الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع الطلاب في st.petersburg في ولاية فلوريدا

تجمع الطلاب في st.petersburg في ولاية فلوريدا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5217 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخوي حامل الرايه الله يعطيك الف عافيه ياخي مدري وين اودي جمايلك مالك منا الا الدعاء

وترى هاه عرفت البيت يعني ما يحتاج عزيمه ههههههههه

<<< بدا يمون قبل لا يروح

واذا ابي شي ما يحتاج ماراح تقصر معي ادري جعلها في ميزان حسناتك يارب

اخوكم مشاري
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله

أحد الإخوة أرسل لي ايميل يسأل عن بعض النقاط في مدينة بيترسبرغ وأحببت أن أطرح الإجابات هنا ليستفيد الجميع
    وكان سؤاله كالتالي
    حاب اسألك عن المدينة واسعار الإيجارات فيها والفنادق القريبة من المعهد
    طبعا المعهد ELS
    ابغى تفاصيل كاملة عن السكن

وهل اقدر استأجر شي قبل لا اوصل المدينة باسبوع

والا لازم اكون حاضر وموجود في نفس المدينة

وكانت الإجابة كالتالي

بالنسبة للمدينة أخي فهي هادية جداً ومملة نوعاً ما حيث لاتوجد كثير من المنتزهات ويوجد بها سوق واحد ويوجد بها المطاعم المشهورة كبيتزا هات وماكدونالدز ودومينوز بيتزا وفرايديز و.... والكثير من السوبرماركتات وأفضلها وأرخصها هو الوول مارت ستجدون فيه كل ماتريدون
    لكنها مدينة جيدة للدراسة و أهلها جدا ودودين وبشوشين وجوها يميل للحرارة والرطوبة وبها شواطئ جيدة وبقالة عربية ومطعم كباب عربي ومسجد

بالنسبة للشقق أخي فقد فصلت فيها في موقع مبتعث وسأرسل مواقعها في القريب العاجل بإذن الله

ولأسهل عليك هناك نقاط هامة لابد أن تضعها في الحسبان عند اختيارك للشقة وخاصة أن معك عائلة وهي ( الأمان _ وجود غسالة ونشافة داخل الشقة _ شاملة للماء والكيبل والنت والصرف الصحي والزبالة أكرمك الله_ ماهو الأثاث الموجود_ مدة العقد وهذه جدا مهمة

بالنسبة للسكن المؤقت أخي فهي تنقسم إلى ثلاثة أنواع ( قبل أن أشرح أنواعها آمل أخي أن تأخذ في الحسبان أن المعهد لايطلب منك الحضور إلا اليوم إلي حتبدأ فيه دراستك يعني مايحتاج تسكن في مكان قريب
    من المعهد خاصة إذا جيت قبل الدراسة بأسبوع أو أكثر لكن لامانع أن تمر على المعهد من أبو ساعتين تاخذ جولة تتعرف عليها على المعهد وتتعرف على الشباب
    نرجع لأنواع السكن المؤقت:
    فنادق Hotel :
    ولايوجد إلا فندق واحد قريب يبعد عن المعهد 5 دقائق تقريباً بالسيارة وهو فندق الهوليدي إن والباقية بعيييدة وسعره غالي نوعا ما ب125 دولار لليلة ويختلف من شهر لشهر وتذهب منه للمعهد بالتاكسي ب 20 دولار للذهاب ومثلها للعودة

سويتات Suite:
    وهذه أرخص من الفنادق ولكن أقرب سويت يبعد عن المعهد تقريباً 15 دقيقة وسعره 54 دولار شاملة الفطور أيضاً وجداً رائع واسمه كومفورت إن ( أنا عن نفسي أميل لهذا الخيار كثير لأني جربت الاثنين

الموتيلات Motel :
    وهذه أرخص شيء تقريباً من 20 إلى 38 دولار لليلة وبعدها عن المعهد تقريباً 8 دقائق ولكن يعيبها أنها غير آمنة وعن نفسي لاأنصح بها وخاصة في ظل وجود عائلة معك

بالنسبة للفنادق والسويتات الأفضل تحجزها من النت لتحصل على عروض جيدة وخاصة إذا حجزت من وقت مبكر

بالنسبة للشقق أخي فالأفضل أن تراها بنفسك من هنا فمايعرض على النت قد يوضح الشقة في أبهى حلتها وعندما تراها عالطبيعة ستراها بشكل مختلف

وأقترح عليك أن تأتي للمدينة قبل الدراسة بأسبوع على الأقل خاصة أن معك عائلة لأن هناك أمور لابد أن تنتهي منها قبل أن تبدأ وهي
    فتح حساب ، شرائح جوال ، البحث عن سكن ، التعرف عالمدينة ، الحضانة إن كان لديك أطفال ، السيارة ، رخصة القيادة ، شراء احتياجاتك الضرورية من السوبرماركت، التعرف عالمدن المجاورة إن أردت كتامبا وكلير ووتر وأورلاندو

ربنا يوفق الجميع يارب
    7 "
  3. الله يعطيك العافية حامل الراية على المعلومات...جدا مفيدة...
    طيب فين فتحتو حساب وايش الطريقه؟؟...ممكن تقولنا ايش عملتو؟ يعني مثلا حسابين مستقلين للمبتعث والمرافق؟ ولا حساب للاثنين؟؟ ورسوم الحساب بأنواعها؟؟

Rebellious طمنينا عنك؟؟؟ كيف اوضاعك؟؟ بشرينا
    7 "
  4. اخوي حامل الرايه انا رحلتي انشالله من الرياض الساعه 5 ونص الفجر اوصل جده على سبه وشوي الساعه 8 ونص تقريبا اقلاع من جده الى واشنطن باذن الله بجلس في واشنطن 6 ساعات تقريبا بعدها رحلتي على اليونايتد الى تامبا هذا مسار الرحله
    بخصوص الاساله :-
    انا رحلتي في تاريخ 21 وموعد دخولي للعائله 23 يعني عندي يومين تقريبا لازم اسكن في اي شي طبعا باخذ تكسي وش اقوله عشان يوصلني لاوتيل او شي حلو هل افضل اسكن في فندق قريب من مطار تامبا ولا اسكن في فندق جوا بتسبيرغ انا كان مخططي اسكن في اوتيل جمب مطار تامبا بعدين اروح لبتسبيرغ للعائله ادري انه سؤال مدري وش يبي بس انت عارف بطب تامبا بضيع اتمنى تفيدني

- وش اقول لتكسي الي بركب معه في مطار تامبا

- وش الفندق الافضل من ناحية سعر وموقع هل يكون جمب مطار تامبا او داخل بتسبيرغ

- هل فيه معلومات مهم مثل واحد قالي خل معك صوره من جوازك وصور شخصيه احتياط ولااي توني يعني من ذا الاشياء

- نظام العفش الداخلي سمعت انه شنطه وحده لكل راكب مع شنطه في داخل الطياره هل فعلا صحيح

اسف طولتها عليك بس وربي خلاص بقا كم يوم لازم اضبط اموري واعرف وش يبي يصير

الله يوفقك ويوفق كل من استفاد منك ويجعل اجره في ميزان حسناتك يارب

اخوك مشاري
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arroori
    الله يعطيك العافية حامل الراية على المعلومات...جدا مفيدة...
    طيب فين فتحتو حساب وايش الطريقه؟؟...ممكن تقولنا ايش عملتو؟ يعني مثلا حسابين مستقلين للمبتعث والمرافق؟ ولا حساب للاثنين؟؟ ورسوم الحساب بأنواعها؟؟

Rebellious طمنينا عنك؟؟؟ كيف اوضاعك؟؟ بشرينا

الله يعافيكي أختي

بالنسبة لنا فتحنا حساب في Bank Of America وهو أحد البنوك الأربعة اللي نصحونا فيها الملحقية وأنا فتحت فيه لأن فروعه كثيرة في بيترسبرغ وفي باقي الولايات

الطريقة ترحوا للبنك ومعاكم جوازات السفر والآي تويني للمبتعث والمرافق وتطلبوا فتح حساب طالب من أجل أن لايأخذوا منكم ضرايب وتطلبوا حساب مشترك ( بطاقتين بنكية على نفس الحساب) 15 دقيقة يسجل بياناتكم ويأخذكم صور وحيعطوكم بطائق مؤقتة تقدروا تستعملوها لمدة 30 يوم حيرسلولكم البطائق الأصلية ودفتر الشيكات بعد 10 أيام عمل على بريدكم وإن لم يكن لديكم بريد ضعوا عنوان المعهد

لايوجد رسوم لفتح الحساب

آه نسيت لاتنسوا تطلبوا منهم شيكات مؤقتة لأنكم حتستعملوها في دفع إيجار الشقة لأول شهر وكذلك في التأمين

وحطوا في بالكم الدفع هنا لشركات الكهرباء والنت والماء والإيجارات كلها عن طريق الشيكات وبعض الشركات منها ممكن عن طريق النت

ربنا يوفقكم ولاتنسونا من دعواتكم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Exit14
    اخوي حامل الرايه انا رحلتي انشالله من الرياض الساعه 5 ونص الفجر اوصل جده على سبه وشوي الساعه 8 ونص تقريبا اقلاع من جده الى واشنطن باذن الله بجلس في واشنطن 6 ساعات تقريبا بعدها رحلتي على اليونايتد الى تامبا هذا مسار الرحله
    بخصوص الاساله :-
    انا رحلتي في تاريخ 21 وموعد دخولي للعائله 23 يعني عندي يومين تقريبا لازم اسكن في اي شي طبعا باخذ تكسي وش اقوله عشان يوصلني لاوتيل او شي حلو هل افضل اسكن في فندق قريب من مطار تامبا ولا اسكن في فندق جوا بتسبيرغ انا كان مخططي اسكن في اوتيل جمب مطار تامبا بعدين اروح لبتسبيرغ للعائله ادري انه سؤال مدري وش يبي بس انت عارف بطب تامبا بضيع اتمنى تفيدني

- هل فيه معلومات مهم مثل واحد قالي خل معك صوره من جوازك وصور شخصيه احتياط ولااي توني يعني من ذا الاشياء

- نظام العفش الداخلي سمعت انه شنطه وحده لكل راكب مع شنطه في داخل الطياره هل فعلا صحيح

اسف طولتها عليك بس وربي خلاص بقا كم يوم لازم اضبط اموري واعرف وش يبي يصير

الله يوفقك ويوفق كل من استفاد منك ويجعل اجره في ميزان حسناتك يارب

اخوك مشاري

في البداية أخوي مشاري شكرا على الدعوات الحلوة من جد هذا ما نحتاجه

ولاطولتها ولاحاجة من حقك تجي وتعرف ايش اللي قدامك

واسمح لي أخي قبل أن أجيبك أن أسئلك ألن تمر على الملحقية لفتح ملف سواء أكنت مبتعث من الدولة أو على حسابك الخاص لتتمكن من التحويل فيما بعد لأن صراحة ست ساعات في واشنطن غير كافية ولازم تغلق أمورك كاملة في الملحقية وتسلمهم أوراقك وتأخذ منهم خطاب الضمان المالي وتعريف بالراتب وتسجل في التأمين وتحصل على بطاقة التأمين المؤقتة

عودة لأسئلتك أخي

_ بعد ماتحدد أين تريد في السؤال الثاني سأرسل لك العنوان لتعطيه التاكسي

سامحني أخي فليس لي دراية بفنادق تامبا القريبة من المطار وبإمكانك البحث عنها عن طريق النت وبالنسبة لبيترسبرغ حدد أنت ماذا تريد فندق أم سويت أم موتيل وسوف أرسل لك عناوينها لتعطيها التاكسي طبعا إذا أردت السكن أخي في بيترسبرغ

وقد ذكرت أسعارها في مشاركة سابقة على نفس الموضوع

-هل فيه معلومات مهم مثل واحد قالي خل معك صوره من جوازك وصور شخصيه احتياط ولااي توني يعني من ذا الاشياء

في المطار يطلبو منك جواز السفر والآي تويني وخطاب قبول المعهد والأوراق التي حتعبيها داخل الطائرة ورقة الجمارك الزرقاء و I-94

نعم صحيح بحيث لاتزيد شنطة الراكب عن 23 كيلو والشنطة داخل الطائرة لها حجم معين بإمكانك معرفته بالدخول على موقع شركة الطيران ومعرفته أو سؤال أحد مكاتب الحجز والطيران

ربنا يوفقك ويعينك وتوصل بالسلامة إنشاءالله
    7 "
25 من 30 صفحة 25 من 30 ... 20242526 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.