الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل كلمه تعني الكثير ببنسلفانيا

كل كلمه تعني الكثير ببنسلفانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4607 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مغترب في الوطن
    مغترب في الوطن

مبتعث جديد New Member

مغترب في الوطن الولايات المتحدة الأمريكية

مغترب في الوطن , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Firefighter , بجامعة na
    • na
    • Firefighter
    • ذكر
    • Kohbar, KSA
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

August 18th, 2011, 04:08 AM

السلام عليكم ....

أعتقد يوجد بالمنتدى من سبقنا بالعلم ومن علمته التجارب ..... انا عمري 28 موظف لي 9 سنوات قدمت استقالتي قبل اسبوع ومع بدايه شهر سبتمبر اكون انهيت كل مايتعلق بوظيفتي .....وجهتي امريكا والتخصص الذي ارغب بدراسته هو القانون - علمي نسبتي 79 . قمت بقرائه بعض المواضيع ومافهمته هو اولا الحصول على قبول من معهد والقدوم الى امريكا والبحث عن جامعه وفتح ملف بالملحقيه على امل الالحاق بالبعثه . بصراحه لم استلم اوراق حريتي بعد من عملي المقيت ولكن متفائل جداً ......

ماالمطلوب مني بالضبط وماهي الخطوات يامن سبقتونا ......!!!

الله يسعد لي صباحكم ويجعل كل حرف بميزان أعمالكم !!
  2. اول شيء أخوي انا اللي فهمت ان شهآدتك ثآنوي .. واذا انت خريج ثآنوي وبتدرس بكآلوريوس وبعثة و انت متخرج لك 9 سنوآت (هذا اللي فهمته )
    أظن صعـــــــــبه تبتعث وانا والله مآدري ولا عندي خلفية لكن اظن بس
    اما الاشياء المطلوبة واللي لازم تسويها لازم تجيب قبول جامعة مشروط وقبول معهد واذا جاك القبول تقدم على السفارة واذا جا موعد المقابلة تكون معك اوراقك اللي هي :
    - صفحة التأكيد من نموج DS-160
    - صورة الـI-20 الخاص بكل متقدم
    - إيصال الـSEVIS
    - إيصال سامبا
    - صورة شخصية
    - ضمان مالي لايقل عن 35 الف دولار
    - كشف حساب لاخر 3 شهور

وطبعا رآح يسألونك وش سويت خلال الـ 9 سنوات اللي قعدت فيهم بعد الثانوي واعتقد يستحب لو يكون معك اثبات من عملك انك كنت موظف عندهم
    أو يمكن مايطلبونه بس احتياط خل معك اوراق تثبت انك كنت موظف خلال السنوات الماضية

بعدين تنتظر الفيزآ واذا جتك يآطويل العمر حآول تقدم من هنا على الوزارة لعل وعسى تبتعث من هنا مع انه صعبه
    لكن ماتدري التوفيق من الله يمكن تسهل امورك و حاول تشوفلك واسطه يدفك شوي

اماااا بنسلفانيآآآآآآآآ وخص فيلآدلفيآ < مآآآآآآبقى شيء ماقريته عنهآ مآبقى آدمي دآرس هنآك مآسألته عنهآ وكلمت بعض الشباب اللي عاشو فيهآ ومآقصرو اعطوني فآيدهـ كبيرهـ بيض الله وجيههم و يآطويل العمر مآبقى الا اخلص اوراقي واروح هنآك انشاء الله ^_^

رآح أتكلم عن فيلادلفيا عاصمة بنسلفانيا
    راح يجيون ناس كثيرررر ويتكلمون عنها وراح يسبونها ويقولون مو زينه ونسبة السود فيها وآآآآآآآآآآآجد لدرجة انك تحس انك في افريقيا
    بس انا بحثت عن اغلب الولايات والمدن بامريكا ولا ارتحت نفسيا الا لفيلادلفيا << وجهة نظر شخصيه
    و تمتاز بقوة جامعاتها واللي هن جآمعة اليوبن وجامعة بنسلفانيا وجامعة دريكسل (هذولن اقوى شيء ) وفي جامعة تمبل وجامعة سآنت جوزيف وكم جامعة مايحضرني اسمه حاليآ
    وقربها لواشنطن ساعتين بالقطار وبالباص 3 الى 4 ساعات تقريبا ونيويورك تقريبا ساعة ونص بالقطار برضو
    يعني لو تحتاج شيء من الملحقية مايحتاج طيران 6 ساعات زي بعض المدن او 4 ساعات وخص انك احتمال كبير تروح على حسابك
    واظن من فيلي لواشنطن بالباص 15 دولار وبالقطار من 45 دولار الى 80 دولار
    وبرضو ساعة بالسيارة لمدينة اتلانتك في نيوجرسي واللي تعتبر ميني لاس فيغاس وميني ميامي شواطيء وفنادق على مستوى ومطاعم وملاهي وكل شيء (يعني حقت ويك اند )
    اضافة الى ذلك فيلادلفيا مدينة كبيرة وتعتبر من المدن الصاخبه في امريكا وهي عاصمة امريكا قبل عدة قرون
    والمواصلات فيها ممتآزة جدا ومن اقوى شبكة مواصلات في امريكا يعني ماتحتاج سيارة , وطبيعتهآ مرهـ حلوهـ
    ويقولون انها غالية بس مو لدرجة الغلاء الفاحش اللي نسمعه في نيويورك وبوسطن واشنطن وسان فرانسسكو وشيكاغو ... الخ
    يقولون غلآهآ معقول يعني المكافئة تكفي وتزود
    اضف الى ذلك الطبيعة الخلابة والمنآظر اللي ترد الروح

هذآ اللي أقدر أفيدك به ويمكن مآفهمت وش اللي تبي بآلضبط لكن اتمنى اني أفدتك لو بوآحد بآلمية من كل اللي قلته

وأتنى ل ك التوفيق أخوي
    7 "
  3. العمر ليس من شروط الابتعاث أطلب العلم من المهد للحد وانا اشوف انك تخطط للموضوع زين زي مقال الاخ زامل المهم النتيجة والحماس والقانون تخصص جيد مع الخبرة الموجودة لديك في العمل حيث إذا كانت في نفس التخصص تعادل من الجامعات الامريكية وعند قدومك من بلد الابتعاث تكون الخبرة جاهزة وهذا يفرق في المفاضلة بأي وظيفة
    وبالتوفيق
    7 "
  4. يحق لك الدراسه عزيزي طالما إنت على حسابك الخاص , حتى لو عمرك 50 وتبي تدرس بكالوريا تقدر

من ناحية رد أخونا زامل فأنا اوافقه تماماً ولكن اختلف معاه في نقاط بسيطه للتوضيح فقط لك أخوي

جامعة بنسلفينيا هي نفسها جامعة اليوبن والطلاب يسمونها اليوبن لأن اختصارها دائماً تجده مكتوب كذا UPENN
    المدينه التاكس أو ما يسمى بالضريبه فيها تقريباً 8% , يعني أنا استأجرت فندق لليلتين بالبدايه كان سعره 150$ وأخذوا علي 166$ عشان التاكسي مرتفع شوي
    من ناحية المعاهد والجامعات

ترتيب الجامعات من الأقوى ,, اليوبن ثم سينت جوزيف ثم دريكسل وتيمبل تقريباً في نفس المستوى
    ترتيب المعاهد من الأقوى ,, ELP تبع اليوبن ثم معهدي جامعتي دريكسل وتيمبل لقيت ناس تذب وتمدح واستنتجت إنه متقاربين ثم ELS وأنصحك تبعد عنه مرررررررره بالرغم بعد اللفل 12 يدخلك مباااشره لجامعة سينت جوزيف وهو تجاري أصلاً
    ترتيب المعاهد من الأغلى ,, ELP كل ثمان أسابيع تقريباً 4107$ ولكن زي ما قاولا لكل شيء ثمممنه / ELS كل أربع أسابيع 1800$ وعلى غير سننننع / دريكسل وتمبل ما أعرف والله كم السعر وكم المده بس أرخص وأفضل من ELS

أنا متواجد في فلادلفيا لو حبيت شيء أبشر أخدمك إن شاء الله مقابل شيء بسيييط ,, دعوه لربنا أن ألتحق عما قريب
    ولو كتبت استفسار وما رديت عليك ذكرني لا تنتظرني وأنا أخوك
    موووفق ...,
    7 "
  5. فيلادلفيا من أجمل المدن الأمريكية حبيتها من زيارتين فقط .
    شعبها رائع وتعاملهم راقي بجميع أجناسهم والمواصلات فيها بيرفكت .
    جامعاتها أنا زرت جامعة تمبل وحلوة جدا وراقية وبرضه تعاملهم حلو .
    هذا اللي اعرفه عنها .
    وعموما ولاية بنسلفانيا حلوة وطبيعتها حلوة وشعبها طيب وموقعها استراتيجي .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.