الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هي موضة ، حرية أم جهل ثقافي ؟!

هل هي موضة ، حرية أم جهل ثقافي ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5398 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Irish
    Irish

مشرف سابق على ملتقى ايرلندا

Irish المملكة المتحدة

Irish , ذكر. مشرف سابق على ملتقى ايرلندا. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى MSc in Software engineering , بجامعة hertfordshire university
    • hertfordshire university
    • MSc in Software engineering
    • ذكر
    • Hatfield, None
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

July 15th, 2009, 11:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله

>> مدخل <<
    كثير من الأفعال التي نراها في هذا الزمان سواءً من فتيات أو شبان
    ربما لا يقبلها الآباء او المجتمع التي يعيشون فيه

شيء له أهمية كبيرة في الجسم وبوجوده تكتمل الأناقة والجمال
    " الـشـعر "
    يختلف حوله الجميع ، وتكثر حوله التعليقات ، والقناعات
    البعض ربطه بالموضة العصرية والآخر بالحريات الشخصية
    والبعض يراه ضمن إطار العادات والتقاليد !

عزيزي القارئ أجب وإن كان رأيك مخالف للجميع
    هل تعتقد :
    * ان ما يفعله الشباب نابع من مشكلة ما أم حرية شخصية ؟
    * ان من يطيل شعره متواكب مع الموضة الحديثة أم خارج عن حدود الحضارة ؟
    * أنه يعكس مدى ثقافة الشخص أم أنه يعبر عن مستوى جهله ؟
    * أنه غير متدين أم أن هذا الموضوع لا يتداخل مع الدين بأي شكل من الاشكال ؟

>> مخرج <<
    " احلقوه كله أو أتركوه كله "

أخيراً ، شاكر لك وجودك بصفحتي
    تحياتي
    Irish

2. برايي المتواضع اهم سبب واكبر مشكلة يعاني منها هالشاب هو عدم الثقة في نفسه وفي منظره

ثانيا مافي مانع ديني انو الواحد يطول شعره او يهتم فيه
    بس المشكلة في الاشكال الغريبة(كدش ووووووووووو)وقصات غريبة كلها مستوردة من الغرب

المهم ياخوي انا اعتقد ان الانسان اذا كان يقلد اي شيء او يحاول ان يظهر بمظهر الاخر
    فهذا دليل على ضعف الشخصية وعدم الرضا فبالتالي يحاول انه يتقمص شخصية الفنان او اللاعب الفلاني
    حتى لو كان هذا على حساب دينه وعادات مجتمعه

عفوا على الاطالة بس معلومة اخيرة
    سمعت ان الهيئة اصدرت قانون جديد اللي يسوي كدش يجلد او يغرم والله ماني متاكد بس سمعت من الشباب
    فهذا شيء جيد

شاكرلك اخوي على الموضوع الرائع هذا
    وانشاء الله نسمع اراء اخرى

تحياتي للجميع
    7 "
  3. بالنسبة لي أرى الموضوع حرية شخصية وحب البعض لإتباع الموضة,,, رغم ان الكتير منها مزعج وغير لائق اجتماعيا بس كل 1 وذوقو رغم انه المفروض ياخذ من الموضة اللي يناسبه واللي مايجرح مجتمعه واللي مايخليه يظهر بشكل خارج عن المعهود..

7 "
  4. عزيزي ..
    موضة الكدش / كانت موجودة قبل 20 سنة تقريباً
    وعندما نرى الصور .. نضحك على ما كانوا عليه
    والآن كثير من الشباب عادوا لهذه الموضه

انا ضد ان الهيئة تجلد او تغرم الشخص !
    واتفق مع الرد الثاني ، هذه هي حرية شخصية
    وكما قال الرسول عليه الصلاة والسلام
    عندما رد على احد الأشخاص قائلا" احلقوه كله او اتركوه كله "

لا نريد أن نأخذ المعنى بشكل خاطئ
    انا ضد فكرة الكدش إذا كان لا يليق على الشخص
    ولكن اتفق مع فكرة " تطويل الشعر "
    وليس بها أي صلة بالعادات والتقاليد او الدين
    هي مجرد حريات شخصية .. ولا تعتبر موضه بمعنى الكلمة
    7 "
  5. اشوف ان الوصاية على المجتمع وتحجير على الناس غير مقبول ... والتدخل في رغبات وحرية الأخرين اشوف انه فضول حتى من الهيئة ,,,,
    كشباب يهمنا نتابع كل جديد ونتعايش مع العالم ونقبل كل شي نافع ولا امانع من التجارب صحيح مو كل شي يصلحلي لكن انا اكتشف بنفسي ,,,,واقرر الي يصلح والي ما يصلح ,,,
    اتباع الموضى اعدها مقياس المجتمع من العالم ,, وقوته اعلامياً ,,,
    وليش ما نتابع موضة الملابس والسيارت وقصات الشعر وغيرها مثل موضات التقنية ,, اشوف انه افضل من انا نجلس نتفرج والناس ماشية ,,,

7 "
  6. بداية أشكرك على مواضيعك الهادفة والدالة على الدعوة الى الاصلاح والعفاف في مجتمعتنا المقفرة بااسلوب راقي , فجزاك الله كل الخير يارب , اول
    قبل السؤال او الاجابة على تساؤلاك , اجيبك انه الفراغ النفسي والروحي وانعدام القدوة المؤمنة والشريفة والعفيفة في مجتمعتنا , فاالعفيف في مجتمعنا تجده فقير لا حولا له ولا قوة في مجتمعنا فقط , والفارغ والفاجر والذي يحث على الفجور تجده مغدق عليه من المال والمنصب فزاد في البلاد فساد وفجور , ما يعاني منه شبابنا وبناتنا هو فتنه وفراغ روحي سببه الفاسقين امثال القرد الذي خرج علينا على قناة عربية بتبجح مذيع عربي وتمويل ملياردي عربي ومن أرض كريمة ونأسف على هاكي مناظر والله , والخلاصة شبابنا وبناتنا على شفاة الهاوية من هولاء الفساق والمسلاسلات الفاحشة فتعسا لمن نشرها وسعى الى فساد مجتماعتنا , الاصل فينا العفة والاخلاق الكريمة وهذا هو جمالنا الذي نحسد عليه من قبل كل الشعوب الاخرى في رجالنا وبناتنا , ولكن أخي الكريم عندم تفتقد النفس والروح الى القدوة الحسنة والصادقة في مجتمعتنا من الاذاعة الى المدير الى الجار بل والاب والآم والحاكم , وتسود القسوة والحقد والكراهية للكل ما هو عفيف وشريف ونظيف , فنرى اولياء الامر منا يستقبلون العاهر والعاهرة بل يشيدون به ويتبجحوا على العفه والحجاب والنقاب , وعندم يمد كبيرنا يديه الى قاتلنا ورامي ديننا تختل الموازين ويلجاء الناس للمقارنة بين العفة والعهر وبين الخير والشر ويجرى الخلط بين التطور والحضارة والتسلخ والتبجح وقلة الحياء تحت اسم الحضارة , ليس بغريب علينا للكل ما يحدث في مجتمعاتنا من أعوجاج , والملام أخي الكريم هم اولياء الامر منا وعائلتنا ونحن , ولايتأت انقاذ مايمكن انقاذه الا باالعفه ومراقبة اذاعتنا والانترانيت المفتوح على مصراعيه للكل انواع الفحش والانحراف للهدم الدين والاخلاق وكل ماهو جميل وعفيف , وقبل هذا وذاك رقابة انفسنا وتقوى الله في السر والعلانية وان توفرت مسببات الانحراف , فاالابتعاد عنها من أنفسنا والله رقيبنا , وهذا هو العلاج والدواء للكل هذا التفسخ والتصنع والانحلال والابتعاد عن الماديات البحته , والنصيحة باالمعروف لمن ابتعد عن الصراط والحوار البناء والمناقشة الجادة , للقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لو كنت فظ غليظ القلب لا انفضوا من حولك , والسعي دائما الى الاصلاح لا للخراب والفتنة والحقد على المسلمين او المسلمات , نحن الان في عصر الجاهلية تعاد بااسماء اخرى وما علينا الا باالدعوة وتنوير اخواتنا واخواننا بعظمة ديننا وكرامته وعزته لنا وبه ومادونه هو بهتان وهلاك لامحاله . وجزاك الله كل الخير على موضوعك البناء, وكثر الله من أمثالك أخي الكريم
    7 "
  7. انا فقط اسال بعض الشباب اللي قال حنا لازم نتابع قصاتهم وملابسهم ونقلدهم
    اسالهم ياترى الشاب الغربي في امريكا او اوروبا او استراليا هل يا ترى يقلدنا وهل تتوقعون انه قد يفكر ليبس شماغ ولا غترة
    ولا يروح يفصله ثوب

تدرون ماهي مصيبتنا المصيبة اننا نقلدهم في اسو ما لديهم
    يا ليت الشباب هاذول يقلدون الغرب في صناعة السيارات او في التقنية او في مراعات الوقت فهذا شيء مطلوب
    بل يجب ان نكون احرص منهم
    اما ان نقلدهم في الشعر وفي اللبس فاسمحولي ان اقول ان هذا الانحطاط بعينه
    لانو كوننا نقلد اشخاص ومجتمعات ما لها اي قيم او اي مبادئ فهذا بحد ذاته تخلف وضع شخصية
    المسلم له شخصيته وله منظره والواحد المفروض انه يراعي تقاليد المجتمع اللي هو يعيش فيه
    (من تشبه بقوم فهو منهم )محمد صلى الله عليه واله

وتقبلوا تحياتي
    7 "
  8. الأنحطاط ان يبقى الواحد في محله يتمسك بعادات قبلية وعلوم مرجلة ,,,, وسباق الهجن ومحاربت كل جديد ’’’’
    وضعف الشخصية ان يبقى الواحد ضيف ولا يتطور وتعشعش على عقوله التخلف ... والتدخل في شؤن الأخرين ومصادرت الحريات .... والوصاية على المجتمع ,,,, ولا يقبل إلى رائية وكل مخالف عدواً له وجب علية حد الحرابة,,,,,
    الأعتزاز بالشخصية على واقها الجديد ان تتعابش مع كل الموضات وان تقبل كل الحضارات ,,, وليس ان تبقى بشخصيتك البدائية شخصية العصور الوسطى ,,, شخصيات ترفض كل جميل وتحارب كل فن ,, لا تقبل السنما وتحارب الفن الأصيل بأنواعة ,, ولها نظرة ان كل جديد يستهدفنا وغزو فكري يداهما يجب ان نقف له بالمرصاد ونسي ان ما هو علية من اصاله قد تكون هي الهشة وقد تضيع علومه لعدم اقتناعة بها أولاً ,,,,,

اقف اجلالاً واحترماً لكل شاب مسلم عصري غير متخلف ويالتزم بما استجد من الموضة مع الحفاظ على مبادئه ....
    بل اقف اعتزازا وافتخاراً بذالك اللاعب المحترف الذي يضهر مشاعر عباداته امام آلاف الجمهور....
    مع انه يتابع الموضه ويقص شعرة قصات لا توافق البعض ... بل والأدها ان يلبس سروالاً قصيرا يزعج الكثيرين ... وتبقى مبادءه وقيمه لتظهر امام الألاف,,,,

لماذا لا يقلدنا شباب الغرب ياتره هذا السؤال الذي قسم ظهر البعير بل الحجة الفاجعة التي تسكت كل مفوه ,,,,
    ببساطه ماذا لديك حتى تقلد ,, لا إعلام لا سينما لا أخراج حتى الفن محدود ,,, مع انك كنت في عصر من العصور انت القدوه ,,,لأنك كنت تقدم وتقابل وتساير وتعرض سلعتك بابتسامة وتأكل مع الأخرين وكنت ذا حسن ولطافة...

خلاصة الكلام نحن حضاره من مجموعة حضارات والصراع طبيعي وفرض الهيمنه مطلوب ,,, لكن يجب ان لا نظن ان الموضة هي فقط غربية ... بل هناك الصينية والهندية واليابانية ونتقبل كل معقول منها إن لم يكن جميها ,, حتى نساير الأمم ولا نندثر كما انثرت في القريب بعض الدول والتي تحارب الموضة بأبسط اشكالها وتحرم كل جديد وتفرض المذهب الرسمي المتبع من قبلها بالقوة... وتستفز الأحضارات الأخرى بقرارتها وتضع نفسها في مواقع لا تحسد عليها ومن ثم تتلاشى وتنتهي ,,,,كن سمحا واقبل الأخرين ولا تحكم بألأنحطاط على من سبقوك .....!
    7 "
  9. تقليدهم باللبس وقصات الشعر هوا الانحطاط بعينه !!!!!
    يعنى تبا تقللي انك لو زرت امريكا بتلبس شماغ وثوب؟؟؟ وكل الشباب اللي لابسين بطلونات منحطين!!!!
    شي اخر
    لو كانت الفتاة تتبع الموضه في اللبس ليش الولد مايتبع الموضة في قصات الشعر
    تخيل لو البنت مااتبعت الموضة في لبسها !!! انتو الرجال اول ناس بتقولو ايش ه اللبس اللي لابساه من زمن جدتى!!!
    والله طالما مناسب شخصيتى ومايتعارض مع مبادئي ليش لا؟؟؟
    وصح لسانك يامبادر يعطيك العافيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.