الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تكشف زوجتك عن وجهها في حالة سفركم للخارج ؟ ماذا لو رآكم صديقك هناك؟

هل تكشف زوجتك عن وجهها في حالة سفركم للخارج ؟ ماذا لو رآكم صديقك هناك؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6328 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية horrible
    horrible

مبتعث مجتهد Senior Member

horrible الولايات المتحدة الأمريكية

horrible , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ACC , بجامعة University of Kentucky
    • University of Kentucky
    • ACC
    • ذكر
    • Lexington, KY, KY
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Sep 2006
    المزيدl

December 31st, 2006, 12:59 AM

سلام عليكم ..
    هل لو ذهبت للخارج مع زوجتك .. تسمح لزوجتك بأن تكشف وجهها وتتحجب الحجاب الذي يظهر الوجه فقط ؟
    جميل جدا ..
    حسنا ,,
    ماذا لو أتى أحد أصحابك ورآكم في أحد الأماكن السياحية أنت وزوجتك .. وهي كاشفة الوجه ..
    هل تعدّي الأمور كما هي ..؟
    هل تأمر زوجتك بأن تغطي وجهها ؟
    ..
    سؤال لمن جرب السفر للخارج أما اللي ما تعدّوا حي السويدي رجاءا ما نبي ردود مثالية ..
  2. أنا رأيي المفروض الوحدة تتمسك بالحجاب قد ما تقدر بس أعتقد يمكن تضطر لكشف الوجه داخل الحرم الجامعي و لهذا مسوغات مبررة بس خارج الحرم الجامعي المفروض تحاول الوحدة تتحجب أكثر حيث أن هذه حرية شخصية و لو شفت في هدي البلدان واحد من اللي مالي وجهه أوشام و حلقان ما تقدر تنتقده أو حتى تبحلق في وجهه لأن هدي حرية شخصية فكيف بمن تختار طريق الحشمة و العفة و السمو و الي ما تقدر تغطي وججها أنصحها تغطيه بالحياء و غض البصر فمفعولهما عجيب و بالنسبة لأسئلتك ما أقدر أجاوبك إلا جواب واحد و هو إن الشاب السعودي من أكثر شباب الكون عفة و أدب و حيا أكيد حيتمسك بغض البصر و ما أتوقع إنه في أحد توصل به الندالة إنه يتعمد النظر الى وجه زوجة صديقه بطريقة محرجة إلا بعض بعض مدعي التحرر و الانفتاح ممن أشبه بالغراب اللي يبغى يقلد مشية الحمامة لا نابه مشيته و لا مشية الحمامة
    7 "
  3. على فكرة هذا الموضوع طرح في موقع الساحات العربية و صار حوسه و مهاوشات الله لا يوريك ...
    لكن أنا من الناس اللي عتبت خارج بلادي >>> و ما عتبت حي السويدي حقك ذا تخيل !
    المهم هو الشخص السعودي يتحير ما بين المحافظة على التقاليد أو الانفتاحية خشية نظرة الأجانب له ... لكن تبي رأيي ؟ أنا ثلاث أرباع السعوديات اللي شفتهم بره لا حجاب و لا هم يحزنون إلا أخس من حريم اللي بره ! و بعدين إذا الحرمة تبي تتحجب بس رياء عشين السعوديين و لا أبوها و لا أمها الأفضل أنها ماتتحجب لأنها بتظل خبيثة و لو بحجابها و رح تجلب العار للنساء المتحجبات .
    7 "
  4. طبعاَ أغلاب الشباب والشبات لسى ماهم متزوجين المبتعثين والذي على طريق الابتعاث وهذا الشي طبيعي بالنسبة للجنسين ((الزواج)) والواحد لازم يحط في اعتبارته جميع الامور بعد الزوج وخصوصاَ الدوله المبتعث لها ......
    بالنسبة للجنس الاخر ((الاثنى)) فعليها اول الاحتشام ووضع الحجاب في جميع الاماكن
    ---------------------
    وهذا الموضوع للحوار فقط وقد يكون حصل او لا يكون ذلك
    ---------------------
    7 "
  5. رجعت
    الحمد لله أن اغلب اعضاء مبتعث عقلاء ولم يدخلو في نقاشات سقيمة

أنا لست متزوجة بعد..
    لكن أعتقد أن الحجاب مهم جداً وأساسي
    بالنسبة للسؤال ماذا لو شاهدك شخص تعرفة,,وماذا؟
    هو لم ير االرجل مع امرأة من الشارع أو فتاة ليل انها زوجتة!!
    طبيعي ان تكون معة وأن يراها الآخرون
    طالما الجزء الذي يرى منها لا يزيد عما سمح به الشرع

هذا راي وفقط
    وأحترم جميع الآراء الأخرى من ثقافات و مذاهب ووجهات نظر أخرى..
    وألف شكر لكاتب الموضوع على الموضوع
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا أنا من رأيي الشخصي إنه زوجتي لازم تغطي في السعودية وفي غيره لأنه هذا دين قبل

ما يكون تقليد من التقاليد

وبعدين يشهد الله إني شفت في فيلاديلفيا وأنا مريتها زيارة عند أصدقائي شفت حرمة إمريكية

متحجبة الحجاب الكامل ولا أحد يكلمها ولا يآذيها ....

وأنا أستغرب صراحة من بعض الشباب هداهم الله يقول خليها تكشف علشان لا أحد يآذيها

بل أرد عليه وأقول هان وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية لك الحق بأن تشتكي في

الشرطة لمجرد النظر فيك لمدة طويلة فما بالك بمن يأذي أهلك.

هذا والله أعلم وأشكر أخوي هوريبل لطرح الموضوع للنقاش

وجزاكم الله كل خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.