الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة أريد التقديم على معهد جورج تاون

مساعدة أريد التقديم على معهد جورج تاون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4336 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أطلال الخوف
    أطلال الخوف

مبتعث مجتهد Senior Member

أطلال الخوف الولايات المتحدة الأمريكية

أطلال الخوف , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى // , بجامعة //
    • //
    • //
    • ذكر
    • //, //
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

May 15th, 2012, 12:28 PM

السلام عليكم

في هذي الصفحة الطلبات اللازمة للتقديم
    Application Requirements for English as a Foreign Language: The Center for Language Education & Development
    و هي كالتالي مع التعليق عليها:

1. نموذج الطلب
    و هذي سهلة .. عبيت الطلب و إن شاء الله إنه كامل

2. رسم التقديم 50 دولار
    3. دفعة مقدمة 200 دولار
    طالبين شيك
    السؤال الشيك هذا كيف اسويه ؟
    وش البنك اللي يتعاملون معه في أمريكا ؟
    يا ليت التفصيل شوي

4. شهادة الجامعة
    و هذي سهلة ، و هم طالبين صورة و بس

5. صورة شخصية بالشكل اللي يطلبه الجواز
    ما حددوا العدد ، كم أحط من صورة ؟

إذا خلصت من هذي الأمور كلها ، أحطها في ظرف و أرسلها عبر البريد لأن ما عندهم تقديم أون لاين بل يطلبون إرسال المستندات عبر البريد
    السؤال ايش أفضل بريد أرسل الظرف هذا عن طريقه ؟ البريد السعودي ، دي اتش إل ، و لا ايش بالضبط ؟

و شكرا

أنا حاولت السؤال عن المعاهد و البحث عن المعاهد لكن للاسف ما لقيت ما يشفي الغليل
    و لأن فيه ناس كثير مدحوا في هذا المعهد ، فقلت خلني أقدم عليه
    و لو أنه غالي و في مدينة غالية ، لكن الهدف إني بي معهد قوي أكاديميا ، و كذلك لأن واحدة من الجامعات اللي ودي أقدم عليها للماجستير هي جامعة جورج واشنطن ، و لعله يقبلون دورة جيرانهم و يريحوني من سالفة التوفل .

آمل المساعدة بالتفصيل في الاستفسارات فوق و شكرا

عاد إذا انتهينا من التقديم على خير بإذن الله الواحد الأحد نبي ندخل في موضوع الفيزا و نبي نرجع لكم بإذن الله ، ما نستغني عنكم
    خصوصا موضوع السيفيس هذا اللي غامض بالنسبة لي

شكرا للمرة الثالثة
  2. أخويا ممكن أديك نصيحتي
    هنا المنطقة جداً غالية خاصة إذا جي على حسابك الخاص
    معهد جورج تاون القبول فيه مو سهل انت لا تعلق نفسك فيه
    وينصح تدخله وإنت مستواه من متوسط وأعلى لانه التيرم قرابة ٤ شهور وهو ٥ مستويات + التجسير
    في معهد جورج ميسون ومعهد نوفا من المعاهد القوية أيضاً

اقتراح ممكن تسجل في معهد ILI تجاري بس أحسن معهد تجياري في المنطقة وشديدين سجلت أخويا وقريبي فيه بعد عملية بحث وسؤال دامت شهرين
    الإ ما يجيك الانضمام للبعثة وتروح جورج تاون وحط في بالك أرخص سكن ( مع عيلة ) ٨٥٠ دولار وما يكون قريب من المعهد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أطلال الخوف
    السلام عليكم

في هذي الصفحة الطلبات اللازمة للتقديم
    Application Requirements for English as a Foreign Language: The Center for Language Education & Development
    و هي كالتالي مع التعليق عليها:

1. نموذج الطلب
    و هذي سهلة .. عبيت الطلب و إن شاء الله إنه كامل

2. رسم التقديم 50 دولار
    3. دفعة مقدمة 200 دولار
    طالبين شيك
    السؤال الشيك هذا كيف اسويه ؟
    وش البنك اللي يتعاملون معه في أمريكا ؟
    يا ليت التفصيل شوي
    أولا : وعليكم السلام ورحمة الله

ثانياً : اختيارك معهد اللغة ممتاز ، وكما عرفت وسمعت عنه أنه يعتبر من أقوى المعاهد للإعداد الأكاديمي ، انا حصلت على قبول مشروط من جامعة جورج واشنطن ، وحولوني على معهد جورج تاون للغة

وانا حاليا جالس اخلص الطلبات علشان اقدم عليهم

بالنسبة للرسوم
    50 دولار : رسوم تسجيل غير مستردة
    200 دولار : مبلغ مقدم لضمان جدية الطلب ويرجعون لك المبلغ هذا بشرط انك تطلبين انسحاب من القبول قبل بداية فترة الدراسة اللي اخترتها.

طريقة إرسال المبلغ ، انا راسلتهم وكلمتهم وحاولت اشوف طرق ثانية كالفيزا او التحويل البنكي رفضوا ، فقط يقبلون الشيكات السياحية او الحوالات البريدية ( ليست حوالات بنكية )

وحسب ماعرفت، ان الشيكات السياحية والحوالات البريدية كلها تصدر من البنك ، بس راح اروح البنك السبت ، راح استفسر وارد لك خبر ان شاء الله

ويُكتب على الشيك السياحي او الحوالة البريدية اسم الجامعة (Georgetown University)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أطلال الخوف

4. شهادة الجامعة
    و هذي سهلة ، و هم طالبين صورة و بس

5. صورة شخصية بالشكل اللي يطلبه الجواز
    ما حددوا العدد ، كم أحط من صورة ؟
    الأفضل ترسل لهم صورة من شهادة الجامعة وصورة من السجل الأكاديمي بالانقلش طبعا ، عادة يهتمون او يطلبون السجل الأكاديمي اكثر من الشهادة، وهي في الاول والاخير علشان يتآكدون انك مخلص الثانوي على اقل تقدير.

بالنسبة للصورة الشخصية ، طالبين صورة وحده فقط ، تكون بمقاسات ومواصفات الصورة الموجودة في الجواز ( او في الفيزا) ،بالنسبة لي، راح ارسل لهم نفس الصورة اللي راح اقدمها للفيزا

إذا خلصت من هذي الأمور كلها ، أحطها في ظرف و أرسلها عبر البريد لأن ما عندهم تقديم أون لاين بل يطلبون إرسال المستندات عبر البريد
    السؤال ايش أفضل بريد أرسل الظرف هذا عن طريقه ؟ البريد السعودي ، دي اتش إل ، و لا ايش بالضبط ؟

و شكرا
    بعد ما تعبي الطلب ، لا تنسى اضافة المرافقين ( في الصفحة الثالثة والاخيرة من الطلب مربع على اليمين بآخر الصفحة ) علشان يرسلون لك الآي تونتي لك وللمرافقين.

حط كل الاوراق المطلوبة مع صورة من الجواز لك وللمرافقين طبعا ، لو كان معاك مرافقين ، بالإضافة الى الضمان المالي ، اجمعها كلها في ظرف وارسلها لعنوانهم ، شخصياً ومن واقع خبرة وتجربة سابقة ، أنصحك ترسلها بالفيدكس ، تاخذ ثلاث ايام او اقل وتوصلهم ، وتقدر تتبع الطرد البريدي عبر موقع فيدكس علشان تتأكد من وصول اوراقك للمعهد، ويكلفك تقريبا 150 - 200 ريال.

أنا حاولت السؤال عن المعاهد و البحث عن المعاهد لكن للاسف ما لقيت ما يشفي الغليل
    و لأن فيه ناس كثير مدحوا في هذا المعهد ، فقلت خلني أقدم عليه
    و لو أنه غالي و في مدينة غالية ، لكن الهدف إني بي معهد قوي أكاديميا ، و كذلك لأن واحدة من الجامعات اللي ودي أقدم عليها للماجستير هي جامعة جورج واشنطن ، و لعله يقبلون دورة جيرانهم و يريحوني من سالفة التوفل .

آمل المساعدة بالتفصيل في الاستفسارات فوق و شكرا

مثل ماذكرت لك ، المعهد يصنف من أقوى معاهد اللغة للأعداد الكاديمي بس للأسف ، ماعندهم نظام مستويات ، تخلص مستوى معين ويقبلونك ، فقط يجهزك للاختبار اما التوفل او الإيلتس ، انا انصح بـ الآيلتس لسهولته ، مقارنة بالتوفل ، وتوفر وسائل التجهيز له وغير كذا ، في اختبار الاستماع ، كل جزء مفصول والاجابة تكون على طريقة تعبئة فراغات ، مو مثل التوفل ، تسمع محاضرة او حوار او او ، كامل وتسجل النقاط وبعدين تجاوب ، احس اصعب .

أختبار الإيلتس ، في الكتابة ، جزئين ، الأول وصف او كتابة موضوع عن صورة قراف ، المهم تلخص المعلومات كتعبير والجزء الثاني موضوع تكتب عن رأيك فيه وتذكر الايجابيات والسلبيات ورأيك يتجه لايهم سلبي او ايجابي . بينما في التوفل ، تسمع محاضرة او درس ، وبعد مايخلص يطلبون منك تلخص الدرس اللي سمعته ، ويطلبون منك جزئيات معينه لازم تكتب فيها .

تقدر تختبر اكثر من مره ، إيلتس او توفل ، اثناء الدراسة تشوف مستواك ولو جبت الدرجة المقبولة ، لك الخيار تكمل دراسة لغة او توقف. الافضل طبعا تكمل دراسة اللغة وتقدم على الجامعة وحاول تقدم على الجامعة اثناء دارسة اللغة ، يمكن يعطونك قبول مشروط .

وارجع اقولك ، المعهد انا ماا أخترته ، جامعة جورج واشنطن عطوني قبول مشروط ، وحولوني على المعهد تبع جورج تاون .

والاختبارين مقبولين في الجامعات الأميريكية ، يقبولون إيلتس او توفل ، ميزة جامعة جورج واشنطن ، مايدققون في اختبار الـ GRE يعني لو تجيب درجة اي كلام ماراح تآثر على قرار قبولك من عدمه بس التخصص اللي قدمت عليه انا كانوا طالبين اختبار الـ GRE مو كل التخصصات تطلبه ، ولا يشترطون درجة معينة ، المهم تختبره.

فيه نقطة هامه ، وحبيت اذكرها لك ، حاول التواصل مع المعهد راح اعطيك ايميل المسئولة او مديرة القبول بالمعهد، وأطلب منها ترسل لك الأي تونتي بالفيدكس ، حتى لو على حسابك ، بحيث انك تعطيهم معلومات الفيزا ويرسلون لك الآي تونتي توصلك في ثلاث ايام ، البريد العادي ، عادة ياخذ شهر او اكثر ، بالنسبة لي اخذ اكثر من شهر ونص ، بالفيدكس وصل في ثلاث ايام.

انا كلمتها وطلبت منها ترسل لي الاي تونتي بالفيدكس ورفضت تاخذ معلومات الفيزا ، قالت راح ارسلها لك بالفيدكس ، على حساب المعهد.

لمراسلة مديرة القبول بالمعهد

الاسم :
    Lynn Screen

الأيميل :
    lma57@georgetown.edu

عاد إذا انتهينا من التقديم على خير بإذن الله الواحد الأحد نبي ندخل في موضوع الفيزا و نبي نرجع لكم بإذن الله ، ما نستغني عنكم
    خصوصا موضوع السيفيس هذا اللي غامض بالنسبة لي

شكرا للمرة الثالثة
    بخصوص الفيزا ، حاول على الأقل تجهز الفورم دي -160 واحفظه بجهازك حتى تكتمل اوراقك وبعدين ابدأ بحجز موعد وكمل الفورم ، اسهل وتستغل الوقت وتجهز من بدري.

اما موضوع السيفيس ، هو أسهل مما تتخيل ، بعد ماتآخذ قبول من المعهد ، راح يرسلون لك الأي تونتي لك وللمرافقين اذا كان فيه مرافقين ، الأي توني فيها رقم يبدا بحرف N ـ تروح موقع السيفس ، تلاقيه ع موقع السفارة او انا اعطيك اياه لو حبيت
    راح تلاقي تسديد رسوم سيفيس ، وتعبي الفورم ، تلاقي خانة مكتوب فيها رقم الاي تونتي تكتب رقم الآي تونتي لـ المبتعث الأساسي وتدقع الرسوم عن طريق الفيزا.

بعد تسديد الرسوم راح يطلع لك إيصال ، احفظه او اطبعه اكثر من نسخه ، تقدر تقدمه للسفارة ، على بال مايوصلك الايصال الرسمي منهم ، راح يوصلك بعد شهر او اكثر لبريدك.

اثناء تعبئة فورم الفيزا، راح تلاقي فيه خانة مكتوب فيها رقم الآي تونتي ، وراح يسألونك ع إيصال تسديد السيفيس ، سواء اللي طبعته من الموقع او الرسمي اللي راح يرسلونه لك ، كلاهما مقبول.

ولو حبيت ارسل لك ردودهم بالايميل على بعض الاستفسارات ، عطني خبر وأبشر

الله يوفقك ويوفقنا ووييسر الأمور.

ونصيحة أخوية ، احتفظ باكثر من صورة للجواز + الآي تونتي + ايصال تسديد رسوم السفيس ، معاك لانهم راح يسألونك عنها في السفارة وفي المطار لما توصل ، بإذن الله لأمريكا.

ومافي داعي للشكر ، ماسوينا شي ، هي مجرد مشاركة خبرات ولو في اي اسئلة ثانية حاضرين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Erada
    أخويا ممكن أديك نصيحتي
    هنا المنطقة جداً غالية خاصة إذا جي على حسابك الخاص
    معهد جورج تاون القبول فيه مو سهل انت لا تعلق نفسك فيه
    وينصح تدخله وإنت مستواه من متوسط وأعلى لانه التيرم قرابة ٤ شهور وهو ٥ مستويات + التجسير
    في معهد جورج ميسون ومعهد نوفا من المعاهد القوية أيضاً

اقتراح ممكن تسجل في معهد ILI تجاري بس أحسن معهد تجياري في المنطقة وشديدين سجلت أخويا وقريبي فيه بعد عملية بحث وسؤال دامت شهرين
    الإ ما يجيك الانضمام للبعثة وتروح جورج تاون وحط في بالك أرخص سكن ( مع عيلة ) ٨٥٠ دولار وما يكون قريب من المعهد
    جزاك الله خير أختي
    المشكلة إنه بالنسبة لي الوقت عبارة عن ثمن مدفوع
    لأني موظف حاليا و عندي عائلة
    يعني كل ما أخلص بدري من مشروع الماجستير كل ما يكون أوفر
    و كل شهر زيادة عن اللازم في هذا المشروع عبارة عن تكلفة علي ( اللي هو الراتب اللي راح أخسره )
    بمعنى لو كان مشروع الماجستير بياخذ مني فرضا سنتين
    و طبعا أنا مضطر أستقيل من وظيفتي
    و فرضا أول ما أنتهي من الماجستير ألقى وظيفة
    هذا يعني أن السنتين هذي أنا قاعد أخسر فيها رواتبي ( يعني لو أنا قاعد مكاني و بلا دراسة بلا يحزنون فأنا كسبان دخلي الشهري )
    لذلك أي شهر إضافي على خطة السنتين عبارة عن خسارة لي
    لو عدنا لحالتي مع جورج تاون
    أنا عارف أن التكلفة عالية ، لكن عندي أمل كبير أن الجامعة تبي تنفعني في قبولات الجامعات ، و في نفس الوقت عندي ثقة كبيرة بالفائدة الكبيرة من المعهد
    بينما لو بأضيع وقتي في معهد تجاري على اساس إنه رخيص فهذي مضيعة لوقتي و مثل ما قلت فوق خسارة لي
    خصوصا إن مسالة موعد الإلحاق غير معروف ، احنا ما ندري متى نلحق في البعثة ، لو فيه موعد محدد أو شي متعارف عليه ( مثلا أربعة أشهر سيتم الإلحاق بنسبة 95 % ) فراح يختلف الكلام
    الخوف إن الواحد يضيع وقته في الشغل التجاري و آخرتها ما يدري متى يلحق
    لكن جورج تاون .. لو بس أستفيد من معهد اللغة حقهم ، و لو لا قدر الله ما نجح مشروع الماجستير ( مثلا لتأخر الإلحاق أو لعدم قبول الإدارة الهندسية ) فعلقى الأقل أكون استفدت كثير من المعهد
    أنا حاسب تكلفة تقديرية للأربعة أشهر اللي باخذها في جورج تاون و هي
    8000 دولار قيمة المعهد + 1500 دولار سكن و معيشة لشخص واحد * أربعة أشهر + 2000 تذكرة طيران + 16000 دولار + 4000 دولار تكاليف غير معروفة = 20000 دولار = 75000 ريال سعودي
    و ما أدري أفكر إني ما أستقيل ، أفكر أني آخذ إجازة بدون راتبي ( إذا سمحوا لي ) و بعدين يجيب الله خير

آسف إني طولت عليك
    لكن قاعد أحاول أوضح أهدافي و أسباب اختياري لجورج تاون المعهد ، منها أفيدكم بتجربة التفكير هذه ، و منها أرتب أفكاري أكثر ، أحس إني بالكتابة تترتب أفكاري أكثر

على كل حال مشكورة و الله يعطيك العافية
    7 "
  5. أخوي CroN!X
    ما أقول إلا بيض الله وجهك
    عز الله إنك ما قصرت
    الله يوفقك أخوي و ييسر لك أمرك و يرزقك النجاح في الدنيا و الآخرة

بالنسبة لجورج واشنطنن
    الحقيقة أحد أسباب اختياري لمعهد جورج تاون أني قرأت مرة في موضوع قديم إن هناك اتفاقيات أو شبه اتفاقيات بين الجامعتين ، بس ما أدري يجوز الاتفاقية بالشكل اللي صار لك انت ، يعني تكون أصلا مقبول في جورج واشنطن و بعدين يرسلونك لجورج تاون . لكن حتى لو ، هذا دليل على قيمة معهد جورج تاون في اللغة الإنجليزية لجورج واشنطن . و أنا فيه أكثر من برنامج في جورج واشنطن عاجبيني ، الإدارة الهندسية - تخصص إدارة الكوارث ( اعتقد اسمه كذا ) ، تقنية أنظمة المعلومات ، إدارة المشاريع ، و حتى لو حنّيت للهندسة عندهم برنامج هندسة اتصالات جيد .
    غير أن في محيط واشنطن دي سي فيه أكثر من جامعة جيدة مثل جونز هوبكنز و ميرلاند في الكوليج بارك

أشكرك مرة أخرى و بارك الله فيك و في الأخت erada
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CroN!X
    فيه نقطة هامه ، وحبيت اذكرها لك ، حاول التواصل مع المعهد راح اعطيك ايميل المسئولة او مديرة القبول بالمعهد، وأطلب منها ترسل لك الأي تونتي بالفيدكس ، حتى لو على حسابك ، بحيث انك تعطيهم معلومات الفيزا ويرسلون لك الآي تونتي توصلك في ثلاث ايام ، البريد العادي ، عادة ياخذ شهر او اكثر ، بالنسبة لي اخذ اكثر من شهر ونص ، بالفيدكس وصل في ثلاث ايام.

انا كلمتها وطلبت منها ترسل لي الاي تونتي بالفيدكس ورفضت تاخذ معلومات الفيزا ، قالت راح ارسلها لك بالفيدكس ، على حساب المعهد.

لمراسلة مديرة القبول بالمعهد

الاسم :
    Lynn Screen

الأيميل :
    lma57@georgetown.edu
    الحمد لله طلعت شيكين مصدقين من فرع تحويل الراجحي باسم الجامعة و بإذن الله راح أجمع الأوراق المطلوبة و أحطها في ظرف مع الشيكات و أرسلها عن طريق فيديكس

لكن بالنسبة لنصيحتك على إني أطلب من مديرة القبول إنها ترسل الآي توني عن طريق الفيديكس
    نصيحة طيبة
    لكن كيف أدفع قيمة إرسالهم عن طريق الفيديكس ؟
    أنا بصراحة ما لي تجربة كبيرة بشركات البريد ، يعني هل الفيديكس ممكن يضع التكلفة على المستقبل بدلا من المرسل ؟
    و لا كيف بالضبط ؟

و شكرا جزيلا

و الله تستاهل كل خير . يعلم الله أنها ليست مجاملة و ليس من ورائي كلامي مدح في غير محله و لست من الناس التي تمدح لغرض
    لكن أن يأتي شخص مثلك و يشارك بخبرته بكل أريحية و حب للخير فهذا يدل على المعدن الأصيل
    وفقك الله للنجاح في الدنيا و الآخرة
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....
    اخوي اطلال الخوف انا اخوك محمد ومشكلتي نفس مشكلتك انا متخرج من الهندسه الكهربائيه ومعاي خبره ظ£ سنوات وراح اقدم استقالتي وللحين متردد راح اجي ظ¤ شهور وان كتبه الله وضموني فخير وبركه واذا ما ضموني رجعت للرياض والي الحين ما قدمت علي اي معهد وعلي اي جامعه وناوي علي تخصص اداره مشاريع او شي له ارتباط بالهندسه وما ادري وش رايكم باي جامعه او اي معهد ادخل
    ولكم جزيل الشكر
    7 "
  8. إذا مستواك في اللغة ضعيف ما رح ياخذوك .. ثاني شي قبولهم يطول لأنهم يفاضلوا على حسب الدرجات بين المتقدمين فإذا معدلك في البكالريوس عالي بيزيد فرصتك في القبول .. ثالث حاجة جورج واشنطن ما رح تاخذك لأنك بس معدي كورس الانجلش في جورج تاون لازم توفل أو آيلس.
    بالنسبة للنقطة اللي ذكرها الأخ

هذا الكلام ماله داعي لأنهم رح يرسلوا لك الـ I-20 عن طريق فيديكس من غير ما تقول لهم

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wafii
    إذا مستواك في اللغة ضعيف ما رح ياخذوك .. ثاني شي قبولهم يطول لأنهم يفاضلوا على حسب الدرجات بين المتقدمين فإذا معدلك في البكالريوس عالي بيزيد فرصتك في القبول .. ثالث حاجة جورج واشنطن ما رح تاخذك لأنك بس معدي كورس الانجلش في جورج تاون لازم توفل أو آيلس.
    بالنسبة للنقطة اللي ذكرها الأخ

صحيح كلام الأخت , المعهــد يعتــمد على الدراجــات ومستـوى الطالب في القبول!

سبحـــــــان الله وبحمـــــده سبحـــــان الله العظيــــــــــــــــــــم
    7 "
  10. المعدل مو عالي ، لكن ربك يعين . إن الله كتب خير في هذا المعهد ، و لا إنها خيرة و شفنا معهد ثاني و لعله يكون بنفس القوة .

أخوي محمد ( eng_gex )
    الله يوفقك .. القرار صعب ، لكن لا بد من الحسم فيه .. الله يعينك

بالنسبة للمعاهد ، عجزت ألقى تصنيف أو ترتيب للمعاهد ، و المشكلة سألت و قرأت كثير في المنتديات و لفترة طويلة و الردود المفيدة قليلة . الخلاصة اللي أنا استفدتها ، أن المعاهد الجامعية عموما أفضل من المعاهد التجارية . بالنسبة للمعاهد ، بصراحة استقر في ذهني تقريبا معهدين ، معهد جورج تاون و هذا أنا أقدم عليه ، و لو إن الشباب يقولون القبول فيه مو سهل لكن ربك يعين . و فيه معهد UCLA-extension ، شفت أكثر من شخص يمدح فيه و عندهم برنامجين واحد أكاديمي و واحد للغة المحادثة و الاتصال اليومي .

بصراحة اللي دارس على حسابه الخاص عنده طريقين ، يا إما يدرس في ارخص شي و ينتظر الإلحاق ، يا إما يدرس في أماكن غالية و لكن الجودة عالية .

أنا اخترت الطريق الثاني لسبب رئيسي و ذكرته في أول تعليق لي على الأخت إرادة و ممكن أصفه بالطريقة هذي ،
    أنا عندي الإمكانية إني أدفع قيمة المعهد و السكن الغالي على حسابي ، و أنا يهمني الوقت و الجودة بمعنى أتصور أن معهد مثل جورج تاون سيكون له أثر قوي في تسهيل قبولي في الجامعات المتميزة و بالتالي يختصر علي الوقت و القلق ، و الوقت كما تعلم له قيمة بالنسبة لشخص موظف و يريد الاستقالة لأن كل شهر يمضي فهو قاعد يخسر راتب و قدره لو استمر في وظيفته كان جاه و هذا الأمر يهمني لأني راعي عائلة

لكن لو الوقت ما يهمني ، أو كان مستوى الجامعة ما يهمني أي جامعة و انتهينا ، كان يمكن مسكت الطريق الأول اللي هو أرخص معهد و أرخص مكان و السلام

فالقرارات هذي تدخل فيها متغيرات كثيرة و كل شخص يدرس المتغيرات الخاصة و بناء عليها يصدر قراره و ينفذها

بالنسبة للجامعات
    و بالنسبة للتخصص قبل ، يبدو لي أنك تريد تخصصي إداري له علاقة بالهندسة ، فبالتالي أنسب تخصص هو الإدارة الهندسية

فيه تخصصات أخرى مثل إدارة التشييد Constructions management تقريبا له علاقة بالمشاريع الإنشائية لكن المشكلة إني أحس إن هذا البرنامج ممكن يدخلني في متاهة الهندسة الإنشائية و الهندسة المدنية و أنا تخصصي مثل تخصصك كهربائية

فيه أيضا إدارة المشاريع

بالنسبة للإدارة الهندسية ، هناك عدة جامعات قوية في المجال هذا على سبيل المثال

Duke Universiy, Northwestern University, University of Colorado at Boulder, Dartmouth University, و غيرها كثير .. و التخصص هذا منتشر في أمريكا ..

و لمعرفة قوة البرنامج ، ممكن تعتمد على الرانك حق الجامعة في الهندسة و الرانك حق الجامعة في الأعمال ، فكل ما كانوا الإثنين مرتفعين يكون أفضل

ممكن تعتمد على تصنيف usnews

بالنسبة لإدارة المشاريع ، فيه برنامج في جامعة جورج واشنطن يبدو لي متميز و يقع تحت كلية الأعمال ، و فيه ثاني في جامعة نورثويسترن تحت كلية الهندسة ،

أتمنى أكون أفدتك .. و أي سؤال ثاني أنا حاضر .. و إن بغيت على الخاص انا بعد حاضر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.