الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعريف زواج المسيار

تعريف زواج المسيار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5415 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبادر
    مبادر

مبتعث مجتهد Senior Member

مبادر تايلاند

مبادر , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من تايلاند , مبتعث فى تايلاند , تخصصى طالب , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • طالب
    • ذكر
    • الرياض, قبرص
    • تايلاند
    • Sep 2008
    المزيدl

June 22nd, 2009, 12:05 PM

كلمة1/2

لن أتكلم عن الدين. معني زواج المسيار أن أكون قاعد في الصالة في البيت مع زوجتي وبناتي واولادي بتفرج علي مسلسل في التليفزيون ويرن جرس الباب ويدخل رجل وياخد بنت من بناتي (زوجته) ويدخل إحدي الحجرات ثم يخرج بعد فترة ليدخل الحمام ياخد دش ويلبس هدومه ويخرج من البيت ثم تعود بنتي للجلوس معنا لتكملة المسلسل في التليفزيون!!!!
    ماذا جرى لنا ؟؟؟؟

.
  2. تعريف التفكير السطحي كما كتبه احدهم

التفكير السطحي هو التفكير البسيط الذي يستندُ في تَحليلاتهِ ،وما يتعينُ عليها من قراراتٍ وأعتقادات، بِظواهرِ الأشياءِ التي قد تختلفُ عن ما تُغَطِية من بواطن...الخ.

مثالك غير موفق ولغته سيئه وفيه تسطيح للقضيه وللنقاش الدائر حولها. نصيحه اخويه لا تكن مثل بعض الناس احيانا يحب الدخول في مواضيع بشكل يظهره كأنه جاهل ويريد التكلم في مواضيع مهمه. اقول هذا الكلام مع العلم بأني ضد و لا اتفق مع زواج المسيار بشكله الحالي في مجتمعنا.

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah 10
    تعريف التفكير السطحي كما كتبه احدهم

التفكير السطحي هو التفكير البسيط الذي يستندُ في تَحليلاتهِ ،وما يتعينُ عليها من قراراتٍ وأعتقادات، بِظواهرِ الأشياءِ التي قد تختلفُ عن ما تُغَطِية من بواطن...الخ.

مثالك غير موفق ولغته سيئه وفيه تسطيح للقضيه وللنقاش الدائر حولها. نصيحه اخويه لا تكن مثل بعض الناس احيانا يحب الدخول في مواضيع بشكل يظهره كأنه جاهل ويريد التكلم في مواضيع مهمه. اقول هذا الكلام مع العلم بأني ضد و لا اتفق مع زواج المسيار بشكله الحالي في مجتمعنا.

تحياتي
    نترك التفكير ببواطن الأشياء لك انت ومن على شاكلتك ...
    وليش شرطاً ان يوافق كل ما اطرح من امثله مع فكرك العقيم ...
    إذا هذه اللغة سيئة فبماذا تفسر لغة تعليقك السخيفة ...
    وما الناصح بأشد حاجتاً بالنصيحة من غيره....
    7 "
  4. انا شخصيا لا اوافق على هالزواج
    ولا ارضاه لنفسي ولا لغيري
    لكن في فرق كبير بين انك ما ترضاه ولا تؤيده وبين انك تقول ان الشء هذا حرام
    اخوي مبادر بارك الله فيك احب اقول لك
    لا انت ولا انا ولا غيرنا يقدر يحرم شيء او يحلله
    ومع احترامي لك اقول لغتك سيءة شوية لانك مثلت حكم شرعي صدر عن اكبر علماء العالم الاسلامي بما فيهم
    الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ مفتي المملكة وانت خليته مسلسل وكانه مجرد استغلال المراة للجنس

وبعدين ترى ما هو واجب عليك انك تاخذ بكل فتوة تصدر من عالم
    وما عليك اي اثم اذا ما عملت بمقتضاها
    لانو الفتوى لاهي قران ولا هي حديث هي مجرد اجتهاد من عالم يمكن يصيب زيمكن يخطا
    وبعدين الايام هذه الواحد ماعاد يستغرب من اي شيء من كثر الفتاوي الغريبة اللي قاعدين نسمعها
    الظاهر في ناس تفتي بكل شيء
    على قولة احد الدعاة(فتوى على حسب الطلب)
    وعلى العموم شكرا لك على طرح الموضوع

الله يصلح الجميع

ويا حبذا لو تركنا الفتاوي والتحليل والتحريم لاهله وهم موجودون وحاضرون بينا
    حتى لا ندخل في متاهات

شكرا لك على موضوعك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    انا شخصيا لا اوافق على هالزواج
    ولا ارضاه لنفسي ولا لغيري
    لكن في فرق كبير بين انك ما ترضاه ولا تؤيده وبين انك تقول ان الشء هذا حرام
    اخوي مبادر بارك الله فيك احب اقول لك
    لا انت ولا انا ولا غيرنا يقدر يحرم شيء او يحلله
    ومع احترامي لك اقول لغتك سيءة شوية لانك مثلت حكم شرعي صدر عن اكبر علماء العالم الاسلامي بما فيهم
    الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ مفتي المملكة وانت خليته مسلسل وكانه مجرد استغلال المراة للجنس

وبعدين ترى ما هو واجب عليك انك تاخذ بكل فتوة تصدر من عالم
    وما عليك اي اثم اذا ما عملت بمقتضاها
    لانو الفتوى لاهي قران ولا هي حديث هي مجرد اجتهاد من عالم يمكن يصيب زيمكن يخطا
    وبعدين الايام هذه الواحد ماعاد يستغرب من اي شيء من كثر الفتاوي الغريبة اللي قاعدين نسمعها
    الظاهر في ناس تفتي بكل شيء
    على قولة احد الدعاة(فتوى على حسب الطلب)
    وعلى العموم شكرا لك على طرح الموضوع

الله يصلح الجميع

ويا حبذا لو تركنا الفتاوي والتحليل والتحريم لاهله وهم موجودون وحاضرون بينا
    حتى لا ندخل في متاهات

شكرا لك على موضوعك
    يا ليت الواحد يقرأ الموضوع قبل ما يعلق ,,,,
    وبعدين وش دخل اهلي بالفتوى ,,, الفتوى لها ناسها وأهلها
    وانا ما أفتيت حبيبي وانما نقلت صوره وتساؤل ,,,, ويتزوجوا مسيار ولا ما يتزوجوا كل ناس تختار من الفتاوى الي يعجبها - يتنقى ويشوف وين الأرخص - هذا على كلامك

وشكراً على نقدك الأكثر تهذيباً من غيره
    7 "
  6. الاخ مبادر المفروض انك تتقبل وجهات النظر ولا لا تكتب في مثل هذا المنتدى

بعدين انا فعلا قريت الموضوع وطريقتك صراحة بايخة
    وشهو مسلسل وجرس يرن وواحد يدخل البيت وياخذ
    بنتك ويدخل معها الغرفة ويسوي بها ويدخل الحمام وياخذ دش
    سلامات وين حنا عايشين

تصدق ذكرتني بالمسلسل التافه الساذج(اسوار 2 ) حسبي الله على من كتبه

على العموم خلي صدرك رحب ياحبيبي .........وخلك ايزي ..............ترى الدنيا ما تستاهل وانا اخوك

شكرا على موضوعك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    الاخ مبادر المفروض انك تتقبل وجهات النظر ولا لا تكتب في مثل هذا المنتدى

بعدين انا فعلا قريت الموضوع وطريقتك صراحة بايخة
    وشهو مسلسل وجرس يرن وواحد يدخل البيت وياخذ
    بنتك ويدخل معها الغرفة ويسوي بها ويدخل الحمام وياخذ دش
    سلامات وين حنا عايشين

تصدق ذكرتني بالمسلسل التافه الساذج(اسوار 2 ) حسبي الله على من كتبه

على العموم خلي صدرك رحب ياحبيبي .........وخلك ايزي ..............ترى الدنيا ما تستاهل وانا اخوك

شكرا على موضوعك
    اشكرك عل تهزيئك وراح اتقبله بصدر رحب رضيت ام ابيت
    وابعد كل البعد عن المواضيع البايخة مثل كاتبها
    وأوعدك في الحلقات القادمة ان احرص كل الحرص على نقل مواضيع تليق بذوق شخصكم الكريم

ولنا لقاء,,,, في معترك آخر
    7 "
  8. الاخ المحترم مبادر , ياريت تعرف لنا زواج الميسار ومن اطراف الزواج وكيف يتم القبول والايجاب وهل فيه مهر , وهو محدد المدة او ايش , وشنوا غرضه ولمن يحق , والله احببت ان اشارك لكن معلوماتي بسيطة عن هذا الموضوع وياريت تفيدني وجزاك الله كل الخير يارب
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asma12
    الاخ المحترم مبادر , ياريت تعرف لنا زواج الميسار ومن اطراف الزواج وكيف يتم القبول والايجاب وهل فيه مهر , وهو محدد المدة او ايش , وشنوا غرضه ولمن يحق , والله احببت ان اشارك لكن معلوماتي بسيطة عن هذا الموضوع وياريت تفيدني وجزاك الله كل الخير يارب
    الأخت العزيزه asma12 زواج المسيار هو نفس الزواج التقليدي فيه مهر وليس محدد المده ,,,,ولكن...!!
    غرضه كما يذكر د. النجيمي احد اعضاء لجنة الأفتاء في المجمع الأسلامي وممن أفتوى بذالك انه وجد هذا الزواج لفئة خاصة وهم النساء العوانس التي لم يتقدم لهن احد وفي نفس الوقت لا تطالب بنفقة او منزل وتعيش هذه الفتاه مع اهلها والزوج يأتي وقت رغباته الجنسية وبعد ذلك لا تلحقة اي مسؤلية .... زواج يفتقد إلى هدف الزواج الريئسي ... وهذه الفتوى كما يذكر د. النجيمي ان الموافقة عليها لم تتم بالأجماع وإنما بأغلية الأعضاء ,,,و من افتوى هم علماء راسخين في العلم ويجتهدون ,, وفي نفس الوقت توجد فتوى أخرى من علماء أخرين ومنها على سبيل المثال رضاعة الكبير إذا كان يعمل سائق او مزارع في المنزل وبهذة الرضاعة من صاحبة المنزل يصبح محرماً للكل ,,,, وفتوى اخرى كثيره لا تحذرني الأن ...
    المهم انني نقلت كلاماً عن زواج المسيار لكاتب ساخر اعجبني اسلوبه ... فأنا لا امثل هذا الرأي اوذاك إلا انني من افراد هذا المجتمع الذي يرفض مثل هذا الزواج جملتاً وتفصيلاً حتي على فئة خاصة كالعوانس من البنات مثلاً ,نسأل الكريم المنان ان يرزقهم بأفضل الأزاج عاجل غير آجل ... وذكر الدكتور النجيمي انه لا احد مجبراً على هذا الزواج وإنما حلا من الحلول ,,,
    وانا ارى كمتابع بسيط ان الزواج شيئ مقدس لأهداف سامية وليس حاجات جنسية فقط ,,,, ومن تلك الأهداف كما لا يخفى عليكم النسل وبناء اسرة في مجتمع مستقر وتواجد من قبل الزوجين ,,,,
    وتوجد زواجات جديده قد تصدر فتواها من هنا وهناك ومن طوائف متددة كزواج المتعة وزواج المسفار وغيرها ,,,
    وتعليقى الحمدلله على نعمة وأسأل الله ان يديم علينا الستر والعفة وأن لا يشغلنا بشهواتنا عن اهدافنا ,,

وشكراً لمشاركتك اختي العزيزة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.