الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي تساؤلات عن جامعة ويست فرجينيا في مورقان تاون؟؟!! ان شاء الله اقدر افيدك

أي تساؤلات عن جامعة ويست فرجينيا في مورقان تاون؟؟!! ان شاء الله اقدر افيدك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4398 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

تسلــــم أخوي ربي يعطيكـ آلعــآفيه ..
    أنآ دخلت على موقـــع آلجآمعه .. وعلى معهـــدهم ..

أنآ مرآفق لأختي .. وكلنآ بندرس تخصص MBA ..
    وعندي كم سؤآل بشــكل مبدئي ..

ــ إذآ دخلت معهـــد آلجآمعـــه .. هل يأهلني بعــدين أدخل للجآمعه ويتغآضون عن آلجيمآت للمآستر .. وكم نسبة آلعرب كتقدير .. ومدى قوته من نآحية آلتأهيل للدرآسه آلجآمعيه ..
    ــ آلجآمعه على حسب مآ قرأت قويه .. لكــن هل فيهآ أي تعقيدآت ؟ .. من نآحية آلقبول آلجآمعي .. وآلدرآسه ..
    ــ آلمدينه : من كلآمكـ إنهآ رخيصه وآمنه .. آلبحث عن سكــن هل متعب .. وآلعقود سنويه ؟! وهل شآمله للمآء وآلكهربآء ..
    ــ جو آلمدينه بشكــل عآم .. بآرد ولآ حآر ..!!
    ــ تقييمكـ للمدينه من 10 .. من حيث :
    الأمآن ..
    آلمعيشه ..
    آلترفيــه ..
    أهل آلمدينه وطبيعة أخلآقهم ..

تقريبآ هذآ أللي بخآطري آلآن ..
    أي أسئله تخطر في بآلي .. رح أرجع للموضوع من جديد .. وتحملني هههههههه

وربي يووفقكـ إن شآء الله .. وتحصل على أعلى آلشهآدآت ..

حياك الله اخوي,,, اتمنى لك ولاختك التوفيق اينما كنتم,,,

اجابة على اسئلتك,,,

1. معهد الجامعه اذا خلصته مايحتاج توفل او ايلتس عشان تدخل الجامعه,, لكن ترا الجيمات اختبار مش زي التوفل والايلتس,, الجيمات اختبار كيمياء ورياضيات وفيزياء وانقليزي (اذا ماني غلطان) لكن عموما المعهد مايسقط عنك الجيمات,, العرب حبايبنا عددهم هالسنه تقريبا 450 من اجمالي 31500 طالب وطالبه,,, عليك القسمه والضرب عشان تطلع النسبه دامك طالب ماستر ههههههههههههه,,,, قوة المعهد متوسطه بوجهة نظري (ماجربته) لكن اللي اسمعه انه متوسط وتجهيزه حلو عالعموم,,,,

2. الجامعه فعلا قوية وحسب خبرتي مافيها اي تعقيدات,,و اكثر مايميز جامعة وست فرجينيا ان الدكاتره متساعدين فيها كثييييييييييييييييييييييييييييير كثييييييييييييييييييير ومستعد اعلق على زر الياء لين تقولي وقف,,, من ناحية القبول الجامعي طبعا درجاتك تحدد قبولك من عدمه لكن اغلب الظن يقبلون حتى الناس المتوسطه,, الشي الوحيد العكر في القبول هو انه يطول على مايجيك القبول (من 6-8 اسابيع) عشان يوصلك الاي توني (من تجربه). والدراسه سهالات لان الطلاب والمدرسين متعاونين لابعد الحدود لكن كرف, واقصد بكرف المواد قد تكون سهله لكن الجامعه تعطي واجبات ومشاريع كثير (بالعربي الجامعه تشغلك بالدراسه) لكن اكرر مش صعبه,

3. المدينه عموما رخيصه ماعدا البنزين اللي طايره اسعاره مدري شفيهم,,, البحث عن السكن في مورقن تاون بدون مبالغه قد يكون من اسهل الاشياء,,, الخيارات كثيره وزي ماذكرت بالرد على الاخت (نون) والعقود فيه سنويه ونصف سنوي وقليل تحصل شهري,, المويه والكهرب عادة تكون مشموله بالشقق الفخمه (لانك تدفع اجار مرتفع نوعا ما)

4. جو المدينه بشكل عام معتدل بالنسبه للفصول الشتاء برد (مع انه مب ذاك البرد هالسنه) والصيف صيف (تقريبا زي السعوديه ) والخريف والربيع الجو رووووووووووووووووووووووووووووووعه,,,

5. الامان 9 من 10
    المعيشه 8 من 10
    الترفيه 5 من 10
    اهل المدينة واخلاقهم 9 من 10 (في اي مكان بالعالم تقابل المبتسم والمكشر ههههههه)

ابد حياك الله اخوي واي تساؤلات اخرى عيوني لك وحاضرين دام فيه ناس تطلب العلم

اخوك حسام
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lalabanj
    السلام عليكم ..اولا اشكرك على موضوعك ..
    تانيا عندي سؤالين فقط لانو حروف متناثره مابقى شي اسأله خخخخخ المهم
    1-بسالك عن تخصص ماستر لينجويستك ( لغويات) كيف دراسته صعبه ولا سهله ؟ والتيتشرز متعاونين ولا عنصريين مع الاجانب ؟
    2-المدينه فيها مواصلات ؟ لانو على حد علمي انها صغيره وجامعيه فما ادري كيف المواصلات فيها!!
    وشكرا ماقصرت
    موفق يارب

حياك الله يااختي,,,

1. بالنسبه لتخصص الماستر مالي ذاك العلم فيه,, لكن الماستر نوعين,, ياابحاث يا كورسات تتعلمينها,, واغلب الظن لنجويستك بيكون كورسات,,, والتيتشرز متعاونيييييييييييين لابعد الحدود (وعن تجربه للاماننه)

2. المدينة ماتخلى من المواصلات فيها قطارات صغيره تدور على اطراف الجامعه وفيها باصات كثيره جدا ومجانية لطلاب الجامعه ( وجهة نظري احنا الخليجيين حتى مع وجود هالمواصلات نفضل نركب سياراتنا الخاصه الله يديمها علينا نعمه) لكن للاسف بدينا نستخدم هالمواصلات لارتفاع اسعار البنزين,, بس عالعموم مركزين عالشقق وحاطين لها باصات تودي من والي الجامعه بشكل يومي وفيه باصات تمشي كل 20 دقيقه (لاغلب اماكن السكن)

حياك الله يااختي والله يوفقنا وياك ودعواتك
    7 "
  3. الله يعطيك العافيه خيو
    ويجزاك كل خير
    مممم عندي كم استفسار اذا وقتك يسمحلك ياليت تتفضل علي بالجواب الشافي
    انا موعد دراستي بالمعهد ب5\21 يعني سفري يكون بعد شهرمن الان الموهم اني رايحه لمورقن تاون طبعا زوجي كلم شخص يدرس
    هناك فقاله انه المكافأه هناك ماحتكفينا يعني اعتماد الغالبيه ع الراتب السعودي يعني انه لازم يكون عندك دخل بالسعوديه غير مكافأة البعثه لان المكافأه لحالهاماتغطي مصاريفنا هناك

طبعا كلام هالشخص خلى زوجي يتخوف ويتردد بقرار البعثه خوفا من ان المكافأه ماتكفي رغم ان المدينه الي عرفته عنها انه مافيه ذاك الغلا
    يعني احنا حنسافر معنا35000ريال يعني كمبلغ يكفينا الين موعد استلام المكافأت لكن كلام هالرجال معناته انه حتى بعدين لازم ان اهلي يرسلولي كل شهر مبلغ عشان يكفينا مع المكافأه

فبعرف هل الكلام ذا لازم اخذه بعين الاعتبار
    و اجار الشقه مع الفواتير كهرباء مويه نت كم بتكلفني
    يعني 1200 شهريا صح هالتقدير ولى أكثر او أقل
    اجارات الشقق تتراوح بين كم غالبا..في حال كنت ابي شقه بغرفتين
    يعني صحيح المكافأه ماتكفيني انا وزوجي وبنجتاج زياده ولى شوو؟؟لانه في هالحال صعب نسافر ونوهق اهلينا يتكفلون بمصاريفنا هناك

سؤالي الثاني لك بخصوص الجامعه
    طبعا انا تخصصي كيمياء وشفت انه من متطلبات ماستر الكيمياء اختبار GRE قريت البعض يقول فيه جامعات ممكن تتغاضى عنه في حال كان المعدل مو منخفض يعني كان معدل منيح ويست فرجينيا تتغاضى عنه ولى شرط الزامي مايتركوه؟؟

ممم تيب في حالي الان انا معي بس قبول لغه من معهد الجامعه هل مسالة اني اخلص المعهد حقهم واادورعلى قبول ماستر حيقبلوني ويعفوني من التوفل ولى يلزموني بالتوفل لاني ماطلبت من الاول قبول لغه وماستر؟

هل تنصحنا نشتري سياره اول مانوصل مع الاخذ بعين الاعتبار التوفير بالبنزين يعني نص المشاويرنكملها كعابي..؟

الافضل احجزسكن عن طريق النت ولى لمااوصل هناك..؟

السؤال الاهم مسألة الحجاب كيف وضعها بالمدينه والمعهد والجامعه اقصد بالحجاب الي بنقاب اتكلم عن الالوان الي غير الاسود طبعا يعني بالنهايه محكون كاشفه الوجه هل فيه بنات يكونوا مغطيات وجيهن ولى مامرعليك ..هل فيه مضايقات لهن ولى الوضع مايخو ومايحتاج قلق

مممم سؤري كثرت الاسأله مير بكرمك اطمع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NŠёЙākoற
    الله يعطيك العافيه خيو
    ويجزاك كل خير
    مممم عندي كم استفسار اذا وقتك يسمحلك ياليت تتفضل علي بالجواب الشافي
    انا موعد دراستي بالمعهد ب5\21 يعني سفري يكون بعد شهرمن الان الموهم اني رايحه لمورقن تاون طبعا زوجي كلم شخص يدرس
    هناك فقاله انه المكافأه هناك ماحتكفينا يعني اعتماد الغالبيه ع الراتب السعودي يعني انه لازم يكون عندك دخل بالسعوديه غير مكافأة البعثه لان المكافأه لحالهاماتغطي مصاريفنا هناك

طبعا كلام هالشخص خلى زوجي يتخوف ويتردد بقرار البعثه خوفا من ان المكافأه ماتكفي رغم ان المدينه الي عرفته عنها انه مافيه ذاك الغلا
    يعني احنا حنسافر معنا35000ريال يعني كمبلغ يكفينا الين موعد استلام المكافأت لكن كلام هالرجال معناته انه حتى بعدين لازم ان اهلي يرسلولي كل شهر مبلغ عشان يكفينا مع المكافأه

فبعرف هل الكلام ذا لازم اخذه بعين الاعتبار
    و اجار الشقه مع الفواتير كهرباء مويه نت كم بتكلفني
    يعني 1200 شهريا صح هالتقدير ولى أكثر او أقل
    اجارات الشقق تتراوح بين كم غالبا..في حال كنت ابي شقه بغرفتين
    يعني صحيح المكافأه ماتكفيني انا وزوجي وبنجتاج زياده ولى شوو؟؟لانه في هالحال صعب نسافر ونوهق اهلينا يتكفلون بمصاريفنا هناك

سؤالي الثاني لك بخصوص الجامعه
    طبعا انا تخصصي كيمياء وشفت انه من متطلبات ماستر الكيمياء اختبار GRE قريت البعض يقول فيه جامعات ممكن تتغاضى عنه في حال كان المعدل مو منخفض يعني كان معدل منيح ويست فرجينيا تتغاضى عنه ولى شرط الزامي مايتركوه؟؟

ممم تيب في حالي الان انا معي بس قبول لغه من معهد الجامعه هل مسالة اني اخلص المعهد حقهم واادورعلى قبول ماستر حيقبلوني ويعفوني من التوفل ولى يلزموني بالتوفل لاني ماطلبت من الاول قبول لغه وماستر؟

هل تنصحنا نشتري سياره اول مانوصل مع الاخذ بعين الاعتبار التوفير بالبنزين يعني نص المشاويرنكملها كعابي..؟

الافضل احجزسكن عن طريق النت ولى لمااوصل هناك..؟

السؤال الاهم مسألة الحجاب كيف وضعها بالمدينه والمعهد والجامعه اقصد بالحجاب الي بنقاب اتكلم عن الالوان الي غير الاسود طبعا يعني بالنهايه محكون كاشفه الوجه هل فيه بنات يكونوا مغطيات وجيهن ولى مامرعليك ..هل فيه مضايقات لهن ولى الوضع مايخو ومايحتاج قلق

مممم سؤري كثرت الاسأله مير بكرمك اطمع

حياك الله يااختي والله يوفقك مقدما وين مابتروحين,,,

للاسف الشخص اللي قال لكم ان المكافأه ماراح تحكي اما انه ماصدق معكم بالكلام او اسلوب حياته مايناسب المكافئه,,, المكافئه تكفي وزووووود للي يبغى واللي مايبغا والله 10000 دولار مابتكفيه بالشهر,,, تعتمد على نمط الحياه,, اعطيك كم من مثال عشان تكون الصوره اوضح,, (اخوك حسام بن سعد) اللي هو انا ماتكفيني المكافئه او بالأحرى دائما اخر الشهر اطلب من الوالد من 100 - 200 دولار (الله يحفظه ويطول بعمره) والأسباب متعدده,, منها اني مدخن وهذا سبب رئيسي بوجهة نظري لان التدخين ميزانيه لحاله,, نوعية السياره اللي اسوقها سبورت (رياضيه) وتصرف بنزين كثير وهذا سبب رئيسي ثاني غير تأمينها اللي يقص الظهر بحكم عمري الصغير,,, السبب الثالث اني رجال احب ادلع نفسي يعني اللي خاطري فيه اخذه واتبع مقولة (كلما اشتهيت اشتريت) (ماشاء الله).

من اعز اصحابي هنا في مورقن تاون (الشهراني) عنده سياره حاله حالي بس سيارته اقل صرفية بنزين وتامين من سيارتي,, لكن صلاتي على النبي يوفر توفير من المكافأه ماشاء الله,,, مع العلم انه مش حارم نفسه من شي كل اللي يبيه موجود لكن مثل ماقلت لك كل واحد وصرفيته,,,

المدينة بالفعل بالفعل مش غاليه ماعدا مثل ماذكرت سابقا اسعار البنزين واللي اشوفها مكلفه بالنسبه للمدن الاخري (هذا العيب الوحيد بالمدينه). قد يرى البعض طبيعة تضاريس المدينه الجبليه انها عيب اخر لكن مش بالنسبه لي,, مبلغ 35000 ريال راح يعيشكم حياه رغيدة مدة 4 شهور بدون مبالغه - 5 شهور اذا فيه نوع من التوفير القليل.

اسعار الشقق يااختي بالمبلغ اللي تقولين عنه (1200 شهريا) بيسكنك بشقة بفخامة الفنادق واعلى مستوى في وست فرجينيا,, لكن ليش البذخ؟؟؟ انا سبق وقلت للاعضاء اني ساكن بشقه فخمه + مويه + كهرباء + نت كلها ببلاش انا ادفع الاجار بس اللي هو 549 دولار,,, لك انك تتخيلين ضعف هالمبلغ بيخليك تسكنين بايش,, والشقه االي انا ساكن فيها فيها خدمات كثير كثير واهمها الباصات اللي تمشي كل 20 دقيقه للجامعه من والى

اكرر كلامي يااختي العزيزه المكافأه تكفي وزووووووود وانتي وصرفيتك,, واذا زوجك معك بيصرف له مكافأه برضو يعني بتعيشون عيشه مررررره حلوه

بخصوص الجامعه بالفعل اذا كان معدلك عالي فانه يخليهم يتغاضون عن اشياء كثير ماعدا اللغه الانقليزيه,, اذا ماعندك توفل او ايلتس لازم ياتجيبينهم ياتدخلين المعهد,,, عموما المعهد اذا خلصتي دورته يسقط عنك متلطبات التوفل والايلتس لكن مايسقط اي اختبار اخر (جيمات او جي ار اي على سبيل المثال)

اختي العزيزه قبول المعهد لك لا يعني ان الجامعه قبلتك,, وافضل حل تقدمين عالجامعه دايركت,, ااذا استوفيتي شروطهم بيقبلونك علطول ومايحتاج تروحين للمعهد اما اذا كانت عندك نواقص للغه فبيحولونك للمعهد دايركت

بالنسبه للسياره اكيد انصح بشراء سياره (اذا توفرت الماده) لان السياره بصراحه راحة بال,,, انا عن نفسي شي اساسي بالنسبه لي وقد يرجع هالسبب لاني متعود بالسعوديه اسوق سيارتي الخاصه,, وبصراحه احيانا احب الاستقلاليه فافضل اني اسوق للجامعه بدل لا اركب الباص (احيانا مااحب ارتبط بمواعيد باصات وكذا). السياره يفضل انها تكون بمحرك صغير مايستهلك وقود وراح تحسون ان السياره ماتحسبون حسابها بالبنزين,, نصيحه ابعدو عن السبورت والسيارات الكبيره لاتسوون الغلطه اللي انا غلطها وشريت سياره رياضيه والحين متورط بالبنزين والتامين. الباصات والقطارات ماشاء الله ماتخلي مكان بالمدينه ماتوصلينه بس زي ماقلت,, الواحد احيانا يحب الخصوصيه والاستقلاليه

في فنادق كثيره رخيصه ومستواها حلو. انا حجزت بفندق 8 ايام وعلى هوني دورت لي شقه وبعدين سويت تشيك اوت من الفندق,, مو شرط تقعدون 8 ايام بالفندق قد تكون اقل او اكثر,, حسب سرعتكم في توفير الشقه

المدينة يااختي العزيزه جامعيه يعني فيها حضارات كثير واجناس كثيره واهلها عارفين هالشي,, يعني مسألة الحجاب شي جدا عادي وحتى النقاب,, لقيت بنات بكل الأشكال الكاشفه والمتحجبه والمتنقبه بس الوضع مررره مررره سهلات ( مره فصلو طلاب امريكان عشانهم تكلمو على طالبة متنقبه) هذا اكبر دليل على تفهمهم على الحجاب والدين الاسلامي واعتبرو الامر عنصريه,, يعني تنقبي واتبعي دينك وانتي مطمئنه لا يوجد مضايقات ولا شي

ماعليك من كثرة الأسئلة وحياك الله باي وقت اذا عندك مزيد من الاسئلة

اتمنى لك التوفيق
    اخوك حسام
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل99
    قبول الماستر للرياضيات متوفر بالجامعة قبول غير مشروط
    حياك الله اخوي,,, قبول الماستر للرياضيات اذا استوفيت شروط الجامعه من الجيمات والجي ار اي والتوفل او الايلتس,,, اقولك اطمئن ويجيك قبول غير مشروط,,,

القبول المشروط بيجيك لو كان عندك نواقص في اللغة الانقليزيه وفي هذي الحاله راح يحولونك للمعهد,, في المعهد اما انك تكمل دورة المعهد ويسقط عنك شرط التوفل والايلتس او تجرب تختبر توفل وايلتس واذا حالفك الحظ وجبت الدرجه تخش الجامعة ابتداءا من السمستر الجاي علطول

اتمنى لك التوفيق اخوي
    اخوك حسام
    7 "
  6. عجبني في المدينة انخفاض الاسعار و وسائل المواصلات الرائعة من الجامعة لكل انحاء المدينة ..

الجامعة عندهاىاكثر من موقع في نفس المدينة و هذا يخفف الازدحام في مكان واحد ..

كل شيء تمام حتى الان .. بس باقي الترفيه و عدم الملل و الطفئ من المدينة ..

بالاضافة .. شو هي المدن القريبة اللي ممكن نزورها خصوصا في الويكند ؟
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

ابيض وجه اخوي والله انك منت مقصر . ولكن انا ولاية تكساس وابي انقل منها لاني ابي اكون قريب من نيوريوك . والحين انا في معهد قوي قوي قوي قوي وقوي بمعنى الكلمة وانا المستوى الثاني المهم باقي على السمستير اربع اسابيع وبعدها اجازه اربع اسابيع تقريبا المهم .. ممكن تتصل علي عشان ابي منك كم معلومه الله يجزاك بالخير هذا رقمي الامريكي +19405956523اخوك ماجد ولك تحياتي
    7 "
2 من 20 صفحة 2 من 20 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.