الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

واشنطن - لوك هيفن

واشنطن - لوك هيفن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5118 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Senorita Sanbi
    Senorita Sanbi

مبتعث مستجد Freshman Member

Senorita Sanbi الولايات المتحدة الأمريكية

Senorita Sanbi , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

March 26th, 2010, 01:05 AM

أهلين شباب وصبايا
    كيفكم؟!
    حبيت أشارككم بتجربتي مع السفر والفندق والملحقية ...الخ
    أول شي بتكلم عن رحلتي لواشنطن وبعدين بتطرق لرحلتي للوك هيفن
    طبعاً رحلتي كانت يوم الأربعاء 24 مارس الساعة 8:05 الصباح على الخطوط السعودية

طلعنا من البيت الساعة 4:15 الفجر ووصلنا المطار بدري بس ما أدري متى بالضبط
    طبعا المطار كان فااااااااااضي فخلصنا أمورنا بسرعة
    بس طلبوا منا نعبي نموذج فيه الاسم ورقم الجواز وعنواننا في أمريكا
    ودخلنا الشنط عندهم وخلينا معانا شنطة وحدة صغيرة وشنطة لاب توب وجاكيت بالإضافة إلى الحقيبة النسائية حقتي
    الحمد لله إن الشنطة اللي دخلناها بالطيارة ما طلع وزنها زايد وإلا كان مصيبة لأني حطيت فيها الأكو والماكو

الحمد لله خلصنا أمورنا بدري يعني ماجت الساعة خمس وشوي إلا واحنا مخلصين فدخلنا ننتظر في الصالة اللي داخل
    ولما جت الساعة 7:25 فتحوا بوابة الطيارة وبدينا ندخل
    بس قبل لا ندخل الطيارة كان فيه تفتيش على الشنط بس عالخفيف
    المهم دخلنا الطيارة وأنا انفجعت من حجم الكراسي حقتنا لأنها صغيرة وتعور الظهر
    والمشكلة إني مو راعية نوم وكل شوي أغفي وأقوم
    المهم إن وصلنا لواشنطن قبل 3 الظهر بشوي ونزلنا من الطيارة ودخلنا لباص عشان ينزلنا في المطار
    لما نزلنا المطار كان فيه سرى طويل عرييييييييييض بس الحمد لله انه مادخلت في السرى لأن أخوي عنده الجنسية الأمريكية فخلوني معاه عند الصف حق المواطنين الأمريكيين ( مايمديكم على الواسطات)

لما وصلت لموظف الجوازات سألني ليش جاية للولايات المتحدة فقلت له للدراسة وسألني هل هذي أول مرة تجي فيها هنا وقلت له اي وبعدين أخذ الآي تونتي والجواز والنماذج اللي عبيناها بالطيارة وختم عليها
    وأخذ بصماتي وصورني بالكاميرا اللي عنده بس وجع يوجعه مادبس ورقة I-94 في جوازي والبنات كثر الله خيرهم هم اللي نبهوني على إن لازم يتدبس في جوازي

المهم دخلنا صالة ثانية وأخذنا العفش وعندي تنبيه مهم للبنات وهو إن فيه كلب يدور ويشم الشنط فإذا شفتوه لا تخافوا لان إذا بينتوا انكم خايفين راح يشكوا فيكم
    بعدها مرينا على موظفة أخذت مننا النموذج حق الجمارك وسألتني وش نوع الأكل اللي معاك وقلت لها نعناع وبهارات ومشتني بدون لاتفتش على الشنط والحمد لله إنه خلصنا الإجراءات كلها في ثلث ساعة بس
    بعدها طلعت على صالة ثانية وكان موظف الملحقية واقف قدامي وماسك لوحة مكتوب عليها بالعربي و الانجليزي الملحقية الثقافية السعودية
    ووش رايكم إني ماشفته على كبر لوحته؟! وهو لما شافني محجبة قرب جنبي وسألني انتي تبع الملحقية ( بس ما أقول إلا العتب على النظر)
    طلع الموظف ورقة فيها أسماء الطلاب وكان اسمي من ضمنهم وبعدها ركبنا الباص حق الملحقية وودانا لفندق Comfort Inn
    الفندق رخيص وقريب من المطار بس معففففففن وكلمة معفن شوي عليه
    بصراحة هذا رايي الشخصي بس ما أدري الناس أذواق
    وياليته لو معفن وبس إلا يوم جينا ندخل المدير الأهبل مارضى نطلع شنطنا فوق وقعد ينافخ ويقول لسواق الملحقية وهو معصب قول لهم يخلوا عفشهم تحت
    لما طلعنا الغرفة بغى يغمى علي لان الشراشف مبقعة والأرض مو مكنسة كويس والأدهى والأعظم اني لقيت صرصور يتمشى على المخدة وكنت لوحدي في الغرفة وقعدت أصيح من الخوف ويوم جا أخوي لقى حشرة ثانية غريبة على نفس السرير

قعدت أترجى في أخوي نطلع من الفندق بس مارضى وقال الوقت متأخر ألحين ومانعرف مكان ثاني نروح له ووالله اني ماعرفت أنام وكل شوي أنخرع وأحك جسمي

المهم بكمل لكم بكرى وش صار معنا في الملحقية لاني توني قبل شوي جاية منهم وتعبااااااانة وأدور بس السرير
    بس إذا عندكم أي سؤال تراني حاضرة
  2. وش دعوة 12 مشاهدة ولا أحد رد؟!
    بس يلا معليش راح أكمل لكم وش صار لنا يوم ثاني
    ياطويلين العمر بعد وصولنا بيوم قمنا الفجر عالساعة 3:30 واحنا مصحصحين عالآخر وشبكنا عالمسنجر وقعدنا نكلم الأهل الله يحفظهم

ولما جت الساعة 6:30 نزلنا تحت عشان نفطر وكان الفطور مش ولابد
    والساعة 8:30 مر علينا سواق الملحقية وقام ينادي بأسماء المبتعثين فقط عشان ياخذهم عالملحقية ومارضى ياخذ المرافقين ، بس نشبنا لهم لين لما دخلوهم
    لما وصلنا الملحقية صعدنا فوق وألقوا علينا 3 محاضرات وكانت مفيدة بس حسيت ان طولوا السالفة وهي قصيرة

طبعاً كان عندنا بريك غدا من 12:30 إلى 1:30 فاحنا استغليناه عشان ندور لنا فندق ثاني بدل الفندق المعفن اللي ودونا له الملحقية وفعلا حصلنا واحد
    وكويس إن لقينا في الفندق الجديد عايلة سعودية كانت معنا في Comfort Inn

بعد البريك رجعنا الملحقية وعلى الساعة 3 بدوا يوزعوا الأوراق على المبتعثين وهي:
    (التعريف بالراتب ، والضمان المالي ، والتأمين الطبي) هذا بالإضافة إلى بطاقة الطالب في الملحقية

للأسف أنا أوراقي طولت وظليت لحد الساعة 5 على ماأخذت أوراقي

بعدها رجعنا الفندق ونمنا بدري واليوم قمنا بعد من الفجر وفطرنا وقمنا نتمشى في واشنطن والأجواء روعة مطر وهواء على عكس السعودية تماماً

إن شاء الله بكرى الظهر حتكون رحلتي للوك هيفن وراح أقول لكم ايش يصير معي
    7 "
  3. Senorita Sanbi
    أولاً الحمدلله على السلامه
    ان شاء الله تكونوا بخير وأوضاعكم كويسه
    أنا جايه الى لوك هايفن قريب ان شاءالله، وبغادر السعودية الأسبوع الجاي على خير.

طيب حببيت أسألك عن اللابتوب فتشوه ولا كيف؟؟
    لأن بصراحه اليوم كلمنا مختص بالكمبيوتر حتى يسوي فورمات للجهاز، ويثبت لي برامج أصليه اذا كانت محلها العكس أو منسوخه. وأنا برامجي كثيره.
    فقال أحيانًا بعض البرامج الأصليه توصل كلفتها 1000 ريال أو أكثر
    وبكره راح يشوفه وبعدين بيعطينا خبر قبل لايبدأ به.
    بس على هالحال كم راح أصرف وهل تسوى الشغله؟

أختي وبالنسبة للأشياء السائله لو حطيتها بالعفش مثلاً(شامبو،كريم، عطورات) ممنوعه؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبرار
    Senorita Sanbi
    أولاً الحمدلله على السلامه
    ان شاء الله تكونوا بخير وأوضاعكم كويسه
    أنا جايه الى لوك هايفن قريب ان شاءالله، وبغادر السعودية الأسبوع الجاي على خير.

طيب حببيت أسألك عن اللابتوب فتشوه ولا كيف؟؟
    لأن بصراحه اليوم كلمنا مختص بالكمبيوتر حتى يسوي فورمات للجهاز، ويثبت لي برامج أصليه اذا كانت محلها العكس أو منسوخه. وأنا برامجي كثيره.
    فقال أحيانًا بعض البرامج الأصليه توصل كلفتها 1000 ريال أو أكثر
    وبكره راح يشوفه وبعدين بيعطينا خبر قبل لايبدأ به.
    بس على هالحال كم راح أصرف وهل تسوى الشغله؟

أختي وبالنسبة للأشياء السائله لو حطيتها بالعفش مثلاً(شامبو،كريم، عطورات) ممنوعه؟
    الله يسلمك ياقلبي
    احنا الحمد لله تمام التمام
    أنا توني قبل شوي واصلة للوك هيفن وبقول لك على الأشياء اللي لازم تنتبهي عليها
    أول حاجة بالنسبة لسؤالك عن اللاب التوب انتبهي ثم انتبهي ثم انتبهي لأن مجرد مايشوفوا جوازك الأخضر يلق من بعيد علطول راح ياخذوك على جنب قدام الله وخلقه ويفتشوك حته حته
    شوفي بالنسبة للمطار الدولي في واشنطن ماراح تلاقي مشاكل كثيرة يعني أنا خلصت بسرعة بس في مطار ريغن حق الرحلات الداخلية والله ثم والله إن كل الناس كانوا يدخلوا بسهولة ولما جا دوري في الصف أول ماشافت الموظفة جوازي تغيرت ألوانها وقالت لي وقفي على جنب وراح انادي المفتشة وصاروا كل الناس يطالعوا فيني كأني مجرمة.

بعدين جت مفتشة خاصة بس عشان تفتش على أغراضي وقالت لي افصخي الجاكيت والبوت الله يعزك وطلعي اللاب توب ودخلوا كل اغراضي داخل جهاز
    وبعدها قالوا لي ادخل في جهاز خاص ( اللي خبري خبرك) وبعد هذا كله ودوني لزي المكان الزجاجي وقاموا يدخلوا حاجة زي العصاية في كل أغراضي ويحطوا العصاية في كمبيوتر عشان يحلل.

طبعا ناهيك عن تفتيش شنطة الملابس اللي بتدخل معي الطيارة.
    والله حسيت بالإهانة والذل ومن القهر بعد ماخلصوا تفتيش قمت أصيح لان حسيت انه انهتك ستري يوم دخلت الجهاز.
    أنصحك حبيبتي نصيحة من أخت تحبك خلي كل امورك قانونية وخصوصا سالفة البرامج المنسوخة لأن اللاب توب هو أول شي يفتشوه
    وإذا على الفلوس فبالطقاق لأن كل شي في سبيل سلامتك يهون

بالنسبة لسؤالك الثاني فأنا عن نفسي ماأخذت شامبو بس أخذت كريمات وعطور وحطيتها في الشنط اللي بتدخل العفش بس حاولي تاخذي من الأحجام الصغيرة يعني اللي ماتزيد عن 100 مل
    وعلى فكرة لما وصلنا الفندق قبل شوي لقينا انه بعض الأقفال اللي في الشنط مو موجودة ويوم فتحنا الشنط لقينا ورقة مكتوب فيها ان الشنط تفتشت
    بالتوفيق يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Senorita Sanbi
    الله يسلمك ياقلبي

احنا الحمد لله تمام التمام
    إن شاءالله دوووم
    أنا توني قبل شوي واصلة للوك هيفن وبقول لك على الأشياء اللي لازم تنتبهي عليها
    أول حاجة بالنسبة لسؤالك عن اللاب التوب انتبهي ثم انتبهي ثم انتبهي لأن مجرد مايشوفوا جوازك الأخضر يلق من بعيد علطول راح ياخذوك على جنب قدام الله وخلقه ويفتشوك حته حته
    شوفي بالنسبة للمطار الدولي في واشنطن ماراح تلاقي مشاكل كثيرة يعني أنا خلصت بسرعة بس في مطار ريغن حق الرحلات الداخلية والله ثم والله إن كل الناس كانوا يدخلوا بسهولة ولما جا دوري في الصف أول ماشافت الموظفة جوازي تغيرت ألوانها وقالت لي وقفي على جنب وراح انادي المفتشة وصاروا كل الناس يطالعوا فيني كأني مجرمة.
    أهاااا يعني هذا في مطار داخلي
    يعني مسار رحلتك كان من واشنطن الى ريغن؟
    انا بعد ماأوصل واشنطن بتصير تكملة الرحله منها الى مطار فيلادلفيا-ومن فيلادلفيا إلى مطار ويليام سبورت
    بعدين من ويليام سبورت أحتاج تاكسي الى لوك هايفن، والله يسهلها.
    بس والله كسرتي بخاطري حرام ، لكن حسبي الله ونعم الوكيل.

وفي أي جهة تم التفتيش بالضبط؟ ياليت تفصلي أكثر حتى أعرف متى أخبي الجواز وكيف؟
    طيب مو هم كذا ولا كذا راح يشوفوه لأنهم بفتشوا جميع الأغراض ولا؟ فكيف أقدر أخبيه بالضبط؟؟ لأن ما أتمنى يصير شيء، يارب ان شاءالله نعدي على خير.

بعدين جت مفتشة خاصة بس عشان تفتش على أغراضي وقالت لي افصخي الجاكيت والبوت الله يعزك وطلعي اللاب توب ودخلوا كل اغراضي داخل جهاز
    وبعدها قالوا لي ادخل في جهاز خاص ( اللي خبري خبرك) وبعد هذا كله ودوني لزي المكان الزجاجي وقاموا يدخلوا حاجة زي العصاية في كل أغراضي ويحطوا العصاية في كمبيوتر عشان يحلل.

طبعا ناهيك عن تفتيش شنطة الملابس اللي بتدخل معي الطيارة.
    والله حسيت بالإهانة والذل ومن القهر بعد ماخلصوا تفتيش قمت أصيح لان حسيت انه انهتك ستري يوم دخلت الجهاز.
    أنصحك حبيبتي نصيحة من أخت تحبك خلي كل امورك قانونية وخصوصا سالفة البرامج المنسوخة لأن اللاب توب هو أول شي يفتشوه
    وإذا على الفلوس فبالطقاق لأن كل شي في سبيل سلامتك يهون
    انتي نزلتي كل برامجك اصليه؟
    المشكله عندي برامج كثيره لسى مارد علينا مختص الكمبيوتر بس جايز توصل لـ 20.000 ريال ويمكن أكثر مابعرف
    صراحة الواحد مره يفلس المصاريف كثيره من بداية مشوارنا للبعثه كل يوم على شيء هذا وللحين مابدأنا الدراسه الله يعين.
    طيب برأيك لو اخليه يثبت لي نصف البرامج من هنا أصليه، والباقي اذا وصلت انا هناك أنزلها من النت وغيره؟!! ولا يمكن بعد نتفتش في الرجعه!!

بالنسبة لسؤالك الثاني فأنا عن نفسي ماأخذت شامبو بس أخذت كريمات وعطور وحطيتها في الشنط اللي بتدخل العفش بس حاولي تاخذي من الأحجام الصغيرة يعني اللي ماتزيد عن 100 مل
    وعلى فكرة لما وصلنا الفندق قبل شوي لقينا انه بعض الأقفال اللي في الشنط مو موجودة ويوم فتحنا الشنط لقينا ورقة مكتوب فيها ان الشنط تفتشت

بالتوفيق يارب
    الله الموفق للجميع ان شاءالله
    7 "
  6. اول شي الله يوفقك ياصاحبة الموضوع ويسهل امورك

لانك تكلمتي عن تجربتك بصراحة احنا محتاجين مثل هالمواضيع عشان نستفيد ونتفادى اي غلط ممكن يصير معنا

ثانيا بصراحة انا خفت يعني بيدخلونا بالجهاز ذاك لاحول ولا قوة الا بالله

وانا اللي على بالي الامور سهالات

يعني مايمديني اتنقب انا كنت محتارة ودي اتنقب بس خايفة الفت الانتباه لي وشرايك انتي اتحجب بس ؟
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفك سنيوريتا ان شاءالله تكون امورك تمام في امريكا
    اولا حبيت اشكرك على مشاركتنا تجربتك من جد كانت مفيده جداااااا
    تانيا حبيت اسألك عن اسم الفندق اللي جلستوا فيه اليوم التاني في واشنطن
    لاني ماحقدر اجلس في فندق الملحقيه اللي قلتيلنا فيه صراصيـــــــــــــــــــر

بليز جاوبيني في اسرع وقت لاني الاسبوع الجاي رحلتي على واشنطن
    وشكرا ياقمر
    7 "
  8. اهلين حبيبتي ابرارأولا أعتذر لك ياقلبي إذا خوفتك بس صدقيني أنا ماشاركتكم بتجربتي إلا لأني خايفة على عيال وبنات بلدي وما ارضى احد يمس شعرة من راسهم
    بعدين احتمال المسألة تكون حظ يعني مو لازم اللي صار لي يصير لك انتي بعد بس أنا حبيت تكونوا متهيئين لأي شي يمكن يصير لكم ولا تتفاجئوا زيي

ثاني حاجة ترى مسار رحلتي نفسك بالضبط يعني من السعودية لمطار دالاس الدولي في واشنطن
    وبعدين من واشنطن ( وبالتحديد مطار ريغن الداخلي) إلى فيلادلفيا
    ومن فيلادلفيا لوليام سبورت وبعدين للوك هيفن

وراح اذكر لك التفاصيل زي ماطلبتي
    أنا وصلت على واشنطن يوم الأربعاء والحمد لله كانت اموري سهالة وجلست فيها يومين على ماأخلص أموري في الملحقية
    ويوم السبت توجهت لمطار ريغن عشان أسافر لفيلادلفيا
    طبعا انا رحلتي على خطوط US Airways فأول مادخلت المطار رحت للكاونترات التابعة لهالخطوط عشان نوزن الشنط ونقطع البوردينغ باس
    لحد هنا كانت الأمور ماشية
    بعد كذا توجهنا للصالات حقت الرحلات بس قبل لاندخل الصالة كان في سرى طويل وموظفة تشيك على الجوازات والتذاكر وهنا بدت المشاكل
    أنا فكرت زيك إنه إذا خبيت جوازي وماطلعته إلا في الأخير فراح تمشي أموري بس ماصار اللي كنت اتمناه ومن اول ماطلعت الجواز علطول نادت مفتشة خاصة ووقفتني على جنب ومريت بالإجراءات اللي ذكرتها سابقا

أما اللاب توب حقي فكانت كل البرامج اللي فيه أصلية فما كنت شايلة همه

بالنسبة للتاكسي اللي اخذنا من وليام سبورت للوك هيفن فاحنا كلمناه أول ماوصلنا على هالرقم بس حطي قبل الرقم + وبعدين واحد لأنه شريحتك مو أمريكية)

5703222222

على فكرة للامانة هذا الرقم أخذته من الأخت اغتراب روح الله يجزاها خير

إذا حبيتي إنه يكون عندكم أول ماتوصلي فكلموه من قبل وقولوا له عن موعد وصولكم
    أتمنى إني قدرت أجاوبك بالشكل اللي كنتي تتمنيه وبالتوفيق مقدما
    إذا احتجتي أي شي ثاني فأنا في خدمتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.