الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رحلتي الى جونسبورو - اركانسس بالتفصيل للفائدة

رحلتي الى جونسبورو - اركانسس بالتفصيل للفائدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5128 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hass1
    hass1

مبتعث جديد New Member

hass1 الولايات المتحدة الأمريكية

hass1 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى me , بجامعة kfupm
    • kfupm
    • me
    • ذكر
    • abha, ark
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

April 6th, 2010, 10:06 AM

بسم الله الرحمن الرجيم

البداية : اخوي متخرج من الثانوية العامة قسم علمي بمعدل 94% ويبي يروح امريكا يواصل الدراسة - هندسة
    القرار : بعد البحث في منتدانا العزيز والبحث عن مكاتب قبول وحساب جميع التكاليف للدراسة في امريكا قررنا الذهاب
    القبول : عن طريق مكتب الطالب العربي بالرياض
    السفر : على الخطوط السعودية دوليا وداخل امريكا عن طريق الدلتا ايرلاينز
    الجامعة : جامعة اركانسس ستيت بجونسبورو والمعهد تابع لها

- بعد تجهيز كل الحاجيات والاوراق وأخذ قبول الجامعة والمعهد توجه اخي الى السفارة الامريكية بالرياض بعد ان اخذ موعد معهم عن طريق موقع السفاره بالنت ( سهل جدا ) - تمت المقابلة الشخصية وبدأت معاناة الإنتظار من بداية شهر ذي الحجة 1430 وأخذ الفيزا بعد تقريبا 3 شهور - سوينا الحجوزات على الخطوط السعودية لكي نلحق على الترم اللي يبدأ 8 مارس 2010 م
    - التذاكر لشخصين من الرياض - واشنطن دي سي ( السعودية ) ثم واشنطن دي سي - اطلانتا - ممفنس ( وهي اقرب مطار من جونسبورو ) طبعا عن طريق الدلتا ايرلاينز - التكلفة تقريبا 6750 ريال كاملة لشخصين - اخوي ذهاب وانا ذهاب وعودة
    - الاقلاع عن طريق جدة واستمرت الرحلة 13 ونص الى واشنطن دي سي ( رحلة متعبة وكلها عوائل وأطفال - يعني مامعك نوووم هههههههههه ) - وصلنا المطار وفرزوا الفيز حسب F1 - B-A زي كذا (يعني الطلبة F1 )
    واخذوا الطلبة على جنب وكان معهم مترجم سوداني ( يعني لاتخافون من اللغة ) - انا خلصت ورحت عند العفش ولقيت الخطوط السعودية حاطه هناك مصري وسوداني لمساعده الطلبة على اخذ العفش وتوجيههم الى بوابة الخروج والإلتفاء بمندوب الملحقية ( حركتهم حلوه وتسهل مهمة الطلاب )
    - طبعا أخذ اخوي حوالي ساعة داخل المطار لكي يدخلوا بياناته وبصماته ويختمون على الجواز - بعد ماخلص رحنا واخذنا العفش وطلعنا للجمارك واعطيناهم ورقة عبيناها في الطيارة ومرينا عليهم مرور الكرام ( طبعا في الطيارة يعطون فورمين يعني ورقتين لازم تعبأ من الجواز - وحده اسمها I-94 للجوازات والثانية للجمارك وكلها سهلة
    - طلعنا من المطار ولقينا مندوب الملحقية واحد مصري ( صراحة جنتل ) واستقبل الطلاب واعطاهم الاوراق اللي لازم يعبونها وبعدها أخذهم للفندق القريب من المطار - طبعا اخوي على حسابه الخاص لذلك اخذنا الاوراق وعبيناها في المطار وقعدنا 3 ساعات عشان نخلص كل شي ( كان يوم جمعة والملحقية مقفلة )
    - طبعا انا كنت حاجز في فندق الـ Dubble Tree قريب من الملحقية وفندق ممتاز ( السعر 165 دولار/ ليلة - غرفة سريرين ) - ارتحنا ذاك الليل وصحينا السبت وتمشينا في العاصمة ( كان برد وباقي ثلوج ) ورحلتنا الى ممفنس الساعة 5 مساء على الدلتا ايرلاينز
    - رحنا مطار واشنطن دي سي وقصينا البوردنق وصارت لنا قصة مع العفش ( الدلتا تعطيك خيار بحمل حقيبة واحده معك بالطيارة اما اذا تبي تشحن فلازم تدفع 25 دولار للقطعة الواحدة و 60 دولار للقطعتين - طبعا قال الموظف كل واحد يشحن قطعة بموجب جوازه ودفعنا 50 دولار لقطعتين - اما الباقي فأخذناه معنا بالطيارة

- بداية مرحلة التفتيش للسعوديين ...... يتبع

نقاط مهمة :
    - احرص على جواز سفرك وبطاقات الاعتماد حقت الدراهم وحجوزاتك في الفنادق او حجوزات الطيران - حاول أن تكون كلها في شنطة صغيرة توضع على الكتف ( سهلة وتكون قريبة منك على طول )
    - احرص على فورم الـ I-94 اللي راح تعبية بالطيارة وراح يختمونه لك في المطار لانه مطلوب في الجامعة والملحقية ومهم جدا جدا --- اما فورم الجمارك فسهل وراح تعطية الجمارك وانت خارج من المطار
    - اذا وصلت المطارات الامريكية حاول تشوف اللوحات الارشادية مثلا TERMINAL A , B , C وأسأل اذا ضيعت - واحترم قوانين البلد في اي شي عشان ماتنحرج مع العالم هناك
    - تذكر ان كل شي في امريكا منظم - يعني كل حجوزاتك وامورك كلها عن طريق النت - استخدام بطاقات الأئتمان اسهل والكاش قليل تلقى احد يستخدمه ( انصح باستخدام بطاقة الأئتمان المسبقة الدفع مثلا الاهلي )

نهاية الجزء الأول
    اتمنى من الله ان تعم الفائدة للجميع وتقبلوا أول مشاركة لي بالمنتدى

ويارب يوفق كل المبتعثين والدارسين على حسابهم
  2. الله يوفقكم ان شاء الله

انا ادرس اللغه هالحين في جامعة بيس بنيويورك وجاي لجونسبورو يوم 15 مايو تقريبا لان قبول بجامعة ولاية اركنساس

بس ابي اسالك عن السكن والمواصلات يالغالي وياليت تفيدنا فيها , اهم شي شي قريب من الجامعة

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  3. اشكر الاخوان عصووم وخالد على المرور

الاخ خالدوه بالنسبة للسكن في جونسبورو فأعتقد ان القروف -THE GROVE وهو مجمع سكني ممتاز فيه كل الخدمات وهو عبارة عن وحدات سكنية او فلل كل وحده في 12 شقة تقريبا -- الشقق تختلف -- فيه غرفتين وصاله ومطبخ مشترك طبعا كل غرفه بحمام وخزانه ملابس --- وفي الصاله بعد غسالة ونشافة --- الكهرياء والماء والنت على حسايهم --- سعر الغرفة مابين 450-500 دولار في الشهر بس صراحه تستاهل --- امان بعد والمعهد تمشي على ارجولك 10 دقايق وكذلك الجامعة قريبة جدا --- طبعا القرووف يصلح للعائلات بعد لان فيه نسبة كبيره ساكنين ومبسوطين

بالنسبة للمواصلات فأعتقد انها اسوأ مواصلات في امريكا --- لاباصات ولا مترو ولا تاكسي متوفر بكثرة -- يعني اذا مامعك سياره الله يعينك -- فيه تاكسي المدينه بس والله بطي جدا الى ان يجيك -- احسن شي المعهد والجامعة مشي وخلاص

اتمنى ان اكون قد افدتك خالدوه
    7 "
  4. الجزء الثاني : بداية التفتيش للسعوديين

طبعا اخذنا البوردنق ورحنا للتفتيش مع كل المسافرين وكان فية ثلاث كاونترات والعالم ماسكين سرا -- وصلت انا وأخوي وأول ماشاف الجواز الاخضر السعودي اتصل بالمايك اللي في كتفه وكأن فيه صيده وخلانا نوقف على جنب الى ان جانا واحد ثاني واخذنا مع بعض لاني قلت له هذا اخوي ومايعرف انجليزي قال اوكي تعالوا --- دخلت في قفص زجاجي وبعدها خرجت وقفت على سجادة فيها اثار اقدام يعني حط ارجولك على الاثار عشان يبدا بالتفتيش --- صراحه الرجال جنتل مررره وسألني هل ودك تدخل غرفة خاصة بعيده عن اعين الناس فقل لا عادي هنا احسن -- سألني هل في جسمك اماكن حساسة عشان اخذ حذري من لمسها فقلت لا خذ راحتك -- طبعا بدا التفتيش العادي جدا البطن والظهر والارجل والاكتاف يعني جدا عادي --- وبعدها اخذ ومسح يدي بورقه وحطها في جهاز وبعد كذا اخذ مسحه من داخل شنطه الكتف حقتي وقعد يحلل فيها --- في النهاية اعطاني اغراضي بكل احترام ومشيت لبوابة السفر عادي - طبعا اخوي الطالب نفس الشي سواه معه ---اهم شي الواحد يكون ريلاكس ولا يرتبك واموره انشالله زينه --- بعض الناس يقول تفتيش واهانه وبطيخ وصراحه ماشفت الا كل طيب منهم --- بالنسبه للنساء وتفتيشهم فأنا شفت مفتشات نساء خاصين بالحريم يعني مافي اهانه ابد

رحلة اتلانتا -ممفينس:

على الخطوط دلتا ايرلاينز -- مدة السفر حوالي 50 دقيقة فقط

الوصول الى ممفينس :

وصلنا مطار ممفينس الساعة تقريبا 9 مساء وفي بالي ان باص جامعة اركانسس في استقبالنا وذلك لاني راسلت المعهد وعطيته خبر في وصولنا وتفاصيل الرحله

اخذنا شنطنا وطلعنا من المطار -- قعدت ادور ادور للباص او يسمونه شاااتل وللاسف مالقيت شي والساعه صارت 10 مساء وتعبانين مررره --------- طبعا انا قريت في منتدانا الغالي على ذمه احد الاخوان انك اذا وصلت ممفينس ماعليك الا ان تاخذ تاكسي ب 50 دولار وتروح جونسبورو والمسافة ساعة بس ------ صراحه طلع هالكلام بكش في بكش --- طلعت ادور تاكسي ودلوني لمكتب التكاسي ورحت اسأل كم السعر لجونسبورو فقال لي المشرف شف عندك القائمة مكتوب فيها كل المدن --- صراحه شفت سعر التاكسي من المطار لجونسبورو وانصدمت -- 209 دولار الى جونسبورو والمسافة يقطعها التاكسي في ساعة ونص ---------- اخذنا التاكسي ومشينا مع راعي التكسي والمصيبه السواق مايدل وين جونسبورو ماغير نقول له رح منا وتعال منا طبعا نشوف اللوحات ع الطريق ---- وناخذ ساعتين في الطريق كل شوي ينزل يسأل وين جونسبورو -- بعد ماوصلنا قلنا الحمدلله بس نبي نروح الفندق حق الهولدي اان اللي كنت حاجز فيه عن طريق النت -- قال السواق انا مااعرف الشارع والا المكان -- ياوالله البلشه -- سألنا سألنا الى ان دلونا عيال الحلال للفندق -- وصلنا وقلنا النوووووم ويوم جيت الكاونتر حق الاستقبال وعطيته رقم الحجز قال مالك عندن حجز يابو الشباب -- لاحووووول ليش طيب -- قال حجزك في الفرع الثاني على بعد نص ساعه من هنيا -- قلت عندك غرفه بسريرين قال نعم قلت احجز ثلاث ليالي والفندق الثاني والله ماعاد اجيه والله يعوضنا في ليله ضاعت بسعر 165 دولار ------ حجزنا واخذنا المفاتيح وحاسبت السواق الداهية ب 250 دولار طبعا هو طلب 240 عشان التعب اللي تعبه الله يرجه وانا عطيته 250 دولار وبالي والله في النوووووووووووووووووم

طلعنا الغرفة ونمنا الى صباح الاحد الساعه 9

الجزء الثالث : معانات الحصول على سياره اجره -- البحث عن سكن بقرب المعهد -- التعرف على شباب السعوديه بالسكن الطلابي
    7 "
  5. اسعد الله مساءك اخوي Hass1
    والله صراحة موضوع مشوق نحن في انتظار الجزء الثالث
    اخوي انا كلمت الجامعه قالوا في فورم تعبيه في الموقع علشان الباص يستقبلك ببلاش والله ماادري هل الكلام هذا صحيح
    وعندي سؤال اخر كيف السعوديين في جونسبورو هل هم كثير وكيف المدينة والمعهد قوي والا لا
    واسف على كثرة الاسئلة لكن لاني والله اني متورط وابي اجي اركانسس بعد عشرين يوم
    واتمنى لك التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.