الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرجو مساعدتي

المرجو مساعدتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5648 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب مغربي
    طالب مغربي

مبتعث مستجد Freshman Member

طالب مغربي بوركينا فاسو

طالب مغربي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من المغرب , مبتعث فى بوركينا فاسو , تخصصى طالب , بجامعة كلية الاقتصاد
    • كلية الاقتصاد
    • طالب
    • ذكر
    • كسوكوسو, unkow
    • المغرب
    • Nov 2008
    المزيدl

November 7th, 2008, 12:28 AM

السلام وعليكم
    انا طالب في كلية الاقتصاد سنة اولى في بلدي
    اريد الالتحاق باحدى الجامعات التابعة لwww.cuny.edu
    اي ولاية نيورك
    اريد معرفة ما هو المعدل المطلوب في toefl لكي يتم قبولي في الجامعات
    و تكاليف الدراسة و المعيشة هل يمكنني العمل اي part time job
    المرجو مساعدتي جزاكم الله الف خير
  2. الرابط التالي يحتوي على قائمة بجميع جامعات السيتي:

http://web.cuny.edu/admissions/under...lineapp-1.html

اختر الكلية / الجامعة وتلاقي معلومات القبول تحت عنوان : Admission ، يحتاج انك تتعب شوي وتتصفح موقع الجامعة. بحطلك رابط على سبيل المثال: رابط شروط القبول في كلية La Guardia في كوينز:

http://www.laguardia.edu/Admission/i...l_student.aspx

يحتاج 450 أو 133 في التوفل وتختلف الدرجة من كلية لأخرى ولكن هذه هي الدرجة الدنيا المقبولة.

الدراسة والمعيشة غالية ورسوم الدراسة مضاعفة تقريبا للطلاب الأجانب يعني اذا ماعندك منحة صعب جدا تدرس وتشتغل لأن المنحة تساعد في تغطية المصاريف بشكل جزئي. اذا تعرفت على عرب بتلقى شغل "غير نظامي طبعا" في محطات بنزين او ماشابه بس بيأثر على دراستك. اذا عندك اقائمة دائمة ، تقدر تشتغل في شركة part time براتب جيد ويمكنك تغطية المصاريف.

بصراحة ، اذا ماعندك منحة ولااقامة دائمة ، لاأنصحك اطلاقا "كطالب أجنبي" انك تدرس في مدينة نيويورك!

بالتوفيق جميعا.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FaisalNY
    الرابط التالي يحتوي على قائمة بجميع جامعات السيتي:

http://web.cuny.edu/admissions/under...lineapp-1.html

اختر الكلية / الجامعة وتلاقي معلومات القبول تحت عنوان : Admission ، يحتاج انك تتعب شوي وتتصفح موقع الجامعة. بحطلك رابط على سبيل المثال: رابط شروط القبول في كلية La Guardia في كوينز:

http://www.laguardia.edu/Admission/i...l_student.aspx

يحتاج 450 أو 133 في التوفل وتختلف الدرجة من كلية لأخرى ولكن هذه هي الدرجة الدنيا المقبولة.

الدراسة والمعيشة غالية ورسوم الدراسة مضاعفة تقريبا للطلاب الأجانب يعني اذا ماعندك منحة صعب جدا تدرس وتشتغل لأن المنحة تساعد في تغطية المصاريف بشكل جزئي. اذا تعرفت على عرب بتلقى شغل "غير نظامي طبعا" في محطات بنزين او ماشابه بس بيأثر على دراستك. اذا عندك اقائمة دائمة ، تقدر تشتغل في شركة part time براتب جيد ويمكنك تغطية المصاريف.

بصراحة ، اذا ماعندك منحة ولااقامة دائمة ، لاأنصحك اطلاقا "كطالب أجنبي" انك تدرس في مدينة نيويورك!

بالتوفيق جميعا.
    شكرا يا اخي جزاك الله الف خير
    و كيف يمكنني الحصول على منحة للدراسة
    و شكرا .لقد اخترت نيورك لان صديق من المغرب يقطن بمانهاتن
    قال لي انني ان وفقت في الدهاب الى اميركا سوف اعيش معه 5 اشهر على الاكثر
    حتى اتاقلم مع الجو من تم سوف اعيش لوحدي
    كيف لي الحصول على منحة
    7 "
  4. أنا قصدت بمنحة : منحة من الحكومة يعني ابتعاث من بلدك لأن الجامعات الأمريكية لاتعطي منح في درجة البكالوريوس للطلاب الأجانب بشكل عام.

علشان يكون عندك فكرة أكثر بالنسبة للتكاليف : رسوم الجامعة حوالي 15 ألف دولار في الفصل الدراسي للطالب الانترناشيونال ، أي بمعدل لايقل عن 3500 دولار شهريا اذا أردت أن تدفع بالتقسيط الشهري ، السكن والمعيشة والتأمين الصحي "وهو اجباري للطلاب" الخ يكلف حوالي 1500 الى 2000 دولار على الأقل شهريا وبالتالي التكلفة الكلية قد تكون في حدود 5000 دولار شهريا على الأقل!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FaisalNY
    أنا قصدت بمنحة : منحة من الحكومة يعني ابتعاث من بلدك لأن الجامعات الأمريكية لاتعطي منح في درجة البكالوريوس للطلاب الأجانب بشكل عام.

علشان يكون عندك فكرة أكثر بالنسبة للتكاليف : رسوم الجامعة حوالي 15 ألف دولار في الفصل الدراسي للطالب الانترناشيونال ، أي بمعدل لايقل عن 3500 دولار شهريا اذا أردت أن تدفع بالتقسيط الشهري ، السكن والمعيشة والتأمين الصحي "وهو اجباري للطلاب" الخ يكلف حوالي 1500 الى 2000 دولار على الأقل شهريا وبالتالي التكلفة الكلية قد تكون في حدود 5000 دولار شهريا على الأقل!
    شكرا جزيلا يا اخي الكريم
    ادن من الافضل نسيان الدراسة في اميركا
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    فدولتنا فقيرة جدا فمنحتنا في المغرب للطلبة الجامعيين حولي 130 دولار للمدة 3 اشهر لا تكفي حتى لاكتراء غرفة طيلة الثلات اشهر
    ادن من الا فضل النسيان الدراسة بامريكا
    لان دولتنا لا تمنح المنح للطلبة الدارسن في الخارج
    فقط ابناء الاغنياء من يدهبون للدراسة في كندا او فرنسا.........
    ادن من الافضل النسيان
    so it's better to ferget this idea
    thnks mister FaisalNY
    thnks a lot
    7 "
  6. والله يااخوي ماابغى احطمك بس في نفس الوقت ماأبغى أعطيك معلومات غير دقيقة وأوهقك. بامكانك تسأل صاحبك اللي في نيويورك وتشوف ايش يقوللك. اذا عطاك اي فكرة قلنا ويمكن نقدر نساعدك أكثر.

الجامعات هنا ممكن تعطي عدد محدود من المنح لطلاب البكالوريوس بس هذه المنح عادة تعطى فقط للأقليات الذين يحملون الجنسية الأمريكية والاناث. المنح أكثر ويمكن الحصول عليها بسهولة أكثر نسبيا اذا كنت طالب دراسات عليا.

بس نيويورك زي ماقلت نار وحتى الطلاب الأمريكان اللي يجون من ولايات ثانية يلاقون صعوبة في دفع الرسوم لأنهم يعاملون معاملة الأجانب.

ممكن تدور على جامعات في الولايات الرخيصة نسبيا "ولايات الوسط والغرب الأوسط" لأن المعيشة والرسوم أرخص فيها.

هنا في نيويورك ، حتى لو لقيت شغل غير نظامي بيدفعون لك حوالي 10 دولار في الساعة ، يعني 80 دولار في اليوم اذا اشتغلت full time ، يعني مايتعدى 2400 دولار في الشهر وهي لن تغطي مصاريفك نهائيا.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FaisalNY
    والله يااخوي ماابغى احطمك بس في نفس الوقت ماأبغى أعطيك معلومات غير دقيقة وأوهقك. بامكانك تسأل صاحبك اللي في نيويورك وتشوف ايش يقوللك. اذا عطاك اي فكرة قلنا ويمكن نقدر نساعدك أكثر.

الجامعات هنا ممكن تعطي عدد محدود من المنح لطلاب البكالوريوس بس هذه المنح عادة تعطى فقط للأقليات الذين يحملون الجنسية الأمريكية والاناث. المنح أكثر ويمكن الحصول عليها بسهولة أكثر نسبيا اذا كنت طالب دراسات عليا.

بس نيويورك زي ماقلت نار وحتى الطلاب الأمريكان اللي يجون من ولايات ثانية يلاقون صعوبة في دفع الرسوم لأنهم يعاملون معاملة الأجانب.

ممكن تدور على جامعات في الولايات الرخيصة نسبيا "ولايات الوسط والغرب الأوسط" لأن المعيشة والرسوم أرخص فيها.

هنا في نيويورك ، حتى لو لقيت شغل غير نظامي بيدفعون لك حوالي 10 دولار في الساعة ، يعني 80 دولار في اليوم اذا اشتغلت full time ، يعني مايتعدى 2400 دولار في الشهر وهي لن تغطي مصاريفك نهائيا.
    يا اخي شكرا جزيلا
    واعتدرعن ازعاجك
    لا يا اخي لا تحطمني بل تقول لي الصراحة و الواقع
    و الصراحة رغم انها قاسية فهي مريحة
    نفترض انه تم قبولي و دهبت هل يمكنني الانتقال من نيويرك الى الولايات غربية كما قلت
    فداك الصديق اخبرني انه سوف يسجلني فيجامعة la guardia قال لي انه لا تححتاج توفل بمعدل علي
    و كدلك مصاريفها رخسصة حوالي 3 الاف دولار لل 3 اشهر
    و لا اعرف مادا سافعله بالضبط
    7 "
  8. مافي اي ازعاج أخي الكريم!

طبعا بامكانك التنقل من أي ولاية الى أخرى.

بالنسبة للرسوم التي ذكرتها أظن انها غير دقيقة لأن ذلك يعني أن نيويورك من أرخص المدن

عندي زميل يدرس علوم كمبيوتر في كلية لاغوارديا سأتأكد منه بخصوص الرسوم وأعطيك الاجابة ، وعلى الفكرة الرسوم بتكون على موقع الجامعة ايضا ، احاول ادور لك عليه.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.