الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحكم في قضية فتاة القطيف المغتصبه

الحكم في قضية فتاة القطيف المغتصبه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6378 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية superflash
    superflash

عضو شرف

superflash اليابان

superflash , ذكر. عضو شرف. من السعودية , مبتعث فى اليابان , تخصصى 機械工学 , بجامعة 東海大
    • 東海大
    • 機械工学
    • ذكر
    • 神奈川, 関東
    • السعودية
    • Jun 2006
    المزيدl

November 2nd, 2006, 08:11 AM

معاقبة المجني عليها بـ90 جلدة والتحقيق مع متهم خامس سلم نفسه
    أحكام بالسجن 14 سنة و2410 جلدات في قضية فتاة القطيف

القطيف: حبيب محمود، حامد الشهري
    وضعت محكمة القطيف الكبرى، ظهر أمس، حداً للتكهنات الذاهبة إلى احتمال صدور حكم بـ"حد الحرابة" ضدّ 4 شبّان سعوديين متورطين في قضيتي اختطاف واغتصاب فتاة سعودية شهر صفر الماضي.
    وخلص تداول القضية إلى الحكم بسجن الأربعة وجلدهم على التوالي: 5 سنوات و1000 جلدة، 4 سنوات و800 جلدة، 4 سنوات و350 جلدة، سنة و80 جلدة. كما خلص إلى الحكم بجلد الفتاة وشاب آخر كانت برفقته قبيل الاختطاف، 90 جلدة لكلّ منهما.
    وأفاد مصدر أمني في المنطقة الشرقية أن "الحكم صدر على الجميع كل حسب علاقته بالجريمة"، في حين قال مصدر قضائي في المحكمة لـ "الوطن" إن الحكم بحدّ الحرابة الذي طالب به المدعي العام استُبعد "لعدم اجتماع شروط إقامة الحدّ"، مشيراً إلى أن التُهم التي تدارسها القضاة الثلاثة برئاسة الشيخ سعد المهنا بموجب اعترافات جميع الأطراف توصلت إلى فعل بعض المتهمين الفاحشة في الفتاة وفعل بعضهم الفاحشة في الشاب الذي كانت برفقته.
    وفيما يخصّ الحكم على الفتاة والشاب بالجلد 90 جلدة لكل منهما أوضح المصدر القضائي ذاته أنهما "مُدانان بالخلوة غير الشرعية قُبيل أخذهما من قبل بعض المتهمين".
    وأضاف أن تفاصيل القصة التي نظرتها الهيئة القضائية تُفيد بأن الفتاة "خرجت مع الشاب بقصد سيء"، مؤكداً "عدم وجود أيّ إثبات على ارتكاب الفاحشة المبيّنة"، وبالتالي فإن "الحكم بحقهما اقتصر على قضية الخلوة غير الشرعية". وأضاف أن اثنين من المتهمين لاحظا الفتاة برفقة الشاب وتابعاهما ثم أخذوهما في السيارة نفسها إلى مزرعة، ومن ثمّ ارتكبا ما نُسب إليهما واستدعيا غيرهما للمشاركة فيها. لكن المصدر ألمح إلى أن تدارس القضية بين القضاة لم يتوصل إلى ما يوجب إقامة حدّ الحرابة بحق المتهمين.
    على الطرف الآخر قالت الفتاة المعنية في القضية (ع، أ) إنها "صدمت بالحكم"، ووصفت المتهمين بأنهم دمروا حياتها، وكانت تتوقع أكثر من ذلك لأن ما حدث لها أكبر بكثير من العقوبة التي حُكموا بها. وفي الوقت الذي قال زوجها إنه بصدد التفكير في الطعن بالحكم أكدت الفتاة أنها سوف تستأنف القضية لدى محكمة التمييز لأنها تريد ما يخفف عنها تبعات القضية وتداعياتها على مستقبلها.
    إلى ذلك أكد مصدر أمني أن متهماً خامساً، في القضية، كان قد سلّم نفسه قبل أسابيع لا يزال قيد التحقيق، فيما لا يزال اثنان من المتورطين، أيضاً، هاربين، وبالتالي فإن أطراف القضية يصل عددهم إلى 9 أشخاص: 4 منهم حُكموا أمس، وواحد رهن التحقيق، وهاربان اثنان، إضافة إلى الفتاة والشاب.
    أنا مو فاهم شئ ,, هل الفتاة المغتصبة راح تجلد 90 جلده و الشاب اللي أخذها قبل الإغتصاب ..؟؟؟؟

أترك لكم التعليق على الحكم و إبداء آرائكم ..
  2. إذا أخذنا القضية بحسب ما ورد لنا فالحكم جائر ! و يستحق الطعن فيه ألف مرة !

لأنه إحنا عارفين حكم القصاص من الزاني المتزوج و مع الرغم من ذلك لم يطبق ... و المصور و باقي الثلاثة أيضا لم يصدر أي شئ يجرمهم على الرغم من تعاونهم على الجريمة و فعلتهم المشينة (يعني عادي اللي عملوه !) ... و الفتاة المغتصبة و الشاب ما ذنبهم للجلد ؟؟؟!
    حنا نعرف أن ( الضرورات تبحن المحظورات ) فالفتاة عندما أيقنت بأنهم سيهتكوا عرضها استنجدت بالشاب حتى لا تقع جريمة الزنا و التي هي أبشع من جريمة الخلوة الغير شرعية فلماذا يجرمونها و هي المظلومة في الموضوع ؟

قرار جائر من المحكمة يثير الآلآف من علامات الإستفهام ؟؟!
    7 "
  3. أخوي احنا مانعرف ايش تفاصيل الحادثه فعشان كذا مانقدر نحكم فقط عن طريق الكلام وأصلا حتى لو عرفنا القصه احنا ماعندنا العلم الكافي عشان نحكم بالاحكام وأرجو من الشباب عدم رمي الاحكام من عندهم

بس الخبر الي قبل كذا كان يقول انه الولد ساعدها مو كان برفقتها لاكن شكله الخبر كان خطأ

والمثل يقول مافي دخان من غير نار

ولاحول ولاقوة الا بالله
    7 "
  4. بل و إن هذا الحكم الهزيل و عدم تعزير الجناة هو استهتار بحدود الله مما يشجع لإنشار الرذيلة حيث لا توجد عقوبة رادعة ! القضية أخذت أفقا بعيدا بمجرد علم الناس ببشاعتها و الآن تنحدر للأخطر و الأخطر لتشتعل نيران هذه القضية مرة أخرى !

واجبنا حتى نبرأ ذمتنا عند الله تعالى ألا نسكت عن المنكر طالما أن الله سبحانه و تعالى أكرمنا بهذا المنبر ... و أتسائل عن دور كتاب الصحف الوطنية بعد صدور الحكم ؟؟!
    7 "
  5. أخوي o.i.m الله يهديك لاتتسرع واحنا زي ماقلت لك مانعرف شي عن القضيه بس نسمع مع الناس يعني مو معقوله نطلق احكام واحنا مو متثبتين من القضيه ولو تقرأ الموضوع مره ثانيه تلقى مكتوب انها كانت بصحبة الولد بقصد سيء يعني مو يساعدها زي ما سمعنا

وأخيرا ياأخوان ترى احنا مايضيعنا ويوقعنا في المشاكل الا التسرع

وأرجع وأكرر أرجو من الاخوان عدم اطلاق الاحكام من عندهم لانه احنا مو قضاه وليس لدينا الحق باطلاق الاحكام
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY
    أخوي احنا مانعرف ايش تفاصيل الحادثه فعشان كذا مانقدر نحكم فقط عن طريق الكلام وأصلا حتى لو عرفنا القصه احنا ماعندنا العلم الكافي عشان نحكم بالاحكام وأرجو من الشباب عدم رمي الاحكام من عندهم

بس الخبر الي قبل كذا كان يقول انه الولد ساعدها مو كان برفقتها لاكن شكله الخبر كان خطأ

والمثل يقول مافي دخان من غير نار

ولاحول ولاقوة الا بالله
    هذا اللي ذكرته لك في بداية كلامي و هو أنني أتكلم حسب الخبر الذي أراه أمامي ... و الله أعلم بما حدث تفصيلا ...

و عن رمي الشباب للأحكام ... فنحن لا نرمي الحكم من دون علم لأنه لو كانت القضية معقدة كان ما غرست يدي فيها من الأساس ... لكن كل شئ واضح أمامك زاني متزوج ؟!
    و أعتقد أنه حنا محنا جهلة بل العكس تعلمنا و لا إذا كان كل ما طلعت قضية قلتم لا ترمون أحكام من عندكم أجل وش فايد العلم اللي تعلمته ؟ مع ملاحظة أن هذا العلم ليس بكاف للفتوى فأجرأكم على الفتوى أجرأكم للنار ... لكن نحن نتكلم عن طريق الواقع و الدلائل اللي أمامنا (ذلك و الله أعلم)

أما عن الشاب اللي كان بيساعدها حتى و إن كان نيته سيئة أو حسنة (الله أعلم بها ) فأنا وضحتلك أن الخلوة الشرعية ضرر واحد أما ما حصل :
    1- زنا بالفتاة أكثر من رجل .
    2- جريمة اللواط .
    3- تصوير الواقعة و التعاون على الفساد.
    4-خراب بيوت الناس حيث أن الفتاة مخطوبة و من الجناة من هو متزوج .

هذا اللي عندي و الله أعلم و تذكر أن الله ليس بغافل عما يعمل الظالمون .
    7 "
  7. أخوي لو تشوف في الخبر مكتوب انهم ما استوفو شروط اقامة الحد

وبما انك يا أخي معترف انك مو ملم بتفاصيل القضيه فكيف تعطي لنفسك الحق بأنك تنكر هذا الحكم وأنت أصلا لاتعرف تفاصيل القضيه وعندما تقول انك احكمت بحسب الخبر فهذا عذر أقبح من ذنب لانه مو كل ماسمع واحد خبر قال هذا حكمه كذا وكذا يجب من أراد أن يحكم وهو صالح لان يحكم أن يستمع لجميع من هم في القضيه وليس من طرف دون طرف فما بالك بأن تحكم عن طريق تناقل الأخبار !!!!!!!!!!

وأي دلائل التي تتكلم عنها تقصد الأخبار المتناقله بين الناس وفي الصحف هل هذي تعتبر دلائل !!!!!!!!!!!!

وانت تقول يا أخي انه هذا العلم الي تعلمناه وش فايدته ياخي مو كل شخص تعلم علم قال أنا أحكم بين الناس خصوصا في أمور مثل هذي ياخي في ناس داكتره مايقدرون حتى يحكم في أمور أسهل من هذي
    لانه يا أخي الحكم بين الناس لاتتوقع انه سهل في ناس غيرك افنو حياتهم في هذا العلم وحتى الآن لم يصلو الى مرحلة يستطيعون فيها الحكم

وانت يا أخي تتوقع انه القاضي المهنا جاهل لا يعلم كل هذي الأشياء يعني ناس مثل هؤلاء افنو حياتهم في العلم وآخر شي تجي انت وتقول حكمك غلط ولا أعتقد انه علمي أو علم أي أحد يصل حتى الى نصف علمهم

فيا أخي ياريت تراجع نفسك قبل ماتطلق احكام انت لا تلعم عنها شيئا غير القليل جدا

لا حول ولا قوة الا بالله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY
    أخوي o.i.m الله يهديك لاتتسرع واحنا زي ماقلت لك مانعرف شي عن القضيه بس نسمع مع الناس يعني مو معقوله نطلق احكام واحنا مو متثبتين من القضيه ولو تقرأ الموضوع مره ثانيه تلقى مكتوب انها كانت بصحبة الولد بقصد سيء يعني مو يساعدها زي ما سمعنا

وأخيرا ياأخوان ترى احنا مايضيعنا ويوقعنا في المشاكل الا التسرع

وأرجع وأكرر أرجو من الاخوان عدم اطلاق الاحكام من عندهم لانه احنا مو قضاه وليس لدينا الحق باطلاق الاحكام

أولا ياخوي أنا ماني متسرع و لا شي ... بل على العكس أحب التفاهم و النقاش .

و بعدين ياخوي كلامك متضارب! يعني شوي تقول (إحنا ما نعرف عن القضية شي بس نسمع كلام و مو معقولة نطلق أحكام و احنا منا متثبتين ) و بعدين تقولي ( مكتوب أنه كان برفقتها لغرض سئ) يا سبحان الله ! يعني إنت دحين متثبت أنو كان غرضه سئ ! أحسنوا الظن بالناس ياعالم
    و لو فرضنا أنه غرضه سئ و أخذها و زنا فيها قارن هذه الأضرار بالأضرار اللي حدثت في الواقع .

و الله الواحد صار يخاف على أهله من هذي الذئاب البشرية المنتشرة لازم نردعهم ... أذكرلك مثال بسيط و مهو بعيد يوم أمس :

في مدينة جدة و في الشارع المؤدي لكورنيش الحمراء بجانب الكراون بلازا ... فتاتين متحجبتين و في غاية الإحترام بيمشوا في الشارع عشين يروحوا للمطعم ( و ماحد يقدر ينكر أن هذا حق من حقوقهم أنهم يمشوا في بلدهم بأمان ) و إلا واحد شاب بسيارته و يلحق فيهم و يوقف جنبهم و يغثهم و ينزل الشباك و ياحلو اركبي و هم مهم معطينه وجه و برضوا مامشي و استمر في مضايقتهم هذا كله حاصل أمام عيني أنا و ثلاث من أصحابي المهم سكتنا ... لين طلع الشاب يده من الشباك و ..... (استحي أقولها) هنا تضايقت الفتاتان و نظروا إلينا نظرت استنجاد هنا ما سكتنا و رحناله و قلنا خير وش عندك ؟ ما عندك حيا ياللي ما تربيت ما عندك عرض لأخواتك المسلمين و ..... و .... (من ذاك الكلام الثقيل) راح يسب و بلعن : إنتوا إيش دخلكم يا عيال ال .... يا .... يا....
    هنا وصلت معانا و فكينا الباب ... ارتعش شوي و قال انقلعوا أنتو منتم عارفين أن ولد مين ؟ أنا أسوي في البلد زي ما أبغى أنا ... أنا ... قلناله : سد حلقك ... اتفوا عليك يا..... ولد الفلاني يعني إيش تبغى تسوي و الله نسيل دمك و ما علينا فأحد .... طبعا اتجمعوا الناس و فكونا و مشي الأخ الله يهدي .... و أنا أعتقد أن البنات كرهوا اليوم اللي فكروا يخرجوا فيه .

المهم أنا أقلك هذي القصة لأنه هذا الشاب لو عرف العقوبة و حسب حساب الناس اللي لسه فيهم خير و الله يخاف و ما كان عمل اللي عمله ... و حكاية أنه البنت استنجدت أمس أيضا البنات استنجدوا فينا و الحمد لله ردعنا الشاب و منعنا المنكر و بحمد الله .

المهم الله يهدي شباب المسلمين و يصلح بالهم.... آمين
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY
    أخوي لو تشوف في الخبر مكتوب انهم ما استوفو شروط اقامة الحد

وبما انك يا أخي معترف انك مو ملم بتفاصيل القضيه فكيف تعطي لنفسك الحق بأنك تنكر هذا الحكم وأنت أصلا لاتعرف تفاصيل القضيه وعندما تقول انك احكمت بحسب الخبر فهذا عذر أقبح من ذنب لانه مو كل ماسمع واحد خبر قال هذا حكمه كذا وكذا يجب من أراد أن يحكم وهو صالح لان يحكم أن يستمع لجميع من هم في القضيه وليس من طرف دون طرف فما بالك بأن تحكم عن طريق تناقل الأخبار !!!!!!!!!!

وأي دلائل التي تتكلم عنها تقصد الأخبار المتناقله بين الناس وفي الصحف هل هذي تعتبر دلائل !!!!!!!!!!!!

وانت تقول يا أخي انه هذا العلم الي تعلمناه وش فايدته ياخي مو كل شخص تعلم علم قال أنا أحكم بين الناس خصوصا في أمور مثل هذي ياخي في ناس داكتره مايقدرون حتى يحكم في أمور أسهل من هذي
    لانه يا أخي الحكم بين الناس لاتتوقع انه سهل في ناس غيرك افنو حياتهم في هذا العلم وحتى الآن لم يصلو الى مرحلة يستطيعون فيها الحكم

وانت يا أخي تتوقع انه القاضي المهنا جاهل لا يعلم كل هذي الأشياء يعني ناس مثل هؤلاء افنو حياتهم في العلم وآخر شي تجي انت وتقول حكمك غلط ولا أعتقد انه علمي أو علم أي أحد يصل حتى الى نصف علمهم

فيا أخي ياريت تراجع نفسك قبل ماتطلق احكام انت لا تلعم عنها شيئا غير القليل جدا

لا حول ولا قوة الا بالله

أولا يا خي أنا ما حكمت و قلتلك أنه هذا الحكم المفروض و أنه الحكم الصادر باطل من الأساس!... و أنا ما أجبرت و قلت أنه الحكم المفرض في هذه القضية حصريا هو كذا و كذا ... أنا أبديت رأيي و بينت الحكم المتبع في اللفظ المطلق على الجاني في القضية و بعد كل شئ قلته قلتلك (الله أعلم).

و بعدين تسألني عن أي دلائل ؟؟؟! أرجوا أن تعاود نفسك بالسؤال ؟ الفيديو اللي صوروه ما هو دليل ؟؟؟!

و أما حديثي عن العلم الذي تعلمناه واضح لكن يبدو و للأسف أنك لم تستوعبه ... كونك إنسان متعلم ذلك يعني قدرتك على النقاش و إبداء الرأي بثقة و ليس إصدار الفتاوي و الأحكام مثل ما تتهمني ؟؟؟! و صدقني نحن مقدرون لإجتهادات العلماء و لا نقدحهم في شئ أما عندما يظهر الحكم لدينا بالجائر نطعن فيه فيقوم العالم و المفتي بالرد على الطعن بالأدلة الشرعية و الفقه و هنا تتضح الصورة حتى لا تشعر فئة بأنه مغلوبة و مظلومة .

و أنا لا أقدح في القاضي المهنا شخصيا إنما فب الحكم الصادر و لو قرأت الفقرة السابقة تفهم ما أعني .

و أخيرا ضع نفسك مكان زوج أو أخو الفتاة المغتصبة و أخبرني بشعورك تجاه الحكم الصادر ؟

و تذكر أن الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.