الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ممكن تساعدوني يا طلاب بوسطن!

استفسار ممكن تساعدوني يا طلاب بوسطن!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4987 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رفيعة الشان عجابة
    رفيعة الشان عجابة

مبتعث مستجد Freshman Member

رفيعة الشان عجابة الولايات المتحدة الأمريكية

رفيعة الشان عجابة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب آلي , بجامعة غير مهم
    • غير مهم
    • حاسب آلي
    • أنثى
    • بوسطن قريباً, بوسطن قريباً
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 30th, 2010, 08:35 PM

صباح الخير،،،

أنا احدى مبتعثات المرحلة الخامسة و صرتلي ظروف و أجلت دراستي لشهر 12 ،،،،

عموماً قبولي في معهد ELS نيوتن،،،

ياليت تساعدوني لأني جداً ضايعة ،،،، عندي مية سؤال يدور ببالي:-

1- رأيكم في المعهد؟ و موقعه ؟ علماً بأن لغتي الانجليزية فوق المتوسطة إلى ممتازة!

2- الحمدلله انتهيت من اجراءات الفيزا و طلعت الحمدلله فما أعرف ايش أعمل أول ما أوصل بوسطن؟ لازم أورح للملحقية في واشنطن و إلا كيف؟

3- السكن: رأيكم ايش أنسب مكان قريب للمعهد ؟ أو الداون تاون؟ و مفكرة آخذ سيارة ايش رأيكم؟ وكم تبعد بوسطن عن نيوتن؟ و هل بوسطن مدينة حلوة و إلا مملة؟

4-هل صحيح إن الملحقية مانعة إن الطالب ينزل السعودية حتى يخلص مرحلة اللغة؟

5- هل أقدر آخذ قبول جامعة من منطقة غير بوسطن؟

6- قدر الله إني انخطبت خلال هالمدة الحمدلله و زواجي قبل سفري بأسبوعين تقريباً؟ اقترحت على خطيبي يقدم على فيزا طالب على حسابه حالياً أفضل من سياحة و بعدها يتصرف أو يلتحق بالبعثة تشوف رأيي صحيح؟ لأن ماعندي أي خلفية بخصوص المرافق ؟ يعني كيف و وين أسجل اسمه في الوزارة و إلا الملحقية لما أوصل؟ لأني كنت حاطة أخوي بس الحين الوضع اختلف ايش أعمل؟

7- بكل صراحة هل الراتب يكفي و إلا لازم أزيد و آخذ معاي احتياطاتي شهرياً؟

و ألف ألف شكر

2. والله ما أقدر اجاوب كلش لكن بجاوب الي اقدر أفيدك فيه ,

علماً بأن لغتي الانجليزية فوق المتوسطة إلى ممتازة!
    إذا لغتك كذا فما عليك خوف اعتقد الي يتسرع بالحكم على المعاهد الي لغته ضعيفه وما يقدر وقتها يقدر مستوى الإستفادة من المعهد ,

هذا ما يمنع أن فيه معاهد فعلاً سيئة , إذا كان المعهد سيئ ممكن تنقلين لفرع ELS فيلادلفيا , معهد ممتاز والمدرسين كويسين , عن تجربة ,

الحمدلله انتهيت من اجراءات الفيزا و طلعت الحمدلله فما أعرف ايش أعمل أول ما أوصل بوسطن؟ لازم أورح للملحقية في واشنطن و إلا كيف؟
    الأفضل أن رحلتك تكون على واشنطن ومن هناك تخلصين امور الملحقية بالكثير يومين , ثم تروحين لبوسطن , ما يحتاج حجز طيارة لأن بوسطن مب بعيده , بالقطار أفضل وأرخص , هذا رايي أفضل من أنك تروحين بوسطن ثم ترجعين للملحقية ثم ترجعين لبوسطن ! والأمر لك

السكن: رأيكم ايش أنسب مكان قريب للمعهد ؟ أو الداون تاون؟ و مفكرة آخذ سيارة ايش رأيكم؟ وكم تبعد بوسطن عن نيوتن؟ و هل بوسطن مدينة حلوة و إلا مملة؟
    شفت موقع المعهد بقوقل ونصيحة اسكني بمكان قريب من المعهد , وممكن تكلمين المعهد يعلمونك المناطق الكويسه والآمنه ,

السيارة ما أتوقع تحتاجين سيارة البصات بكل مكان , كلها بطاقة بحول 12 دولار في الاسبوع و تركبين بها الباص والقطارات , إلا إذا انتي راغبة السيارة

زرت بوسطن قبل , الصراحة ما مليت منها , الجو بارد بروده كويسه مع اننا صيف , وفيه أناكن ممكن أفيدك فيها , بس ما أدري وش سويت بالورقة الي مع يبأدورها واذكرها هنا ,

هل أقدر آخذ قبول جامعة من منطقة غير بوسطن؟
    تقدرين أعرف كم طالب قبول اللغة في مدينة والجامعة في منطقة ثانيه ,

هذا الي اعرفه وبالتوفيق لك ,
    7 "
  3. [QUOTE=رفيعة الشان عجابة;2173099]
    صباح الخير،،،

أنا احدى مبتعثات المرحلة الخامسة و صرتلي ظروف و أجلت دراستي لشهر 12 ،،،،

عموماً قبولي في معهد ELS نيوتن،،،

ياليت تساعدوني لأني جداً ضايعة ،،،، عندي مية سؤال يدور ببالي:-

1- رأيكم في المعهد؟ و موقعه ؟ علماً بأن لغتي الانجليزية فوق المتوسطة إلى ممتازة!

المعهد ممتاز جداً.. بديت من مستوى زيرو والآن الحمد لله افضل من قبل بكثير والفضل يعود لله اولاً ثم خبرة المدرسين في هذا المعهد..
    الموقع صراحة سئ ولاقريب منه محلات

2- الحمدلله انتهيت من اجراءات الفيزا و طلعت الحمدلله فما أعرف ايش أعمل أول ما أوصل بوسطن؟ لازم أورح للملحقية في واشنطن و إلا كيف؟

لازم تروحي واشنطن عشان تفتحي ملف طالب مبتعث وكلها يومين بالكثير وامورك منتهيه من واشنطن ثم تكون رحلتك على بوسطن (بالطياره) لان الملحقية متكلفه بالتذاكر من والى..
    ولاتخافي فيه موظف من الملحقية في مطار واشنطن يستقبل الطلاب ويوصلهم الفندق .. ثم من الفندق الى الملحقية.

3- السكن: رأيكم ايش أنسب مكان قريب للمعهد ؟ أو الداون تاون؟ و مفكرة آخذ سيارة ايش رأيكم؟ وكم تبعد بوسطن عن نيوتن؟ و هل بوسطن مدينة حلوة و إلا مملة؟

السكن في مدينة نيوتن غالي وكمان في بوسطن اغلى.. لاكن في منطقة قريبة من المعهد نوعاً ما كنت ساكن فيها بسعر معقول ومن محطة القطار كلها 20 دقيقه بالقطار يوصلك على نيوتن. وفي
    محطة نيوتن سنتر فيه باص خاص بكلية mount ida يوصلك مجانا وله اوقات خاصة...
    لاكن اذا تفضلي سياره فهذا شئ راجع لك مع العلم انه مايحتاج للسياره.. والمواقف في بوسطن بهذله والله يعين.. اسم المناطق الرخيصة والقريبة نوعا ما من المعهد Allston and Brookline .. بوسطن مدينة روعة بما تعنيه الكلمة واللي محليها اكثر الامان اللي فيها
    وطيبة ناسها ولله الحمد لي فيها اكثر من سنة ونص ولا عمري سمعت ان احد تعرض لاذى.. بوسطن تبعد عن نيوتن مسافة 25 الى30 دقيقة بالقطار... Green Line
    4-هل صحيح إن الملحقية مانعة إن الطالب ينزل السعودية حتى يخلص مرحلة اللغة؟

غير صحيح هالكلام في فترة اللغة رجعت السعودية

5- هل أقدر آخذ قبول جامعة من منطقة غير بوسطن؟
    نعم
    6- قدر الله إني انخطبت خلال هالمدة الحمدلله و زواجي قبل سفري بأسبوعين تقريباً؟ اقترحت على خطيبي يقدم على فيزا طالب على حسابه حالياً أفضل من سياحة و بعدها يتصرف أو يلتحق بالبعثة تشوف رأيي صحيح؟ لأن ماعندي أي خلفية بخصوص المرافق ؟ يعني كيف و وين أسجل اسمه في الوزارة و إلا الملحقية لما أوصل؟ لأني كنت حاطة أخوي بس الحين الوضع اختلف ايش أعمل؟

على حسب.. لو تم اصدار قرار الابتعاث وباسم المرافق (اخوك) مافيه حل الا يروح معاك اخوك
    ثم يلحقك زوجك على حسابه ثم يلتحق بالبعثة.. بس في هذي الحالة اخوك راح يرجع السعودية.. مايصير مرافقين لوول.. والله اعلم
    7- بكل صراحة هل الراتب يكفي و إلا لازم أزيد و آخذ معاي احتياطاتي شهرياً؟

يكفي ان شاء الله في حالة التعاون بينك وبين مرافقك...

بالتوووفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.