الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل المرافق مجرد صورة فقط يا وزارة التعليم العالي ؟

هل المرافق مجرد صورة فقط يا وزارة التعليم العالي ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5428 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دانة السعودية
    دانة السعودية

مبتعث جديد New Member

دانة السعودية غير معرف

دانة السعودية , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى بيزنس , بجامعة University ...!!
    • University ...!!
    • بيزنس
    • أنثى
    • كاليفورنيا, كاليفورنيا
    • غير معرف
    • May 2009
    المزيدl

June 17th, 2009, 09:09 AM

السلام عليكم ..
    اخواتي و اخواني اعضاء المنتدى
    ممكن نناقش مشكلة المرافق الي ما خلص 75% من مدة دراسته و يضطر يرجع السعودية بانتهاء مدة دراسة المبتعثة "زوجة, اخت , ابنة اخت ... الخ " ؟؟

يعني مو حرام انه المرافق يسافر مع اخته او زوجته عشان يكون معاها و محرمها و يبدأ دراسته و يدور عن قبول و يسجل مواد و يبدأ يبني مستقبله و يتعب و في النهاية يرجع قبل انتهاء دراسته ؟؟ يعني لو كان هو يدرس بكالريوس و المبتعثة الاصلية تدرس ماستر من الطبيعي انها تخلص قبله ..

وطبعاً هو مستحيل يخلص 75% من مدة دراسته خلال سنتين !!! يعني كانه رايح مجرد صورة لا اكثر و مستقبله مو مهم !!

طيب و دراسته الي بدأها في امريكا ؟؟ و بعض المرافقين استقالو من شغلهم و تركوا وظيفتهم و جو على امريكا !!
    من جد قمة اللامبالاة من الوزارة !! و الغريب انه الوزارة تصرف على المرافق في اللغة و بداية الدراسة و بعدين تخليهم يرجعوا بدون شهادة !!

ليش يا وزارتنا الموقرة ؟
    أرجو اعادة النظر في امور دراسة المرافقين !!!

2. وعليكم السلام,,

والله يا أختي هي مشكلة لكن أعتقد الوزارة في بالها أحد الأمور التالية:

1-إن المرافق مايدرس يعني بالكثير يخلص لغة و باقي المدة يقعد في البيت الين المبتعثة تخلص وبكدة الوزارة وفرت حق دراستة.
    2- إن المرافق يدرس نفس مرحلة الطالبة المبتعثة ويضبط نفسة انه يخلصو اللغة مع بعض و يبدأ دراسة مع بعض ويتخرجو مع بعض وهالشي نادر جداً جداً جداً انه يحصل.
    3- إن المبتعثة تمدد البعثة ولا تقوم بترقيتها وبالتلي تقعد فترة أطول الين المرافق يخلص دراستة.

هذا والله أعلم وأعرف المرافق وضعة صعب جداً واتمنى انه يتم الحاق المرافقين بخيث تصير بعثتهم منفصلة عن المبتعثة حتى لو اتخرجت يقدر يكمل وياليت نرفع هالطلب لوزارة التعليم العالي.

مشكورة أختي على طرح الموضوع وربنا يوفقك الى مافية الخير.

7 "
  3. بصراحة أكتر المرافقين لعابين ومو حق دراسة

وللأسف انه البعض خرب على الكل

ودا الشي بيسبب خسارة للدولة قبل الوزارة

لذلك كان لابد من الاجراء هذا

وهم مضطرين لهذا الشي لكن لو أثبت المرافق انه

ماشي في دراسته بشكل ممتاز ما اتوقع انها ترفض ضمه للبعثة

وبالتوفيق
    7 "
  4. دانه انا معك

بصراحه اللي مو قد الشي لا يسويه

يعني يلزمونا بالمحرم على العين والراس وهذا امر شرعي

بس ليش هالظلم

يعني على قولتك يضيع مستقبله عشان مستقبلي

ماارضاها والله

لا لاخوي ولا لغيره

اتمنى يعيدون النظر

المفروض بدال مايزيدوا بعدد البعثات

يحاولوا يصلحوا اخطاءهم .. وضعنا صعب بكل شي

والحين بيفتحون البعثه الخامسه .. ويخربطون الناس ولا هم قادرين يضبطون مواضيع الطلبه اللي قبل

مااعرف وش سياستهم الغريبه

الله يعيننا عليهم

<<<< توها مكلمه الملحقيه وطالعه روحها منهم
    7 "
  5. مسافرة .. حتى موضوع التمديد صارت الملحقية تماطل فيه وبعدين مواد الماستر قليلة مقارنة بمواد البكالريوس , المشكلة انه البكالريوس عشان يخلص 75% من مدة الدراسة يحتاج الى 3 سنوات على الاقل
    وترقية البعثة يعني المبتعثة ترقي بعثتها من ماستر الى دكتوراه , يعني تستمر المبتعثة بالدراسة 5 سنوات زيادة !!
    والله مدة مو هينة و وهذا كله عشان دراسة المرافق !! ما اعرف ليش التعقيد !!! حسبي الله ونعم الوكيل بس

روودي1981 .. هل عندك احصائية تثبت كلامك انه اكثر المرافقين جايين لعب ؟ انت عديتهم كم واحد يدرس وكم واحد يلعب ؟ الي قاعد يلعب اصلا الجامعة ما تخليه اذا معدله مقبول على طول فصل
    وبعدين كل انسان يدرس في جامعة عنده ترانسكريبت يبين اذا كان فعلا منتبه لدراسته ولا جاي لعب ؟!!
    انا اقصد اذا كان المرافق من الممتازين و حصل على قبول و خلص اللغة و درس لمدة سنتين و معدله ممتاز , وبعدين يرجع ؟ وفي مرافقين رجعوا مع المبتعثة
    بالرغم من انهم كانوا ماشيين تمام في دراستهم ..
    حط نفسك مكان المرافق الي قاعد يتعب و يذاكر وبعدين يرجعوه قبل لا يتخرج ويقولون له : دورك انتهى ؟؟ ما تحس بالقهر ؟؟!!

روح السعووديه ... اتفق معاكي في ردك و الملحقية لا حياة لمن تنادي !! اقفال ملف طالب مجتهد عشان دوره انتهى من جد تحطيييم !!

tpolo2004 , يحق للمرافق يكمل دراسته اذا خلص 75% من مدة دراسته , يمكن لو المرافق ماستر ممكن يخلص و يتخرج مع المبتعثة لكن لو المرافق بكالريوس و المبتعثة ماستر كيف يخلص 75% من دراسته خلال سنتين ؟ حتى لو درس في الصيف اصلا مواد الصيف دااايما قليل ..

شكرا على مروركم يا اعضاء المنتدى ..والله يسهل الامور

7 "
  6. هذا انتو عالأقل بأمريكا مدة الماستر سنتين

إحنا في بريطانيا مدة الدراسة 1 سنة واحد فقط

كيف مرافقي يقدر يخلص ال 75 % ؟؟

والله فكرت ألغي بعثتي وأرجع
    يعني اوكي أَضحي أنا عن ماستر

لكن ماأضيع مستقبل ودراسةة مرافقي عشان قرارتهم الذكية

المفروض يكونوا أذكيا
    هما اتكفلوا بشخص دراسة لغة وسنة او اثنين بكالريوس

يعني بدل مايخلوه يكمل سنتين زيادة بس وتستفيد منه الدولة

يروحوا يلغوا البعثة ,,
    لا والمشكلة يفتحو بعثات جديدة ويتكفلوا بطلاب جدد
    وبضعف المدة!!

نفسي أفهم فين عقل اللي مطلع هذا القرار ؟؟

الله المستعاااااان
    7 "
  7. امواج حاولي تمددي دراستك قد ما تقدري و خلي الوزارة تتكفل بمصاريفك و مصاريف مرافقك الدبل ,, احسن

اصلاً الوزير بنفسه اعلن في الجريدة انه المرافق لازم يكمل دراسته و قرار الـ 75% يعتبر لاغي , ولكن الوزارة مسوية نفسها ما تعرف و المرافق يرجع بمجرد ما تنتهي المبتعثة من دراستها !!

7 "
  8. كلامج فيه نوع من الصحه و القهر ...و انا معاج ..و لكن لي راي اخر كحل بسيط ..للمرافق ...بكل بساطهـ
    لما المرافق يلاقي قبول جامعه ...يقدم ع الالحاق بالبعثه و يلحقونه كمبتعث و يكون مرافق لاخته او زوجته او عمته او او او ...و بس تخلص هي ترجع و يبقى هو يكمل دراسه او اذا حبت تسوي ترقيه و تكمل ...العلم زين ^_^

يعني عموما انا اشوف ان الاخذ بالاسباب ثم التوكل ع اللهـ شي جميل و يبعث الطمانينه في النفس ...^_^
    سو لا تشيلين هم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.