الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لخريجي ودراسي ماسترالقانون وبكالوريسهم ماله صله بالقانون..بليز تجاوبوا معاي

استفسار لخريجي ودراسي ماسترالقانون وبكالوريسهم ماله صله بالقانون..بليز تجاوبوا معاي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3260 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية joman
    joman

مبتعث جديد New Member

joman غير معرف

joman , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى English , بجامعة Don't know
    • Don't know
    • English
    • أنثى
    • Don't know, Dammam
    • غير معرف
    • Jan 2008
    المزيدl

January 15th, 2009, 02:18 PM

أسعد الله صباحكم ومسائكم اخواني واخواتي...

عندي استفسارات ولا ادري هل بلاقي لها اجابات شافيه واكيده او لا مع انو ماشاء الله من كثر مالفيت بهالمنتدى والشهادة لله صرت اثق بتجاربكم ووجهات نظركم
    اولا انا طبعا حابه التحق بالبعثه وانا تخصصي بكالوريس ادب انجليزي وحابه وبشده ان ألتحق بماستر القانون فسؤالي هنا راح يكون للي انخرطوا في ماستر القانون وهم البكالوريوس حقهم ماله علاقه بالقانون كيف وضعهم؟ وهل يعطونكم سنه كامله يحضرونكم فيها للتخصص في ماستر القانون؟
    وبرضو عند استفسار بخصوص بعض الجامعات مثل جامعة هارفرد حصلت فيها برامج خاصه لماستر القانون للي تخصصهم في البكالوريوس ماله علاقه في القانون ولا حظت انه هالبرامج تاخذ تقربين 4 سنوات..هل في احد جرب هالبرامج؟
    والله يرضى عليكم يادارسين وخرجين ماستر القانون اي نقطه او تجربه او نصيحه ممكن تفيدني لا تبخلون علي فيها؟
    انا متحمسه كثير على جامعة هارفرد مدري ليش عالقه بذهني وحابتها.. يمكن حاسه بالتحدي للقبول فيها
    وجزاكم الله عني خيرا مقدما
  2. اختي انا اخوي دارس بكالوريس قانون في الاردن وهو الان يحضر ماستر في القانون في امريكا وانا جبت المعغلومات اللى بقولها لك من عنده بناء على المعلومات اللى انتي كاتبتها

يقولي انه في امريكا عندهم اكثر من نظام للماستر
    الاول وهوJ.D وهذا النوع هو يعتبر للي مادرس عندهم او اللى تخصصه مهو في نفس التخصص اللى يبي يدرسه للماستر يعني يعتبر تحضير للماستر تكملي ماستر بعدين لكن كل المده 4سنين مثل ماقلتلك
    وهذا ياخذ البرنامج 4 سنين عشان تتخرجي
    والثانيL.L.M وهو الماستر المعروف ومدته سنه للي تخصصه نفس التخصص اللى يبي يدرسه او متخرج من عندهم

وفي جامعات تقبلك على طول فيL.L.M بدون اي تحضير او اي شي

اتمنى تكون هالمعلومات تفيدك

لكن انتي لاتعتمدي عليها اسئلي ودوري عن الجامعات اللى تعطي نفس البرنامج اللى قلتلك عليه
    7 "
  3. جزاك الله خير واخوك يامشاعر حالمه خير الجزاء وماقصرتي

حابه بالضبط أعرف هل دراسة القانو ن بأمريكا على قدر عالي من الصعوبه زي ماالناس قاعدين يحاولون يوصلون لنا هالمعلومه؟؟ وأكيد محد راح يفيدنا بالتفاصيل إلا من خاضوا غمار القانون ودراسة القانون بأمريكا

ياليت تنقلون لنا تجاربكم خاصة اللي بكالوريوسهم مش قانون هل عانوا كثيروا وندموا مثلا انهم دخلوا قانون؟؟؟

ياليت ياليت ياليت ماتبخلون علينا بخبراتكم بكل حق ومصداقيه عشان الواحد يقدر يحدد اهدافه والله في عون العبد ماكان العبد في عون اخيه

لازال في ناس كثير معلوماتهم مشتته عن القانون مثلي..ومحتاجين توجيه من اهل الخبره والإختصاص...لأنو صراحه الناس بدأو يسوون حملات ضد تخصص القانون في امريكا ويقولون انو اصعب من الطب!!!!!!!!!!!!!
    ورغم ذلك لازلت أحمل قناعه تامه بأن اللي حاب الشي بيمشي فيه ايش ماكان
    عذرا عالإطاله ...
    7 "
  4. اخت جومانه

ردت علي اختي مشاعر حالمه بعد ما اعطيتها المعلومات اللى سألتي عنها

وبالنسبه لسؤالك ان القانون صعب؟
    احب اقولك انتي بيدك تخلي الشي صعب وبيدك تخليه سهل

واكبر دليل اللى نجحوا في هذا المجال مهم احسن منك خلي ثقتك بنفسك كبيره وإنشاء الله راح تبدعي في اي مجال كان
    بس انتي خليكي واثقه من قدراتك وإكسري الخوف اللى جواتك بقولك

"اللهم لا سهل إلا ماجعلته سهلاً وأنت تجل الحزن إذا شئت سهلاً"
    وأول وأخر شي صلى الإستخاره

على العموم العائق الوحيد (إسمحيلي تسميته بعائق) هو درجت إلمامك بالغه الإنقليزيه
    7 "
  5. انا تخصصي مو قانون لكن بهارفارد صعب والله

الامر يحتاج الى امور كثيرة

في للقانون للي بحالتك برنامج D.J

وهي رخصة او حاجة كذا والا اعرفه انها مخصصه للامريكيين رخصة بمزولة المهنه بعد دراستها

بحالتك العلم عند الله لكن بسئل لك بالجامعة بحاول اعدي على قسم القانون اشوف
    7 "
  6. جزاكم الله خير...

اخوي night _tear
    مشكور جدا وماقصرت وانا ولله الحمد احمل كل القناعه بأن الإنسان مايعيقه شي اذا توكل على ومن ثم بذل الجهد والدليل ان عقدت النيه وتوكلت على الله وراسلت كل من جامعة هارفرد وجامعة بوستن وكلية بوستن ومارد علي الا هارفرد وكلية بوستن وردهم كان بإختصار انو لازم يكون عندي خلفيه بالقانون او خبره... لأن القانون مش امتداد لتخصصي البكالوريس اللي هو ادب انجليزي
    لذلك قلنا الخيره فيما يختاره الله وصرفنا النظر عن القانون وقاعده ابحث الحين عن تخصص له علاقه ببعض المواد اللي درستها بالبكالوريس..ونسأل الله حسن الإختيار والخيره..مشكور مجددا
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
    اختي real girl 19
    اكون شاكره لك لو سألتي لي عن ال human resource or human development
    لتخصص الماجستير فيهم... لك كل الشكر والأمتنان على المرور وتقديم المساعده
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joman
    جزاكم الله خير...

اخوي night _tear
    مشكور جدا وماقصرت وانا ولله الحمد احمل كل القناعه بأن الإنسان مايعيقه شي اذا توكل على ومن ثم بذل الجهد والدليل ان عقدت النيه وتوكلت على الله وراسلت كل من جامعة هارفرد وجامعة بوستن وكلية بوستن ومارد علي الا هارفرد وكلية بوستن وردهم كان بإختصار انو لازم يكون عندي خلفيه بالقانون او خبره... لأن القانون مش امتداد لتخصصي البكالوريس اللي هو ادب انجليزي
    لذلك قلنا الخيره فيما يختاره الله وصرفنا النظر عن القانون وقاعده ابحث الحين عن تخصص له علاقه ببعض المواد اللي درستها بالبكالوريس..ونسأل الله حسن الإختيار والخيره..مشكور مجددا
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
    اختي real girl 19
    اكون شاكره لك لو سألتي لي عن ال human resource or human development
    لتخصص الماجستير فيهم... لك كل الشكر والأمتنان على المرور وتقديم المساعده

التخصص هذا تقريبا اسمة بالتحديد

Human Resource Management

اختي التخصص موجود بمجالين البيزنس

والpublic health

واعتقد الا تبحثين عنه حضرتك هو المتعلق بالبيزنس

معليش تاخرت عليك لكن ماطلعت من الجامعة الا متاخر

موجود التخصص بكثرة لمرحلة Bac
    لكن MA
    قليل مو منتشر باغلب الجامعات

موجود بــ Boston University

راسليهم يالغلا وماعليك شر

وحسب ماعرفت في برنامج بهذا التخصص يلزم ان يكون عندك
    CEBS

والله مافهمت على الا كلمتني وش هو في ذا مو تخصصي بسراحه

المهم انا تاكدت لك انه ماستر بس ماعرفت لو كان في طلبات اخرى غير التوفل بس اكيد في

الله يعينك راسليهم وخبرينا وش يصير معك

وعلى فكرة لمن تراسلينهم اشرحي لهم وضعك وانك تبين التفاصيل

وخطوات الالتحاق وبيرسلها لك المسؤول
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.