الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تغير نفسك من اجل الحبيب ؟

هل تغير نفسك من اجل الحبيب ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5434 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية روودي1981
    روودي1981

مبتعث مستجد Freshman Member

روودي1981 الولايات المتحدة الأمريكية

روودي1981 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تاريخ , بجامعة Texas Tech University
    • Texas Tech University
    • تاريخ
    • ذكر
    • Lubbock, Texsa
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

June 9th, 2009, 11:01 PM

كل انسان يحلم بشخص يحبه وان يكون بالصفات التي يتمناها والتي تناسبه

ولكن هذا محال فليس هناك انسان مشابه لك تماما في جميع الامور لذلك

اغلب الاحيان عندما ندخل بعلاقة حب مع شخصا ما يبدأ الطرفات بمحاولة

التغيير في اطباع الطرف المقابل وهذا الموضوع معروف للجميع...

ابسط مثال عندما يحب الشخص فتاة فأنه قد ينتقد لبسها ويطلب منها تغييره

او يجد عندها صفات غير لائقة قد تكون في اسلوبها او طريقة التحدث

او او او ......

والبنت كذلك فتحاول احيانا التغيير من شخصية الشاب او

( تعديل شخصيتها إلى الصورة التي ترغبها وترتاح معها)

فأيضا قد تغير من أطباعه أو صفاته أو طريقة التصرف عنده

أو تحاول أن تبعده عن أصدقاء السوء أو أو ....

واليوم أود أن أرى مدى قابليتكم للتغير ..

فهل أنت مستعد أن تسمع كلام حبيبتك لأجل أن

تستمر علاقتكما حتى وإن كانت تتدخل

بخصوصياتك ومظهرك وشكلك واصدقائك

أو أي شي من هذا القبيل ؟؟

أو تتنازل عن بعض االاشياء التي قد تجدها

ممتعة من أجل الحب؟؟؟

وبصراحة
    هل انت مستعدة أن تغيري روتينك

أو ملابسك أو طريقة المظهر الذي تجدينه يعجبك

ولكن لايعجب حبيبك أو تستغنين عن بعض صديقاتك

وعن صفات قد يجدها غير لائقة فيك...

فهل تتنازلين باسم الحب؟؟؟ ولأجل الحبيب والعلاقة؟؟

هل تستطيعين وبصراحة ؟؟

مختصر الموضوع هل لديكم المرونة الكافية

لتغيير أنفسكم من أجل الحب والحبيب؟؟؟
  2. موضوع رائع يستحق النقاش ..
    بس الموضوع له عدة اوجه ...بالنسبه لوجهة نظري انا اشوف اذا كان التغير في صالحي
    او للاحسن اكيد راح ارحب فيه واتغير مو عشانه اكيد عشان نفسي اولا وبعدين هو
    و انا من ناحيه اخرى ..اذا كان فيه بعض الصفات او لاخلاق مو حلوه اكيد راح احاول اغير فيها او اخليها للاحسن ..
    بس اكيد راح اراعي شعوره واحاول اقنعه بوجهة نظري موبالغصب ..
    اما موضوع الاصدقاء وتغيرهم اكيد الكلام فيه راح يطول ....

يعطيك الف عافيه وتقبل مروري ...
    7 "
  3. انا لي رايي الخـــــــــــــآص الذي قد يكون مختلف بعض الشيء ..لاآعرف ولكن اليكـ وجهة نظري ^_^

انا في اعتقادي :: انه حتى يكون شخصين متحابين مع بعض ...لابد ان يكون فيه احترام لبعضهم و احترام لرغبات الاخر ..زيادهـ ع الاحترام ...التقبل ...كوني اتقبل الشخص بما هو عليهـ معناهـ اني مستعد لرعايتهـ و الاهتمام فيه ...وكوني تقبلتهـ بما هو عليهـ معناهـ اني معجب بشخصيتهـ و ان كان سيحصل فيه اي تغيير فسوف يلاقي الاستحسان من كلا الطرفين ...وسوف يحدث التغيير بشكل مايحس فيه الطرفين الا بعد فترهـ ...و للاسف فرض النفس ع الحبيب(هـ) و النقد اللاذع و الشكوى ...يعني غير يا فلان وش ذا اللبس مثلا وش هالاسلوب ...ومدري ايش ..بهالطريقه معناتهـ انهـ مو متقبل الحبيب(هـ)و تبدأ تحدث سلسلة من المشاكل بسبب عدم التقبل ...

اضيف الى ذلكـ ان الاحترام يلازمة الثقهـ و الثقه تجلب الحب ....

انا اؤمن بقول الكاتب جون غراي لما كتب عن حاجات الحب الاولية عند النساء و الرجال و اذا وُجدت:: فسوف يلتقون و يحبون بعضهم البعض و انا بقولهـــــــآ لعل و عسى تفيدكم ^_^

حاجات النساء في ستة امور::

الرعايهـ - التفهم - الاحترام - الاخلاص - التصديق - التطمين

اما بالنسبه لحاجات الرجل فهي ستة امور ايضاً::

الثقهـ - التقبل - التقدير - الاعجاب - الاستحسان - التشجيع ..

طبعا كل صفهـ او حاجة من حاجات المرأة فهي مرتبطهـ بحاجات الرجل بالتبادل ...بمعنى اذا كانت محتاجه الى الرعايهـ منهـ فهو محتاج الثقهـ منهـــآ في المقابل ...و اذا كانت تحتاج الى التفهم منهـ فهو محتاج الى التقبل منهــــآ و الخ..الخ ...كل الحاجات بالتبادل ...

و هذهـ فلسفه احبهـــآ كثير ...

اما من ناحية ان الحبيب يغير حبيبتهـ و العكس ...بالغصب ما تصير ابدا...و تجارب الناس تثبت كلامي ...اصلا راح يصير التغيير بشكل غير محسوس ....بشويش يعني ...و الحب يجعل من الانســـــــآن ملاكاً مرهفاً حساس...و ممنوع الخطأ و ان حدث لاسمح اللهـ اي خطأ و لو صغير ...يكون في عيون الحب كبيراً و لاصلاحه لابد من المبادرهـ بالاعتراف بالخطأ الذي يؤدي الى اصلاحهـ مباشرهـ ...^_^

اتمنى تكون فلسفتي خفيفهـ و مفهومهـ

الف شكر ع المواضيع الحلوهـ ^_^
    7 "
  4. اهلين احب ارد على موضوعك الرائع

اكيد في كل حياتنا يجي شخص يغير لك حياتك واكيد راح تتغير احيانا الحب اعمى ...

انه يطلب منك تغير شي من صفة او يدخل في امور معين .. يخصك

دا يدل انه يهتم بيك ويخاف عليك ويحسسك انه انت ملكت القلب انه انت محور حياته

وانا اقول ..... احياانا الانسان من كثر محبة شخص سوا مع الحبيب والصديقة والزوج والام

يسمع كلامهم ويغير كل شيء من اجل الحب ودا طريقة التعبير عن الحب ...

سلمت اناملك لاهنت على الموضوع ^^
    7 "
  5. مممممممممممم

موضوع حلوووو ولا في احلى منه.... طيب ردي عالكلام ... وهو كالتالي:

اتوقع ان البنت اذا تحب واحد راح تسوي كل اللي تقدر عليه عشان تكبر بعينه.... واتوقع الولد نفس الشي....

يعني ممكن ان كل واحد من الطرفين يحاول يغير من الثاني لكن باسلوب غير مباشر....
    يعني مع الوقت كل واحد راح ياخذ من اطباع الثاني ويلقى نفسه يسوي اللي الطرف الثاني يبيه من دون مايحس...
    ومايمنع اني اغير من نفسي اذا كان شي بالفعل سيء فيني عشان شخص احبه... وحتى الطرف الثاني لو غير من نفسه عشاني بالعكس راح يكبر بعيني

وسلامتكم...
    7 "
  6. والله أختي أنتي ضربتي ع الوتر الحساس عندي أنا ما عندي مشكلة أتغير اذا بصالحي مو عاطفياً ,عقلياً راح أحسبها لاكن المشكلة عندي مو هاذي المشكلة عندي المززززززاجية وهذ عيب بعض الأوقات وبعض الأوقات يخدمني بدون ما أحس أتكلم ع رجل طبعأً

المزززاجية هو الموضوع الى شاغل بالي أنا الى مايعر فني يقول هذا مغرور و أنا مو مغرور أنا كذا الى يعرفني زين يشوف ويلمس العكس وهذا اسمعه كثير في حياتي من الناس الى يعايشوني ويعرفون حقيقتي ومن أغلبهم .

طبعاً أنا حمدلله خاطب وخالص وابي اتزوج بدري و(اذكروا الله) ومثل ما دايم أختي تقول (الله يعينها ع مزاجيتك) طبعاً مزاجيتي ماتجرح في الغالب لاكن في أوقات ممكن تجرح اذا الشخص مافهمني صح ومتقلبه مو دايم يعني أنا حتى بعض الأوقات ما أعرف نفسي وعندي قوانين في التعامل مع الناس وخطوط في بالي من تخطاها لازم اعمل معه كذا وهكذا بس أعرف حاجه وحده اذا كنت في حالة مزاجية أكون صريح كثير وهذا الى يفهمونه الناس غلط وبرضوا أنا أفهم الناس غلط بعض الأوقات .

معليش واسف اذا طلعت من موضوعك الرئيسي أختي بس لازم اوضح الفكرة لأن تغير الشي فيني أو في غيري جزء فرعي من مزاجيتي ولازم يمر ع الأقل ع مزاجيتي في الغالب بعد تحكيم عقلي فيها لازم أكون صريح .

وأسف مرة أخرى >>> مو دايم يتأسف من قدك

تحياتي
    7 "
  7. يوووووووووووووووهـ يا كيمو يا كثر اللي اعرفهم مزاااااااااااجيين و مزاجهم صعب ...بس عند اللي (ت) يحب ..كل واحد يتحمل الثاني و مايزعلون ع بعض ...واحد فيهم يقدر الثاني و يقدر مزاجيتهـ ...وبالعكس هذا شي يعتبر تغير ..لان المزاجي صعب تغيير مزاجه ع الكيف و كون الحبيب يغير حبيبهـ شي جميل ....^_^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.