الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اتلانتا - اول ثلاث ايام فيها و استفسار متجدد و تبادل معلومات

اتلانتا - اول ثلاث ايام فيها و استفسار متجدد و تبادل معلومات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4102 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mazen h.
    mazen h.

مبتعث مجتهد Senior Member

mazen h. الولايات المتحدة الأمريكية

mazen h. , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى CS , بجامعة Clark Atlanta University
    • Clark Atlanta University
    • CS
    • ذكر
    • ATLANTA, Georgia -GA
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

January 4th, 2013, 05:24 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسائكم خير / صباحكم خير

الحمد لله على اللذي عافانا و يسر لنا امرنا من دون حول ولا قوة

حبيت انقل لكم تجربة اول ثلاث ايام في اتلانتا جورجيا
    طبعا انا كنت من الناس اللي مره مترهب من جورجيا طبعا كلام الناس حسسونا انا بافغانستان مو بامريكا بس الحمد لله و الحمد لله للحين مدينة جيده جدا رايقه حتلاقي طبقات المجتمع المختلفه و الشعب فرندلي جدا جدا

مشيت من جدة يوم الثلاثاء الفجر تقريبا الساعه 2 من جدة الى لندن الرحله كانت بالخطوط السعودية مريحة جدا و اللي خلاني اقول كذا الرحله اللي بعدها استغرقنا تقريبا 5 ساعات الى لندن و انبسطنا و جلست بلندن تقريبا ست ساعات مع انو مليت بمطار لندن ( هيثرو ) بساعه تخلصه فراره و تتعب كمان بس الحمد لله على كل حال و تيسرت و كملنا لاتلانتا بطيران دلتا الامريكي طبعا هنا انصدمت بدلتا لانو كنت متوقع خطوطنا الافشل فكان العكس كراسي غير مريحه خدمه متوسطه بالنسبه للسعوديه ازعاج الطياره اتوقع سكراب طياراتهم يانو حظي خايس يا انو كل طياراتهم كذا المهم استغرقنا من لندن الى اتلانتا 9 ساعات بدون نوم و ابشركم كملت انا وزوجتي 26 ساعه بدون نوم ممكن برحلة السعوديه نمنا شويه بس دلتا مستحيل من الازعاج و القربعه
    نصيحة للي بياسفر قريب كل شخص مسموح له شنطتين وزن كل وحدة 32 كيلو واذا احتجت زياده خذ بيدك شنطه صغيره هذي ام عربيات و خذها معك بالطياره بس اهم شي لاتحط فيها اي حديد او شي حاد او سوائل نهائيا وخذ برضو شنطه ضهر زي حقة اخوك الصغير و حط فيها اوراقك و لابك و اشيائك اللي بتطلعها كل شوي و حتنفعك كثير اسالني مجربها و الله نفعتني جدا جدا و اكرر يالبنات انتبهو السوائل و الكريمات اللي اكثر من 50 ملي حتتصادر لاتدخلين بها الطياره نهائيا خليها مع العفش جل الشعر برضو و معجون الاسنان واي شي سائل او لزج او قريب من السائل اكثر من 50 ملي خليه بالعفش

الموهم انا حجزت قبل ماوصل لاتلانتا طبعا فندق ( كراون بلازا بشمال اتلانتا ) 7 ايام تقريبا بـ 900 دولار طبعا السعر غالي شوي بس ابي اغير جو كم يوم عشان برضو الغربه صعبه ع البنت اكثر من الرجال اهلها و حياتها و ديرتها تركتها كلها عشانك فحاولت اغير لها جو و ابسطها اول الايام قد ما اقدر باذن الله < ابهذر عليكم شوي اوك
    لاطول عليكم المهم و برضو حجزت سياره من جدة عن طريق موقع بوكنق من شركة المو الامريكيه سيارة ماليبو شيفي تقريبا لمن شفتها بالنت كانت بـ 300 دولار بس لمن وصلت طلع فيه ضريبه و جهاز جي بي اس و تامين و صار التوتل كله 500 دولار يرجع لي منها عند تسليم السياره 140 دولار

و اول ماوصلت مطار اتلانتا تفتشنا تفتيش مو اللي موخفينا منه بالعكس بس يسالك عندك بالشنط اكل اذا ماصرحت و كذبت و قلت ماعندي عندهم ياحبيبي جهاز اكس ري يشوف وش بالشنط و اي شي غريب ع طول يفرطون الشنطه تيشيرت تيشيرت فخلك صريح و لاتاخذ معك اي اكل من السعودية حتى لو بس حبة تفاح لانو صار موقف قدامي واحد معه تفاح و فتحو شنطته و طلعوها و صادروها و قالوا له الله يوفقك خلاص حتتصادر و فيه واحد قدامي برضو اتوقع مكسيكي او اوربي من غرب اوربا كان معه اكل بس ماقال و لمن شافوه بالشنطه من الجهاز فرطو شنطته و عطلونا ساعه عشان يطلعون كيس قد اصبعي فيه حلاوه جيلاتين تبع الورعان حقينه وانا كان معي بس برنقلز و مشوه لي لانه شريته من مطار هيثرو وقارورة مويه بس شافوها وش صناعتها و كذا والحمد لله
    وخرجت من المطار اول ماتوصل فيه باصات صغيره فورد تركب فيها توديك اي مكان تبي فري بشرط داخل منطفة المطار بس وصلوني انا لمبنى ايجار السيارات فري وساعدني الرجال كثير وكان اسود بس عجبني وللمعلومية للحين عندي اصحاب كثير سود و فرندلي

طبعا حتسالوني ليه ماطلبت استقبال من الطلاب السعوديين اولا اللحين اجازه و هم يبون ينبسطون فماحبيت اكون ثقيل عليهم وثانيا حبيت اعتمد على نفسي عشان اتعلم اسرع و يكون عندي قاعدة معلومات جيدة تنفعني و انصح الكل بهالطريقه الا اللي بيجي بتاكسي عاد يطلب منهم يستقبلوه يمكن يساعدوه بس انا استاجرت و لمن وصلت رحبو فيني بمكتب الايجار و طلبو مني الجواز و الاي توني و الرخصه السعوديه ورقمي السعودي و بس ورحت خذيت السياره بدون اي تعقيد الله يستر على مكاتبنا بالسعوديه تلطعك ساعه وربع هنا خلصت بدقيقتين و نص و تاخرت لاني طلبت منه يعلمني ع النفقيشين ( جي بي اس ) ورحت للمواقف و خذيت سيارتي طبعا جديد انا ع المدينه و عطول ابحث بالنفقيشين عن فندقي طلع لي اسم الفندق و انبسطت انه قريب من المطار ورحت و لمن وصلت طالع فيني و قال فندق بالناحية الثانيه من المدينه هذا فرع ثاني له و هذي الداون تاون هنا انا قمت ارقص خبيتي من الخوف و من الكلام اللي سمتعه لاني واصل الساعه 9 الليل تقريبا و الشعب يقول لاحد يخرج بعد الساعه 6 للداون تاون نهائيا و اللي يقول بتنخطف و اللي يقول طلق نار و اللي يقول حرب اهليه وخرابيش ياطرابيش المهم طسيت افر و ادور و اوقف عند محطه و كلها سوووود حتى اشكالهم حسيت اني بفلم سياراتهم اللي بالافلام و نفس حركاتهم وصوت الاغاني بس لمن عرفو اني ضايع قسم بالله حسيت انهم ودهم يودوني بس عرفوا اني خايف و قالوا لي لاتخاف الافلام كونت فكره سيئه عنا اللي قالها لي واحد عنده كرازلر اسود ومظلل اسود وحالت امه حاله المهم ساعدني و الله و كم شخص بالسوبر ساعدوني و دلوني بالجي بي اس و اطس ع فندقي وكان بعيد شوي تقريبا نص ساعه من المطار بس فندق مريييييح ومنطقه راقيه و تفتح النفس وخمدناها

اول يوم صحينا بدري انا لمن كنت بالسعوديه ماكنت مقتنع بفكرة استاجر شقة من النت لانو كنت ابي اشوف اول شي بعدين استاجر و طبعا بحثت بالنت و سجلتها كلها بدفتر صغير معي اسجل فيه المعلومات المهمه و هالخرابيط يوم صحيت دخلت العنوان بالجي بي اس ورحت لم الاماكن اللي اخترتها بالنت طبعا شفت كذا مكان خقيت عنده وجيد جدا ومجمعات مريحه و امريكيين بيض و بعوائل كبيره و صغيره و عرسان وناس فله و فيه نسبة سود معقوله بالنسبة للداون داون بعد ماشفت ثالث مكان قلت خلنا نروح ع الجامعه و نستكشف بعدها عن هالمكان كله بالجي بي اس طبعا ورحنا طبعا كله طريق سريع و اخذنا تقريبا 30 دقيقه وكان بعيد نسبيا عن اللي حاطه براسي يوم وصلت المدينه انصدمت يعني انا كنت بقرى اتلانتا و ضواحيها مو المدينة الرئيسيه ورحت الجامعه و شفتها و انا افر شفت كم مجمع سكني جنبها و حواليها بخمس دقايق وقفت و سالت ولقيتها ع 1000 دولار غرفه و صاله صغننه ورحت للثاني و الثالث ولمن كنت قريب من جورجيا تك شفت مجمع ع يساري وقلت اسال عنه و اول مادخلت رحب فيني رجال اسود جدا جدا راقي و محتررررم و صار صديقي و اتصل علي كم مره يعلمني عن اماكن و اتصلت عليه كم مره اساله عن كم شغله المهم اول كلمه قالها كيف جيتهم هنا قلنا له انا نفرفر قال لنا حياكم الله انتم بارخص مجمع سكني بالمنطقه ولكم حرية الاستنتاج ورانا الشقق ونفس اللي شفناها قبل شوي بالف لقيناها بـ 800 دولار و اقرب من هذيك لجامعتنا و اريح من المجمعات الطلابيه المكتضه و الكئيبه وهو قاعد يعلمنا عن الشقه شفت شي يسموه عندهم HOME TWEEN غرفتين نوم بالدور العلوي و صاله تحت و مطبخ وحمام و نص ع كلامه المهم سعرها 1100 دولار تقريبا و سعر مناسب لي شيئا ما مع انه غالي شوي بس تتيسر باذن الله المهم الراحه لانو من وجهة نظري هذي شقتك اللي بتعيش فيها اغلب اوقات يومك لازم ترتاح فيها و تكون شرحة شوي والله و زبطنا الرجال و عطانا ابلكيشن نعبيه وكذا و قال اذا بغيتم مساعده انا حاضر و سالناه عن البنك و الشرايح قال لي البنك خذ بنك WELLS PARGO وعطاني مميزاته و هو عنده حساب بهالبنك وكذا المهم و الشريحه قال لي خذ لك T MOBILE G لانها الارخص باشتراك شهري 60 دولار تاخذ مكالمات مفتوحه و رسائل مفتوحه و نت 5 قيقا بالشهر بس قال لي ماتقدر تكلم السعوديه لامن هالشركه ولا الشركه الثانيه وقال بعدين حيسال ويعلمني بطريقه تكلف دولارين للساعه او شي زي كذا قال لي انه سمع عنها وحيتاكد و يجيب لي خبر ونصحني استخدم السكاي بي بهالفتره لانو صعبه الغربه وقال لاتقطع الاهل وحاول تتصل عليهم كل يوم و تشوفهم فيس تو فيس لانو حترتاح شوي

خذينا الابلكيشن ورحنا لمنطقه ع طريق الفندق ناسي اسمها اتوقع وودي تعشينا هناك وخذينا فرتين وقعدنا ندور ع شركة الجوال ولقيناها و خذينا شريحه سهله جدا بس يحتاجون الجواز ولاشي غيره يحتاجون وبدقيقه وتطلع الشريحه دوامهم من 9 الصبح لـ 8 الليل وتمشينا شوي ورحنا للفندق ونوم

اليوم الثاني رحنا الساعه 9 ع البنك ع طول ولقينا برضو بوجهنا اسمر و كان جدا فرندلي برضو وساعدنا كثير لدرجة انو طلع معانا للصرافه و علمنا كيف نسحب و نودع وكل شي الاوراق اللي طلبوها .. الاي توني و الضمان المالي و الجوازات فتحت حساب واحد بس وسالني كم حيكون بحسابك و نزل لي ابلكيشن ع الجوال للبنك مجاني و علمني كيف استخدمه طبعا البعض بيقول عشان يعرف الرقم السري تبع حسابي لاتخافون اخوكم حريص المهم تيسرت و ع طول ع المجمع اللي بنستاجر عنده و عطيناه اوراقنا اللي عبينها و الاي توني و الضمان و الجوازات وخذ منها صور و رجعها وقال لي خلال يومين بس تكونو مستعدين للنقل و السكن طبعا يطلبون منكم 200 دولار تروح تدفعها لمكان اسمه ببلكس يعطوك زي الشيكات السياحيه طلب مني 50 دولار للبلكشين و 150 حجز وتصير تامين .. وخلصنا وقعدنا نفر بالمدينه عند الكوكاكولا و السي ان ان ومن جد مدينه تنبسط فيها بس خلك حذر ولا تزودها ورحت ادور لي ع سياره ابشتري طبعا طبيت بمكسيكي خول اول مادخلت سالت عن التيما قال لي بـ 14000 دولار ويوم قلت له ليه قال خلاص بـ 13000 الف وشوي لمن قلت له انا ابيها كاش قال لي خلاص 11000
    في نفسي اقول يلعن ابو ابليسك يالنصاب من 15000 الى 11000 ياشششيخ خف علينا و اسحب على ابو ابوه واروح افر و طبعا خويكم ملقوف و ضعت وطبيت بقريه لقيت عندهم اثنين يبيعون سيارات واحد لقيت عنده كامري 2003 بـ 5 الاف دولار و الثاني لقيت سياره شفر صغيره مدري وش اسمها المهم انها صغيره زي الـXA او سوزوكي الصغيره ذيك بس اكبر شوي وارتب بـ 8000 الاف موديل 2009 وفراره وفراره وفراره وفراره لين تعبت ورجعت الفندق و الله يصبر زوجتي علي

طبعا ادري اني هذره بس حبيت انقل لكم معلوماتي و تجربتي البسيطه ونتبادل خرابيط و كذا عشان الي خايفين من جورجيا اتلانتا يرتاحون انا معكم ايها الدشير وساكون ساحب عليكم امزح عيوني لكم اي مساعده تحت امركم

حساعد بالي اقدر عليه وعيوني تشيلكم اذا جورجيا ماشالتكم

وبغيت استفسر من الي اقدم مني احد يخبر لي سياره بحدود 7000 كويسه و اهم شي نضيفه مابيها تتعبني لاني شفت للحين اربع سيارات متعطله واحد بطاريه و الثاني مدري وش والثالث دخان من المكينه و الرابع برضو مدري وش سالفته

وسلامتكم اخوكم مازن
  2. سلام عليكم
    معلومات كبيرة بتفيد الأخوان القادمين
    انا منتقل من لوس أنجليس لأتلانتا بس شد عيني موضوع الهوم تويين وش وضعه
    لأنه المفروض اليوم أستلم سيارتي وأبدأ أفرفر للسكن لأنه خلال 4 أيام بيوصل عفشي بعد
    بحكم أنك متزوج ولو كان معظم أكلك بالبيت أنصحك بالإشتراك مع sam's club راح يوفر لك كثير وأرخص سوبرماركت تشتري منه عندك walmart
    حسب ماقرات كثير نصحوني بمنطقة ليمبرج للسكن أو الميدتاون ويفضلوا الأول
    7 "
  3. ماشاء الله تبارك الله عليك

هاذي اول زيارة لأمريكا ؟؟

شكل لغتك تمام قبل تسافر

المشكلة الي لغته على قد حال هو وخويه الي بيروح معه

سالفة البحث عن شقق وتوقيع العقود احسها صعبة

يمكن مالنا الا نطلب مساعدة من النادي السعودي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MESHARE
    سلام عليكم
    معلومات كبيرة بتفيد الأخوان القادمين
    انا منتقل من لوس أنجليس لأتلانتا بس شد عيني موضوع الهوم تويين وش وضعه
    لأنه المفروض اليوم أستلم سيارتي وأبدأ أفرفر للسكن لأنه خلال 4 أيام بيوصل عفشي بعد
    بحكم أنك متزوج ولو كان معظم أكلك بالبيت أنصحك بالإشتراك مع sam's club راح يوفر لك كثير وأرخص سوبرماركت تشتري منه عندك walmart
    حسب ماقرات كثير نصحوني بمنطقة ليمبرج للسكن أو الميدتاون ويفضلوا الأول

حياك الله نورت اتلانتا بالنسبه لنصحيتك اشرح لي اكثر عن السامز لاني تعرف جديد بامريكا ولا عندي خبره او سامع بهالسوالف
    اما بالنسبه للسكن شف انت وين ترتاح و وكلها الثنتين ازين من بعض بس الاول بعيد شوي تقريبا ربع ساعه او اكثر حبتين لانها بغرب طريق 85 و حتنزل للجنوب عشان الجامعتين جورجيا تك و جورجيا ستيت
    اما الميد تاون تقريبا شارعين ثلاث و كلها شوارع صغيره بس تجاريه مو زي 85 شارع سريع و متعب بالمخارج يمكن عشان انا من جده و مانيب متعود ع سوالف المخارج ذي بس انت زر المنطقتين و حدد اللي عجبك بالاولى و اللي عجبك بالثاني و ابدئ فاضل ولا تسمع لكلام احد يقول لك هذيك ازين من ذيك لانو كل واحد وله وجهة نظره انا لو ابي استاجر حاخذ المريحه و الامنه و الهاديه وانت لك مميزات حددها و قارن و اسال السكان المحلين اللي ساكنين في المنطقتين لاتختار من راسك اسال الامريكان انفسهم واسال اثنين وثلاث و اربع بيض وسود وماحد ادرى منهم بديرتهم
    اما بالنسبة للهوم تاون هذا ياطويل العمر و السلامه زي الشقه دورين الدور الاول صاله ومطبخ و الثاني فيه خيارات ياتكون غرفتين او غرفه و حمام كبير و كل مجمع له تفصيله المستقل هذي انا عاجبتني شرحه حبتين
    واذا بغيت هوم تاون وسط المدينه غاليه شوي توصل 1000 دولار و اكثر بس خارج المدينه بنص ساعه او 20 دقيقه اذا مافيه زحمه تلاقيها بـ 500 الى 700 ومناسبه للشباب اللي كثير مع بعض و للعوائل اللي عنده ورعين صغار يريح راسه في الدراسه ولا يقروشونه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alone 11
    ماشاء الله تبارك الله عليك

هاذي اول زيارة لأمريكا ؟؟

شكل لغتك تمام قبل تسافر

المشكلة الي لغته على قد حال هو وخويه الي بيروح معه

سالفة البحث عن شقق وتوقيع العقود احسها صعبة

يمكن مالنا الا نطلب مساعدة من النادي السعودي

والله لو لغتك ماعليها الكلام وماتعرف تخربط لك كلمتين على بعض حاول تطلب مساعده اريح لك ولا تتعب راسك
    اما انا و الله لغتي مو مره اخربط وزوجتي الله يجزاها خير الحريم مو زينا خرطي بالدراسه مشاء الله عليها لغتها جيده وساعدتني شوي و تعلمت منها اما الباقي كله جي بي اس و فراره لين تحفظ المنطقه واذا بغيت مساعده عيوني لك بالي اقدر عليه
    7 "
  6. طيب إذا ممكن تعطيني عنوان السكن الا بـــ 1000 دولار سعرها جدا ممتاز لأنه انا وزوجتي وولدي هنا أو أسم الأبارتمنت أكون شاكر ومقدر
    انا بكرة موعد فرفرتي للسكن بحكم إني اليوم أستلمت سيارتي العصر حسبي الله على الشركة هجولوني ألين طلعتها
    بالنسبة لسامز موقعه قريب من فندقي الحالي وهو سلسلة منتشرة بكل أمريكا وضعه كالتالي :
    إشتراك سنوي ايام انا سويته بـ 48 دولار وتاخذ عضوية لهم تدخل بها أي فرع بأمريكا لأنه غير مسموح لغير الأعضاء أنهم يقضون منه
    ميزته المهمة جدا أنه جملة بأسعار رخيصة جدا
    مثلا .. كرتون مناديل كلينيكس بـــ 8 دولار ,,, فراولة 2 دولار ,,, صندوق بيبسي 36 بــ 9 دولار وكثيييير جدا أشياء رخيصة يعني تاخد لك وللشهور التالية
    نفس الحالة COSTCO بس يعتبر اغلى من سامز حبتين ومو ذاك الغلا يعني ثاني ارخص شي للمقاضي بس فيه اشياء مميزة عنده ماتحصلها بسامز أهمها بالنسبة لي لما كنت بكالفورنيا تكت السينما بحكم إني مدمن أفلام
    من السينما تاخد التكت بلوس أنجليس ب 15 دولار ومن كوسكو كنت أخذ أثنين بنفس السعر
    أنا بكرة خطتي الفطور بــ panera bread جربه لايفوتك وعندك IHOP جيد برضوا والإنفلات إلى توقيع العقد لأنه عندي بعد أشوف حضانة للطفل
    لابغيت صيدلية عليك بــ CVS
    أهم شي أهم شي ... سواقتنا بجدة ماتنفع بالبلد دي أبدا .... لأنه نوعا ما وسخيين العساكر بكل أمريكا بالنقطة دي
    أي شي من معلومات تحتاجه تامرني
    لو تبي مطعم لذيذ عليك بالـــ Cheescake factory دمار شامل ولو لك بالــ ستيك قلي أدلك على كم مطعم برازيلي ممتازة جدا وتمتلك سلسلة بأمريكاا كلها
    7 "
  7. اليوم وانا اتمشى بشمال اتلانتا تحديدا عند المولات تبعهم شفت لي مجمع سكني واسفط اسال لقيت ثلاث غرف وبلكونه و قراج ( موقف داخل البيت بباب ) بـ 800 دولار منطقه هادييييييه بس عيبه انها تقول لي الحرمه انو اقرب فرصه للسكن اول فبراير يعني بعد تقريبا عشرين يوم لانو فيه واحد توه طلع و يبون يزبطون الشقه و ينقلون عفشه عشان يستعدون لايجارها .. اما بالنسبه للي اقول لك عليها هي جنب جورجيا تك مجمع سكني اسمه
    Centennial وعنوانه تقريبا

.

Atlanta, GA 30313
    واتوقع فيه حضانة اطفال لاني اشوفهم باليومين اللي طافو يودون ورعانهم حضانه في نفس المجمع وفيه بيض وسود ومكسيكيين و كل الجنسيات و حتى اسيويين وانا مستاجر تاون هوم بس غيرتها لشقه غرفتين و بتخفيض جيد
    الله يوفقك اخوي ماقصرت يبي لي اشترك بهالشغله بس اللحين قاعد ادور عفش للشقه ومحتاس و ايكيا ياخي ياكرهي فيه من كنت بجدة يبيعون كل شي لحاله و محتاس معهم وقاعد اسال اذا احد يخبر لي عفش مستعمل للبيع كامل انا شراي و اذا عندكم محلات تخبرونها تبيع كويس خبروني رحت لمحلين يبيعون عفش و نكبوني وكلن على همه سرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.