الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فضلاً لا امراً الدخول

فضلاً لا امراً الدخول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4832 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ‏وشلون ماأغليكнάвέв
    ‏وشلون ماأغليكнάвέв

مبتعث مستجد Freshman Member

‏وشلون ماأغليكнάвέв الولايات المتحدة الأمريكية

‏وشلون ماأغليكнάвέв , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى . , بجامعة .
    • .
    • .
    • ذكر
    • ., .
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

February 3rd, 2011, 05:56 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

ياشباب انا عندي 3 مشاكل او ثلاث استفسارات وان شاء الله اجد الحل عندكم .

الأولى : انا من فضل الله صدر قرار ابتعاثي لكن المشكله ( من يوم طلعت من السعوديه الى امريكا ودخل اسمي في السستم وبعدها صدر قرار الأبتعاث ماارسلو لي ولا رساله على الأيميل ) يعني هذا شي عادي ؟ ولا يخبروني برساله الف مبروك تم الحاقك لدرجة انهم مارسلو لي رقم الصادر . يعني هل يرسلولي فقط اذا تم تعيين مشرفه لي فقط ؟

الثانيه : لي اسبوع من صدور قرار ابتعاثي ولا ارسلوا لي الظمان المالي والمعهد معطيني مهله الى 8 فبراير يعني بعد 6 ايام ياأسدد ولا يطردوني .

الثالثه : انا ساكن في الدورم (سكن الجامعه ) والهوتميل مايشتغل كل شي يشتغل السكايبي والياهو وو.... الا الهوتميل وانا عندي الف شغله في الهوتميل ولازم ادخل عليه مدري اذا احد يعرف الحل ( على فكره انا اعرف الطريقه اللي اخش على الهوتميل عن طريق قوقل بس الطريقه هذا ماهي زينه ابغا ادخل بالطريقه العاديه ) .

في انتظاركم .
    والله يوفقنا وياكم جميع .
    تحياتي .
  2. اولا , الف مبروك الابتعاث , اسأل الله ان يوفقك و يسهل امرك و يبارك لك فيك ,,
    ثانيا , لا تنتظر اي شي يجيك لحدك من الملحقيه ,, انت تراسل و تعقب و تطلب و يالله يالله تنقضي شغلتك ,
    يعني, تبغى تعرف انك جاتك بعثه و لا لآ ,, من خلال متابعتك للمعاملتك من موقع الوزارة ,
    تبغى الضمان المالي , راسل المشرف و أكد عليه اهميه سرعه الحصول عليه ,, و مع كده اعطيهم اسبوع لأنه المشرف ما يعطيك الضمان الا لما يوقعه الملحق او مساعده ,,
    حتى مستحقاتك و تعويضاتك ,, مره يبغى لك نفس طويل عشان تحصل عليها ,, ابغى احكيك عن موقفي حصل معايا , عشان تتأكد انه مو مبالغه ,, طلبت التعويض حقي اللي استحقه كوني كنت مرافقه و صرت مبتعثه ,,, جلست اسبوع و عليها وانا معلقه مع وحده قالو لي انها المسؤله ,, راسلتها و لا ترد عليا ,بعدها راسلت الملحق بشكوى انها تطنشني ,, والله ردت علي ثاني يوم على طول و قالت انا ما عندي معاملتك عشان اتابعها , يعني قعدت قرابه اسبوعين استنى منها رد , في الاخير طلع ماعندها معاملتي , كان المفروض ترد من اول هذا الرد , مو بعد اسبوعين , اهم شي اخي الكريم انك تتابع اشغالك , لا تستنى احد يقولك ايش طلباتك ,,
    و انصحك انه افضل لك ترسل ايميل للأي احد في الملحقيه عشان تعرف مين مشرفك و الله يسهل امرك ,, احيانا السنترال يقولك مين مشرفك , اذا سألتهم ,
    ----------------------------------------
    بالنسبه للهوتميل ,, اظنه يا اخي الكريم انه العطل من الهوتميل نفسه ,, انا و اخواتي نفس الشي , مو قادرين ندخل لا ايميل و لا مسن ,, و لا حتى قادره اغير الباسورد حقي , اذا افترضنا اني نسيته ,
    شكل المشكله من الموقع نفسه مو من شبكه السكن عندك ,
    انصحك تسوي ايميل جديد في gmail او ياهو ,, لانه تحتاجه للتواصل مع الملحقيه ,

الله يوفقك و اتمنى انه يكون كلامي ما يحبطك و يكون تشاؤمي ,, لكن الملحقيه فيها الخدوم و الفاهم و فيها غير كده ,, يارب يسخرلك الطيب فيهم ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nemo-Rofy
    اولا , الف مبروك الابتعاث , اسأل الله ان يوفقك و يسهل امرك و يبارك لك فيك ,,
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nemo-Rofy
    الله يبارك فيك , ويآآآك ان شاء الله وجزاك الله خير على الدعاء .
    ثانيا , لا تنتظر اي شي يجيك لحدك من الملحقيه ,, انت تراسل و تعقب و تطلب و يالله يالله تنقضي شغلتك ,
    يعني, تبغى تعرف انك جاتك بعثه و لا لآ ,, من خلال متابعتك للمعاملتك من موقع الوزارة ,
    تبغى الضمان المالي , راسل المشرف و أكد عليه اهميه سرعه الحصول عليه ,, و مع كده اعطيهم اسبوع لأنه المشرف ما يعطيك الضمان الا لما يوقعه الملحق او مساعده ,,
    حتى مستحقاتك و تعويضاتك ,, مره يبغى لك نفس طويل عشان تحصل عليها ,, ابغى احكيك عن موقفي حصل معايا , عشان تتأكد انه مو مبالغه ,, طلبت التعويض حقي اللي استحقه كوني كنت مرافقه و صرت مبتعثه ,,, جلست اسبوع و عليها وانا معلقه مع وحده قالو لي انها المسؤله ,, راسلتها و لا ترد عليا ,بعدها راسلت الملحق بشكوى انها تطنشني ,, والله ردت علي ثاني يوم على طول و قالت انا ما عندي معاملتك عشان اتابعها , يعني قعدت قرابه اسبوعين استنى منها رد , في الاخير طلع ماعندها معاملتي , كان المفروض ترد من اول هذا الرد , مو بعد اسبوعين , اهم شي اخي الكريم انك تتابع اشغالك , لا تستنى احد يقولك ايش طلباتك ,,
    و انصحك انه افضل لك ترسل ايميل للأي احد في الملحقيه عشان تعرف مين مشرفك و الله يسهل امرك ,, احيانا السنترال يقولك مين مشرفك , اذا سألتهم ,
    انا اصلن من قبل مااجي لأمريكا واسمع عن سمعة الملحقيه زفففت عشان كذا متهيأ انهم يسحبون علي اكثر من اسبوع , بس المشكله اغلب الشباب يقولون افضل حل انك تروح للملحقيه بنفسك وانا عندي كلاسات ماني فاضي الا ايام الويكند وبتكون الملحقيه مقفله , ومن ناحية الجوال ههه مايردوووووون مررررره لا جوال ولا ايميل . لكن الله لنا والله ماكأن صار شي للحين وانا اصرف على نفسي والمعهد شكلي ابسدد له وباقي ماجاني الظمان المالي , الله يعين بس .
    ----------------------------------------
    بالنسبه للهوتميل ,, اظنه يا اخي الكريم انه العطل من الهوتميل نفسه ,, انا و اخواتي نفس الشي , مو قادرين ندخل لا ايميل و لا مسن ,, و لا حتى قادره اغير الباسورد حقي , اذا افترضنا اني نسيته ,
    شكل المشكله من الموقع نفسه مو من شبكه السكن عندك ,
    لالا انا كنت قبل سكن الجامعه كنت ساكن في مجمع وكان يشتغل معي الأيميل واي مكان يشتغل فقط سكن الجامعه اللي مايشتغل ؟
    انصحك تسوي ايميل جديد في gmail او ياهو ,, لانه تحتاجه للتواصل مع الملحقيه ,

الله يوفقك و اتمنى انه يكون كلامي ما يحبطك و يكون تشاؤمي ,, لكن الملحقيه فيها الخدوم و الفاهم و فيها غير كده ,, يارب يسخرلك الطيب فيهم ,,

الله يوفقك اختي الكريمه وجزاك الله خييير على الدعاء والله يوفقك ويسر دربك ويوفقك في حياتك العلميه والعمليه وفآآآآآآلك التوفيق يااارب شااااكر لك مروووك وافادتك لي ,
    بس اختي وش الأشياء اللي يعوضون عنها الملحقيه ؟
    7 "
  4. و اياك اخي الكريم ,
    بالنسبه لي ,,, كنت مرافقه و صرت مبتعثه ,, فكان التعويض هو فرق الراتب للمده مابين قرار الابتعاث و حينه (اخر راتب على حسب موعده)

بالنسبه لك , ان شاء الله يعوضوك عن تكاليف دراستك ,, فواتير مستشفيات و علاجات ,, رسوم تسجيل في الجامعه (يسموها رسوم حجز مقعد) ,, و اظن كمان تذاكر طيران ,, بس مره في السنه ,, و كمان عن رسوم اختبار التوفل (في حال ما عديت اكثر من سنه و نص من بدء اللغه) و غالبا كمان تكاليف اللغه ,,
    المهم ,, الفواتيييييير ,,,,,,,,,,,,, و برضو كون مستعد لأي اوراق ثبوتيه زياده ممكن يطلبوها في وقتها , بس عليك بالدعاء ,,

على فكره , الملحقيه مو مره زفت ,, بس بجد على حسب الموظف ,, في موظفين مره طناش الين تشتكي , و في ناس خدومين و ذوق حتى يحرجوك انك تعجل عليهم من ذوقهم ,,
    الله يعينك و ان شاء الله تلقى كل شي طيب و يسرّك و بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nemo-Rofy
    و اياك اخي الكريم ,
    بالنسبه لي ,,, كنت مرافقه و صرت مبتعثه ,, فكان التعويض هو فرق الراتب للمده مابين قرار الابتعاث و حينه (اخر راتب على حسب موعده)

بالنسبه لك , ان شاء الله يعوضوك عن تكاليف دراستك ,, فواتير مستشفيات و علاجات ,, رسوم تسجيل في الجامعه (يسموها رسوم حجز مقعد) ,, و اظن كمان تذاكر طيران ,, بس مره في السنه ,, و كمان عن رسوم اختبار التوفل (في حال ما عديت اكثر من سنه و نص من بدء اللغه) و غالبا كمان تكاليف اللغه ,,
    المهم ,, الفواتيييييير ,,,,,,,,,,,,, و برضو كون مستعد لأي اوراق ثبوتيه زياده ممكن يطلبوها في وقتها , بس عليك بالدعاء ,,

على فكره , الملحقيه مو مره زفت ,, بس بجد على حسب الموظف ,, في موظفين مره طناش الين تشتكي , و في ناس خدومين و ذوق حتى يحرجوك انك تعجل عليهم من ذوقهم ,,
    الله يعينك و ان شاء الله تلقى كل شي طيب و يسرّك و بالتوفيق

بأذن الله تتيسر الأمورر يااارب ,

وشاكر لك مره ثانيه على الأهتمام .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.