الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح الدليل الشامل لولاية فرجينيا Virginia Guide !!

شرح الدليل الشامل لولاية فرجينيا Virginia Guide !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4878 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى المهاجر
    السلام عليك ورحمة الله وبركاته

كيفك اخوي ماجد ان شالله تكون بخير

يعطيك العافيه على المجهود لي تبذله ومساعدت اخوانك وخواتك

اخوي ابي مساعدتك انا بكمل ماستر علو حاسب على حسابي

وانت تعرف انا اخوك الي بيطلع على حسابه لازم يحسبها صح لين الله يسرها وينظم للبعثه

انا ابي ولايه رخيصه فيها المدينه

ابيك تشوف لي جامعه تعطي قبول مشروط ومعهدها رخيص

وتشوف لي كم مستوى وكم تكلفة المستوى الواحد وتشوف لي برضوه رخص السكن وقوة المعهد
    من ناحيت السكن مع عائله او في المعهد او يكون غرفه مشتركه مع طلاب

ياليت اخوي تساعدني لان انا ابي اخلص ارواقي على شان اطلع على شهر 3

عارف اني ثقلت عليك بس ايش اسوي

شاكراً لك مقدماً
    ياليت نحصل اجابة على اسئلتنا
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا بالقوه لقيت وشلون اكتب الصراحه التعبير لكم عليه شوي فيه شبه لحسه لكن
    اتمنى افادتي درقن درقن
    انا رحلتي يوم 7/1 وقصيت التذكره وباقي ماطلعت الفيزه هاذي اول مشكله
    وودي اعرف وشلون اسال عنها في السفاره هل هو عن طريق هاتف او موقع ؟؟؟؟
    وسلامتكم

شقلكم شغله وعليش على الاطاله وبعدين انا ماادري وين المدينه في فرجينيا بكتب لكم اسم الجامعه وياريت تعطوني معلومات وهيك واذا احد هناك يبي اجيب له شي من السعوديه يتكلم

تقبلو تحياتي
    7 "
  3. انا ياخوي بدرس في معهد ان لينقوا ودراستي في بداية مارس متى تنصحني اجي ووين اسكن في فندق ولا مع عائله انا واخوي الله يوفقك رد لي لاني ميزانيتي محدوده جدا وبحاول اوفر بشتى الطرق ايش اوفرلي واحسن لي الفندق ولا العائله وكم الفندق باليوم وكيف مستواه من حيث الامان وكل شي انا الان فبزتي جاهزه وكل شي دراستي بداية مارش والله يجزاك خير ويوفقك يارب
    7 "
  4. الله يوفقك يا استاذ ماجد واستاذ ابوفارس ويجعلها في موازين حسنااتكم يارب بصراحه لقيت اهم غرض لي الا وهو موقع السكن في old Dominion
    ونسأل الله للجميع التوفيق في الدراسه ونسأله السعاده وتكون مرتبطه بطاعته مع الوناسه ولا ننسى لاخواننا واخواتنا اللي على حساابهم ان يضموا للبعثه عاجلا غير اجلا يارب العاالمين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك النجوم
    الله يوفقك يا استاذ ماجد واستاذ ابوفارس ويجعلها في موازين حسنااتكم يارب بصراحه لقيت اهم غرض لي الا وهو موقع السكن في old Dominion
    ونسأل الله للجميع التوفيق في الدراسه ونسأله السعاده وتكون مرتبطه بطاعته مع الوناسه ولا ننسى لاخواننا واخواتنا اللي على حساابهم ان يضموا للبعثه عاجلا غير اجلا يارب العاالمين

حياك الله أخوي والله يوفقك وجميع المبتعثين والمبتعثات

بس مافهمت يعني حصلت سكن ولا وشو بالضبط؟

تحياتي
    7 "
  6. [QUOTE=ماجد العيد;2491803]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم يا حلوين ، هذا الموضوع راح يشمل كل شي عن الولاية باذن الله.

وهنا راح أجاوب الاستفسارات عن اي مدينة او جامعه في فرجينيا انشاءالله !!

اولا معلومات عامة عن الولاية !

علم الولاية :

"تقع ولاية فيرجينيا Virginia في وسط شرق الولايات المتحدة على ساحل المحيط الأطلنطي، ويحدها جنوبا ولايتا كارولينا الشماليةNorth Carolina وتينسي Tennesseeومن الغرب ولايتي كينتكيKentucky وولاية فيرجينيا الغربيةWestVirginia ، ومن الشمال الشرقي ولاية ميريلاند Maryland ومقاطعة كولومبيا Districtof Columbia. وسميت الولاية بفرجينيا تيمنا باسم الملكة العذراء إليزابيث الأولى Elizabeth 1, the Virgin Queen. وأهم ما تشتهر به الولاية كونها مقرا لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون.
    وتحتل ولاية فيرجينيا المرتبة الحادية عشر في أمريكا من حيث نسبة عدد السكان العرب، إذ يبلغ عددهم فيها 135 ألف نسمة حسب أرقام تقرير "المعهد الأمريكي العربي" The American Association of Immunologists (AAI) وفي الوقت الذي يتوزع فيه العرب على 114 مقاطعة من مجموع مقاطعات الولاية 135، نجد أن 47% منهم يتمركزون في مقاطعة فير فاكس Fairfax خارج العاصمة واشنطن، و8% منهم في مقاطعة أرلينجتون Arlington و6% في مدينة الكسندريا Alexandria." <<<<< المعلومات من اخونا أبو فارس (MA Student) الله يوفقه.

اهم مدن الولاية هي:

Alexandria, Arlington, Chesapeake, Hampton, Newport News, Norfolk, Portsmouth, Richmond, Roanoke, Virginia Beach

السكان:

عددهم وصل لتقريبا 8,000,000 نسمة

WHITE 72.29%
    BLACK OR AFRICAN AMERICAN 19.55%
    AMERICAN INDIAN AND ALASKA NATIVE 0.32%
    ASIAN 3.62%
    NATIVE HAWAIIAN AND OTHER PACIFIC ISLANDER 0.05%
    SOME OTHER RACE ALONE 1.95%
    TWO OR MORE RACES 2.22%
    HISPANIC OR LATINO (OF ANY RACE) 4.62%

الطقس:

الاجواء في فرجينيا تختلف حسب الموقع ، فكلما اتجهت للجنوب والشرق كلما ارتفعت درجة الحرارة.
    متوسط درجة الحرارة بالشتاء : 26 درجة فهرنهايت = -3 درجه مئوية
    متوسط درجة الحرارة بالصيف: 86 درجة فهرنهايت = 30 درجه مئوية

هذه المعلومات العامة عن الولاية ! الان ساتطرق للجامعات

هذه قائمة بالجامعات الغير موقوفه بفرجينيا

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

طبعا نظرا لكبر الولاية وكثرة عدد الجامعات فيها ، بشرح لكم شرح مبسط عن المدينة والجامعة. واللي عنده استفسار معين يتفضل وما يصير خاطره الا طيب.

جامعة فرجينيا تيك Virginia Teach

Virginia Tech | Invent the Future

المدينة: Blacksburg عدد سكانها 41,796 نسمة وفقا لاخر احصائية عام 2008.

المواصلات: (Blacksburg Transit (BT وهي الباصات العامة وتقوم بنقل الطلاب من والى الحرم الجامعي مجانا. (لازم بطاقة الجامعه تكون معكم)

الاجواء: هي كالتالي ...

نشاطات المدينة المميزه:
    1) The International Street Fair & Parade : يقام مره في السنة في اول يوم سبت من شهر ابريل. تشارك في هذا المهرجان اكثر من 110 دول.

2) Steppin' Out : اول مهرجان مفتوح بالشارع تقوم به المدينه ، يقام اول يومين جمعة وسبت من شهر اغسطس ، المدينة تحتفل بهذا المهرجان منذ سنة 1976. في هذا المهرجان اكثر من 250 فنان وصاحب حرفه يقومون بعرض تحفهم و انجازاتهم للبيع. المطاعم ومراكز التسويق تنتشر عبر عربات مصغره على طووووول المهرجان. كما ان هناك عدة مسارح تقوم بعروض مباشره تناسب جميع الاعمار.

السكن: الرابط هذا بيكفي ويوفي باذن الله. ما عليكم الا التسجيل كزوار وادعوا لي
    Virginia Tech Off Campus Housing Service

التخصصات: Academic Departments | Virginia Tech Home | Virginia Tech

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

وأخيرا شفت احد يتكلم عن فرجينيا..جزاك الله خير اخي ماجد العيد والله يعطيك العافية

انا اريد معلومات عن مدينة Falls Church بحثت بالنت ولم أجد..قدمت على معهد جامعة فرجينيا تك للغة الفرع الثاني الموجود في هذه المدينة حيث أن الفرع الأول الرئيسي موجود ببلاكسبرغ..ياريت انك تفيدنا
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.