الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة معهد nese و معهد celop

مساعدة معهد nese و معهد celop

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4152 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Reem.ak
    Reem.ak

مبتعث جديد New Member

Reem.ak الولايات المتحدة الأمريكية

Reem.ak , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى chemistry , بجامعة -
    • -
    • chemistry
    • أنثى
    • Boston, MA
    • السعودية
    • Nov 2012
    المزيدl

December 12th, 2012, 11:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ناوية ان شاء الله على بوسطن
    محتارة بين معهدين الي هما
    معهد NESE ومعهد CELOP
    ايهم افضل؟
    و استفساري الثاني والمهم
    انا حالياً حابة اروح على شهر مايو لكن بسبب لغتي الضعيفه مني عارفه
    اشوف مواعيد الدراسة في مواقع المعهدين
    لو فرضنا كان يف معهد في دراسه تبدأ عنده قبل شهر مايو وفي كمان في شهر مايو انا متى اراسل المعهد عادي اراسله من دحين وافهمهم انو انا حابه ابدأ في مايو او ايبرل
    ولا لازم استنى ينتهي التسجيل في الوقت الي قبل مايو وبعدين اراسلهم ؟
    والمفروض اراسل المعهد قبل بداية الدراسة بكم شهر ؟ واخلص باقي امور البعثه والفيزه والقرار بكم مدة ؟
    حقيقي حايسه ومني عارفه ايش اسوي
    ياريت احد يقدر يوضحلي هذي الامور و اعرف مواعيد الدراسة في celop و nese
    واكون جداً شاكرة
  2. بالتأكيد سيلوب آفضل فهو اقوى معهد في المدينة وتابع للجامعه

وهو عباره عن فصول دراسية -

الربيع في شهر يناير
    الصيف في مايو
    الخريف في سبتمبر

هذا رابط المعهد :
    http://www.bu.edu/celop/index.shtml

وهذا رابط ابلكيشن القبول :
    https://www.bu.edu/celop/apply/ft-app/form.html

واذا كانت دراستك في مايو فلا داعي للقلق لازال الوقت مبكر لكن عليك الحذر ربما تحضر قبول الان ويتكدس المعهد بعد شهر او شهرين او ممكن اسبوع

عشان كذا يفضل مراسلة مشرف الولايه واخبره برغبتك في التسجيل في المعهد اولا وبمجرد يعطيك الضوء الاخضر قومي بمراسلة المعهد

نشوفك في المدينة ان شاء الله وبالتوفيق
    7 "
  3. السيلوب افضل وسمعته رائعة
    بخصوص التقديم عادي بإمكانك تقدمين الأن وتحددي اي فصل راح تأبدين دراستك في الابلكيشن الي تعبينه
    لكن هذي تختلف احيانا من معهد لآخر .
    مثل معهد السيلوب اذا دخلتي على صفحة الابلكيشن حقهم راح تلاقين انو مافي متاح للتقديم إلا فصل السبرنق ، لذلك اتوقع نظامهم قبل كل فصل يفتحون التقديم .
    بينما اغلب المعاهد تاركه للخيار لك تختارين اي فصل ودك تقدمين عليه .

طبعا بعد ماتعبين الابلكيشن وترسلين لهم صوره الجواز والضمان المالي ، راح يردون عليك ان شاءالله بالقبول وبعدين يرسلون لك الآيتوني .
    بعد استلامك للآيتوني بإمكانك تقدمين على الفيزا ، وبعد استلامك للفيزا خلاص جمعي اوراقك وشوفي الي تطلبه الوزارة وبعدين اصدري قرار الابتعاث .
    لكن خلي ببالك انك لاتصدرين قرار الابتعاث إلا قبل بدايه دراستك بشهر او شهرين علشان لاينتهي عليك ، لأن القرار مدته ٣ شهور لو ماسافرتي خلالها ينلغى ويحتاج تجديد وحوسه .

بالتوفيق
    7 "
  4. سيلوب سمعته قويه كنت ابغى اسجل فيه بس كان متكدس و بعد ما جبت قبول من معهد ثاني انفتح للاسف

طبعا بوسطن غاليه جدا ولو اني بحثت عن اسعار السكن قبل ما اجيب القبول كنت غيرت عنها مع انها افضل مدينه راضيه عنها في عمريكا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجتهد99
    طيب ياشباب

هل بوسطن رخيصه ماديا والمواصلات متوفره
    شوف حبيبي في بوسطن مع توفيق الله سبحانه ثم شطارتك تقدر تحصل حاجات حلوة ورخيصة تعرفت على ناس ما يصرفون ولا 1400 دولار بالشهر مع أن متوسط صرف الفرد في بوسطن هو 2500 دولار فنقدر نقول أن صرفهم جدا جدا اقتصادي وذكي ,,عايشين على كيفك يتمشون ويروحون رحلات وسفرات على نيويورك لأنها ما تبعد ولا 3 ساعات ونص بالسيارة وحاجات كثيرة,,, وفيها ناس صرفهم الشهري,, حلاوة بوسطن أنها بعد جامعاتها ومعاهدها الراقية وتنوع الناس فيها أن المواصلات فيها تعتبر الثانية على أمريكا أضف على ذلك أنه تقريبا 70% من المحلات والأسواق والخدمات العامة من مواصلات وخطوط جوال وحاجات كثيرة يسوون تخفيضا للطلاب بحكم أنه بوسطن تلقب بمدينة العلم لكثرة مدارسها وجامعاتها,, بس حط بالحسبان انه ما تقدر تعمم على كل بوسطن الجودة والرقي في مدارسها ترى فيه معاهد سمعتها تعبانة جدا هناك مثل EC BOSTON اللي ما قد قابلت أحد مدحه لي,, بالتوفيق للجميع,, تعليقا على المعاهد اللي كتبتها صاحبة الموضوع سيلوب وأنتي مغمضة والله يوفقنا وياك,, nese سمعت ناس يمدحونه ,, بالتوفيق جميعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.