الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياشباب أبي سيارة ومتورط ولا عندي خلفية (اتاوا)

ياشباب أبي سيارة ومتورط ولا عندي خلفية (اتاوا)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5438 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kemooo
    kemooo

مبتعث مجتهد Senior Member

kemooo كندا

kemooo , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب , بجامعة ottawa
    • ottawa
    • طالب
    • ذكر
    • ottawa, ontario
    • السعودية
    • Jun 2008
    المزيدl

June 5th, 2009, 03:55 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب من الى عنده خلفية عن السيارات في اوتاوا انا ابي اشتري سيارة ولا اعرف ايش افضل وكيل وخدمات مابعد البيع وافضل سعر ودفع خلفي ولا امامي لثلج ووين احصل سيارة ممتازة لو كنت باخذ مستعمل .

أفيدوني يا أصحاب الخبرة انا ابحث عن لكزس is350 بس مادري اخذ مستعمل ولا جديد وايش نصايحكم وهل التأمين بيكون غالي مرة بما انها لكزس .
    الموضوع جدي
    تحياتي
  2. من قبل حوالي سنتين جا عمي من كندا وكنت معه سيارة فرخ جيب لكزس 2003

يقول التآمين سنوياً بـ 11000 ريآل تقريباً ..

هذا التأمين !!

على فكره كان بأوتاوا ودبلوماسي هو لأنه يشتغل بالسفاره السعوديه ..

حبيت افديك ...
    7 "
  3. السلام عليكم

حياك الله يا غالي

أنا بصراحة ما اقدر احدد لك تشتري جديد ولا مستعمل لأن هذا يعتمد على امكاناتك المادية و مدة اقامتك هنا لكن احب اوضح لك نقاط معينة لازم تحطها باعتبارك قبل لا تشتري السيارة:
    • لأزم تحسب حسابك إذا ناوي تجيب السيارة معك للسعودية ان مصلحة الجمارك صدرت قرار بمنع استيراد اي سيارة يزيد تاريخ تصنيعها عن خمس سنوات
    • لما تشتري سيارة جديدة من الوكيل او مستعملة من احد المعارض احسب حسابك انك راح تدفع ضريبة قدرها 13 بالمئة من سعر السيارة الأصلي + 815 دولار كمصاريف ادارية و استصدار لوحات... إلخ
    • التأمين تأثر فيه عدة عوامل مثل سن السائق فكل ما صار اكبر قل التأمين لكن إذا صار عمره أقل من 25 راح يكون في فرق كبير. أيضاً الرخصة ممكن تأثر بسعر التأمين لأن السائق إذا كان يسوق برخصة دولية التأمين يطلع عليه أغلى من لو كان يسوق برخصة كندية و طبعاً فئة السيارة و حجمها و موديلها أيضاً يأثر في قيمة التأمين.
    أتمنى أكون افدتك يا غالي

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.