الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع خـــــــــاااص لكن ودي بنصيحتكم بعد اذنكم ...

موضوع خـــــــــاااص لكن ودي بنصيحتكم بعد اذنكم ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4097 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية متواضعة بشموخ
    متواضعة بشموخ

مبتعث جديد New Member

متواضعة بشموخ الولايات المتحدة الأمريكية

متواضعة بشموخ , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى special education , بجامعة K.S.U
    • K.S.U
    • special education
    • أنثى
    • Riyadh, لم تحدد بعد
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

January 8th, 2013, 04:19 PM

..الســــلام عليكم ..

كيف حالكم جميـعا ان شاءالله بخيـــر ؟

بادخل في الموضوع ع طوول وأتمنى تعطوني نصيحتكم ..

" خطبني واحـد مبتعث لأمريكا في إحدى الولايات الشمالية الشرقية خلص سنة وحدة وباقي له أربع سنوات .. هو عمره في منتصف الثلاثينات ولكن توه يكمل دراسته الجامعية " البكالوريوس " لظروف خاصة وكان يعمل تجارة وأعمال حرة في الرياض قبل الابتعاث ..
    بصراحة الرجل من عائلة طيبة خلووق ماشاءالله جدا ومحافظ على صلاته بعد سؤال الأهل عنه لأصحابه وأهله في الرياض وأصحابه في أمريكا الكل امتدحه وأشاد به ..
    لكني مازلت محتارة فأنا كأي بنت أحلم بالزواج من شخص كون نفسه وموظف وجاهز لكن في مثل هذه الحالة لو كتب الله نصيب واجبي أقف بجانبه وأسانده لإنهاء دراسته والعودة لأرض الوطن ..
    تدور براسي عدة أسئلة : هل الزواج من طالب متعب؟ وهل له دخل شهري كما لو أنه موظف ؟
    هل حياة الغربة صعبة " مع أني سبق لي السفر لأمريكا قبل فترة لظروف عمل والدي ولكن كانت شهرين فقط " لكن ما أدري عن وضع سنوات .. ؟
    أنا جامعيـة متخرجة وهو مؤهله ثانوي وفي بداية دراسته الجامعية هل بيكون فيه فارق في التفكير والا عادي ان شالله تمشي الأمور ؟
    فارق العمر بينا تقريبا ست سبع سنوات .. مناسب أو لا ؟؟
    ممكن ألتحق ببعثة وأكمل الماستر في نفس جامعته ونفس الولاية وكيف الطريقة ؟؟

آآآسفـــة ع الإطالة لكني أحتاج لاستشارتكم كمبتعثين وتعرفون الظروف هناك وأنا طبعا بسوي اللي علي وأستخيـــر ان شالله والله يكتب اللي فيه خير للجميـــع ..

كل التوفيــــــق لكم يااارب .. شكـــرا
  2. والله يا اختي الامر متروك لك في الاول والاخير
    بنسبة لحياة الطالب فهي افضل حياه واسئلي اي موظف هل يرغب ان يرجع طالب بيقول يا ليت ليش لان الطالب ما زال هناك فرصة له في تحسين حياته واعادة توجيهها وهيكلتهاعلى الشكل الصحيح والحياة تجارب وكل شخص يستفيد من تجاربة
    اذا كان همك المكافات فالمكافات تقضي الغرض منها لا اقول لكي انها لا تكفي ولكن حسب ادارة الشخص لامورة المالية
    وبنسبة لدراسة الماجستر لكي فهناك فرصة كبيرة لكي
    وبنسبة لفارق العمر فانا اكبر عن زوجتي 8 سنوات وليس يوجد هناك فرق في الاتجاه الفكري ولكن الافضل ان يكون الرجل اكبر من المراه لانه منوط به المسؤلية والخبرة في هذه الحياة
    واسئل الله لكي التوفيق
    7 "
  3. (ماشاء الله تبارك الله )
    الزواج قسمة ونصيب..والزواج توفيق فراق العمر مازال شابًاً الله يطرح فيه البرك..ولله يا اوخيتي هي بالصلاح..
    فارق التفكير..لابد من الوقوف عندها.وايضاَ الصرف ع نفسه
    هو تاجر اذاً هو مقتدر.. حسب ماذكرتي..واحد..
    فارق التفكير رجل طموح ويبحث عن العلم اين فارق التفكير قصدي (اين العلة)واذا صرتي متخرجة ..رجل بهذا العمر لديه خبرة وادراك للحياة ولن يكون لديه وقت للهوى. وهذا يرجع لك احسمي القرار بنفسك ..
    بخصوص البعثة .اذا هو مبتعث ..نعم تستطيع الذهاب معه وتبعثي ..(فرصة تكملي دراستك يا اختي)
    الزواج نعمة من الله لمن يبحث عن الاستقرار(والاستقرار كلمة مطاطة)
    استخيري وتوكلي ع الله واحسبيها لقدام وحسبيها ..لو جلستي هنا
    اتمنا لك التوفيق
    7 "
  4. أختي الفاضله .../

بداية // أسأل الله لك الخير في إتخاذ قرارك../

قبل التفكير في شوائب الزواج أقصد المتاعب اللي راح تواجهك عليك التفكير بالزواج ذاته../

هل أنتي مقتنعه بالزواج بالفترة الحالية؟ أقصد الزواج ذاته بغض النظر عن الشخص المتقدم../

لأن إن أقتنعتي بمسألة الزواج مبدئياً ستجدين حلولاً للمشاكل اللي راح تواجهك../

ملاحظة://

لا تخافي من عامل الخوف اللي بداخلك بخصوص الزواج، ولا تتوقعي أحد أقدم على الزواج بنسبة قناعة 100٪، لأن مسألة الزواج أرتباط روحين وشخص راح يلازمك مدى عمرك، وكل شخص يخاف أنه يخطأ بالإختيار. وهذا أمر طبيعي بما أننا مجتمع محافظ فالشخص يجهل الشخص الآخر سواء من تفكيره أو طريقة عيشه في هالحياة.

إن كنتي مقتنعه بفكرة الزواج بغض النظر عن الشخص المتقدم ، فيجب أن تفكري في ظروف المتقدم وهل راح تقدري تتخطي الظروف اللي تواجهك..:/

بالنسبة للأمور المادية ، أتمنى أن لاتكون عائق أبدا ولا تفكري فيها، ولا أشوفها عائق.

نعم هناك مكافأة وتغطي الحمدلله على حسب ميزانية الشخص وإختياره المكان الأفضل له دراسيا وماديا.

وقد ذكرتي أنه موظف وله أعمال حره فهذا شي يوحي أنه شخص واعي ومهتم ، وتركه لوظيفته وأعماله الحره لأجل الدراسه يدل أنه أكثر وعي وإنسان يبغى العلم وكل هذه الأشياء تحسب له إيجابيه..../

مسألة الفكر لاترتبط بالعمر أبداً ، فقد تجدين شخص قد شاب وهو لايفقه أبجديات إلتزامات العيش سواء من ناحية أهل أو زوجة أو مجتمع ../

صحيح أن في مجتمعنا غالباً الرجل يكون أكبر من الزوجه او بعمرها، ولاتحسبي المسألة بناءاً على الفكر ،، لا بل أن مجتمعنا الحمدلله الزواج شبه شيئ يقبل عليه اغلب الرجال يعني مافي عزوف كبعض الدول فتجدين الفتاة ما توصل 18 الا متزوجه ../

وصحيح الرجل أكثر قوام من المرأة لكن لكن هو لم يزال مراهق قد أصبح رجل ../

النقطة الأهم هو مواصلة دراستك، هي فرصه ذهبية تكوني متعلمه وهو متعلم لبناء أسرة واعيه مستقبلاً إن شاء الله ، لكن لاتجعلي زواجك به محطة عبور لدراستك تذكري إنك بتوافقي عليه لأجل الزواج ذاته لا لأجل إكمال دراستك .../

أخيراً../

أعرف أناس تزوجوا بأكبر منهم والآن خلفوا عيال ومستقرين وعايشين.../

أستخيري وأستشيري من تثقين برأيه.../

وأسأل الله أن يطمئن قلبك ويسخر فكرك لإتخاذ قرار الزواج إن كان خيراً لك ، ويصرفه ويبعده عنك إن كان شراً ../

رعاك الله أختي .../
    7 "
  5. عذراً كنت أظن بردي السابق إنك أكبر منه../

ما بزيد على ماقلت ، وأرى أن المسألة مسألة خوف فقط بداخلك من مسألة الإرتباط ../

ودام في الثلاثينيات فأكيد أكثر نضجاً، إنتي أنظري ترك كل شيئ لأجل إكمال دراسته .../

وفقك الله ،
    7 "
  6. تســلم أخوي إلياس الأسعد الله يعطيـك العافية كفيت ووفيت ما قصرت .. من خلال ردك الأول توقعت انك فهمت اني أكبر منه لا هو اللي أكبر بسبع سنوات .. لكن مو مشكلة

صدقت استحالة توجد قناعة 100% ولا يوجد أحد مفصّل على الآخر تماما لكن هي توافيق من رب العالمين قبل كل شي والله يكتب اللي فيه خير لنا ولك وجميع من مر هنا وجميع المسلمين والمسلمات ..

7 "
  7. اللله يوفقك شوفي اهم شئ محافظ على صلاته

اذا مو محافظ راح تدخلون في مشاكل يوميه!

مابي اذكر قصص والى اخره لاكن اعرف بنات عمي واختي متزوجات ورياجيلهم مايعرفون الصلاة وعايشين بهم كبير

وكل يوم تتطلق وترجع انتبهي ل النقطة ذي
    7 "
  8. لو كنت مكانك راح اوافق

ماشاء الله ما اشوف فيه اي مانع للرفض دام سألتوا والولد طلع خلوق وممتاز وكلن يمدح فيه

حلو انك راح تبدين حياتك معاه في غربه لانها راح تقربكم من بعض وتفهمون بعض وتعيشون ببساطه وبدون رسميات وتعفيكم من التزامات كثيره راح تعيشينها لو تزوجتي وعشتي في السعوديه

الشي الثاني فرصه الدراسه برا لأنك بتصيري مرافقه و تدرسي لغه ثم ماستر خصوصا انك مثل ما ذكرتي انه يدرس بكالوريوس يعني فيه متسع من الوقت لك انك تخلصي الماستر باذن الله

و من ناحيه ماديه انتي راح تمشي لك مكافأة مرافق لما تدرسين اللغه ثم لو بديتي الجامعه تمشي لك مكافأة مبتعث يعني باذن الله ما راح تواجهون مشاكل ماديه بتنظيم الميزانيه

وانا من اللي اشوفه ان الرجال عارف مصلحته بانه رجع يكمل يدرس رغم ان كان بامكانه يكمل بالبزنس وشي حلو يلقى زوجه جنبه تشجعه وتراعيه انه يتغلب على صعوبات الحياه والغربه

الله يوفقك لما يحبه ويرضاه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.