الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسئلة عن معهد دريكسل هيل

اسئلة عن معهد دريكسل هيل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4604 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وداعا يا البترول
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا محمد الدوسري درست في جامعة البترول بتخصص هندسة كيميائية لكن للاسف ما تخرجت منها و باذن الله راح اكمل دراستي في امريكا
    باذن الله راح ادرس في معهد دريكسل هيل في فصل الشتاء بتاريخ 9 / 1 / 2012
    عندي كم سؤال و يا ليت من الاخوان و الخوات يفيدوني فيه
    السؤال الاول
    بالنسبة للسكن
    وشو الافضل اسكن بسكن الجامعة او اسكن مع عائلة او اسكن بفندق ؟
    و ليه بالنسبة لكم الافضل
    وشو الارخص اسكن بسكن الجامعة او مع عائلة او بفندق ؟
    الأفضل والأرخص مع عائله , خاصه إنك على حسابك وراح يوفر عليك كثييييييير فلوس + لو طحت بعائله حبوبه إن شاء الله وتتكلم معاك ما تتعب بالممارسه إن شاء الله

ع فكرة راح ادرس ع حساب الوالد
    و هل الاكل و الشرب بالسكن حلال او لابد اعطيهم خبر ؟
    هم أهل الكتاب يعني تأكل أكلهم لا تشيل هم هالشيء , أهم شيء تقول لهم أي شيء فيه خنزير تعلموني ,, وغاالب العائلات فاهمين هالشيء ويخبرونك

و الاكل و الشرب يجي بوقت معين الى غرفتي بالسكن او لابد اني اروح لمكان معين بالحرم الجامعي و يتوفر فيه الاكل و الشرب ؟
    و هل اقدر اختار روميت اسكن معاه او الجامعة هي اللي تختار لي روميت ؟
    هل كل شي متوفر بالحرم الجامعي و ما يحتاج اطلع من الحرم الجامعي ؟؟؟
    طبعا اكيد بين فترة و فترة راح اطلع لكن كمعلومة كذا
    هل كل شي متوفر بالحرم الجامعي ؟؟؟
    ما عندي شيء عن السكن الجامعي أعذرني

السؤال الثاني
    انا عارف ان معهد دريكسل هيل نظام الدراسة فيه شهري
    و سؤالي هو هل الافضل ادخل نظام شهري او فصلي
    علما ان لغتي الانجليزية جيدة جدا و علما اني ادرس ع حساب الوالد ؟؟؟
    نظام الدراسه في معهد دريكسل سمسترات مو شهري , الشهري يكون كل شهر , شهرين وفوق يعتبر فصلي ,, ودريكسل 10 أسابيع مدة السمستر الواحد

السؤال الثالث
    ودي ادرس بجامعة سهلة سهلة سهلة و ما عندها تعقيد مثل البترول
    و يكون معترف فيها بالسعودية و فيها تخصص هندسة كيميائية
    و لكم مني جزيل الشكر
    ما عندي علم والله بهالشيء , تخصصي طب وما لي قرب من الهندسه أبداً
    بس لو تبي زي ما تقول جامعه سههله , فابعد عن دريكسل كجامعه لأنها قويه ومعروفه في أمريكا وترتيبها متقدم
    تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  2. من ناحية الأخوان زامل ومحمد

أولاً حاولوا تقدموا على العوائل قبل ما تجون هنا إذا مره تأخرتوا شهر حتى ما تنكبوا زينا لأنه وقتكم معهد اليوبن ودريكسل يبدؤون في نفس الوقت وكلهم جنب بعض وفيه طلاب سعوديين لين الظهر هع
    ثانياً الفندق اللي مو غالي ويعني ينفع هو نورث أوف أميركا , الحجز عندهم لازم عن طريق النت وترى يجيه أيام ممتلئ وينبكوا ناس ما يحصلوا غرف
    ثالثاً أتوقع هنا في فلادلفيا أسبوع واحد يكفي إنك تعرف اللي لك واللي عليك والشيء المهم حولك , والباقي تعرفه مع الوقت

مووفقين ...,
    7 "
  3. اخوي فآرس أبي مشورتك ,, أنآموعد الدرآسة 11/1 << تأكدت من الآي توني 9/1 اظن موعد اختبآر تحديد المستوى
    وأبي أجي قبل موعد الدرآسة بشهر عشآن الفيزآ طلعت الحين ويقولون اذا ماطلعت من صدور الفيزآ بـ 3 شهور تنلغي الفيزآ
    وموعد الدراسة باقيله اكثر من 3 شهور ,, فآ بهآلحآله لآزم أدخل أمريكآ قبل موعدنآ بشهر
    ونآوي أقعد بوآشنطن أسبوع تقريباً وبعدهآ أتوجه لفيلي
    بسألك كيف تكون الأجوآء من بعد تآريخ 11/12 هل يكون الجو كئيب بمآ إني سمعت أنهآ بتكون ثلوج ؟؟
    وهل يقبلوني الهوم ستآي قبل موعد درآستي أو بآلأصح يستقبلوني وأنآ عطآلي بطآلي مدهـ 20 يوم ؟؟
    وبآلنسبة للفندق اللي ذكرت ,, كم أسعآرهـ ؟ و وين موقعه (يعني موقعه قريب من الدآون تآون أو حوله ) ؟ وإذآ عندك رآبط له أكون شآكر وممنووون لك ..
    وبآلنسبة للهوم ستآي دووورت لين قلت بس لكن مآدري شلون أتوآصل معهم و مآدري شلون أختآر العآئلة اللي أبي ( يعني مآحصلت شروط وآضحه ولآصور ولآ شيء !! ))
    آآسف كثرتهآ عليكـ بس عآد إستحملنآ شوي :$
    ولك كل الشكر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zamil badr
    اخوي فآرس أبي مشورتك ,, أنآموعد الدرآسة 11/1 << تأكدت من الآي توني 9/1 اظن موعد اختبآر تحديد المستوى
    نعم بداية لتحديد المستوى والدفع وما إلى ذلك يوم 9/1 ,, وبداية الدراسه الفعليه 11/1
    وأبي أجي قبل موعد الدرآسة بشهر عشآن الفيزآ طلعت الحين ويقولون اذا ماطلعت من صدور الفيزآ بـ 3 شهور تنلغي الفيزآ
    وموعد الدراسة باقيله اكثر من 3 شهور ,, فآ بهآلحآله لآزم أدخل أمريكآ قبل موعدنآ بشهر
    أولاً المكتوب في موقع السفاره 4 شهور وليس 3 شهور ,, وفيه موضوع لو تبحث عنه تجد رساله استفسار من إحدى الأخوات من السفاره وردوا عليها إنه عادي تدخلين بعد 4 شهور ودخلت أمريكا
    ابحث عن الموضوع وتجده إن شاء الله

ونآوي أقعد بوآشنطن أسبوع تقريباً وبعدهآ أتوجه لفيلي
    بسألك كيف تكون الأجوآء من بعد تآريخ 11/12 هل يكون الجو كئيب بمآ إني سمعت أنهآ بتكون ثلوج ؟؟
    أنا عني أسعد أوقاتي لما يكون الجو بارد صراحه , كل شخص ووضعه , لكن وقت بداية دراستنا بعد السمستر يكون فيه ثلوج وجو
    وهل يقبلوني الهوم ستآي قبل موعد درآستي أو بآلأصح يستقبلوني وأنآ عطآلي بطآلي مدهـ 20 يوم ؟؟
    الهومستي يختلف ,, إذا إنت مدبرهم من المواقع العاديه ذولا يستقبلونك عادي ,, لو إنه من الموقع اللي عطيتك إياه وقلت لك يأخذ 260$ مقابل يجيب لك العائله ما تجيهم إلا اليوم اللي قبل دراستك
    وبآلنسبة للفندق اللي ذكرت ,, كم أسعآرهـ ؟ و وين موقعه (يعني موقعه قريب من الدآون تآون أو حوله ) ؟ وإذآ عندك رآبط له أكون شآكر وممنووون لك ..
    الفندق سعره بالليه بالتاكس تقريباً 84$ , لكن لو أخذت مثلاً خمس أيام مره وحده ينقص عليك تقريباً 100$ بدال ما تدفع كل يوم بيومه ,, الرابط مو عندي , لكن إن شاء الله بكره بعد المعهد وأخلص مذاكره أجيبه لك ولا يهمك
    ( يعني مآحصلت شروط واض ولآصور ولآ شيء !! ))
    آآسف كثرتهآ عليكـ بس عآد إستحملنآ شوي :$
    ولك كل الشكر
    ولا يهمك يا خوك خذ راحتك واللي أعرفه راح أخبرك فيه ,, أهم شيء عندي السعودي يجي هنا وهو مزبط وضعه
    والواجب ما به شكر وأنا أخوك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zamil badr
    بيض الله وجهكـ وكثَّر الله مِن أمثآلك
    وبآلنسبة للفندق خله عنكـ الحين وإنتبه لدرسَكـ و بأي وقت تكون فآضي دوِر عليه
    بس حبيت أسألك عن موقع الفندق وقربه وبعدهـ عن الدآون تآون
    أكرر شكري وإحترآمي لك
    وجهك أبيض وأنا أخوك
    والمعذره على التأخير وإني اخلفت وعدي , بس صراحه نسيتك
    هذا هو رابط الموقع حق الفندق
    North American Motor Inns (Philadelphia, PA) - Hotel Reviews - TripAdvisor

مووفق إن شاء الله ..,
    7 "
  6. يعطيك العافية يا أخ محمد. انشالله أقدر اجيب على أسئلتك كلها
    وشو الافضل اسكن بسكن الجامعة او اسكن مع عائلة او اسكن بفندق ؟
    السكن في الجامعة مريح ولكن من مساوئه إنه ممكن يقلولك تخرج منه في أي وقت وخصوصاً إذا كنت تدرس فقط لغة معهد الجامعة والفندق يكلف كثير. حسب تجربتي الخاصة وجدت إنه أنسب وأرخص شيء انك تسكن مع عائلة تتكلم اللغة
    و هل الاكل و الشرب بالسكن حلال او لابد اعطيهم خبر ؟
    بالنسبة للاكل الحلال، لازم تعلم العائلة انك تبي أكل حلال. أحسن شيء انك تشرحلهم لأن معظم العائلات تطبخ الخنزير
    و الاكل و الشرب يجي بوقت معين الى غرفتي بالسكن او لابد اني اروح لمكان معين بالحرم الجامعي و يتوفر فيه الاكل و الشرب ؟
    الأكل والشرب ما يجي بوقت معين على غرفتك. لزم إتروح على الكافتريا أو تخرج تاكل برة
    و هل اقدر اختار روميت اسكن معاه او الجامعة هي اللي تختار لي روميت ؟
    الجامعة هي اللي تختار لك الروميت. أو ممكن انك اتقول للجامعة انك تبي تختار أحد تسكن معه بس لازم يكون طالب في الجامعة وإنت تسكن معه
    هل كل شي متوفر بالحرم الجامعي و ما يحتاج اطلع من الحرم الجامعي ؟؟
    حسب الجامعة، في جامعات كبيرة مرة مثل جامعة بريتش كولومبيا، كل حاجة متوفرة داخل الحرام الجامعي من مطاعم، إلى أسواق إلى اخره. ولكن بعض الجامعات صغيرة
    هل الافضل ادخل نظام شهري او فصلي
    الشهري دئماً أفضل حتى لو كنت تدرس على حسابك الخاص
    ودي ادرس بجامعة سهلة سهلة سهلة و ما عندها تعقيد مثل البتروو يكون معترف فيها بالسعودية و فيها تخصص هندسة كيميائية
    في جامعات كثيرة، أنا أنصحك بجامعة كالجري أو جامعة ألبرتا. وإذا كنت تبي قبول مشروط فأنا أنصحك في جامعة رجينا في ساسكاتشيوان في كندا
    أتمنالك التوفيق يالحبيب
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.