الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن التحويل من معهد

استفسار عن التحويل من معهد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4969 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية roomyoo123
    roomyoo123

مبتعث جديد New Member

roomyoo123 السعودية

roomyoo123 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى اداره اعمال , بجامعة عمان الأهليه
    • عمان الأهليه
    • اداره اعمال
    • ذكر
    • عمان, الاردن
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

August 20th, 2010, 11:17 PM

السلام عليكم جميعا
    انا عندي استفسار بسسط جدا ....

هل التحويل من معهد الى معهد في فتره اللغه يحتاج الى قبول جامعه ليتم التحويل ؟؟

لأنه انا حاولت اغير معهدي وارسلت كل الاورق المطلوبه وتفاااجئت برفض الطلب بسبب عدم وجود قبول جامعه
    مع العلم اني اعرف مجموعه من الاصداقاء تم تحويلهم بدون الحصول على قبول جامعه الى نفس المعهد اللذي اريد الذهاب اليه .. ما اعرف هل هي تفرقه بين الطلامب ولا في اسباب ثانيه ؟؟

مع العلم اني اريد ان ادرس ماجستير والحصول على قبول جامعه ليس بالامر الساااهل ,,

عموما من عنده خبره بالموضوع هذا ياليت يفيدني واكون لكم من الشاكرين
  2. سؤال مهم
    ياريت احد يفيدنا
    لان دايما اسمع انو المعاهد الي بترسلنا عليها الوزارة معاهد تجاريه تعلم اساسيات اللغة والحياة الاجتماعيه
    اما معاهد الجامعات تعليمها اكاديمي اكتر
    فأنا حابه افضل على دا المعهد فتره 3 الى 4 شهور ثم انتقل لمعهد اكاديمي
    لكن ياريت تفيدونا بالطرييقه
    7 "
  3. الحصول على قبول من نفس المعهد ثم اراسها عن طريق الحكومة الالكترونية تحت مسمى
    change ESL school
    ثم انتظار الموافقة
    اذا تمت الموافقة سيتم ارسال الضمان المالي للمعهد الجديد و انت بدورك تقوم باخذ ورقة من المدرسة الجديدة تدل على قبولك فيها و ورقة اخرى طلب تحويل اي توني تاخذ هذه الورقتان للمدرسة القديمة ليقوموا باجراءات تحويل الاي تونتي
    7 "
  4. اي اخوي انا سويت كل هذي الاشياء اللي تقولي عنها بس قالو لي جيب لنا قبول جامعه من المعهد اللي تبي تروح له
    هل قبول الجامعه شرط في التحويل من المعهد او لا ؟؟؟
    انا اللي اعرفه انه لا لأني اعرف في ناس كثير حولو بدون قبول .. قلت اتأكد منكم يمكن فيه طريقه او شي مو فاهمه انا
    7 "
  5. أهلا بكم
    طبعاً الملحقيه شرطت على الطلاب إذا تود النقل للمعهد أخر يجب حصولك على قبول من الجامعه المرتبطه بالمعهد

هذا كلام أصحابي الذين ذهبو من للملحقية والذين ذهبو من الولايه

أما ي ا الاخت BIO.H
    المهم المعهد يعطي قبول مشروط يعني تدخل الجامعه بعد ما تخلص المستويات حقته

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    للتواصل على الايميل التالي
    ZORRO @ZORRO.AR

رابط المسجد بجونزبورو
    WWW.ICJAR.ORG

رابط تعليمي باللغة الانجليزيه ومترجم بالعربي ودعواتكم
    http://www.goethe-verlag.com/book2/AR/AREN/AREN002.HTM

7 "
  6. اذا كان المعهد بنفس الولاية فالموضوع سهل ومن حقك انك تغير معهد اللغة مرتين ( حسب نظام الملحقية )

بالنسبة لرفض الطلب اتوقع لأن الملحقية واجهت طلبات نقل كثيرة و بدون اسباب مقنعة

الطريقة الي انا جربتها و غيري جربها و الحمد لله تم النقل في وقت قياسي

1- تروح على المعهد الجديد و تجيب قبول ( غالباً يطلبو منك رسوم تعبئة الاستمارة )
    2- تطلب من المعهد الجديد ورقة ( قبول مبدئي ) و الأفضل وجود تاريخ بدأ الدراسة في نفس الورقة
    3- تقدم طلب النقل عن طريق الحكومة الالكترونية و تكتب أسباب طلبك للنقل
    4- ترفق صورة من القبول للمعهد الجديد في الحكومة الالكترونية ( بنفس الصفحة الي تكتب فيها الاسباب )
    5- تتواصل مع مشرفك الاكاديمي عن طريق الإيميل و تقول له الخطوات الي عملتها و تطلب منه مساعدتك ( و يا حبذا انك تعطيه كلمتين حلوين انك ضيعت وقتك في المعهد القديم على الفاضي وانك ما بتستفيد )

و بإذن الله بيجيك الرد و موفق انشالله
    3- ترفق
    7 "
  7. صح كلامك طموح نملة (Y)

و على اخر ما اعلم الملحقيه طلعت نظام جديد اذا تحويلك للمعهد في نفس ولايتك او نفس الاقليم حتى لو ولايه ثانيه
    فهذا ممكن و بسهوله من غير القبول الجامعي(يمكن غيروا هذا النظام اللحين الله اعلم)

اما اذا كان المعهد في اقليم اخر لازم يكون عندك مع قبول المعهد قبول جامعي مشروط او على حظك لو وافق مدير اقليمك
    و مدير الاقليم الجديد بعد ما يشوفون قبولك الجديد و يتأكدون ان المعهد غير مكتظ بالطلبه السعوديين
    يتم نقلك و ترسل لك ورقة الظمان المالي بس يشترطون عليك انك تحضرين قبول جامعي في اقرب وقت.

و يستحسن ترسلين لهم خطاب بأسباب نقلك

و الباقي عليك و على المعاهد زي ما قالوا يتم التحويل من جهتهم و تغير الآي توني

والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.