الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

واشنطن - لوك هيفن

واشنطن - لوك هيفن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5144 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مرحبا بنات وشباب
    عندي خبر مو حلو وآسفة انه أنا اللي بقول لكم اياه بس حبيت اني أزودكم بالمستجدات

اليوم كلمنا المشرفة اللي في الملحقية عشان نسألها عن وضع المبتعثين اللي لسا ماجوا وشلون يتصرفوا في لوك هيفن وللأسف انها قالت انه لازم تدرسوا في معهد FLS إلين تجيبوا لكم قبول ثاني
    وإذا جبتوا قبول ثاني بيحولوكم علطول

سألناها ليش هالمرمطة ؟ وقالت انه لسا المعهد ماتقفل ولازم يرفعوا الخطاب للوزارة بس اللي بيجيب له قبول في معهد معترف فيه ومافيه تكدس بيحولوه إن شاء الله

حبيت أقول لكم هالكلام لانه شفت انه البعض منكم مو عارف وش يسوي مع حجز الطيران والسكن فعلى الأقل ألحين تعرفوا كيف تتصرفوا

الله يوفقكم ان شاء الله ويسهل أموركم
    7 "
  2. يا جماعة اللي يبي سكن فيه متوفر حاليا
    شقة غرفتين وصالة ومطبخ وحمام اعزكم الله بـ 650 الشهر
    الشقة في الداون تاون وكويسة بس مافيها مكيفات يعني يبيلكم تشترون مكيافات

سعر المكيفات تقريبا بـ 70 الى 100 دولار للمكيف الواحد

وفيه شقة غرفة نوم بصالة ومطبخ وحمام اعزكم الله سعرها 625

طبعا اللي يبي اي من الشقتين فترة مؤقتة يعني العقد ماهو سنة بيزيد عليه الاجار 25 دولار في الشهر

وفيه شقق بس بتصير متوفرة على شهر 6

عموما اللي يبي اي من الشقتين يتصل على David Real Estate
    وحدة اسمها جينيفر

واذا احتجتوا اي شي في المدينة عطونا خبر
    كهرباء - انترنت - تكسي - اجار سيارات - سوبرماركت - معارض سيارات

واللي يبغى يعرف اي شي يعطيني خبر

والعهد لسى ما تقفل ... لازم تروحون للمعهد ومن هناك تنقلون بس شوفوا لكم كم معهد من الحين
    على الاقل كلموهم عشان لما توصلون تكونوا عارفين وين بتروحون.

قبول المعاهد بسيط خصوصا اذا عرفوا انكم مبتعثين عن طريق الملحقية الثقافية السعودية

موفقين ..

Niz
    7 "
  3. انا باقي في السعودية وكلمت مكتب ايجيك عشان يشوفلي معهد ثاني وقاللي طيب والحين انا رح اغير الاي توينتي حقي ورح اغير ولايتي ومعهدي وارسلها للوزارة مرة ثانية وانشالله يوافقوا لاني صراحة ما ابغي اروح امريكا واتمرمط في المدن والمعاهد ورح ااجل سفري الى 8 كذا احسن بس الله ييسرها ؟؟؟؟؟؟؟؟ادعوا لي باروح اوهايو - كليف لاند معهد بنفس الجامعهة اش رايكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحاسيس
    انا باقي في السعودية وكلمت مكتب ايجيك عشان يشوفلي معهد ثاني وقاللي طيب والحين انا رح اغير الاي توينتي حقي ورح اغير ولايتي ومعهدي وارسلها للوزارة مرة ثانية وانشالله يوافقوا لاني صراحة ما ابغي اروح امريكا واتمرمط في المدن والمعاهد ورح ااجل سفري الى 8 كذا احسن بس الله ييسرها ؟؟؟؟؟؟؟؟ادعوا لي باروح اوهايو - كليف لاند معهد بنفس الجامعهة اش رايكم
    والله ما أعرف هذا المعهد بس تقدري تبحثي عنه بالمنتدى لكن اللي أعرفه ان المعاهد التابعه للجامعة أفضل، وكمان الولاية اللي انتي مختارتها سمعت انها كويسه.

أنا عن نفسي كلمت مكتب ألين المكتب ما منه فايده طلبت منه يعطيني مجرد اسماء المعاهد اللي تكون معتمدة وبمكان أو بمدينة مناسبة حتى أختار منها كم معهد على جنب .
    وقلت له أبي أغير اذا وصلت واشنطن، قال ما حنقدر نغير لك الا اذا وصلنا قرار رسمي من الوزارة. ولا أفادني بأي شي.
    الله يسهلها علينا.
    7 "
  5. السلام عليكم جميعا

أنا بس حبيت أكتب شوي عن هالمعهد

انت بتستفيد منه اذا سكنت مع عائلة ..لأنك بتتكلم معاهم وهم حريصين انو يتكلموا معاك ويوفرولك اللي تحتاجه على اعتبار انك تعطيعهم تقييم في كل فترة

يعني انا شفت ناس راحوا المعهد هذا واستفادوا نوعا ما..على الاقل بدوا يتكلموا انجليزي

مشكلة المعهد انه ما ينفع للمستوى المتقدم..لأنه ما يأهلك لدخول الجامعة و المدرسين لك عليهم واصلا كلهم 4 مدرسين والمدير واحد منهم

يعني من غير كثر حكي.. اذا انت بتدرس في هالمعد..احرص تسكن مع عائلة على الاقل في الفترة اللي ناوي تضل فيها هناك..على ما تلقى لك معهد ثاني

سلام
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3SL
    سنيورتاا

جزاك الله خير

لولا الله ثم انتي ماعرفنا وش الوضع وجينا على وجهنا

والله اني اعجز عن شكرك

بس اللي اقدر عليه اني ادعي لك ربي يوفقك ويسعدك
    حبيبة قلبي شكرا على هالكلام الحلو.
    لاشكر على واجب واحنا اخوان ولازم نساعد بعد.
    ما قلتي لي وش صار عليك ومتى قررتي تجي؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحاسيس
    انا باقي في السعودية وكلمت مكتب ايجيك عشان يشوفلي معهد ثاني وقاللي طيب والحين انا رح اغير الاي توينتي حقي ورح اغير ولايتي ومعهدي وارسلها للوزارة مرة ثانية وانشالله يوافقوا لاني صراحة ما ابغي اروح امريكا واتمرمط في المدن والمعاهد ورح ااجل سفري الى 8 كذا احسن بس الله ييسرها ؟؟؟؟؟؟؟؟ادعوا لي باروح اوهايو - كليف لاند معهد بنفس الجامعهة اش رايكم
    طيب انتي طلعتي قرار الابتعاث ولاّ لسا؟
    انتبهي قبل لاتسوي أي شي اسألي عشان لا تتورطي مع الوزارة وتتعطل أمورك.
    الله يسهل لك إن شاء الله وعموما أنا سمعت عن أوهايو كل خير بس ما أعرف شي عن المعهد.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة water
    السلام عليكم جميعا

أنا بس حبيت أكتب شوي عن هالمعهد

انت بتستفيد منه اذا سكنت مع عائلة ..لأنك بتتكلم معاهم وهم حريصين انو يتكلموا معاك ويوفرولك اللي تحتاجه على اعتبار انك تعطيعهم تقييم في كل فترة

يعني انا شفت ناس راحوا المعهد هذا واستفادوا نوعا ما..على الاقل بدوا يتكلموا انجليزي

مشكلة المعهد انه ما ينفع للمستوى المتقدم..لأنه ما يأهلك لدخول الجامعة و المدرسين لك عليهم واصلا كلهم 4 مدرسين والمدير واحد منهم

يعني من غير كثر حكي.. اذا انت بتدرس في هالمعد..احرص تسكن مع عائلة على الاقل في الفترة اللي ناوي تضل فيها هناك..على ما تلقى لك معهد ثاني

سلام
    فعلا كلامك صحيح العائلة تساعد كثير في تطوير لغتك . انا ماسكنت مع عائلة بس خلال الشهر اللي جلست فيه في لوك هيفن كنت دائما اتكلم مع الناس وما أستحي حتى لو غلطت لانه اللي يستحي ويخاف انه يغلط ماراح يتعلم.
    اللي ساعدني هو انه زي ماقلت لكم مافي عرب في المدينة ، يعني مافيه غير الطلاب السعوديين اللي يدرسوا بالمعهد وأنا كنت البنت الوحيدة المسلمة فكنت أضطر أتكلم انجليزي حتى لو مابغيت.
    أصلا صرت مشهورة في لوك هيفن والكل يعرفني ، يعني لو أحد منكم بيجي خلال الفترة الجاية ويسأل أهل المدينة عني فعلطول بيعرفوني.
    ( مايمديكم على الشهرة).

انتي قلتي انه المعهد ماينفع للمستوى المتفدم وأنا معاك في هالنقطة بس حابة أضيف انه بعد ماينفع للمستوى المبتدئ مرة لأنهم مايوزعوا الطلاب بالشكل الصحيح فيصير في الكلاس الواحد ناس مبتدئين مرة وناس يعرفوا يتكلموا بشكل افضل منهم وأنا اشوف انه هذا فيه ظلم للطلاب.

العيب الثاني اللي في المعهد انه مافي تنوع في المواد يعني في الصباح ندرس مادة وحدة على حسب المستوى اللي احنا فيه سواء مبتدئ أو متوسط أو متقدم ، وبعدين في الظهر نختار انه ندرس مادتين من أحد هذي المواد وهي : التوفل، والثقافة الامريكية، ومبادئ الكتابة فقط .
    وهذي كل المواد اللي تدرس في المعهد واللي برايي انها مو كافية لتأهيلك لدخول الجامعة وتطوير لغتك بالشكل المطلوب.

أنا أعرف طالب يدرس في المعهد وتقريبا قريب يكمل السنة وقال انه لغته اكتسبها من الشارع مو من المعهد.

وزي ماقلتي عندهم بس اربع مدرسين في المعهد ومن ضمنهم المدير ، للأمانة أنا درسوني اثنين وكانوا ممتازين بس هذا مايكفي إذا كان المعهد مو كويس.

بصراحة ماحسيت انه هالمعهد أي كلام إلا لما بديت في معهدي الجديد اللي تابع لجامعة بيتسبرج . فعلا المعهد على مستوى من جميع النواحي. المبنى روعة والمدرسين مؤهلين وكلهم عندهم شهادات ماجستير . الإدارة متعاونة لابعد درجة وتساعد الطلاب في الامور الأكاديمية أو الشخصية على حد سواء. بس للاسف الشديد انه الملحقية وقفت القبول في المعهد ابتداء من أمس بسبب التكدس الشديد للطلاب السعوديين.
    بس Water قولي لي انتي متى درستي في المعهد؟
    لأنه واحد من المدرسين كان دائما يكلمنا عن وحدة كانت تدرس في المعهد مع زوجها ، لايكون هذي انتي؟؟
    7 "
  7. على فكرة أنا عندي صور كثيرة للمدينة بس اللاب توب حقي خربان وكل ماحاولت أنزل الصور يعلق علي.
    المهم أوعدكم اني احط لكم صور للمدينة في القريب العاجل وبقول لكم بعد عن الاماكن المهمة اللي تقدروا تشتروا منها الأغراض.

عموما المدينة صغيرة مرة وماتضيع وراح تدلوا كل شي فيها.

اي صح تذكرت شي ثاني.
    مشرفتنا تقول انه بعد ماطلعنا من المعهد ، المدير ارسل لها ايميل ويقول لها انه على الرغم من انه صار بينه وبين أخوي جدال إلا انه مبسوط انه احنا درسنا في معهدهم. وماادري بعد وش قعد يخربط عليها.

المهم انه الرجال كان قاعد يحاول انه يصير فرندلي ويرقع السالفة اللي صارت بيننا.
    عشان كذا أتوقع انه بيتسنع شوي مع الدفعات اللي بتجي قريب .
    الظاهر انه خاف على عمره انه ماحد يجيه.
    7 "
  8. هلاا

انا جيت بعد اللي اتكلم عنها (buzz)

هي لازقة في راسه لأنها كانت منقبة..و كانوا أول سعوديين يشوفوهم في حياتهم

أما بوب ترى ما عنده سالفة.. حتى لما جيت أطلع من عندهم ..سوى سالفة بسيطة... و تحقيق ليش ومعرف ايش..بس بعدين وقع أوراقي وهو يضحك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Senorita Sanbi
    اي صح تذكرت شي ثاني.
    مشرفتنا تقول انه بعد ماطلعنا من المعهد ، المدير ارسل لها ايميل ويقول لها انه على الرغم من انه صار بينه وبين أخوي جدال إلا انه مبسوط انه احنا درسنا في معهدهم. وماادري بعد وش قعد يخربط عليها.

المهم انه الرجال كان قاعد يحاول انه يصير فرندلي ويرقع السالفة اللي صارت بيننا.
    عشان كذا أتوقع انه بيتسنع شوي مع الدفعات اللي بتجي قريب .

الظاهر انه خاف على عمره انه ماحد يجيه.
    واضح جدًا انهم خايفين على عمرهم لأنهم ربحيين، ومبين هالشيء خاصةً ان مكتب ألين لما قلت له بقضية المعهد والمدينة قال لي انا راح أكلم المعهد عن هالشي وأسألهم فالظاهر انهم خافوا لما كلموهم
    7 "
11 من 20 صفحة 11 من 20 ... 610111216 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.