الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الأحسائيين (خصوصاً العائلات) // فلوريدا (تامبا & أورلاندو)

الأحسائيين (خصوصاً العائلات) // فلوريدا (تامبا & أورلاندو)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4842 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحساوية
    الحساوية

مبتعث جديد New Member

الحساوية الولايات المتحدة الأمريكية

الحساوية , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MIS , بجامعة University of Tampa
    • University of Tampa
    • MIS
    • أنثى
    • Tampa, الأحساء
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 16th, 2011, 09:56 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آل بيته الطيبين

كما هو واضخ من العنوان .. أحببت أن أطرح هذا الموضوع لتجمع المبتعثين

من أهالي الأحساء الحبيبة وخصوصاً العوائل منهم (المبتعثات ومرافقيهم أو المبتعثين ومرافقاتهم )

لكي نتعاون فيما بيننا في أمور الغربة وغيرها وخصوصاً المبتعثين

إلى ولاية فلوريدا بشكل عام أو مدينة تامبا أو أورلاندو بشكل خاص ..

فنرجوا من الإخوة والأخوات من أهالي الأحساء المتواجدين أو ممن سيذهبون

إلى ولاية فلوريدا بمدينة تامبا أو أورلاندو الرد وكتابة إسم المدينة والمعهد أو الجامعة والتخصص

وهل مبتعث أو مبتعثة ومن المرافقين (زوجة ، زوج ، اخت ، أخ ، أب ،،، إلخ)

وأي معلومات تكون مفيدة كأسعار السكن للعائلات وبعده عن المعهد أو الجامعة والمعيشة والحاضنات ... وغيرها ..

وطريقة التواصل .

ولكي لا يفهمني أحد غلط فهذا ليس تحيز لأهالي منطقتي أبداً فنحن أبناء وطن واحد

وكلنا في الغربة إخوة وعلى قلب واحد ولكن من المعروف بأن كل أبناء منطقة واحدة

يكون التواصل والتفاهم والتأقلم فيما بينهم أسرع بحكم البيئة الواحدة ومعرفة بعضهم البعض

سواءً من خلال اسم مدن المنطقة أو القرى أو اسم العوائل وخاصة لنا نحن البنات والأسر في بداية الغربة

ومن ثم يتم التوسع في التعارف وهذا أمر طبيعي
  2. مشكورة اختي على هذا الموضوع الرائع
    والذي يجمع أهالينا من الأحساء وخصوصا البنات والعوائل لأن الأولاد سهل يتعرفون وما عندهم اي مشكله

أنا من الأحساء .. مرافق مع اختي
    ولسى ما بعد يوصل القبول
    بس عرفنا من مكتب تجسير أنه في ولاية فلوريدا
    ولكن لم يتم تحديد المدينة والمعهد حتى الآن

ولما يتم تحديد المدينة والمعهد سوف أخبركم

تحياتي
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي اذا هذي ماهي عنصريه . اجل وين العنصريه ...؟

يعني كان بدال ما تقولين الحساويين .. كنتي تقدرين تقولين السعوديين

انا اول كنت اتوقع انه ما يفيدني الا عيال مدينتي بس للاسف يوم جيت امريكا عرفت انه ما يفيد الا الرجال اللي يبغي يفيد

مع العلم اني من الرياض .. ووالله ما فادني بعد الله الا بعض اهل جده

والله يعين ويوفق الجميع
    7 "
  4. الأخ بلاتنيوم ، الأخ السفير ، الأخ معالي الشيخ
    شكراً لكم ونورتوا الصفحة

واحب أن اوضح على تعليق الاخ الغالي ((معالي الشيخ))
    أخي الغالي ،، نحن أبناء بلد واحد وهذا لا خلاف عليه ، وسواءً في الغربة أو داخل الوطن
    فنحن على قلب واحد أيضا واتوقع بأنك لم تتمعن جيداً في التوضيح المدرج في الموضوع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحساوية
    ولكي لا يفهمني أحد غلط فهذا ليس تحيز لأهالي منطقتي أبداً فنحن أبناء وطن واحد

وكلنا في الغربة إخوة وعلى قلب واحد ولكن من المعروف بأن كل أبناء منطقة واحدة

يكون التواصل والتفاهم والتأقلم فيما بينهم أسرع بحكم البيئة الواحدة ومعرفة بعضهم البعض

سواءً من خلال اسم مدن المنطقة أو القرى أو اسم العوائل وخاصة لنا نحن البنات والأسر في بداية الغربة

ومن ثم يتم التوسع في التعارف وهذا أمر طبيعي
    والمقصود هنا ( في بداية الغربة) من ثم يتم التوسع في التعارف (وهذا أمر طبيعي)
    وخاصة لنا نحن (((البنات المستجدات بالخصوص))) وهذا أمر طبيعي جداً في التأقلم السريع بين أبناء المنطقة الواحدة
    فهناك فرق في اللهجات والعادات والتقاليد بين منطقة وأخرى وهذا ليس عيباً في أهالي المنطقة أو المناطق الأخرى بحكم اختلاف البيئة ،
    وخصوصا البنت تختلف عن الولد وتحس بالأمان عندما ترا أبناء بلدها وتحس بالأمان أكثر عندما ترا أبناء وبنات من نفس البيئة التي عاشت بها ،
    فالولد من السهل عليه التعارف مع الآخرين من خارج منطقته بحكم طبيعته ..
    فالبنت التي من جيزان مثلا ترتاح أكثر عندما ترا اخت أو أخ من نفس منطقتها وقياساً على ذلك أبناء جميع المناطق .

فأرجوا أن يتسع صدرك وألا تفهم الموضوع غلط وتقول عنصرية أو تحيز فأنا لم احبب هذه الكلمة منك ،
    فكلنا اخوة وجميع أبناء وطني على العين والراس وأنا متأكده انهم السند والفزعة لي ولأي بنت أو ولد في الغربة أو حتى داخل الوطن ،، وربي لا يفرقنا .
    7 "
  5. أأيد كلام الأخ معالي الشيخ عن العنصرية الموجودة بالموضوع .. !
    من كان يفزع لي هنا السعودي والإماراتي .. بحكم "البيئة الواحدة" .. !
    ما كان لا كويتي .. ولا كويتي بمنطقتي الكويتية !

ولم يؤثر لا اختلاف البلد ولا اللهجة ولا العادات ولا التقاليد .. بالغربة ننسى هذه الأمور وهنا نعقدها و"نخصصها" أكثر !
    7 "
  6. أخي الكريم كويتي وخليجي

أنا هنا لا أتحدث عن وضع الشباب

انا أتحدث عن وضعي كبنت ووضع البنت المستجدة في الغربة

فأرجوا أن تفهموني من وجهة نظري وليس من وجهة نظركم كشباب ولا عليكم خوف وسهل عليكم التعارف من جميع الأقطار
    7 "
  7. أخي كويتي وخليجي

من الصعب أن تفهم شعور البنت المغتربة من الرهبة والتخوف والوحدة (المقصود بالوحدة ليس المرافق بل الحياة الإجتماعية التي كانت تعيشها بين الأهل والصديقات وفقدتها) لانك رجل ولن تفهم وجهة نظري

فأنا هنا لا أتكلم عن العزاب كي تقول أجنبي بل عن العوائل وخصوصاً البنات اللي من نفس منطقتي وهذا من حقي ان اجتمع بهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.