل ..

( من يصدق أن في بوستن مافتشوني ) !! الحمد لله يارب الأمور كلها كانت سهله

كان خط الرحلة الرياض - لندن - بوستن

أو ماوصلت لندن أجرائات عاديه ماشية على الكل عربي وغير عربي مجرد تفتيش عادي .. حمد لله بـ 10 دقايق ويمكن أقل وحنا خالصين ( بيسئلونك أول ما توصل مطار هيثرو ب لندن قبل التفتيش هل تحمل عطورات أو كريمات أو شي من هالقبيل ؟ ) .. طبعا ترانزيت في لندن كان 6 ساعات .. أو أقل
    أنا وصلن لندن الساعه 6 جلست فيها لين 12 الظهر .. قبل لا نركب الطيارة أيضا أجراء روتيني وتفتيش عاادي جدا .. نفس التفتيش السابق .. وتفتيش مو دقيق مره مجرد يبحثون عن أشياء معينه .. ( أسلحة واشياء زي كذا ) ..

حمد لله وصلنا بوستن ماعطلني فيها شوي الا إجرائات الأمقريشن لاني ماكنت أعرفها زين خخخخ ..جاي أدربي راسي والأنقليزي حقي مو مضبوط عشان كذا طولت شوي ( وكلهم يساعدونك حتى المضيفات ساعدوني ب كل شي بتعبيه البيانات وكذا ويضكون وكل شي تمام ) وبالعكس كانو حبوبييين مره معي الأمريكان شوي ويحبون راسي .. حتى تفتيش شناط مافتشوني لا شنطة الظهر الي معي ولا الشناط الي شحنتها معي بالطيارة حمد لله كل شي كان سهل .. ولا فيه أي تعقيدات وخوف .. أستغرب الناس الي كانت تروح خايفة وكذا

تحيآآتي لكم ..

حمدلله على سلامتك وشكرا على افادتك الجميلة

موفق
    7 "
92 من 118 صفحة 92 من 118 ... 428791929397 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.