الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

واشنطن - لوك هيفن

واشنطن - لوك هيفن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5145 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3SL
    اول شي الله يوفقك ياصاحبة الموضوع ويسهل امورك

لانك تكلمتي عن تجربتك بصراحة احنا محتاجين مثل هالمواضيع عشان نستفيد ونتفادى اي غلط ممكن يصير معنا

ثانيا بصراحة انا خفت يعني بيدخلونا بالجهاز ذاك لاحول ولا قوة الا بالله

وانا اللي على بالي الامور سهالات

يعني مايمديني اتنقب انا كنت محتارة ودي اتنقب بس خايفة الفت الانتباه لي وشرايك انتي اتحجب بس ؟
    شكرا حبيتي والله يوفق الجميع
    وأعتذر مجددا إذا خوفتكم بس كان لازم أقول لكم هالكلام عشان تتهيئوا نفسياً
    وترى زي ماقلتي الأمور سهالات ومو لازم كل اللي صار لي بيصير لك

بالنسبة لموضوع النقاب فأنا ما أحب إني أكون سبب في تغيير رايك بس شخصياً أنا اشوف إنه الحجاب افضل لان الهدف سواء من الحجاب او النقاب هو الستر وعدم لفت الانتباه لكن بلبسك للنقاب في أمريكا فانتي راح تصيري ملفتة
    وأنا ما أقصد بكلمة ملفتة انه فيك شي غلط .. لا بس اللي أقصده انه الناس راح يظلوا يطالعوا فيك حتى لو من باب الفضول وبكذا ما حققتي الهدف من لبس النقاب
    هذا أولا واخيرا رايي الشخصي وما أقصد من وراه انتقاد او تجريح اي وحدة تلبس نقاب وفي النهاية انتي تعالي بنفسك وشوفي الأفضل لك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nermeen
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفك سنيوريتا ان شاءالله تكون امورك تمام في امريكا
    اولا حبيت اشكرك على مشاركتنا تجربتك من جد كانت مفيده جداااااا
    تانيا حبيت اسألك عن اسم الفندق اللي جلستوا فيه اليوم التاني في واشنطن
    لاني ماحقدر اجلس في فندق لملحقيه اللي قلتيلنا فيه صراصيـــــــــــــــــــر

بليز جاوبيني في اسرع وقت لاني الاسبوع الجاي رحلتي على واشنطن
    وشكرا ياقمر
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله انا أموري كلها تمام وعفواً حبيتي والحمد لله إني قدرت أفيدك لو بشي بسيط

وهذا اسم الفندق اللي نزلنا فيه في واشنطن

George Washington University Inn

وللأسف ماعندي رقمه بس تقدروا تبحثوا عنه في قوقل
    وترى الفندق 3 نجوم وسعره في الأيام العادية 155 دولار مع الفطور وعليها Tax بـ 22.48 ]دولار
    وفي الويك إند يرتفع السعر ويصير 269 دولار مع الفطور و الـ room tax تكلفكم 39.01

هذا إذا كنتي بتاخذي غرفة بسريرين منفصلين وبالتحديد من حجم Double beds
    أما إذا كانت غرفة من نوع ثاني فما أعرف

على فكرة الفندق قريب مرة من الملحقية يعني تقريبا دقيقتين مشي حتى تقدري تشوفي الملحقية من غرفتك بالفندق

ولما توصلي المطار راح تشوفي سواق الملحقية ماسك لوحة مكتوب عليها الملحقية الثقافية السعودية وراح يركبكم الباص عشان يوصلكم لفندقهم ، فانتوا قولوا له انه عندنا حجز لفندق ثاني وهو راح يوصلكم

شوفي فندق الملحقية فيه ميزة وهو انه موظف الملحقية بيطلب منكم بالضبط الأوراق اللي لازم تودوها يوم ثاني وياخذهم منكم ويوديها للملحقية عشان يوم ثاني تكونوا جاهزين ويخلصوكم بسرعة بس أنا راح اقول لك ايش هي الاوراق عشان مجرد ماتوصلوا تعطوه اياها علطول
    والأوراق هي:
    نموذج فتح ملف مبتعث جديد ( تلاقيه في موقع الملحقية في الانترنت) + نموذج فتح ملف مرافق جديد ( لو كان معك مرافق)
    هذولا النموذجين عبوهم وخلوهم جاهزين

- صورتين من السجل الأكاديمي
    _ صورتين من الوثيقة
    - عدد صورتين شخصيتين مقاس 4*6 ولازم تكون ملونة
    -3 صور من الجواز
    - 3 صور من الفيزا
    - صورتين من صفحة الجواز المختوم عليها ختم الدخول والخروج
    - 3 صور من نموذج الـ I- 94 اللي راح تعبيه في الطيارة ويختموا لك عليه ويدبسوه في جوازك أول ماتدخلي أمريكا
    - 3 صور من بطاقة الأحوال أو كرت العائلة للمتزوجين
    - صورتين من الـ I - 20 المختوم في المطار
    - 3 صور من قبول المعهد أو الجامعة

بالنسبة للمرافق:
    بالنسبة للمرافق فيطلبوا منه نفس الأوراق السابقة إذا كان بيدرس + الاستقالة من العمل أو الإجازة لكن بشرط أن تكون الإجازة طول مدة بقائه مع المبتعثة
    وإذا كان عمر المرافق أقل من 21 فيطلبوا منه برنت من الأحوال بس ماأدري ليش

وإذا كان المرافق أخوك فخليه يجيب وكالة شرعية من الوالد

طبعا الـ I-20 والـ I-94 وصحة الجواز اللي فيها ختم الدخول والخروج صوريها هناك وتقدري تقولي للسواق حق الملحقية انه يصورها لكم في الفندق اللي متعاقدين معاه لأن الفندق هذا يبعد 5 دقايق عن المطار وبكذا راح ينزل الطلاب فيه اول وبعدين بيوديكم لفندقكم

لاتخافي ترى عندهم جهاز تصوير هناك لانه أنا مصورة من عندهم

صدقيني ترى هذي الميزة الوحيدة اللي تميز فندق الملحقية أما إذا جهزتي اوراقك من قبل فما عليك خوف
    ملاحظة: أضمن لك تجيبي نسخ كافية من كل أوراقك عشان ماتتعطلوا لو احتجتوا شي زيادة لاسمح الله

واسألوا سواق الملحقية متى لازم تكونوا في الملحقية يوم ثاني ولاتسي انه الفندق اللي عطيتك اسمه مررررررة قريب وينراح له مشي
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

راح أكمل لكم ايش صار معاي بعد ماوصلت لمدينة Lock Haven
    أول حاجة حابة أنصحكم في فندق ممتاز اسمه Fairfield Inn & Suites

الفندق جديد ومبني من 2009 يعني صار له أقل من سنة
    الحلو فيه انه نظيف ومرتب وتصميمه ظريف وموقعه قريب من معهد FLS
    سعره عن كل ليلة كالتالي:
    في الأيام العادية 79 دولار
    أما في الويك إند فسعرها 99 دولار
    والـضرايب 5.36 دولار عن كل يوم تجلسوا فيه
    مع العلم انه غرفتنا فيها سريرين منفصلين من نوع double beds

طبعا هذا السعر شامل للفطور

أنا ما أحاول أسوي دعاية للفندق ولا شي بس عن جد الفندق ممتاز وأنا أحاول أتعاون مع الطلاب اللي راح يجوا الأيام الجاية وأقول لهم عن كل شي
    وراح أحاول إن شاء الله أرفع لكم الصور اللي صورتها عشان تشوفوا بأنفسكم

أوكي ألحين نرجع لموضوعنا
    طبعا انا وصلت لمدينة Lock Haven يوم السبت العصر اللي هو يصادف ويك إند عندهم
    وكلمنا تاكسي عشان يجي ياخذنا
    عطيناه عنوان الفندق وعلطول وصلنا له

ابتداء من اليوم الثاني بدينا نتمشى في المدينة
    المدينة مرة مرة صغيرة والناس اللي فيها مرة بسيطين وأغلبها عجايز
    أقول لكم اشتهينا انا وأخوي انه نشوف بيبي ومالقينا وتونا بس أمس شفنا واحد وبغينا ننهبل

انطباعي عن المدينة هو انها مو لتمشية يعني مدينة حقت دراسة وبصراحة هي أشبه بقرية
    احنا للآن ما اكتشفناها كويس مع انها مترين في مترين ويمديكم تلفوها في دقيقتين بس مع ذلك ما أقدر أحكم عليها علطول لكن بصراحة أحس انه حياتنا في السعودية أحسن بكثير
    تخيلوا انه أخذنا لنا لفة على المحلات واستغربنا من الملابس المعروضة والأثاث
    على قولة أخوي والله ماأشتري هالأثاث كأنه من أيام الخمسينات

ألحين نجي للمعهد
    احنا رحنا لهم يوم الاثنين ومرينا على مسؤولة الطلاب الأجانب واسمها ويندي و أخذت صور من جوازاتنا وخطاب القبول والـ I-20
    سألناها عن الشقق وعطتنا أرقام أشخاص نقدر نكلمهم
    عطتنا خريطة المدينة و أماكن المحلات اللي تبيع السيارات والمحلات اللي تبيع الأثاث وعنوان بنك نقدر نفتح فيه حساب
    تقدروا تسألوها عن أي شي لأنها راح تساعدكم

سألتها إذا كنا أول سعوديين تقابلهم فقالت انه كلموها الأسبوع اللي فات عائلة سعودية بس شكلهم رجعوا لواشنطن وعلطول عرفت انها تقصد العضوة اغتراب روح
    وقالت لنا انه بس في اثنين عرب يدرسوا هنا وانها مستعدة تعرفنا عليهم
    وانه خلال الشهور الجاية راح يستقبلوا عدد كبير من السعوديين وورتنا أوراقهم وفعلا كانوا كثار يعني المدينة بتصير السعودية الثانية

أما اليوم فرحنا نفتح حساب في البنك ورحنا ندور شقق للإيجار
    الحلو في هالمدينة انه شققهم مرة رخيصة
    يعني حصلنا شقة غرفة بصالة وحمام ومطبخ بـ 450 دولار
    ووحدة ثانية غرفتين وصالة وحمام ومطبخ بـ 700 دولار
    يعني الأسعار تتراوح من 400 إلى 700 دولار يعني مرة رخيصة مقارنة بالمدن الثانية

إن شاء الله قدرت أفيدكم وإذا عندكم أسئلة انا حاضرة
    7 "
  3. بسم الله الرحمن الرحيم

مشكورة اختي Senorita

ماقصرتي
    والله يعطيك العافيه ,,, حلو طمنتينا عن اسعار السكن ,,, بس هل هي مفروشة ؟؟

بس مادري ليش اسعار Homestay غالية عن طريق المعهد ,,, يعني الشهر ب 1100 اذا كان الغرفة لحالي .

انا للحين ماحجزت من عندهم ,,, هل تنصحيني اني اقعد معاهم شهر وبعدين انتقل لشقة لحالي ؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali_86
    بسم الله الرحمن الرحيم

مشكورة اختي Senorita

ماقصرتي والله يعطيك العافيه ,,, حلو طمنتينا عن اسعار السكن ,,, بس هل هي مفروشة ؟؟

بس مادري ليش اسعار Homestay غالية عن طريق المعهد ,,, يعني الشهر ب 1100 اذا كان الغرفة لحالي .

انا للحين ماحجزت من عندهم ,,, هل تنصحيني اني اقعد معاهم شهر وبعدين انتقل لشقة لحالي ؟؟
    هلا فيك أخوي ali
    الله يعافيك وهذا واجبنا انه نتساعد
    بالنسبة للسكن أنا أشوف انه كله يعتمد على موعد جيتك ومدى تحملك وصبرك أثناء البحث عن الشقق
    يعني لو كنت بتجي قبل دراستك بيومين مثلا فما أتوقع يمديك تاخذ راحتك في التدوير وبمكن ماتلاقي شقق أصلاً
    صحيح انه المدينة صغيرة بس ترى البحث فيها صعب خصوصاً لو كنت تدور على مكان مرتب ونظيف

بعدين حط في بالك انه سعر السكن مع عائلة شامل للماء والكهرباء والإنترنت والأكل يعني هم راح يوفروا لك كل شي أما إذا كنت بتسكن في شقة فراح تعتمد على نفسك في هالشغلات

وعلى فكرة رداً على سؤالك فالشقق اللي حصلناها للآن غير مفروشة بس لسه احنا في مرحلة البحث وإن شاء الله نلاقي مكان يستاهل
    عموماً أنا راح أحاول قد ما أقدر إني أجمع لكم معلومات عن الشقق ومكاتب التأجير وأحطها لكم في موضوعي عشان تستفيدوا منها
    موفقين إن شاء الله
    7 "
  5. الله يعطيك العافيه عزيزتي وماقصرتي
    وين ساكنين ألحين؟ بفندق؟
    وان شاءالله لقيتوا لكم شقه

حبيت أسألك في الكتاب اللي وزعوه علينا بالملتقى لقيت في ص59 من ضمن الوثائق اللي نجيبها معنا قبل السفر:
    -خطاب القبول.
    -الضمان المالي.
    وحتى أشوفك ذكرتي بإنك سلمتي خطاب القبول للمعهد!
    فكيف أجيب خطاب القبول والضمان المالي!؟ من الملحقية أم ماذا؟
    7 "
  6. واااااااهوووووووووو
    هذي تحية الوناسة
    والله من جد فرحانة
    أبشركم أخيراً لقينا شقة والحمد لله بعد لفة ودورة لمدة 5 أيام
    ماخلينا رقم إلا وكلمناه وحتى المعهد ماعجبتنا الشقة اللي ودونا لها ( خرابة الله لاوريكم)

وفي الأخير كلمنا مكتب عقارات يؤجر بيوت وشقق اسمه:
    Davis Real Estate, Inc

للأمانة المكتب ممتاز وتعامله رائع واستجابتهم سريعة يعني في نفس اليوم يوروكم اللي تبوه ومستعدين يوقعوا معاكم العقد من اليوم الثاني
    احنا إن شاء الله من بكرى الصباح بنوقع العقد وبننتقل على الشقة

بس ياجماعة نصيييييييحة اللي يبغى شقة يكلمهم من ألحين قبل لايجي على أمريكا عشان يضمن نفسه
    وعلى فكرة هالمكتب يؤجر بيوت للطلاب إذا كنتوا تبغوا تعيشوا مع طلاب في بيت كبير
    يعطيكم العافية وأنتظر ردودكم
    7 "
2 من 20 صفحة 2 من 20 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.