الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحب والصداقة في الحياة الزوجية>>>> منقول

الحب والصداقة في الحياة الزوجية>>>> منقول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5451 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ahmad awad
    ahmad awad

خبير بمدينة ملبورن

ahmad awad أستراليا

ahmad awad , ذكر. خبير بمدينة ملبورن. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى graduate , بجامعة melbourne university
    • melbourne university
    • graduate
    • ذكر
    • Melbourne, VIC. the place 2 Be
    • السعودية
    • Feb 2008
    المزيدl

May 25th, 2009, 05:04 PM

امس جالس بأتكلم في موضوع الشباب لمن يتكلم مع وحده غير زوجته و كيف انه يتعامل معاها و اليوم في جريده عكاظ

الكاتب ا.د. صالح الكريم كاتب مقال كبير في هذا الموضوع كتب التالي:

"لماذا عندما يتحدث الرجل مع امرأة غير زوجته يكون غاية اللطافة والأدب والتجاذب؟ "

من جد ليه ......... ليه الزوجه ما تاخد نفس المعامله

"طبعا ليس شرطا أن نوعا كهذا من الحديث سببه أن أحدهما يحب الآخر، كلا، بل هو الشعور بروح الصداقة وهو ما يحتاجه الزوجان"

انا عارف ان الزوج بيقول لا يا حبيبي لا توريها انك طيب معاها و تقوم تستغلك ......... و هذا صحيح لان المرأه بصفه عامه اذا وجدت ان زوجها يبدي مشاعره قد تستغله و تعتبر انه من السهل السيطره عليه

كل الي كنت ابغى اوضحه في هذا الموضوع هو ليش نسبه الطلاق زايده في السعوديه ..... انه عدم اعتبار الزوجه صديقه ادى الى فتور العلاقه و ضعفها ......... ايش توقعاتكم انتم كأزواج او زوجات او حتى مقبلين على الزواج
  2. أحيانا يعتقد الرجل أن زوجته ليست جديرة بصداقته

لأنها قد تكشف أسراره
    تلومه بعنف
    وتثور أمام الأخطاء الفادحة

بينما الصديقة لاتلعب نفس الدور لأنها مؤقتة
    لايهمها كثيراً مستقبل هذا الشخص
    حتى وإن كانت تجزم بأنها تحبه وتهتم
    تجدها بالنهاية تنظر للأمور نظرة مختلفة

جزيت خيراً
    7 "
  3. والله انا نفس تفكير الاخت مشتاقه لحلمى وبعد فيه شئ انه الزوج مايبى يكون صديق لزوجته عشان لاتطيح الميانه وتاخذ عليه يبى حدود وتعتمد والله على تربيه الزوج ووضعه العائلى وتفكير الزوجه وعقلها ونضجها يعنى المعادله تنبنى على الطرفين
    7 "
  4. الصداقة بين الزوجين هي معنى الزواج اصلا

هل معنى الزواج ان الزوجه تطبخ وتربي وتشتغل والرجل يعمل ويصرف ويامر وينهي . ايش هذه الحياه ؟

الحياة معناها مقاسمه معايشه تفاهم و ود ورحمه بين الطرفين واذ الزوج او الزوجه ما يقدروا يامنوا اسرارهم عند بعض معناها انهم ما يأمنوا لبعض ابدا في كل مناحي الحياه

انا مع الحب الشريف الراقي والتعارف الواضح بهدف الزواج ومنها معرفة الطرف الاخر وهل يصلح ان يكون رفيق وشرك درب

الحياة درب طويل وما فائدته بدون شريك تفضفض له تتناقر معه تتجادل تفكر تتخذ قرارات مصيريه في حياتكم ومن سيهتم في قراراتك المصيريه مثل العمل الدراسه السفر الاولاد العائلة اكثر من الشريك

واذا كان الزوج يخاف انه زوجته تستغله او بالعكس فهذا اما ضعف شخصه او انه يقوم با اخطاء كبيره في حق الطرف الاخر فد لا تغتفر فهل تريد الطرف الاخر ان يهان ويسكت لكي تدوم الصداقه او انها قلة عقل وخبرة من احد الطرفين

الحمد الله الله انعم علي برجل ادعي له ويدعي في كل لحظه لما تنطلع وندخل
    وما شاء الله علينا لما اروح الكوليج وارجع او هو يرجع كانه والله كم يوم صار لنا ما شوفنا بعض نشتاق لبعض ونقعد نسولف عن كل الي صار الين و وين رحنا ويش سوينا وايش فرحنا وايش زعلنا , وكل شيء

مهم والله الاحتضان الراقي وتقبيل الطرف الاخر حتى امام الاولاد لانه ما شاء الله عليهم يحسوا بامان و بود ورحمه بين امهم وابوهم وهذا ينعكس عليه لانهم يعيشوا في جو مليان حب وتفهم وتقدير

ومساعدة الزوج زوجته في بعض اعمال المنزل قد يعتبرها البعض تنقيص من شخصه الكريم وانا اراها نوع من الموده اذا كان بمقدور الزوج تغسيل كم موعين او تنظيف الارض والله بيشوف الوزج كيف زوجته بتقدر هذه الشيء

وبالنسبه للزوجه تتفهم مشاكل الزوج وتريحه تتفاهم معاه على الامور الماديه والاجتماعيه وكل تفاصيل الحياه

واهم حاجه انهم ما ياجلون النقاش حتى في تفاصيل الاشياء الصغيره لانها لما تتراكم بجي يوم يينفجروا والله يستر من نوع الانفجار يعني لازم يصفوا اول بأول
    ما شاء الله علينا كل من يشوفنا يفكر ان احنا بوي فريند وقير فريند هنا خصوصا اذا ما كان معانا الصغير الله يحفظه وتخيلوا كم صار لنا مع بعض

؟سنوات في عين العدوا

لا ترانا مش كبار انا لسه في العشرينات وزوجي اقصد صديقي وهذه اول كلمه اطلقها علي (صديقتي) في الثلاثينيات الله يخليه ويحميه ويحفظه

طولت عليكم بس والله الصداقه بين الزوجين اسمى معنى للزواج وان ارى ان الزواج هو حب وصداقة من اقوى انواع الصداقه حيث ترتبط باقوى الروابط وهي الاولاد الذين هم جزء من كلا الزوجين

تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اياتوا
    الصداقة بين الزوجين هي معنى الزواج اصلا

هل معنى الزواج ان الزوجه تطبخ وتربي وتشتغل والرجل يعمل ويصرف ويامر وينهي . ايش هذه الحياه

الحياة معناها مقاسمه معايشه تفاهم و ود ورحمه بين الطرفين واذ الزوج او الزوجه ما يقدروا يامنوا اسرارهم عند بعض معناها انهم ما يأمنوا لبعض ابدا في كل مناحي الحياه

انا مع الحب الشريف الراقي والتعارف الواضح بهدف الزواج ومنها معرفة الطرف الاخر وهل يصلح ان يكون رفيق وشرك درب

الحياة درب طويل وما فائدته بدون شريك تفضفض له تتناقر معه تتجادل تفكر تتخذ قرارات مصيريه في حياتكم ومن سيهتم في قراراتك المصيريه مثل العمل الدراسه السفر الاولاد العائلة اكثر من الشريك

واذا كان الزوج يخاف انه زوجته تستغله او بالعكس فهذا اما ضعف شخصه او انه يقوم با اخطاء كبيره في حق الطرف الاخر فد لا تغتفر فهل تريد الطرف الاخر ان يهان ويسكت لكي تدوم الصداقه او انها قلة عقل وخبرة من احد الطرفين

الحمد الله الله انعم علي برجل ادعي له ويدعي في كل لحظه لما تنطلع وندخل
    وما شاء الله علينا لما اروح الكوليج وارجع او هو يرجع كانه والله كم يوم صار لنا ما شوفنا بعض نشتاق لبعض ونقعد نسولف عن كل الي صار الين و وين رحنا ويش سوينا وايش فرحنا وايش زعلنا , وشيء

مهم والله الاحتضان الراقي وتقبيل الطرف الاخر حتى امام الاولاد لانه ما شاء الله عليهم يحسوا بامان و بود ورحمه بين امهم وابوهم وهذا ينعكس عليه لانهم يعيشوا في جو مليان حب وتفهم وتقدير

ومساعدة الزوج زوجته في بعض اعمال المنزل قد يعتبرها البعض تنقيص في شخصه الكريم وانا اراها نوع من الموده اذا كان بمقدور الزوج تغسيل كم موعين او تنظيف الارض والله بيشوف الوزج كيف زوجته بتقدر هذه الشيء

وبالنسبه للزوجه تتفهم مشاكل الزوج وتريحه تتفاهم معاه على الامور الماديه والاجتماعيه وكل تفاصيل الحياه

واهم حاجه انهم ما ياجلون النقاش حتى في تفاصيل الاشياء الصغيره لانها لما تتلراكم بجي يوم يينفجروا والله يستر من نوع الانفجار يعني لازم يصفوا اول بأول
    ما شاء الله علينا كل من يشوفنا يفكر ان احنا بوي فريند وقير فريند هنا خصوصا اذا ما كان معانا الصغير الله يحفظه وتخيلوا كم صار لنا مع بعض

؟سنوات في عين العدوا

لا ترانا مش كبار انا لسه في العشرينات وزوجي اقصد صديقي وهذه اول كلمه اطلقها علي (صديقتي) في الثلاثينيات الله يخليه ويحميه ويحفظه

طولت عليكم بس والله الصداقه بين الزوجين اسمى معنى للزواج وان ارى ان الزواج هو حب وصداقة من اقوى انواع الصداقه حيث ترتبط باقوى الروابط وهي الاولاد الذين هم جزء من كلا الزوجين

تحياتي
    عبارات صادقة نتاج تجربة فريدة ... شملت الأتزان والرمنسية وتأصيل مفهوم الحياة الزوجية الصحيحة ...مع اني ارى مثل هذا النجاح قليل..
    والله يسعدكم ويكثر من امثالكم .....

مع شكري وتقديري لكاتب الموضوع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.