الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ايها المبتعث ايتها المبتعثة اعطوني رأيكم ودعونا نوصل صوتنا للملحقية او لخادم الحرمين

حوار ايها المبتعث ايتها المبتعثة اعطوني رأيكم ودعونا نوصل صوتنا للملحقية او لخادم الحرمين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2384 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: الرجاء اختيار احد الخيارات الثلاث التالية :

المصوتون
15. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • أرى أن تأمن معاهد على حساب الملحقية

12 80.00%
  • أرى أن تأمن الملحقية معاهد بأسعار مخفضة

1 6.67%
  • أرى أن الملحقية ليس لها شأن

2 13.33%
  1. انا جايه امريكا انشالله وجداً متخوفه من هذا الموضوع بس قرات بان هناك مدارس حكوميه طيب دائماً اسال نفسي واذا رجعت بلدي كيف يكون حال دراستهم السعوديه لان المدارس امريكيه

المصدر: ايها المبتعث ايتها المبتعثة اعطوني رأيكم ودعونا نوصل صوتنا للملحقية او لخادم الحرمين
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    نعم يوجد مدارس حكومية ولكن هذه المدارس تستطيعين تسجل ابناءك فيها فقط
    وقت الدارسة السنوية المعتادة
    ولكن وقت الصيفية بعض المدارس الحكومية تتحويل إلى (Summer camp)
    طبعاً بفلوس ماهي مجانية والحساب بالاسبوع
    الطفل الواحد 270 اسبوعياً
    يعني بالشهر 1080 دولار !!!!!

إسألي مجرب انا شخصياً مريت بهذه المعانة
    زيادة على غلاء المعيشة في بوسطن
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om-lamar
    انا معاك في كل الكلام اللي قلتو...
    انا عندي طفله عمرها سنتين لازملها حضانه والحضانات مررره غاليه 1400 او 1300 دولار في الشهر الراتب مرره ما يكفي ضيف الى ذالك الحفايض الله يكرمكم والحليب والمناديل
    واساسا امريكا غاليه ... صراحه مررره صعبه
    انا من جد اتمنى انو يطيحو الحضانات والمدارس عننا ع الاقل
    ولا اريد ان احبطك اكثر
    ولكن حتى لو تخلصتي من الحضانة لن تتخلصي من دفع رسوم الـ Summer camp
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام نواف123
    كلام جدا منطقي والصعوبه من كل النواحي انا مثلا عندي ولد في سن 10 والمفروض يكون بدا دراسه المدرسه القريبه من البيت ماعندها غير صف خامس يعني لازم مدرسه بعيدة وصعبه المواصلات لانه ما عندنا سياره وللحين ماراح مدرسه هل اسجله ويعيد سنه خامس والا ارجع السعوديه وكمان طفلي الثاني سنتان وما لقيت حضانه بسعر معقول والراتب ما يكفي لان المعيشة مرررررررررررررره غاليه ومحتارة وجالسه فيهم بالبيت يعني لا انا اللي استفدت ولا هم ايش تقترحون اسجله يعيد خامس والا ارجع السعوديه احسن لي
    ووين الاكاديميه السعوديه اذا كانوا يصبون السعوديين صب في فلوريدا
    صراحه مره قهر الوضع ملخبط والملحقيه مدري وين
    اضم صوتي لكم بس مو في الصيف فقط في كل السنه
    أعانكي الله
    ولكن نصيحية مع انها متأخرة الوضع في امريكا يختلف عنه في السعودية
    ابنك ذو الـ 10 سنوات يجب عليك تسجيلة بأسرع وقت ممكن حتى ولو كانت المدرسة بعيدة
    وذلك لان الحكومة الامريكية اذا علمت انكم لم تدخلوا الطفل المدرسة سوف تدخلون معهم في متاهات لها اول مالها اخر
    قد تصل العقوبة إلى اخذ طفلك منك بحجة انك لست مؤهلة لاعالته او تعليمة
    انا شخصياً اتصلوا علي بعد مرور شهرين من وصولنا إلى بوسطن واخذوا جميع معلومات اطفال واين يدرسون بالتحديد
    سألت ليش قالوا هذي اجراءات احترازية !!!!

اللهم قد بلغت اللهم فشهد ...
    7 "
  4. يا آخي الكريم ربي كان بعونك
    اما مشكلتك من منظور اخر 16000 ريال سعودي العجز الذي تقول هذا .. فيه ناس احق منك ومن عائلتك
    المبلغ هذا يكفي لطالبين
    انا اتمنى اني التحق بالبعثه
    يا آخي العزيز احمد ربك صحيح ان دولتنا قويه ولها استطاعه ولاكن ارض بالواقع
    وبعدين انت مرافق تستلم 600 دولار اجلس عند اولادك بما انك مرافق اعتقد انك لاتدرس
    وانا اتمنى من الملحقيه( اي طالب او طالبه معاهم اطفال ان يوقفو عنهم الابتعاث حتى يتسنى لباقي الطلبه الالتحاق بالبعثه وتوفير الماده لهم)
    وبالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة motab1
    يا آخي الكريم ربي كان بعونك
    اما مشكلتك من منظور اخر 16000 ريال سعودي العجز الذي تقول هذا .. فيه ناس احق منك ومن عائلتك
    المبلغ هذا يكفي لطالبين
    انا اتمنى اني التحق بالبعثه
    يا آخي العزيز احمد ربك صحيح ان دولتنا قويه ولها استطاعه ولاكن ارض بالواقع
    وبعدين انت مرافق تستلم 600 دولار اجلس عند اولادك بما انك مرافق اعتقد انك لاتدرس
    وانا اتمنى من الملحقيه( اي طالب او طالبه معاهم اطفال ان يوقفو عنهم الابتعاث حتى يتسنى لباقي الطلبه الالتحاق بالبعثه وتوفير الماده لهم)
    وبالتوفيق
    اولاً : اسأل الله العظيم ان ييسر امورك ويبشرك عاجلاً غير اجل بخبر الحاق بالبعثات او ابتعاثك

ثانياً : عدم ابتعاثك اخي او الحاقك ليس الذمب فيه انا او من على شاكلتي من مرافقين مع زوجاتهم
    وليكون في علمك ان المرافقين المدنيين اذا رافقوا مع زوجاتهم او بناتهم تتوقف رواتبهم وتتوقف ترقياتهم وما يستلمون الا 950 دولار مو 600 مثل ماذكرت
    طيب خليك منطقي شوي انا موظف وعلي مثل باقي الشعب قرض وراتبي توقف والملحقية ما تعطيني الا 950 دولار هل تعتقد هذا المبلغ يكفي لمعيشة او سكن او فواتير حتى لو اضفنا عليه
    مكافأة المبعث نفسه والمرافقين التي لا تتعد 220 دولار

ثالثاً : ان تقول ان الملحقية لو صرفت لنا 16000 ريال راح تحرم طالبين من الابتعاث وبنخسر الدولة على قولتك مع انها مقتدره
    وانا راتبي فوق ال 8000 ريال وصار له اكثر من 7 اشهر متوقف يعني وفرت على الحكومة 56000 ريال !!!!!!

رابعاً : لا تنظر للموضوع من جهة مصلحتك انت فقط جزء كبير من المبتعثات هُن متزوجات ولديهم او سوف يكون لديهم اطفال وهم مبتعثات

خامساً : أسأل الله تعالى مرة اخر ان يوفقك وييسر امروك وأسأله ايضاً ان تتزوج قريباً ويرزقك الله بذرية ولا تقع فيما وقعنا فيه في بلاد الغربة
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.