الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وصلت بتسبرغ ....!

وصلت بتسبرغ ....!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4837 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حكوم
    حكوم

مبتعث مجتهد Senior Member

حكوم الولايات المتحدة الأمريكية

حكوم , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علمي , بجامعة جامعه الملك سعود
    • جامعه الملك سعود
    • علمي
    • ذكر
    • القصيم, بنسلفينيا
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

January 27th, 2011, 04:00 AM

بسم الله ..

السلآم عليكم شخبآركم ..؟

المهم حبيت اقول لكم اني وصلت بتسبرغ وانا الحين ادرس لي شهر ..

اي إستفسآر تفضلوا ....
  2. ماشاءا الله ، تبارك الرحمن

ممكن احط الإستفسارات اللي ببالي الحين ، لأن هالولاية فكرت فيها ،، خصوصاً بجامعة كاليجري ميلون :$

1- هل فيه مضايقات بالولاية للمسلمين ؟ ( وهل فيه بنات مسلمات متنقبات ؟ )
    2- مدى مناسبة المعيشة ( من ناحية الأسعار للشقق ( المتزوجين)، و الأسواق، وو ألخ ،

و أي سؤال يخطر ببالي برجع لموضوعك

الله يعطيك العافية (f)
    7 "
  3. هلا اخوي يعطيك العافية لفتح المجال للي حاب يستفسر:
    انا حبيت هالمدينة ولكن ابي اعرف مكان جامعة كارينجي ميلون مهيأ دراسياً ، يعني المعيشة هناك غاليه و هل فيه عصابات او اصحاب الدخل المحدود ، وانا سمعت ان منطقة شايدي سايد انها منطقة راقية ، هلا هذا الكلام صحيح
    يعطيك العافية اخوي
    7 "
  4. السلآم عليكم ورحممةة والله وبركــآته ..~

صحيح إنيَ مو من طــلآب بتسبرغ بس آبغــآ آعرف إذآ إنت مبتعث ولآ لآ ..؟!!

إذآ مبتعث :. خط سير رحلتك من ... إلى ـآ وآشنطن ديَ سيَ بعدين بتسبرغ ولآ على ـآ طول إلى ـآ بتسبرغ ..؟

لآنيَ الليَ آعرفه إنك لآزم تفتح ملف فيَ الملحقيةة وآغلب الطلآب يحجزون من هنــآ لـ دي سي بعدين على ـآ مقر درآستهم ومــآ آعرف

كيف آحجز من هنا للعــآصمةة بعدين لمدينة الدرآسةة ..؟ يعنيَ من مكتب الطيــآر إذآ آصدرت قرآر الابتعــآث آحجز مرتين ولآ الرحلة

الثــآنيةة بنكون على ــآ حســـــــآبيَ الليَ هيَ من وآشنطن إلى ـآ نيويورك ،، آدريَ إنه سؤآل معقد بس مشيَ حــآلك

ضروريَ تجــآوبنيَ على ـآ سؤآليَ ،، وشكــــرآ مقدمــاً
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا رب يسر بعثتي
    ماشاءا الله ، تبارك الرحمن

ممكن احط الإستفسارات اللي ببالي الحين ، لأن هالولاية فكرت فيها ،، خصوصاً بجامعة كاليجري ميلون :$

1- هل فيه مضايقات بالولاية للمسلمين ؟ ( وهل فيه بنات مسلمات متنقبات ؟ )

لآ بالعكس الشعب فرندلي ولا فيه مضايقات ولا هم يحزنون إعرفي اني انا اقول للمدرسه بروح اصلي تقول عادي " تيك يور تايم " .. الحمد لله الوضع عادي جداً ... وبالنسبه البنات اكثر البنات اللي اشوف بالمعهد اللي انا فيه من جده بعضهن متحجبه وبعضهن متنقبه ..

2- مدى مناسبة المعيشة ( من ناحية الأسعار للشقق ( المتزوجين)، و الأسواق، وو ألخ ،

بالنسبه للمعيشه اللي اعرفه سكن اسمه واشنطن بلازا مره نايس واسعارهم كويس يعني حدود 900 .. المتزوجين انصح لهم واشنطن بلازا لانه فيه امان وكل شي متوفر .

الاسواق .. بالداون تاون .. وفيه مجمعات برا الداون تاون

و أي سؤال يخطر ببالي برجع لموضوعك

الله يعطيك العافية (f)
    الله يعافيك .. نورتي اختي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريماسه
    شكرا اخوي
    أبي استفسر عن افضل المعاهد للدراسة هناك و عن افضل الاماكن للسكن
    و بالنسبة للمواصلات هل احتاج سيارة ضروري و الا الباصات متوفرة
    و الله يعطيك العافية
    افضل معهد ولا يقبل إلا اللي مستواهم من الرآبع و فوق .. وطبعا لازم إختبار تحديد مستوى .. والاختبار مره صعب ..< كنت انا به وحولون على معهد ثاني

افضل المعاهد بالترتيب

الاول : معهد ELI .. المعهد تابع لجامعه بتسبرغ
    الثآني : معهد جآمعه دوكين
    الثآلث : معهد ELS > انآ فيه .. " المعهد غبي :@ .. بس هذا اللي قبلت به

السكن والله انا سآكن عند عايله .. من رايي افضل سكن بواشنطن بلازا

اما بالنسبه للمواصلات فهي متوفره الحمد لله .. بس إذا انت راعي طلعات و روحات بالويك اند اكيد لازم سياره
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الصقووور
    هلا اخوي يعطيك العافية لفتح المجال للي حاب يستفسر:
    انا حبيت هالمدينة ولكن ابي اعرف مكان جامعة كارينجي ميلون مهيأ دراسياً ، يعني المعيشة هناك غاليه و هل فيه عصابات او اصحاب الدخل المحدود ، وانا سمعت ان منطقة شايدي سايد انها منطقة راقية ، هلا هذا الكلام صحيح
    يعطيك العافية اخوي

الله يعافك يآ الغالي .. والله بخصوص الجامعه ما اقدر افيدك لاني انا ما معي سياره بالباص اروح للمكان اللي ابيه بس .. وبالنسبه لمعيشه مو غاليه ولا رخيصه العصابات الحمد لله ما فيه .. بخصوص المنطقه ما اقدر افيدك انآ سآكن بمنطقه بولفيو تبعد عن الداون تاون بالباص نص ساعه وطبعا المعهد بالداون تاون
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــرو1ن
    السلآم عليكم ورحممةة والله وبركــآته ..~
    وعليكم السلآم ورحمه الله و بركاته ..
    صحيح إنيَ مو من طــلآب بتسبرغ بس آبغــآ آعرف إذآ إنت مبتعث ولآ لآ ..؟!!
    لا عادي والله .. تشرفنا .. انا جاي على حسابي ومعي امر إركاب .. وقبل امس انضميت للبعثه .. يعني الحين صرت مبتعث على حساب الحكومه
    إذآ مبتعث :. خط سير رحلتك من ... إلى ـآ وآشنطن ديَ سيَ بعدين بتسبرغ ولآ على ـآ طول إلى ـآ بتسبرغ ..؟
    طبعا اللي قص لي التذكره مكتب الطيار بعد ما خلصت مستلم امر إركاب قلت له وش خط السير اللي ابيه كان خط السير " بريده - الرياض - الدوحه - واشنطن بعدين جلست يومين بواشنطن عشان إجراءات الملحقيه - بعدين بتسبرغ " طبعا رحلتي كانت على الخطوط القطريه .. الخطوط مره رآقيه
    لآنيَ الليَ آعرفه إنك لآزم تفتح ملف فيَ الملحقيةة وآغلب الطلآب يحجزون من هنــآ لـ دي سي بعدين على ـآ مقر درآستهم ومــآ آعرف
    بالزبط .. هذا اللي تسسسويه وانا جلست بواشنطن يومين
    كيف آحجز من هنا للعــآصمةة بعدين لمدينة الدرآسةة ..؟ يعنيَ من مكتب الطيــآر إذآ آصدرت قرآر الابتعــآث آحجز مرتين ولآ الرحلة
    لا اكتب بورقه خط السير اللي تبيه وعطه مكتب الطياره هوو يضبطه لك .. انا خطوط رحلتي الداخليه يعني من واشنطن لبتسبرغ على ايرلاين

الثــآنيةة بنكون على ــآ حســـــــآبيَ الليَ هيَ من وآشنطن إلى ـآ نيويورك ،، آدريَ إنه سؤآل معقد بس مشيَ حــآلك
    اذا معط امر إركاب مكتب الطيار اللي بوسط وزاره التعليم العالي يعطيك التذكره بدون ما تدفع لان معك امر إركاب . ومعناه يعني انت تذكرتك على حساب الحكومه وإذا رحت امريكا كله إسبوعين وانت منضم للابتعاث .
    ضروريَ تجــآوبنيَ على ـآ سؤآليَ ،، وشكــــرآ مقدمــاً

اي شي تبيه لآ يردك إلا الكيبورد حاول انك ما تطلب

>> امزح
    جزاك الله خير والله يسهل دربك
    7 "
  9. آخويَ حكوم إنــآ مبتعث بس بــآقيَ مــآ آصدرت قرآر آلآبتعــآث ،،

آنــآ الليَ فهمته من كلآمك إنيَ آذآ آصدرت قرآر آلآبتعــآث وآخذت آمر آلآركـــآب آروح على ـآ مكتب الطيــآر وهو يحجزليَ من جدة على ـآ وآشنطن وبعدين على ـآ نيويورك ..؟؟!! ولآ آنــآ فهمت غلط

سؤآل آخير :. آنــآ سمعت من بعض الطلآب إنك آذآ حجزت على ـآ خطوط غير السعوديةة الملحقيةة مــآ تستقبلك فـ مــآ آدريَ صحيح الكلآم هذآ ولآ مجرد إشــآعــآت

وآلله يعطيك آلف عــآفيةة ، آدريَ إنيَ طفشتك بس إنت تدريَ كيف الوضع بالنسبةة لليَ بـآقيَ مــآ ســآفر آعتقد آنك مريت فيَ نفس الحــآله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.