الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات عن ديلاور

استفسارات عن ديلاور

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4742 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية swadi
    swadi

مبتعث جديد New Member

swadi الولايات المتحدة الأمريكية

swadi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة حاسب , بجامعة لم اذهب بعد :)
    • لم اذهب بعد :)
    • هندسة حاسب
    • ذكر
    • نيوارك, ديلاور
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

May 2nd, 2011, 02:56 AM

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبه وبعد

أخواني لي الان أكثر من شهرين وانا مرجعي هو منتدى مبتعث

والحمدالله كنت اتابع خطوه بخطوه وابحث وأتاكد

ولكن بقية لدي بعض الاستفسارات بحثة عنها ولم أجد الاجابه الكافيه المرضيه

انا طالب مبتعث على حسابي الخاص والحمدالله انا لقيت قبول من معهد اللغه في جامعه ديلاوير واستخرجت التأشيره في خلال اسبوعين

وتم الحجز من جده واشنطن بتاريخ 11/06/2011 والدراسه تبدا بتاريخ 27/06/2011
    ادري وقت بيني وبين الدراسه لكن ارخص رحله لقيتها هي في الخطوط السعوديه يوم السبت بهذا التاريخ الساعه 7.30 ص ورحلتي من ابها الى جده اليوم اللي قبله

يعني لو كان معايه احد معي على نفس رحلتي يعطيني خبر عشان نتوهق سواء لما نوصل هناك

الاستفسارات
    - هل لما اوصل لواشنطن الملحقيه ستسقبلني في المطار .؟ أكيــد ولا اركب مع كداده ههه
    - بعد الانتهاء من امور الملحقيه واذهب بالقطار من واشنطن الى نيوارك من سيستقبلني هناك او كيف ادل طريق ا0لجامعه ؟
    - السؤال اللي فاقع مرارتي واللي محيرني ولخبطني من كثر بحثي ناس كذا وناس كذا الا وهو السكن مع عائله هل تؤيدوني ان الجامعه هي اللي تهتملي وارسل الاوراق من الحين وانا باقي في السعوديه والا السفاره والا اكون انا اللي ابحث لما اوصل هناك مع العلم ان اللغه عندي تقول هندي له اسبوعين في السعوديه يعني ملكعه ..؟

ياريت أحد من سكان ديلاور يجاوبني او اللي عنده خبره ومر بهالتجربه يقولي فضلا لا امراً

وعلى فكره
    تنسيق الموضوع متعوب عليه

تحياتي
  2. هلا اخوي

طيب عشان نستفيد من بعض

هل القبول من جامعة ديلاوير صعب ؟

وهل اخذ منك وقت طويل ؟

لان حابه اقدم في الجامعه هذه نظرا لمميزات الولايه ومدينة نيوراك تحديدا

بالنسبه لاستقبال الملحقيه يلزمك تعبي الابليكيشن هذا

رابط اشعار لاستقبال المبتعث من المطار

إشعار بوصول مبتعث جديد الى واشنطن العاصمة

في نيوراك يقولون ان مافيه تاكسي ولازم يكون عندك احد يعرفك يجي يستقبلك

بالنسبه للسكن المدينة جامعيه يعني صعب تلاقي سكن مع عائله والله اعلم لكن فيه مجمعات سكنيه راقيه ونظيفه واسعارها جيده

تلاقيها هنا

Rental Apartment Search | Apartments For Rent | Apartment Listings - Apartments for Rent
    7 "
  3. يسعدك ربي

بالنسبه للقبول الجامعي

ما اخذ مني يومين الى ثلاث والرد وصل

وعندي كمان سؤال

انا حجزت لواشنطن بس

يعني لسى ما حجزت الى ولايتي او من مطار واشنطن الى مطار فيلاديفيا
    ياريت اللي عنده خبره يعطيني شرح طريقة الحجز على الخطوط الامريكيه وخاصه من واشنطن الى فيلاديلفيا

واكون شاكر ومقدر
    7 "
  4. انا ان شاء الله بتكون رحلتي في ١٨\٦ الرياض-جده-واشنطن-وبعدين ديلاوير نيوارك بس اللي عجزت افهمه وشلون اوصل من واشنطن لمدينتي واحد يقول قطار وواحد تكسي لكن نتوكل على الله والله ييسر كل امرا عسر ان شاء الله
    7 "
  5. أنا افيدكم على اساس تجربتي في ديلاوير

1- بعد وصولك واشنطن الملحقيه راح يستقبلوك هناك بس بعد ماتعبي ابلكيشن الاستقبال في المطار...وراح ينزلوك في فندق على حسابك طبعا.
    2-تسليم جميع اوراقك لموظف الملحقيه وراح يرجعولك هي اليوم الثاني.
    3- ان كنت حاجز طيران من واشنطن لفيلادلفيا يصير تطلع المطار ووتأكد من المطار لأنه يوجد مطارين في واشنطن. وطلوعك يابباص الفندق ويكون مجاني او بتاكسي ويكون على حسابك.
    4- أفضل الذهاب بسياره لأنه المشوار كله ساعتين ونص يعني لو تقدر تستأجر سياره ومعاها نفقيشن تسجل العنوان وتوصل....أو في سواق امريكي من اصل افريقي يتكلم عربي دايما يجي محل ماينزل الطلاب السعودين ممكن تتفق معاه يوصلك...والسعر تفاصل معاه بيكون من 200-300 دولار.
    5-ممكن تطلع بالقطار بس راح ينزلك في مدينه اسمها ولمنتن وتبعد 20 دقيقه عن نيوآرك ومن هناك تشوف تكسي او باص يوصلك.
    6- بالنسبه للسكن لازم تحجز من بدري اذا بغيت عائله لأنه كل مابدرت كل ما كنت قريب من البلد وكل ما اتأخرت بيسكنوك في الولايه اللي جنبهم.
    7- اول كم يوم ممكن تسكن في موتيل اسمه (سوبر إيت)في وسط المدينه وقريب من كل شي يعني مشي لأي مكان.
    8-ممكن تسكن في سكن متعامل مع المعهد وتكلفته في حدود 850-900 دولار في الشهر اذا كنت لحالك وممكن تحجز فيه من الأن ويتم ذلك عن طريق تواصلك مع المعهد وتطلب منهم يسجلوك فيه والدفع يكون شهرين مع التأمين.

انشاء الله اكون أفدتكم....وربنا يوفقكم انشاء الله.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.