الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ماهي التكلفه الدراسيه والماديه للعيش في امريكا لمده 3 اشهر

استفسار ماهي التكلفه الدراسيه والماديه للعيش في امريكا لمده 3 اشهر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4304 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Balkhamees
    Balkhamees

مبتعث جديد New Member

Balkhamees الولايات المتحدة الأمريكية

Balkhamees , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب الي , بجامعة ...
    • ...
    • حاسب الي
    • ذكر
    • matrin, tennessee
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 14th, 2012, 01:32 AM

السلام عليكم .....

لو سمحتو بس للاخوه المبتعثين في ولاية لوس انجلس ابي اعرف التكلفه الدراسيه والماديه للعيش في امريكا لمده 3 اشهر

مع العلم اني حسبتها بشكل تقريبي بس ما اعرف هل هي صحيحه ام لاا ، ياليت تفيدوني

تكلفه المعهد : 1250 دولار " تقريبا في الشهر " ----------- 3 شهور 3750 دولار
    تكلفه السكن : 700 دولار " تقريبا في الشهر " ----------- 3 شهور 2100 دولار
    تكاليف تنقل : 100 دولار " تقريبا في الشهر " ----------- 3 شهور 300 دولار
    تكلفه التامين : 150 دولار " تقريبا في الشهر " ----------- 3 شهور 450 دولار
    التكلفه الماديه اكل وشرب : 700 دولار " تقريبا في الشهر " ---- 3 شهور 2100 دولار

يطلع الاجمالي 8700 دولار احتياطا نوصلها ل 10،000 دولار " عشر الاف دولار" يعني 37500 ريال

هل تتوقعون حسبتي صح بشكل تقريبي ام في اشياء ثانيه ما حسبتها

وهل صحيح المعاهد الغير معترف فيها من قبل الوزاره تعتبر اقل نسبه سعووديين ، وهل هي جيده من ناحيه التدريس ام لا

وشكراااا ....
  2. الي اعرفه اعلي شي نيويورك ولا انا غلطان !!

بصراحه احسها ولايه متكامله وفيها كل الي ابيه يعني بارتاح فيها

وفوق هذا كله الولايه الوحيده احس براحه نفسيه لها كذا من بد الولايات " مع اني مارحتلها "

بس ياليت لو احد مو لوس انجلس يشوفلي هل تكلفه السكن والدراسه اغلي ولا نفس المبالغ الي حطيتها

مع العلم ان اعرف ٣ في لوس انجلس وتقريبا يقولون تكفيك ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Balkhamees
    الي اعرفه اعلي شي نيويورك ولا انا غلطان !!

بصراحه احسها ولايه متكامله وفيها كل الي ابيه يعني بارتاح فيها

وفوق هذا كله الولايه الوحيده احس براحه نفسيه لها كذا من بد الولايات " مع اني مارحتلها "

بس ياليت لو احد مو لوس انجلس يشوفلي هل تكلفه السكن والدراسه اغلي ولا نفس المبالغ الي حطيتها

مع العلم ان اعرف ٣ في لوس انجلس وتقريبا يقولون تكفيك ان شاء الله
    طيب خلاص الله يقويك ولاتنسى إنك على حسابك الخاص و يبغالك كم شهر عشان تنضم !!!!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باسم20009
    طيب خلاص الله يقويك ولاتنسى إنك على حسابك الخاص و يبغالك كم شهر عشان تنضم !!!!

تسلم اخوي باسم ،،، انا اتمني من الناس المتواجدين بالولايه يفيدوني ...

طبعا ولو مدينه تبعد عن الولايه ساعتين كحد اقصى وباسعار اقل يفضل

وشكراا
    7 "
  5. اممم يالغالي انت طالع على حسابك .. ولاتحسب بس 3 شهور ... فيه بعض الطلاب ما ينضم الا بعد 9 شهور .. او بعد سنه على حسب الملحقية .. على حسب علمي بالأمر ذا من خلال سؤال كم طالب ابتعثو على حسابهم اول ..

عشان احطك بالصورة اللي انا متخيلها واظن انها اقرب الى الصواب ..

التكاليف غالية جدا ... فرق بين 37 الف من غير مصاريفك الخاصة .. يعني ممكن تكون 42 الف

وبنظري انا مالها داعي تدفع هالمبلغ وانت طالع على حسابك ..

لكن شوف ولاية ثانية اقل تكاليف لحد ما يضمونك للبعثه بعدها روح ياشيخ احسن جامعه واغلى ولاية ماعندك مشكلة ..

انا بطلع ان شاء الله على حسابي ..

بس فيه فرق بين مصاريفي ومصاريفك . معهد سكن ... الخ

انا بدرس الإنجليزي في معهد في ولاية فرجينيا .. ان شاء الله

تكفي المصاريف الأساسية معهد سكن 20 الف ريال كل 3 شهور .. ولو نزود 4 الاف مصاريف خاصة ..

طبعا انا اتكلم بالريال السعودي ..

شفت الفرق؟

20 الف +4 الاف =24 الف ريال سعودي
    اما انت
    37 الف + 4 اللاف =41 الف ريال سعودي < ما حسبنا الكسور ولا حسبنا المصاريف الشخصية اللي لها ضريبة اكثر من ولاية فرجينيا ..
    يعني انت تدفع مصاريف 6 شهور بولاية فرجينيا ..

مو مزود حبتين المصاريف ؟

على العموم الله يوفقك يابعدي بس حبيت افيدك

ولو تسئل اي طالب ابتعث على حسابه .. واي طالب في ولاية لوس انجلوس يكون افضل ..
    بتعرف المشاكل اللي واجهتهم وبتعرف تكاليف كاملة بتعرف معلومات بتفيدك ان شاء الله ..

وربي يسهل دربك ويوفقك ويحفظك ويردك لأهلك سالم غانم اللهم امين

تحياتي لك

محسن
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhsin
    اممم يالغالي انت طالع على حسابك .. ولاتحسب بس 3 شهور ... فيه بعض الطلاب ما ينضم الا بعد 9 شهور .. او بعد سنه على حسب الملحقية .. على حسب علمي بالأمر ذا من خلال سؤال كم طالب ابتعثو على حسابهم اول ..

عشان احطك بالصورة اللي انا متخيلها واظن انها اقرب الى الصواب ..

التكاليف غالية جدا ... فرق بين 37 الف من غير مصاريفك الخاصة .. يعني ممكن تكون 42 الف

وبنظري انا مالها داعي تدفع هالمبلغ وانت طالع على حسابك ..

لكن شوف ولاية ثانية اقل تكاليف لحد ما يضمونك للبعثه بعدها روح ياشيخ احسن جامعه واغلى ولاية ماعندك مشكلة ..

انا بطلع ان شاء الله على حسابي ..

بس فيه فرق بين مصاريفي ومصاريفك . معهد سكن ... الخ

انا بدرس الإنجليزي في معهد في ولاية فرجينيا .. ان شاء الله

تكفي المصاريف الأساسية معهد سكن 20 الف ريال كل 3 شهور .. ولو نزود 4 الاف مصاريف خاصة ..

طبعا انا اتكلم بالريال السعودي ..

شفت الفرق؟

20 الف +4 الاف =24 الف ريال سعودي
    اما انت
    37 الف + 4 اللاف =41 الف ريال سعودي < ما حسبنا الكسور ولا حسبنا المصاريف الشخصية اللي لها ضريبة اكثر من ولاية فرجينيا ..
    يعني انت تدفع مصاريف 6 شهور بولاية فرجينيا ..

مو مزود حبتين المصاريف ؟

على العموم الله يوفقك يابعدي بس حبيت افيدك

ولو تسئل اي طالب ابتعث على حسابه .. واي طالب في ولاية لوس انجلوس يكون افضل ..
    بتعرف المشاكل اللي واجهتهم وبتعرف تكاليف كاملة بتعرف معلومات بتفيدك ان شاء الله ..

وربي يسهل دربك ويوفقك ويحفظك ويردك لأهلك سالم غانم اللهم امين

تحياتي لك

محسن

الله لا يخلينا اخووي محسن ... وكلامك عين العقل بس انا تفكيري بالانضمام للبعثه تقدر تقول ٣٠٪ فقط لا اكثر انا فكرتي اخذ انجليزي وارجع

مع الاسف انا درسة شبكات وانظمه تشغيل وتوظفت والحمدالله وجيت اخذت دورات اضافه في مجال قواعد البيانات مع الاسف الشديد كل صفحه نص ساعه عشان اترجم بعض الكلمات

مالك فالطويله بس لو نقدر نتواصل من بطريقه اخري يكون افضل وتوصفلي الولايه الي بتروحلها وكيف سويت كل شي ... تسويلي خدمه ما انساها

انا جديد جدا جدا وطقت براسي قبل اسبوع علي السفره وابي احد يفيدني بالسكن وكيف المواقع ووين المواقع الي اقدر اشوف اسعار المعاهد وهل اشياء

واشكرك مده ثانيه
    7 "
  7. يالغالي انا ما بعد سافرت .. لكن المقرر اني اسافر ان شاء الله بعد عيد الفطر المبارك او عيد الأضحى .. طبعا على حسب الأوضاع ..

لكن انا متعامل مع مكتب يوفر لي القبول الجامعة وقبول المعهد ويطلع لي فيزا ويخلص امور السفارة وكل شي طبعا اكيد كل خدمه بمبلغ وقدره ^,^

وياعزيزي اذا تقدر تكمل لاتوقف... لو تدرس دكتوراه .. لاتوقف .. اذا وضعك يسمح ..

طبعا انت ادرس وضعك بالبداية .. هل تقدر تكمل دراستك..؟
    هل تقدر على مصاريف الدراسة لمدة سنه ؟ لان ممكن تاخذ سنه ماقبلوك الملحقية ممكن شهر ممكن 6 شهور . الله اعلم
    وهل وظيفتك تحتفظ فيها مثلا حكومية تطلب منهم تفرغ ؟ او شركة اجازة بدون راتب او تفرغ ؟

اما عن الولاية ياخوك انا مابعد سافرت عشان اعلمك ^.^

لكن شوف المواضيع ابحث عن المواضيع تبي تحصل ان شاء الله مواضيع كثيرة تتكلم عن الولايات واهم النقاط فيها ..

واذا ودك بس لغة لازم تدرس الوضع اول ثم تشوف خياراتك .. ثم تختار افضل خيار لك .. وتشوف المتطلبات طبعا

وربي يوفقك ويسهل امرك

تحياتي لك
    محسن
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhsin
    يالغالي انا ما بعد سافرت .. لكن المقرر اني اسافر ان شاء الله بعد عيد الفطر المبارك او عيد الأضحى .. طبعا على حسب الأوضاع ..

لكن انا متعامل مع مكتب يوفر لي القبول الجامعة وقبول المعهد ويطلع لي فيزا ويخلص امور السفارة وكل شي طبعا اكيد كل خدمه بمبلغ وقدره ^,^

هل تقدر على مصاريف الدراسة لمدة سنه ؟ لان ممكن تاخذ سنه ماقبلوك الملحقية ممكن شهر ممكن 6 شهور . الله اعلم
    وهل وظيفتك تحتفظ فيها مثلا حكومية تطلب منهم تفرغ ؟ او شركة اجازة بدون راتب او تفرغ ؟

لكن شوف المواضيع ابحث عن المواضيع تبي تحصل ان شاء الله مواضيع كثيرة تتكلم عن الولايات واهم النقاط فيها ..

واذا ودك بس لغة لازم تدرس الوضع اول ثم تشوف خياراتك .. ثم تختار افضل خيار لك .. وتشوف المتطلبات طبعا

وربي يوفقك ويسهل امرك

تحياتي لك
    محسن

مشكوور اخووي محسن وكثر الله من امثالك

اتمنا من الاخوان يفيدونا بتكاليف واقل نسبه تكاليف في اي ولايه واي مدينه

شكرااا

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhsin
    يالغالي انا ما بعد سافرت .. لكن المقرر اني اسافر ان شاء الله بعد عيد الفطر المبارك او عيد الأضحى .. طبعا على حسب الأوضاع ..

وربي يوفقك ويسهل امرك

تحياتي لك
    محسن

مشكوور اخووي محسن وكثر الله من امثالك

اتمنا من الاخوان يفيدونا بتكاليف واقل نسبه تكاليف في اي ولايه واي مدينه

شكرااا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.