الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الزواج في الوقت الحالي

الزواج في الوقت الحالي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5466 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية computer_scince
    computer_scince

مبتعث مستجد Freshman Member

computer_scince كندا

computer_scince , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Computer scince , بجامعة New Brunswick
    • New Brunswick
    • Computer scince
    • ذكر
    • Saint Joun, Saint Joun
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

May 2nd, 2009, 08:06 PM

السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم ياأعضاء مبتعث ؟؟

موضوع الزواج في الوقت الحالي أرهق الكثير من الشباب والفتيات ,فتجد الشاب حين يريد الزواج يقوم بعملية بحث عن شريكة الحياة بمقاييس ومعايير دقيقه >>مواصفات لكزس ههههههه
    لكن في الحقيقة لابد من أن يكون المنطق حاضر وبقوه في موضوع الزواج ,أي أنه لابد من التخلي عن بعض الشروط التعسفيه من قبل الطرفين (الزوج والزوجه)..,,
    ولكن هناك تساؤلات عديده عندما يريد الشاب الزواج وهي كتالي:::---
    -هل تفضل الزواج من الأقارب ؟؟؟
    -هل تفضل الزواج من برى العائلة؟؟
    -هل تؤيد الزواج عن طريق الخطابات؟؟
    وأسئلة كثيره من هذا القبيل
    ولكن إذا تكلمنا عن الزواج من برى العائلة فقد يكون البحث دقيق جدا لأنك لاتعرف هذه العائلة من قبل فيكون الشاب في هذه الحالة تدور بذهنه العديد من الأسئلة التي يحب أن يتأكد منها بنفسه >>أنا أوؤيد الزواج من برى العائلة
    ..وإذا تكلمنا عن الفتيات في الوقت الحالي تجد البعض ترفض الزواج بحجة إكمال الدراسة >>في رأيي من أسخف الأعذار
    وتجد البعض ترفض الزواج بحجة الحصول ع الوظيفه ومن ثم التفكير بالزواج >>في رأيي من أغبى الأعذار
    والأدهى والأمر تجد بعض القتيات ترفض الزواج بسبب أن أختها الأكبر منها لم تتزوج !!!!!!!!!!!!!!

هذا بعض مالدي من أراء في هذا الموضوع ,أرجوا المشاركة في الاجابه ع التساؤلات وإثراء الموضوع بإرائكم .

و د م ت م بصحه,,,
  2. حلو موضوعك
    بالنسبة ليا ان أأويد الزواج من برا العائلة اولا الواحد يتحاشى الامراض الوراثية
    وثانيا عشان يتجنب المشاكل العائلية اللي تحصل
    اما ثالثا عشان الواحد يحسن النسل خخخخخخخخخخ
    بس المشكلة هيا الزواج التقليدي انة ياتصيب ياتخيب هاذي المشكلة
    اما حكاية الخطابات انا ماهضمتها احسها طريقة باااااااااايخة
    ومشكور على الموضوع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة computer_scince

كيفكم ياأعضاء مبتعث ؟؟

موضوع الزواج في الوقت الحالي أرهق الكثير من الشباب والفتيات ,فتجد الشاب حين يريد الزواج يقوم بعملية بحث عن شريكة الحياة بمقاييس ومعايير دقيقه >>مواصفات لكزس ههههههه
    لكن في الحقيقة لابد من أن يكون المنطق حاضر وبقوه في موضوع الزواج ,أي أنه لابد من التخلي عن بعض الشروط التعسفيه من قبل الطرفين (الزوج والزوجه)..,,
    اخي الكريم
    طرح جميل وحلو
    من وجهة نظري انه كما يحق للشاب ان يبحث بمقاييس ومعايير دقيقه فانه يحق ايضا وبكامل الحريه ان البنت ايضا تبحث بمقاييس ومعايير دقيقه لان هذي حياه وعمر ماهو يوم ولا يومين
    يعني يروح يتنازل او هي تتنازل وبعد سنه او سنتين او 5 او 10 سنوات يحن للشي اللي تنازل عنه ويروح يبصبص ولا يتزوج عليها ولا هي تتمرد لا سمح الله
    مصيبه
    اتوقع ان تحري الدقه في اختيار شريك العمر من الطرفين يجب ان يكون غاااااااااااااايه في الدقه لانه من اهم قرارات الحياه ولا ينفع الندم فيه
    من وجهة نظري الشخصيه ان كل القرارات يمكن التنازل فيها الا الزواج فاذا تم بغير قناعه فانه يجر مصايب وبلاوي لا يلقي لها الشخص بالا حتى يقع وفيه ويقعد يولول يعدين
    اي نعم هذا الموضوع متعب شوي ولكن نتائجه ان شاء الله مثمره

اما بالنسبه للاقارب وبرا العايله
    انا اشوف برا العايله افضل بكثير تجنبا للمشاكل والحساسيات وفي ذلك توجيه نبوي شريف والاخوان والاخوات قالوا بما فيه الكفايه من هذا الجانب

تقبل مروري اخي الكريم
    7 "
  4. Angelicأشكر مرورك واللي عجبني الأمر الثالث تحسين النسل>>كيف راحت عني
    أبو محمد شكرا ع المرور وأيضاً أخي مبادر
    أخوي نفر سأودي أشكر مرورك الكريم ,وأقول نعم الزواج مش خبط لزق هذي حياة كامله لابد من التأني وبقوه في هذا الموضوع
    أما الزواج من برى العائلة فنعم أؤيد ذلك ,ولكن احيانا يجد الشخص نفسه أو أهله ليست لهم علاقه كبيره مع الناس أي بالأصح مايعرفون ناس من برى يعرفون اللي حولهم حواليهم >>تلقى الأب يقول خذ بنت عمك والأم تقول خذ بنت خالك والأخت تقول خذ أخت زوجي وعلى هالمواااااااااااااااااااال ,أن أتمنى لهم التوفيق وأنهم يتزوجون اللي أفضل مني ,لكن كل ما أخذ الواحد من بعيد كل ماكانت المشاكل أقل,ولكن برضوه الزواج من بعيد أحيانا ما تعرف عنهم شئ >>وع قولة أحد الشيبان يقول اللي يتزوج من بعيد مثل اللي يحط يده في الحفره الصغيره ولايدري أيش يطلعله,,.
    فالأمر شائكــ...,.

أما موضوع الخطابات برأيي أن الموضوع عادي مافيه مشكله
    فالخطابه تذكر لك الفتاة وأنت عليك الباقي تذهب لهم وتسأل عنهم وتنبش كل صغيره وكبيره >>لوأني ماميل للخطابات.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة computer_scince

كيفكم ياأعضاء مبتعث ؟؟

ولكن هناك تساؤلات عديده عندما يريد الشاب الزواج وهي كتالي:::---
    -هل تفضل الزواج من الأقارب ؟؟؟
    -هل تفضل الزواج من برى العائلة؟؟
    -هل تؤيد الزواج عن طريق الخطابات؟؟
    وأسئلة كثيره من هذا القبيل
    ولكن إذا تكلمنا عن الزواج من برى العائلة فقد يكون البحث دقيق جدا لأنك لاتعرف هذه العائلة من قبل فيكون الشاب في هذه الحالة تدور بذهنه العديد من الأسئلة التي يحب أن يتأكد منها بنفسه >>أنا أوؤيد الزواج من برى العائلة
    ..وإذا تكلمنا عن الفتيات في الوقت الحالي تجد البعض ترفض الزواج بحجة إكمال الدراسة >>في رأيي من أسخف الأعذار
    وتجد البعض ترفض الزواج بحجة الحصول ع الوظيفه ومن ثم التفكير بالزواج >>في رأيي من أغبى الأعذار
    والأدهى والأمر تجد بعض القتيات ترفض الزواج بسبب أن أختها الأكبر منها لم تتزوج !!!!!!!!!!!!!!

هذا بعض مالدي من أراء في هذا الموضوع ,أرجوا المشاركة في الاجابه ع التساؤلات وإثراء الموضوع بإرائكم .

و د م ت م بصحه,,,
    الزواج من خارج العائله افضل بكثير هذا رائي الشخصي.اما تاجيل الفتاة لموضوع الزواج من اجل الدراسة او الوظيفة فهذا اعتقد فيه بعض المبالغة بمعنى لم اصادف فتيات رفضن الزواج بتلك الحجج ولكن هناك استثناءات لمن تختار مثل هذه الخيارات "عندما يتقدم لها شخص مطلق ولدية واولاد او زوجته متوفيه او كبير في السن تعدي 37ولم يتزوج او له سابق تجربه زواج" اعتقد هنا ان من حقها الرفض وبقوة خصوصا اذا كانوامن النوع الذين يتشروطن او فقط يردون زوجة من اجل ان ترعاهم واولادهم بالله عليكم لما يتقدم شخص لفتاة في العشرينات من عمرها مو حقها ترفض بشراسه الارتباط بهذه الاشكال او تربطت عشان تكست عيون المجتمع المتخلف عندنا اللى ينظر للفتاة اللى وصلت للخامسة وعشرين انها خلاص ماعاد تنفع وش رئيكم بالله اترك الاجابة لكم ...؟؟؟
    اما بخصوص الخطابات فعندي تحفظ كبيرررررررررررررعليهم الا في حال طحت في وحدة فعلا تخاف الله وعندها ضمير هنا نقول ممكن نفكر بالمووووضوع
    وكما قال احد الاخوان في احد الردود انه كما للشاب الحق في البحث عن شريكة حياتة بمقيايس معينة فا للفتاة الحق ايضا بذلك..

موضوعك جميل اخي الفاضل .فعلا يستحق النقاش...
    وفق الله جميع ابناء المسلمين لكل خير...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمرهم كلهم وبس
    الزواج من خارج العائله افضل بكثير هذا رائي الشخصي.اما تاجيل الفتاة لموضوع الزواج من اجل الدراسة او الوظيفة فهذا اعتقد فيه بعض المبالغة بمعنى لم اصادف فتيات رفضن الزواج بتلك الحجج ولكن هناك استثناءات لمن تختار مثل هذه الخيارات "عندما يتقدم لها شخص مطلق ولدية واولاد او زوجته متوفيه او كبير في السن تعدي 37ولم يتزوج او له سابق تجربه زواج" اعتقد هنا ان من حقها الرفض وبقوة خصوصا اذا كانوامن النوع الذين يتشروطن او فقط يردون زوجة من اجل ان ترعاهم واولادهم بالله عليكم لما يتقدم شخص لفتاة في العشرينات من عمرها مو حقها ترفض بشراسه الارتباط بهذه الاشكال او تربطت عشان تكست عيون المجتمع المتخلف عندنا اللى ينظر للفتاة اللى وصلت للخامسة وعشرين انها خلاص ماعاد تنفع وش رئيكم بالله اترك الاجابة لكم ...؟؟؟
    كلام جميل جدا وحلو وايده بقوه
    لان فعلا انا حسيت فيه مبالغه من الاخ لما قال ان البنات يتعذرون اعذار سخيفه
    انا اشوف ان البنت لما تقول اعذار مثل هالاعذا يعني انها ما تبي اللي تقدم لها يعني ما تشوفه مناسب في اغلب الحالات
    وانا وبشده اايد ان البنت تختار صح وتتحرى الدقه مثلها مثل الولد لاني ما ارضى على نفسي اتزوج وحده مو مقتنعه فيني ميه بالميه
    احس انها تظلمني وتظلم نفسها
    وكذلك بالنسبه للشاب لو تزوج بنت مو مقتنع فيها ميه بالميه فهو يظلم نفسه ويظلمها ويعيش نفسه بدوامه هو في غنى عنها
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفر سأودي
    كلام جميل جدا وحلو وايده بقوه
    لان فعلا انا حسيت فيه مبالغه من الاخ لما قال ان البنات يتعذرون اعذار سخيفه
    انا اشوف ان البنت لما تقول اعذار مثل هالاعذا يعني انها ما تبي اللي تقدم لها يعني ما تشوفه مناسب في اغلب الحالات
    وانا وبشده اايد ان البنت تختار صح وتتحرى الدقه مثلها مثل الولد لاني ما ارضى على نفسي اتزوج وحده مو مقتنعه فيني ميه بالميه
    احس انها تظلمني وتظلم نفسها
    وكذلك بالنسبه للشاب لو تزوج بنت مو مقتنع فيها ميه بالميه فهو يظلم نفسه ويظلمها ويعيش نفسه بدوامه هو في غنى عنها
    كلامك سليم 100%وكويس انو فيه نماذج تفكر بنفس هالعقليه , تدري ياخي الفاضل ايش مشكلة مجتمعنا "البعض"وليس الكل وان كان الاغلب دائما مايحمل الفتاة سبب تاخر زوجها انها هي السبب في ذلك وانها هي المسؤله عن ذلك وهي مسكينة مالها يد في الموضوع اما تكون الاسباب مثل ماذكرتها سابقا اوما يكون فيه سبب "اعرف بنات والله على قدرمن الجمال والاخلاق والعلم والتقافة "ولم يتقدم لهم اي شخص هكذا دون سبب والبعض يتقدم ولكن سبحان الله هكذا لايتم الموضوع ينتهي قبل ان يبدءدون سبب واضح "ولكن قديكون النصيب لم ياتي بعد والمشكله ان المجتمع لايتفهم مثل هذه الاشياء انما يرمي الفتاة ويتهما انها هي السبب في ذلك وانها هي التى توقف نصيبها بيدها بيما الشاب سبحان الله لو كان ماكان به من العيوب فله الحق في ان يتطلب ويتشرط اما الفتاة فعقلية تحمد ربها هي التى تقودها الى ماتريد....
    فيض من غيض ....عاصرت وسمعت مشكلات كثيرة من هذا النوع للبنات ووكل اقوله الله يكون بالعون وبس
    شكر لك اخي الفاضل على تعليقك الجميل ....
    وتقبلوووو مروري...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.