الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار الى كل مبتعثه ..استحي على وجهك ..استحي على وجهك

حوار الى كل مبتعثه ..استحي على وجهك ..استحي على وجهك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4699 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء ناصر
    يعني جت عالحريم تناقشهم وتنصحهم ,,,,,انصح العيال اللي مفشلينا صدق بامريكا مو جدال وحده عن السواقه اقلها السواقه مو حرام لو جادلت فيه

,,,مو شرب ورقص وبنات

مو عشانهم اولاد مثلك ماتنصح تبي تنصح انصح الكل والا خل رايك لنفسك وبعدين اسلوبك وكلمتك *استحي على وجهك* ياليتك استبدلتها بكلمه لطيفه

تبي تنصح انصح بادب وبكلمه حلوه ترى الرسول اللهم صلي وسلم عليه له اسلوبه بالحوار وبالنصح اتمنى تقدي فيه باسلوبه وباخلاقه وبكلامه

ولاتحسبني مأيده انا لامع ولاضد ولارأي بيسوي شي

اتمنى تعيد تفكيرك وتنتقي كلامتك مره ثانيه اذا بغيت تطرح موضوع
    رد جدا رائع والف شكر لك ...واتقبل كل كلامك بطيب نفس .....لاني ما طرحت الموضوع الا من شان اعرف من اكلم ....

اتمنى اكلم وحده زيك تعرف تتكلم بادب ...ولكن انا نوهة في كلامي لانني لا اخص كل المبتعثات ..

فبارك الله فيك وفي ردك ..وانا اعرف الكلام الي اقوله ولمن يكون ..

ورسول الله قدوتي في كل شئ في حياتي .....وانا لا اخرج عنه ...

ولكن هل هزتكم كلمة (( استحي على وجهك )) ...

فما بالكم اذا واحد قال لكم ..(( هذا دينكم على غلط )) (( او هذه دولتكم ومشاكلها ))

اتمنى يكون ردك لذاتك وليس للناس ..

اكرر اعجابي بردك واسلوبك ..
    تحياتي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك محمود
    ليش ماسكين موضوع السواقه والبنات فشلوكم !!!

والاولاد الي من جد مفشلينا برا ___ والكلام مايعم __ ماغير شرب وكل واحد مخرفن ومعيش بنات معه في الشقه ومعيشها على حساب الدوله !!!

والكل لما يعرف اني سعوديه يقولي عندكم فلوس !! لان الشباب مو ماسكين لساناتهم ويحكون .
    السواقه بحد ذاتها شي يضحك والبنات ماعندهم اي شي يسوونه الا انهم يحكون بشي ملموس لان الي جواهم اكثر من حكايه سيارات . بس مافيه احد يفهم .

بس تعليق ع سالفه كلامك ماله اي داعي ومايحقلك تتكلم بهالشكل وعن حب البنات لوطنهم ودينهم ومعرف ايش . موضوع سخيف وطرح اسخف _ العذر والسموحه
    الف شكر لك اختي ....على ردك المتألق والمؤدب ....

ولكن انتي تفهمين الموضوع غلط ...اقرأي وافهمي ....

انا لا اقول سوقي ..ولا اقول لا تسوقي ...

انا اقول كل شئ بأدب وبعدم مبالغه ...(( ليش المبالغه ))

هذا غرضي من الموضوع ليس السواقه
    7 "
  3. انا معك .. بصراحه انا استحيت لما كلمتني وحده من صاحباتي مكسيكيه وقالت لي عن الموضوع . لاني مادريت وماتهمني هالاخبار . ضاق صدري لانه زي ماقلت نبي ماشكلنا بينا . بس طرح الموضوع ماعرف , ليش ماسكي ع البنات والاولاد هم سفرا الوطن الاساسيين وللاسف مفشلينا اكثرهم
    موضوع السواقه اخذ اكثر من حجمه واعتذر لو كان ردي غير لائق بس نادر اكتب عربي فاعتذر مره اخرى > انا كنت جايه احذف الرد بس تاخرت
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناوي الفراق
    رد جدا رائع والف شكر لك ...واتقبل كل كلامك بطيب نفس .....لاني ما طرحت الموضوع الا من شان اعرف من اكلم ....

اتمنى اكلم وحده زيك تعرف تتكلم بادب ...ولكن انا نوهة في كلامي لانني لا اخص كل المبتعثات ..

فبارك الله فيك وفي ردك ..وانا اعرف الكلام الي اقوله ولمن يكون ..

ورسول الله قدوتي في كل شئ في حياتي .....وانا لا اخرج عنه ...

ولكن هل هزتكم كلمة (( استحي على وجهك )) ...

فما بالكم اذا واحد قال لكم ..(( هذا دينكم على غلط )) (( او هذه دولتكم ومشاكلها ))

اتمنى يكون ردك لذاتك وليس للناس ..

اكرر اعجابي بردك واسلوبك ..
    تحياتي
    جزاك الله خير اخوي

واذا احد قالك هذا دينكم او .... تقدر باسلوبك تناقشه وتحاوره وتقنعه بحججك والاحاديث والقران هذا واجب الدين علينا .....

وجزاك الله خير والله يستر علينا وعلى بناتنا وعيال المسلمين يارب
    7 "
  5. والله شوفوا الموضوع هذا تعبنا واحنا في امريكا
    فارجوكم قفلوه
    في كل قاعه دراسية يسئلون عن قياده المراة
    ياشباب يابنات ترا صورة السعودية تشوهت قدام الدكاترة
    فيه ناس توصل انهم يتكلمون عن انظمتنا وانها لاتوفي النساء حقها مع ان الشخص هذا منظم للبعثة وكل شهر راتبة في رقم حسابة
    ليش ياشباب قفلوا الموضوع
    والله اني اتمنا ان الشخص هذا تنلغي بعثتة
    نظامنا الاسلامي جميل شوفوا كل مبتعثه متزوجه معها محرم ويمشي له راتب ومع الوقت يضمونه للبعثة
    واذا جا عليهم طفل له راتب ومصاريف الجامعه مدفوعه يعني لاتفكر في شي
    وتطلع بالاخير تشوه صورة بلدك لمااااااااااااااذا؟
    ياشباب طفشنا من هالموضوع وخلونا نتفرغ لدراستنا احسن لنا
    واي شي ثاني ماننظر له

7 "
  6. اي احد يشوه صورة البلد أويسئ لها ويضر الطلبة .. لا تسكتنون انصحوه ووضحوا أنه امر يضر البلد ... ومو من مصلحة لا الفتاة ولا الفتى السعودي أن مواضيع مثل هذه تعكر حياتكم في بلاد الغربة وتشوه سمعت أهلكم في البلد.. الله يصلحكم جميعاً...
    7 "
  7. ماهو هذا الموضوع الوحيد ..فيه مواضع كثيرة البعض ينشرها ويفضفض فيها قدام اللي مايسوي "نشر غسيلنا عند الامريكان ليه " صادق ياخي احنا هنا نعطي صورة طيبه لبلدنا مو نجي ونفضح وبس ..فيه اشياء بدييننا وحيتنا مانقدر نقولها كلها لهم لاننا مانقدر نقنعهم لانهم بكل بساطه يعتبروها غباء ورجعيه مهما شرحت لهم ...فايش الفايدة من مناقشه بعض مواضيعنا قدامهم .همه قاعدين يضحكون عليكم فليش اتفلسف واحكي لهم ماراح استفيد شيء .فأتمنى من اخوننا واخواتنا تجنب الفلسفه الزايدة في شرح بعض الامور امام الامريكان ...ترى مو انت الوحيد اللي متضايق ..
    7 "
  8. السلام عليكم
    انتوا تكلمون وانتوا بمكانكم ماشفتوا البنات اللي يسوقون هنا كيف محتاجين انهم يتعلمون السواقه
    انا اعرف وحده مبتعثه زوجها دووم مريض وعلمها السواقه وتروح وتجي وصايره اهي الرجال
    حتى زوجها اهي اللي توصله المستشفى وكل شي اهي اللي تجيبه للبيت وبعد البنات صديقاتها
    ماتقصر عنهم الله يعطيها العافيه اي وحده محتاجه شي تدق عليها يعني يحتا
    جون للبنت اللي من جنسهم ولا يحتاجون لحد ثاني
    وانا اقولها الغربه كربه وحنا ماشدينا همتنا وسافرنا وتركنا الغالي والرخيص
    الا علشان نقدر نتحمل الصعوبات ولا نحتاج حق اي احد
    وكل واحد يمشي على نيته دامه واثق من نفسه
    ومن خطواته تجاه نفسه ودينه
    والله يسهلها علينا ويعينا في غربتنا وكربتنا يارب
    7 "
  9. انا اشكر الكل على ردوده بهذا الموضوع .....المؤيد معي والمعارض

واحب اقول لكم شغله ....ان رأأيي في الموضوع شخصي انا لم افرضه على احد ولا اطلب من اي احد يأيدني في اظهار الامور الخاصه او يعارضني ...

فياليت الي يكتب رد يعرف ان رده لا هو مزودني ولا منقصني ....

نتذكر قول الشاعر ...ونقيس عليه انفسنا في رد الجميل لدولتنا ....

(( لا تأسفن على غدر الزمان لطالما...رقصت على جثث الأسود كلاب
    لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلاب
    تبقى الأسود مخيفة في أسرها...حتى وإن نبحت عليها كلاب
    تموت الأسد في الغابات جوعا... ولحم الضأن تأكله الكــلاب
    وعبد قد ينام على حريـــر...وذو نسب مفارشه التــراب))

ممكن يضن كل من يتكلم انه بيزيد او ينقص في حبنا وولائنا ...ولكن ياغرب انتم مخطؤون ...

يا اخوان يا اخوات ....خلونا نكون يد وحده وما نفترق من شان مواضيع تافهه ....

اتمنى ان رسالتي وصلت لكل مبتعث ومبتعثه ....

تحياتي ...

الفقير لعفو ربه
    7 "
3 من 9 صفحة 3 من 9 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.