الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار آلسؤآل الصعب ..!!!!

حوار آلسؤآل الصعب ..!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4976 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثة ولكن ..
    مبتعثة ولكن ..

مبتعث مميز Characteristical Member

مبتعثة ولكن .. الولايات المتحدة الأمريكية

مبتعثة ولكن .. , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى خدمه اجتماعية , بجامعة جامعه ام القرى
    • جامعه ام القرى
    • خدمه اجتماعية
    • أنثى
    • كولومبس, اهايو
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

September 11th, 2010, 07:29 PM

مساء الخيرآت اعضاء مبتعث آلكرآم .. وكل عام وانتو بخير بعد الزحمه

بصراحه قررت بطرح الموضوع بعد ماحسيت بالتماس اسلاك العقل والجنون براسي واصبحت هكذا

الى ان املي لايهده شيء مهما حصل لي من عقبات متفائله بالفرج من رب العالمين ثم منكم

سؤالي عن فيلادلفيا ...!!!

هذه المدينه العريقه التي اختلفت فيها العقول واتفقت بها العلوم

اجريت بحثا مطولا عنها وبالتحديد عن جامعه بنسلفانيا وليست بنسلفانيا ستيت ..؟؟ اظن عرفتوها

قيل عن عظمة معهدها وتعليمها الكثير والكثير لكن ما احبطني هوا وجود اقوال انو اغلب دراستها للبكالوريوس والدكتوراه في معظم التخصصات انا لين الان مارسيت ع بر في التخصص اللذي اريد التحويل له لاني طالعه ع تخصص تمويل _ماستر_ بس عموما اللذي اهواه واجد فيه نفسي اي شي فيه كلمة اداره في مجال سياسي او اعلامي او تجاري او او المهم اني اجد نفسي في تخصصات قياديه تطبيقيه وليست نظريه كفانا واياكم شرها خخخخ

وقيل ايضا امن فيلادلفيا مش ولابد نسبه السمر عاليه ولاتخلو من بلاوي مابعد غروب الشمس وع هالاساس اختيار السكن امر صعب لابد من الدقه الشديييييده في البحث عنه بسبب الناحيه الامنيه

وقيل ايضا ان غلائها معشش وبقوه يعني يادوب تكفي المكافئه حق السكن خصوصا اذا مافي مكافئه مرافق

واخيرا وليس اخرا اود ان اقول لكم ياهل العقول الخبيره الفزعه بارائكم المتزنه حول ماقيل وما ساقول ...

_ افضل معهد وجامعه في بنسلفانيا بوجه عام وفيلادلفيا بوجه خاص واذا فيه جامعه بمعهدها كامله مكمله ياليت تفيدونا لتحاشي الشحططه

ولاتنسو تذكرو اجواء المدينه الاسعار الامن الترفيه سواء لفيلادلفيا او غيرها لومدحتو جامعه اخرى ..!!

_ وما الاثار المترتبه علي فيما لو درست بمعهد غير تابع للجامعه ..!!

_ هل امر التوفل او الايلتس شبه مستحيل عاللي مستواه جيد جدا مرتفع الى بدايات الامتياز مع العلم انو سياسة الحفظ لدي لكم عليها احب افهم واشخبط خخخخ

_ تخصصي خدمه اجتماعيه للاسف وطالعه ع تخصص تمويل اذا الله كتب شو ارائكم حول التخصصات اللي عليها طلب لانو بصراحه بصراحه التخصصات المطروحه لنا احس اهدافها تسلل ( تمويل - تسويق - تامين ) اتوقع ذا المطروح للي مالقى امتداد لتخصصه

_ سؤالي الاخير اش حكاية الدبلوم العالي فيما لو درسنا تخصص لايعتبر امتداد لتخصصنا واذا فعلا صدق مالعمل لجعله ماستر سمعت انو في مواد تكميليه بس السؤال المهم ماهي اجراءات الحصول عليها وهل فيه مكافئه حتنزلنا والا يقولو انتهت مدة دراستك ومالنا صلاح فيك كملتي او ماكملتي

ادري طولتها عليكم بس متاكده انو اسالتي تشبه مالدى البعض وقدر الامكان حاولت يكون الموضوع شامل لي ولكم بليييييييييييييييييييز لكل من يدخل حتى لو مايخصه الامر يرفعه لنا الله يرفع مقداركم ^_^
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة ولكن ..
    مساء الخيرآت اعضاء مبتعث آلكرآم .. وكل عام وانتو بخير بعد الزحمه

بصراحه قررت بطرح الموضوع بعد ماحسيت بالتماس اسلاك العقل والجنون براسي واصبحت هكذا

الى ان املي لايهده شيء مهما حصل لي من عقبات متفائله بالفرج من رب العالمين ثم منكم

سؤالي عن فيلادلفيا ...!!!

هذه المدينه العريقه التي اختلفت فيها العقول واتفقت بها العلوم

اجريت بحثا مطولا عنها وبالتحديد عن جامعه بنسلفانيا وليست بنسلفانيا ستيت ..؟؟ اظن عرفتوها

قيل عن عظمة معهدها وتعليمها الكثير والكثير لكن ما احبطني هوا وجود اقوال انو اغلب دراستها للبكالوريوس والدكتوراه في معظم التخصصات انا لين الان مارسيت ع بر في التخصص اللذي اريد التحويل له لاني طالعه ع تخصص تمويل _ماستر_ بس عموما اللذي اهواه واجد فيه نفسي اي شي فيه كلمة اداره في مجال سياسي او اعلامي او تجاري او او المهم اني اجد نفسي في تخصصات قياديه تطبيقيه وليست نظريه كفانا واياكم شرها خخخخ

وقيل ايضا امن فيلادلفيا مش ولابد نسبه السمر عاليه ولاتخلو من بلاوي مابعد غروب الشمس وع هالاساس اختيار السكن امر صعب لابد من الدقه الشديييييده في البحث عنه بسبب الناحيه الامنيه

وقيل ايضا ان غلائها معشش وبقوه يعني يادوب تكفي المكافئه حق السكن خصوصا اذا مافي مكافئه مرافق

واخيرا وليس اخرا اود ان اقول لكم ياهل العقول الخبيره الفزعه بارائكم المتزنه حول ماقيل وما ساقول ...

_ افضل معهد وجامعه في بنسلفانيا بوجه عام وفيلادلفيا بوجه خاص واذا فيه جامعه بمعهدها كامله مكمله ياليت تفيدونا لتحاشي الشحططه

ولاتنسو تذكرو اجواء المدينه الاسعار الامن الترفيه سواء لفيلادلفيا او غيرها لومدحتو جامعه اخرى ..!!

_ وما الاثار المترتبه علي فيما لو درست بمعهد غير تابع للجامعه ..!!

_ هل امر التوفل او الايلتس شبه مستحيل عاللي مستواه جيد جدا مرتفع الى بدايات الامتياز مع العلم انو سياسة الحفظ لدي لكم عليها احب افهم واشخبط خخخخ

_ تخصصي خدمه اجتماعيه للاسف وطالعه ع تخصص تمويل اذا الله كتب شو ارائكم حول التخصصات اللي عليها طلب لانو بصراحه بصراحه التخصصات المطروحه لنا احس اهدافها تسلل ( تمويل - تسويق - تامين ) اتوقع ذا المطروح للي مالقى امتداد لتخصصه

_ سؤالي الاخير اش حكاية الدبلوم العالي فيما لو درسنا تخصص لايعتبر امتداد لتخصصنا واذا فعلا صدق مالعمل لجعله ماستر سمعت انو في مواد تكميليه بس السؤال المهم ماهي اجراءات الحصول عليها وهل فيه مكافئه حتنزلنا والا يقولو انتهت مدة دراستك ومالنا صلاح فيك كملتي او ماكملتي

ادري طولتها عليكم بس متاكده انو اسالتي تشبه مالدى البعض وقدر الامكان حاولت يكون الموضوع شامل لي ولكم بليييييييييييييييييييز لكل من يدخل حتى لو مايخصه الامر يرفعه لنا الله يرفع مقداركم ^_^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي وأنتي بخير وينعاد عليكم بالصحة والعافية.

أختي قرأت تساؤلات هذي وأكثرها تلاقي الأجوبة عليها في موضوع

http://www.mbt3th.us/vb/forum39/thread200351.html

وأعتقد إنك سبق ومررتي عليه

ولكن سأجيب على تساؤلات بحكم أنه موضوع مختلف بالمسمى ومتشابه بالمضمون

عموماً بالنسبة للتخصص هو يعود لرغبتك الأولى ولكن أيضاً يعود لموافقة الملحقية عليه فمن واقع تجربة

يجب عليك ايجاد قبول بالتخصص اللي طلعتي عليه وموجود بقرار الإبتعاث وبعد ما تجيبين لك قبول عليه ترفعين للملحقية بطلب تغيير التخصص وهنا يأتي دور تفهم المشرف الأكاديمي لك حول أسباب تغييرك للتخصص وأيضاً موافقته وموافقة المسئولين بالملحقية.

والله يوفقك لكل خير.

من ناحية الأمان فيه مناطق الواحد ما يحب يدخلها بأي وقت مو شرط بالليل ولكن الإنسان يبعد عن المناطق اللتي فيها ضعف أمني ويريح نفسه وباله من المشاكل والقلق النفسي.

أنا ساكن بعيد عن المعهد ولكني أشتريت راحتي على حساب المشور وهو كلها أقل من نصف ساعة بالباص وأنا في المعهد بتوفيق الله.

والمعهد يعتبر من أقوى المعاهد على مستوى الولاية وربما يعتبر مــن افضل المعاهد على مستوى أمريكا فهو يحمل اسم جامعة قوية وعريقة ولها سمعتها العالمية.

والجامعة قوية ولكنها لا تعطي قبول مشروط فهي لا تقبل إلا إنسان مستوفي الشروط التي وضعتها لقبول الطلاب الدوليين.

الأجواء تعتبر نوعاً ما حارة صيفاً وباردة ومثلجة شتاءً ممطرة خريفاً وربيعاً.

لا يوجد بها بحر ولكن يوجد بها نهرين وقريب منها مدن ساحلية وتقع في مكان استراتيجي بين واشنطن ونيويورك التي بها مطارات دولية مباشرة للخطوط السعودية وبها مطار دولي.

فيها أسواق و حديقة حيوانات كبيرة ومتاحف متميزة.

مستوى الأمن في السنوات الأخيرة بدأ بالإرتفاع والتحسن بعد تغير حاكم المدينة.

بالنسبة ماذا يحدث لو درستي بمعهد يختلف عن الجامعة الكثير من الطلاب وانا منهم حتى الآن لم نجد قبول جامعي حتى الآن فلو استطعتي بأن تبادري من الآن بالبحث عن القبول المطلوب يكون افضل لك.

وممكن تجدين قبول في نفس المدينة وممكن لا المسألة توفيقية من رب العالمين ولكن فعل الأسباب واجب.

التوفل والآيلتس ليس بالمستحيلة ولكن تريد تركيز وخصوصاً التوفل يحتاج مجهود وهناك مواد مكثفة لدراسة التوفل والأيلتس تؤخذ بعد المستوى السادس حتى يكون الطالب مهيأ لها الطالب.

دراسة المواد التكميلية اذا كنتي تحتاجينها يمدد لك بقرارالابتعاث وما فيه اشكالية بالموضوع هذا.

وترى المرافق له مكافئة تقريباً 845دولار شهرياً ولا تشيلين هم.

أتمنى أكون قد أفدتك بشي.

وبالله التوفيق،،

أخوك/
    *عظيم الصمت*
    7 "
  3. طبعاً كـ الع‘ــآآدة اخوي عظيم الصمت أبد مآ قصر ,

و بالنسبة للجآمعآت /

جآمعة دركسل لهآ معهد تآبع لهآ بنفس الإسم وتعطي قبول مشروط يعني المعهد يؤخلك للدرآسة فيهآ

..{ آآخخ بس لو أصير فيهآ وقسم ><"

بس الله كريم وللحين عندي أمل .. دعوآتكم ..

وجآمعة بنسلفآنيآ ممتآزة برضو وفيهآ 2 عرب بسس ويآرب تكوني انتي رقم 3

بالتوفيق للكل يآرب
    7 "
  4. عظيم الصمت .. بجد ماقصرت فعلا مررت بموضوعك وتصفحته من صفحه 100

وكنت مقرره اليوم اتصفحه كامل بس انا وضعته لاخد الخلاصه الكامله لي ولمن يحتاجه جزاك الله الف خير

بس عندي استفسار من ناحية انو الجامعه ماتقبل الا اللي مستوفي الشروط بمفهومي المتواضع تخيل لي

انو اقدم عليها بعد ماكون مخلصه لغه بالتوفل او الايلتس صحيح او لا ..!!!

اذا فهمي غلط ياليت تشرحلي بالضبط متى ابدا اراسل الجامعه ..

وبخصوص المرافق ادري بتنزله مكافئه بس لين الان ماني ضامنه احد يرافقني الكل يقولي دبري نفسك >_<

انانيين صح خخخخ

بس سمعت من تجارب معارف ليا انو عادي شهر يتواجد معايا بعد كذا انسق مع الملحقيه برا انو ضروفي كذا وكذا ويدوني ورقه اتنازل فيها عن مكافئة المرافق بما انو ماحيكون متواجد بس عموما مكافئتي هل تكفيني لتدبير وضعي خصوصا اني من النوع المدبر اذا عرفت انو مافي دخل غيره >>> يعني افهمها لاعابه بالفلوس بس تعجبك وقت الزنقات خخخخخخخ

وشاكره لك ع سعة صدرك بجد طمنتني كثير اجل مابقي غير الاستخاره واتوكل بالاجراءات ^_^
    7 "
  5. قشعريره فقد .. انرتي متصفحي بطلتك وبصراحه يبغالي ابحث بدقه عن جامعه دركسل لاني قريت كذا رد عنها اختلفو في مستوى تدريسها ومعهدهم ..

الله يسمع منك يارب العدد المذكور مهييييييب جدا شكلهم ناوين عقولنا خخخ

بس ماعليه اللي كاتبه ربنا بيصير وعقبال مانشوف بعض فيها ^_^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.