الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار السلام عليكم ورحمة الله تكفوووون عندي كم سؤال والجواب الاقيه عند طلاب الشرقيه

استفسار السلام عليكم ورحمة الله تكفوووون عندي كم سؤال والجواب الاقيه عند طلاب الشرقيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4685 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.skull
    dr.skull

مبتعث مجتهد Senior Member

dr.skull الولايات المتحدة الأمريكية

dr.skull , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تخصص مرموق ان شاء الله , بجامعة ليس بعد
    • ليس بعد
    • تخصص مرموق ان شاء الله
    • ذكر
    • ليس بعد, ليس بعد
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 22nd, 2011, 01:37 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالب في ثالث ثانوي نسبتي خلال الفصول الدراسية الثلاثة الماضية 100% وتقديمي الفصل هذا رائع بتوفيق من الله وفضله, وباختبار القدرات العامه جبت 91 بآخر اختبار لي وعسى الله يوفقني باختبار التحصيلي ويوفق جميع المسلمين انا ميولي طبية وكذلك أعشق الأحياء وأعتبره من أسهل المواد العلميه فا قررت أني أتوكل على الله وأدخل طب, طبعا أكيد اللي يبي فعلا يتقن المهنة هاذي شيئ أكيد أنه يبتعث بالطب ويدرسه أفضل من جامعاتنا المحلية ومعروف ان حملة البوردات الكندية والأمريكية مستقبلهم مشرق لذلك حبيت أستفسر عند أخواننا المبتعثين اللي لهم خبرة في هالمجال هذا عن:-
    1.هل الستجيل بالجامعة يكون قبل دراسة اللغة الانجليزية ولا بعدها
    2. كم مدة دراسة اللغة الانجليزية
    3. دراسة اللغة هل تفيدك في تخصصك اللي راح تدخله فمثلا في الطب فيه مصطلحات علمية كثيرة جدا هل يأهلونك لهذا الشئ أم لا
    4. برنامج خادم الحرمين الشريفين يتكفل بكل أموري أقصد التسجيل بالجامعة والتنسيق والسكن وكل شي ولا فيه أشياء مطلوب مني انجزها بنفسي
    5. أقدر اتحمل الغربة لحالي لفترة طويلة؟
    وجزاكم الله الف الف خير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.skull
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالب في ثالث ثانوي نسبتي خلال الفصول الدراسية الثلاثة الماضية 100% وتقديمي الفصل هذا رائع بتوفيق من الله وفضله, وباختبار القدرات العامه جبت 91 بآخر اختبار لي وعسى الله يوفقني باختبار التحصيلي ويوفق جميع المسلمين انا ميولي طبية وكذلك أعشق الأحياء وأعتبره من أسهل المواد العلميه فا قررت أني أتوكل على الله وأدخل طب, طبعا أكيد اللي يبي فعلا يتقن المهنة هاذي شيئ أكيد أنه يبتعث بالطب ويدرسه أفضل من جامعاتنا المحلية ومعروف ان حملة البوردات الكندية والأمريكية مستقبلهم مشرق لذلك حبيت أستفسر عند أخواننا المبتعثين اللي لهم خبرة في هالمجال هذا عن:-
    1.هل الستجيل بالجامعة يكون قبل دراسة اللغة الانجليزية ولا بعدها
    2. كم مدة دراسة اللغة الانجليزية
    3. دراسة اللغة هل تفيدك في تخصصك اللي راح تدخله فمثلا في الطب فيه مصطلحات علمية كثيرة جدا هل يأهلونك لهذا الشئ أم لا
    4. برنامج خادم الحرمين الشريفين يتكفل بكل أموري أقصد التسجيل بالجامعة والتنسيق والسكن وكل شي ولا فيه أشياء مطلوب مني انجزها بنفسي
    5. أقدر اتحمل الغربة لحالي لفترة طويلة؟
    وجزاكم الله الف الف خير
    حسب علمي

تسجيل في الجامعه يكون اثناء دراسه اللغه الانجليزيه ومده دراسه اللغه سنه و6 شهور فقط والافضل لك وكثير من الطلاب انه تاخذ كورس انجليزي في السعوديه قبل تقرر انك تسجل برنامج الابتعاث وبرنامج يتكفل بس قبول معهد وجامعه فقط للطلاب يدرسون البكالوريس بالنسبه السكن وباقي امور انت يالي تنجزها بنفسك وتقدر تحمل الغربه لازم يكون صبر وقوي الايمان
    7 "
  3. مشكووورة والله يوفقنا جميعا لما فيه خير وسداد انا الحمد لله ما احتاج دورة بالسعودية لأني سويت اختبار تحديد مستوى عند احد المعاهد جبت فيه 3من 5 واتوقع انه نسبه كويسة تأهلني اني انخرط مع الجو في امريكا واطور اللغة هناك
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانة 15
    حسب علمي

تسجيل في الجامعه يكون اثناء دراسه اللغه الانجليزيه ومده دراسه اللغه سنه و6 شهور فقط والافضل لك وكثير من الطلاب انه تاخذ كورس انجليزي في السعوديه قبل تقرر انك تسجل برنامج الابتعاث وبرنامج يتكفل بس قبول معهد وجامعه فقط للطلاب يدرسون البكالوريس بالنسبه السكن وباقي امور انت يالي تنجزها بنفسك وتقدر تحمل الغربه لازم يكون صبر وقوي الايمان
    7 "
  4. ما شاء الله هذي درجاتك وتبي تجي امريكا
    الحين امريكا صارت حق مخلفات جامعات السعوديه اللي يجي على حسابه لا تغتر فيها
    يا اخي انصحك تسجل في كليه طب في السعوديه والله احسن لك بالف مرة
    والله مارديت على موضوعك الا اني كنت مثلك وما ابيك تغلط نفس غلطتي
    والبكالوريوس ما يفرق وين ما تاخذه حتى لو من بنغلاديش
    فكر زييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين قبل لا تقرر
    7 "
  5. من جد أخوي؟ من خلال تصنيف الجامعات بالعالم هم لهم نصيب الأسد مع أعلى المراكز وحنى يا حسرة أحسن جامعة عندنا((البترول والمعادن)) مركزها متأخر بالتوب 200 ما فيه اي مجال للمقارنة
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moo77dy
    ما شاء الله هذي درجاتك وتبي تجي امريكا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moo77dy
    ما شاء الله هذي درجاتك وتبي تجي امريكا
    ياشيخ الله يهديك سديت نفس الولد بالعكس الدراسه هناك كويسه تطورك فكريا وثقافيا وغير كذا لو مو كويسه كان ما فتحوالمرحله السابعه

ماشاء الله تبارك الله عليك الله يوفقك يارب ويحفظك وبالنسبه للغه يفضل انك تدخل معهد تابع للجامعه عشان يأهلك للمصطلحات الطبيه والغربه توكل على الله وربي يسخرلك الطيبين وبالنسبه للسكن يفضل تختاره قريب للمعهد عشان المواصلات
    7 "
  7. مشكور أخوي الله يبارك فيك حلو كذا اذا كان الجامعة نفسه تأهلني لهذا الشيء
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ideal
    ياشيخ الله يهديك سديت نفس الولد بالعكس الدراسه هناك كويسه تطورك فكريا وثقافيا وغير كذا لو مو كويسه كان ما فتحوالمرحله السابعه

ماشاء الله تبارك الله عليك الله يوفقك يارب ويحفظك وبالنسبه للغه يفضل انك تدخل معهد تابع للجامعه عشان يأهلك للمصطلحات الطبيه والغربه توكل على الله وربي يسخرلك الطيبين وبالنسبه للسكن يفضل تختاره قريب للمعهد عشان المواصلات
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.skull
    من جد أخوي؟ من خلال تصنيف الجامعات بالعالم هم لهم نصيب الأسد مع أعلى المراكز وحنى يا حسرة أحسن جامعة عندنا((البترول والمعادن)) مركزها متأخر بالتوب 200 ما فيه اي مجال للمقارنة
    سبحان الله نفس تفكيري اول
    تصنيف وبطيخ والوظيفه والراتب وحده والله انا ما ضيعني غير التصنيف
    الله يوفقك يكتبلك اللي فيه الخير
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moo77dy
    سبحان الله نفس تفكيري اول
    تصنيف وبطيخ والوظيفه والراتب وحده والله انا ما ضيعني غير التصنيف
    الله يوفقك يكتبلك اللي فيه الخير
    بس اذا تبي تدرس بكالوريوس طب في امريكا صعب جدا جدا حتى على الامريكان نفسهم صعب
    اخوي اذا تبي تسال عن شئ اسال احد نفسك ومر بحالتك لا تسال اي احد لان في اوادم تضيعك لان يجي واحد متخرج من التقنيه وطالع على حسابه ويجي يتفسلف وهو ما يدري وين الله قاطه
    انت خلال فترة التسجيل اسال وابحث لعلك توصل للي تبيه لان مو كل ما يلمع ذهب انت ادرس بكالوريوس طب في السعوديه وكمل بره هذا احسن شئ وكثيير من اصحابي ودرجاتهم عاليه بيدرسو في السعوديه وراح يكملو ماستر بره
    والله يوفقك في حياتك
    سوري ردي طلع في مشاركتين
    7 "
  10. من ناحية الصعوبة الطب صعب بكل مكان وبعدين ما فيه شي صعب حنا اللي نصعب الأمور على انفسنا ونقول صعب بس صدقني أخوي اذا جيت بشهادة امريكية ولا كندية لك الأولوية ولا بالفرق الحين روح لأكبر مستشفى أهلي الحبيب على سبيل المثال شوف كل الدكاترة السعوديين(طبعاا هم ما يوظفون الا االلي دارسين برا)يحطون بعد أسمائهم معاه البورد الأمريكي وحاصل على الأخوية الفلانية هذا دليل على أنه يبدأ على غيره كذلك قسما بالله ليا شفت دكتور سعودي معاه طب من جامعة سعودية والله ما حلفتني انه يعامل من الدكتور الأجنبي الحاصل على الشهادات من برا معاملة ممرض وللأسف اذا قلت فعلا خبرة ما فيه نجي من ناحية اللغة حطه بعين الحسبان انه اللي يدرس البكالوريوس بامريكا يرجع ومخزونه اللغوي عالي ويأهله أنه يلقي محاضرات بكل طلاقه وهاذي نقطه ماهي بهينة يكفيك الانجلش تصير مو مكسرة عندك وشاكر مرورك وحرصك أخوي
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moo77dy
    بس اذا تبي تدرس بكالوريوس طب في امريكا صعب جدا جدا حتى على الامريكان نفسهم صعب
    اخوي اذا تبي تسال عن شئ اسال احد نفسك ومر بحالتك لا تسال اي احد لان في اوادم تضيعك لان يجي واحد متخرج من التقنيه وطالع على حسابه ويجي يتفسلف وهو ما يدري وين الله قاطه
    انت خلال فترة التسجيل اسال وابحث لعلك توصل للي تبيه لان مو كل ما يلمع ذهب انت ادرس بكالوريوس طب في السعوديه وكمل بره هذا احسن شئ وكثيير من اصحابي ودرجاتهم عاليه بيدرسو في السعوديه وراح يكملو ماستر بره
    والله يوفقك في حياتك
    سوري ردي طلع في مشاركتين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.