الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قرۈب ڷطڷآب مَڊِينة ۈيڷگِڛ ..PA..

قرۈب ڷطڷآب مَڊِينة ۈيڷگِڛ ..PA..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4874 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة musicm7
    قشعريرة

بديت أخاف ان انتون إلي تجوني وقت الأكل <<باعدي أخوك عني أحسن لك : /

هههههههههه من زين طبخك :P لآ الله يخلي المطآعم ..{ في البدآية طبعاً مو ع طول .. لآزم نطبخ بعدين بنمل إذآ يومياً مطآعم -__-

هالغرفة تمشية حال للبداية ومستحيل أضل فيها أكثر من شهرين<<أحس كتمة العيشة في غرفة والله أعلم عن حجمها

وطبعاً الراي إلك لكن لو كنت مكانك فبسكن مع أخوي في شغة في الفندق لسببين
    الأول إن يكون وياي (وماقصد بهالشي أبداً كونك بنت أو ولد ماتفرق)
    والثاني إن الشقة أحس فيها نفس شوي<<زي ماقلت فوق مادري أخاف الغرفة تكتم على النفس
    لآلآ
    أنآ قصدت لو الشقة صغيرة ومآ يميزهآ شي عن الغرفة أنفصل عن اخوي وكل وآحد بغرفة أوسع لنآ
    بس لو الشقة وآسعة أو مو ضيقة ع الأقل شوور بنكون سوـآآ ,
    وفي كل الأحوآل أحس أغلب الأوقآت بنكون برـآآ السكن .. لآ أنآ ولآ هو يحب الجلسة بين الجدرآن
    ولو عجبني الفندق بستمر فيه أريييييييح لي (لآ أحآتي لآ فوآتير كهربآء ولآ نت ولآ تلفون ولآ مآي ولآ تنظيف ولآ ولآ ...الخ)
    و بالأسآس كنآ نآويين نسكن عند عجوزة بس بآين المدينة مآ فيهآ هومسيتي+ عجبتني سآلفة الفندق ,
    أمآ آخذ لي شقة وأشتغل تأثيث وفوآتير وهيك مآ أظن ~
    خصوصاً لو لقيت مكآن مثل الفندق مأثث وخآلص مآ بتحجج وآجد أمآ شي أأثثه بنفسي يحتآج ميزآنية لأني مآ أقتنع بأي شي حتى لو كآن مؤقت +وسآلفة الفوآتير خلتني أستبعد الشقة بس الحمدلله طلع لي هالفندق هع

آمممم إلآ ع نهآية آبريل كيف بيكون الجو في ولكس ؟! .. اليوم رحت السوق وأحسني مترددة أخآف أعتمد انه بيكون صيف ويطلع شتآء :s !!
    خصوصاً إنو المدينة تميل للبرودة أكثر ع حسب مآ سمعت
    7 "
  2. انا باعرف ليه لقلقلقلق
    ليه تسألو عن الشقق يوم تروح روح دور بنفسك وخذ الي يعجبك لو في البداية تستاجر في فندق بعدين دور على الي تبيه لانه بتروح قبل شهر من الدراسه في هذا الشهر زبط نفسك
    بعدين حتى لو مافي مطاعم عربيه لازم تتعود على الاكل والجو هناك انت مو رايح يوم ولا يومين انت اقل شي بتجلس 5 سنين هناك لازم تتكيف
    كل زي ما ياكلو الناس وعيش زي ما يعيشو ولا مراح تكمل شهر الا وانت راجع السعوديه

هذا الكلام اقوله عن تجربه رحت امريكا قبل كم سنه وما اخبر يوم دورت على اكل سعودي لانو انا مو في السعوديه

بعدين اهم شي الاخلاق
    7 "
  3. ^^^

مآ قلنآ نبي أكل سعودي :/

نبي أكل حلآآل بس !! ..{ وحط تحت كلمة حلآل مليون خط ~

ومآ بنتطمن لأي مطعم موجود هنآك لأن الموضوع مآ يقتصر ع اللحم وبس .. لآ المسألة فيهآ زيوت محرمة وغيرو~

وبرضو ليه مآ نسأل عن الشقق ؟!

عآدي خلينآ نسأل ونرتب وضعنآ من بدري وبالعكس ترـآآ قممة الترتيب اللي جآلس يصير

وبعدين نفسي أفهم ليه منزعج من أسئلتنآ ؟!

مآ أخبر اننآ وجهنآ الأسئلة لك ..!

حيآك بيننآ بس بليز اترك كل وآحد ينآم ع الجنب اللي يريحه ولآ تتدخل بأسئلة غيرك

,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قَشْعَرِيْرَةْ فَقْد
    لآلآ
    أنآ قصدت لو الشقة صغيرة ومآ يميزهآ شي عن الغرفة أنفصل عن اخوي وكل وآحد بغرفة أوسع لنآ
    بس لو الشقة وآسعة أو مو ضيقة ع الأقل شوور بنكون سوـآآ ,
    وفي كل الأحوآل أحس أغلب الأوقآت بنكون برـآآ السكن .. لآ أنآ ولآ هو يحب الجلسة بين الجدرآن
    ولو عجبني الفندق بستمر فيه أريييييييح لي (لآ أحآتي لآ فوآتير كهربآء ولآ نت ولآ تلفون ولآ مآي ولآ تنظيف ولآ ولآ ...الخ)
    و بالأسآس كنآ نآويين نسكن عند عجوزة بس بآين المدينة مآ فيهآ هومسيتي+ عجبتني سآلفة الفندق ,
    أمآ آخذ لي شقة وأشتغل تأثيث وفوآتير وهيك مآ أظن ~
    خصوصاً لو لقيت مكآن مثل الفندق مأثث وخآلص مآ بتحجج وآجد أمآ شي أأثثه بنفسي يحتآج ميزآنية لأني مآ أقتنع بأي شي حتى لو كآن مؤقت +وسآلفة الفوآتير خلتني أستبعد الشقة بس الحمدلله طلع لي هالفندق هع

آمممم إلآ ع نهآية آبريل كيف بيكون الجو في ولكس ؟! .. اليوم رحت السوق وأحسني مترددة أخآف أعتمد انه بيكون صيف ويطلع شتآء :s !!
    خصوصاً إنو المدينة تميل للبرودة أكثر ع حسب مآ سمعت

كلنا مطرين وقت المذاكرة بنكون بين هالأربع جدران
    أما فواتير الماي والكهربا فهم ياخدوها عليك مقدر وكوني واثقة لو كنتي في شقة بكون أرخص من هالناحية
    والتلفون أكيد بحاسبوك عليها الفندق وشخصياً قلة قليلة جداً اسمع ان هم مركبين ليهم تلفنون وهم مبتعثين<<في العادة جوالات وأكيد بتطلعي لك رقم هناك سواء في الشقة او الفندق أو حتى العجوز الي اذكر قابلتك في موضوع يتعلق بمواصقات العائلة وقلتي فيه ان تبغي هالعجوز وأعتقد قلتي ان ماتبغي يكون في بنات شباب لا كل شوي أخوك يشوف لبسهم خخخخخ<<الله يساعده أحس عيونش طول الوقت بتكون مفتحة عليه لووووول

بالنسبة للتأثيث ومو أي يعجبك فلازم تعرفي ان انتي مبتعثة وللضرورة أحكام<<ومو لازم الشي الرخيص مايكون حليو وجودته تمام على الأقل للمدة المؤقته إلي بضل فيها وياك<<رأي شخصي
    بالدات ان الشقق الخارجية بتكون ارخص من السكن في فندق
    أنا أخذت ليي فرة على الموقع الي كتبته حق استاجار الشقق وشفت ان الشقق الغالية إلي فيها غرفتين تكون قيمتها حدود 700 دولار ويعتبر الفرق واجد عن 1300 دولار لشقق الفندق (نسيت كم المبلغ لشقق الفندق بس أعتقد ان انا كتبت بين 1100 إلى 1300$)
    حتى لو 1100 فبعد في فرق كبير بين 700 أو أقل وبين 1100$

وأخيراً بالنسبة للجو طبعاً ماعندي أي فكرة لكن أعتقد انه بكون مقارب لجو السعودينة هالأيام<<طبعاً تكوني عبقرية ادا اعتمذتي على توقعي

صحيح ماقلتي وش معاك على موضوع موعد الفيزا؟؟

بالتوفيق للجميع وعقبال ماتمر علينا هالـ 4 شهور ونص على خير
    7 "
  5. أخوي الجوكر

بالنسبة للأسئلة إلي عن الشقق فإدا الأجوبة مانفعتنا فمابتضرنا وإدا انت تشوف مالها داعي فالسائل لو كان يشوف مثل نظرتك ماكان بيسأل

أما بالنسبة إلى إن ناكل مثل ماياكلوا الناس ففي ناس ماعندهم مشكلة ياكلوا أي شي سواء مذبوح حلال او حرام وفي ناس لأ ملتزمة بالأكل الحلال
    وفي ناس مجرد يشوف العلامة الي مكتوب عليها حلال يقوم ياكل وفي ناس لا لازم يتأكدوا من المصدر
    وفي ناس حتى الأكل الحلال لو كان مختلط فيه نجاسة من أكل حرام مثل ان مطعم بيتزا يبيع طلوح مدبوحة بطريقة غير اسلامية فلمجرد ان السكين الي تقطع بيتزا الببروني مثلاً إدا كانت نفسها هي الي تقطع بيتزا الخضار فماياكل بيتزا الخضار هذي لأن تنتقل لها نجاسة من السكين
    ومثال غير البطاطس حلال لكن لو كان مقلي في الزيت نفسه الي مقلي فيه دجاج مدبوح بطريقة حرام ففي هالحالة بكون تنجس
    وغيرها وغيرها من أمثلة
    والأحكام تختلف من مذهب لمذهب ومابي أدخل في هالموضوع
    وتختلف من شخص فعلاً مايبي ياكل شي مشكوك في أحليته ومن شخص أهمشي عنده اشباع بطنه بمجرد ان قالوا له ان هالشي حلال ومن شخص حتى لو يدري ان هاللحم مذبوح بطريقة غير اسلامية ماعنده مشكلة ان ياكل

أنا ما أتكلم عن لسان شخصي يعني مجرد أوضح الفكرة

أما بالنسبة لتجربتك الشخصية فآسف أبداً مو مقياس لأحد ثاني إلا ادا كان بعيش ذات التجربة وعنده ذات التفكير

وشخصياً سافرت بعد وماحطيت في بوزي شي إلا وأنا مطمئن إنه حلال وماعندي شك في ان ممكن يكون مختلط بحرام أو ماشابه (وشي خاص فيني من وين جاني الاطمئنان) وأبداً مافي يوم حسيت بنقص او بجوع او ماشابه
    في ناس يعتبروا الشخص إلي يسوي هالشي انسان معقد أو متشدد أو مطوع
    لكن شخصياً أقول هذا الفرق بين الشخص الي يبغى يتبع الدين والشخص الي يبغى يتبع التين

وكان واضح ان الاخت قشعريرة تبحث عن الأكل الحلال ومو طلبها فقط الأكل العربي أو مثل ما انت قلت السعودي

وفي النهاية فهذي حرية شخصية

بالتوفيق
    7 "
  6. آممممم كل وآحد بينآم ع الجنب اللي يريحه ,

وممكن الوآحد يكون وآثق بإختيآرهـ لشي اليوم وبكرة يغير رآيه تمآماً ..{ بخصوص السكن مو شي ثآني!!

ويعطيكم العآفية ..{ لآ أحد يسأل وش عليه !! بسْ جآي ع بآلي أقول يعطيكم العآفية هع

موفقين ~
    7 "
  7. قشعريرة ترى الحين تونا في نقطة الصفر وللحين في أشياء نشغل نفسنا فيها من فيزا وملتقيات وأسئلة عن المدينة والسكن ...إلخ
    بعد شهرين بتزهقي من المدينة من كثر ماعرفتي عنها معلومات والشعب كله بسافر وماعندنا الا حاجتين
    نعد الأيام + الي يبغى يداكر فبداكر

والله خوفتي خبيرنا اسير يفتح لجروب ويشوفنا نهدر ومافي أسئلة ومايرجع الصفحات الي ورا عشان يشوفهم
    الله يوفقه ان شاء الله في الاختبارات
    7 "
9 من 101 صفحة 9 من 101 ... 489101459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.