الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

●● || و هذا الميدان يا حميدان .. و لـ نعلنها حرباً || ●●

●● || و هذا الميدان يا حميدان .. و لـ نعلنها حرباً || ●●

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5289 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mashaael
    mashaael

مبتعث مستجد Freshman Member

mashaael غير معرف

mashaael , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى إدارة سكن و مؤسسات الإعاشة , بجامعة kau
    • kau
    • إدارة سكن و مؤسسات الإعاشة
    • أنثى
    • jeddah, jeddah
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

November 1st, 2009, 10:12 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

بالبداية ,, أقف احترماً و تبجيلاً للآباء و الآخوان و الآزواج

المحترمين ذوي العقليات الراجحة

و المؤمنين بقدرات النساء و حقهم بالتعليم في أفضل الأماكن

لآقول , شكراً لكم و دمتم ذخراً لنا و لعائلاتكم و لوطنكم

شكراً لكم على منحنا هذي الفرصة العظيمة التي ربما لن تتكرر لنا مرة أخرى

شكراً لكم لثقتكم ببناتكم و اخواتكم و زوجاتكم

شكراً لكم لمساندتنا و الوقوف بجانبنا و ربما بعضكم ضحَى بعمله أو مصالحه الشخصية في سبيل مصلحتنا

شكراً لكم على كل شيء و لأي شيء

كلمات الشكر لم و لن تفيكم حقكم , فـ شكراً لكم و جزيتم خيراً من رب العباد

...

مقدمة كانت طويلة و لكن لا شيء في حقهم

الآن أريد أن اتحدث بمن هم عكسهم , الأشخاص ذوي العقليات الرجعية ذوي العقليات المتخلفة

الذين يطلقون على انفسهم رجالاً و هم لا يتمون للرجال بصفه " فكثيرين هم الذكور , لكن من هم رجالاً "

بصراحة وبدون أي مجاملات فقد ضايقتني جداً و حز بخاطري ما قرأته من ردود في المقالة المطروحة بجريدة الوطن

قذف و سب و شتم ومستوى مخجل من اشخاص حسبوا علينا رجالاُ

فشله و جهله و متأخرين عقلياً و علمياً

يسقطون حقوق المرأة في كل شيء , يطالبون بوضعها و حبسها داخل بيتها

فـ على حد قولهم المرأة خلقت للطبخ و المنزل و لخدمة رجلها

أنا لست عنصرية و لا متحامله على الجنس الآخر

لكن ما قرأته يدمي القلب

قذف و على الملأ , بأن النساء عار و من الحرام أن يسافرن للدراسة بالخارج

لآ اسقط حق من دافع عنا من " الرجااال " بل جزيتم كل خير من رب العالمين الأعلم بنوايانا

يريدون حصر الابتعاث على الذكور فقط و تهميش النساء و حبسهم داخل حدود وطنهم

حتى و لو كن أفضل منهم تعليمياً و ثقافياً

متحاملين على قبول 3000 فتاة للابتعاث الخارجي في مدينة جدة و يرون أنهم احق منهم رغم تدني مستوياتهم و معدلاتهم الدراسية

وبعد هذا كله وجدوا شماعة جديدة ليعلقوا عليها فشلهم " الواسطة "

فهل من المعقول أن تقبل 3000 طالبة بالواسطة , و أين تلك الواسطات التي توزع مجاناً فـ يدلوني عليها

اهانوا ابائنا و اخوتنا و ازواجنا و نعتوهم بـ اسوء الصفات

سـ استعرض لكم بعض الردود

انا ابي اعرف وين راحت الغيره من ثلاث الاف اب وين راحت الغيره يعني بالله كلهم راح يرجعون حافظين للقران الا من رحم ربي راح يرجع الباقي يطالب بنفس الحقوق الي كان عايش عليها برااااا يعني انفتاااااااااااح بس تكفون جيبو الانفتاح بدري قبل لا نعجز الله المستعان

و هذا رجل آخر محسوب على مجتمعنا

صياااااااااااااااااح الخييييييييييرللكل,,,والله انها مصيبه سالفة ايتعاث البنات ومالها اي داعي لاسبااااااااااااااابكثيره الكل يعرفها بعدين الجامعات في المملكه ياكثرها ليش الابتعاث.بصراحه الشباباولى بها.اخخخخخخخخخخخر زمن.

شكرا لك لآنك سمحت لها انت تكمل الثانوية

الحقيقة المبتعثين والمبتعثات يأتون بأفكار غريبةوالانترنت يشهد ما صدر منهم في لندن والبنت مالها الا بيت زوجها -- يعني بعدالثانوية خلاص يكفي هل تريد ان تتزوج بعد العنوسة

بلاوي !!

لآ حول ولاقوة إلا بالله " كل من يرى الناس بـعين طبعه "

وين الغيرة .. وش يدريك ماذا تفعل هناك .. الجامعاتوالمعاهد يا كثرها عندنا .. وتأكد ان من نتائج سفرها .. 1- عنوستها 2- نقل عاداتالدولة المبتعثة اليها .. ناهيك عن البلاوي المتتلتلة اللي بتسويها هناك .. لايكذبون عليك بعض المشرفين احنا بنحافظ عليهم .. والله ما أحد فكر فيهم ... اتق اللهانت المسؤول الاول والاخير والقرار في يدك ..

احساس بالنقص و " تنااااقض "

لآ تعلق فشلك على مجتمعك المحافظ يا "رجل"

ياخي كيف اتزوج بنت متحرجه من امريكا ؟؟ وانا ماعنديالا ثانوي .. الشى هذا لايمكن يصير ولا نقبله حنا مجتمع محافظ وكمان في اختلاطوبتدرس مع رجال ؟؟؟

و يستمر مرض الغيرة

وهل اختك قُبلت بواسطة , ألم يكن من الأجدر أن تُقبل أنت الآخر بنفس الواسطة ؟؟

بالله كيف يطلعون اختي بعثه وانا محروم بالرغم اني قدمت ولا قبلوني

اذا من تبقى أشباه رجال حسب قولك

فـ أنت و منهم على شاكلتك ......... " لا تعليق "

الرجال ماتوا من زمان . معاد فيه إلا أشباه الرجال . االه يرحمنا برحمته , أنتظروا الساعة .

وهذا فيضٌ من غيض

من هنا و من هذا الموضوع أنا اعلنها حرباً على كل منهم على شاكلة هؤلاء

فـ لنعلن و لـ نيرهم أن الفتيات هم أقدر و أفضل من هؤولاء الفشلة

اننا قادرين على فعل ما لم يقدرون عليه , اننا نستطيع أن نسير بدولتنا للأمام و تغيير ما لم يستطيعون تغييره

اخواتي " المبتعثات "

لـ نعاهد انفسنا أن نثبت لهم اننا قادرين على كل شيء و اننا الأحق بهذه الفرصة التي انعم علينا بها رب العالمين ثم خادم الحرمين الشريفين

و لـ نعلنها حرباً على من يقول أن المرأة لآ تصلح إلا للمطبخ و للبيت

اطلت عليكم

لكن اخيراً اتمنى كل التوفيق لآخواننا المبتعثين المجتهدين و المثابرين

وفقكم الله و ايانا لما يحبه و يرضاه و لمن فيه العزة و الرفعة لـ ديننا و وطننا

و أؤكد مرة اخرى بأنني غير عنصرية ولا متحامله على الجنس الآخرى بشكل عام

فـ منهم أبي و اخي و جدي وخالي و عمي

لكن ما خرج من افواهـ هؤولاء الجهلة هو من دفعني لكتابة هذا الموضوع

ملاحظة:

من لم يرق له كلامي أو يرى انني على خطأ يناقشني بـ أسلوب حضاري "مؤدب" و من لا يستطيع ذلك فـ أنا لا احتاج رده نهائياً .
  2. أشكـــر أختي ع الطررررح الرـرـرـراقي.....

صرـرـرـراحه اللي يفكرووون هالتفكيررررر رجعيين مثل ما قلتي أختي....

و هـــذآ إن دل دل ع نقص عندهم...

يمكن لأنهم ما لقوا فرص....؟؟؟؟!!!!
    أو يمكن هذي العقليه اللي إنخلقوا عليهـــآ...اللي هي عقلية لا لمواصلة تعليم المرأه أو تفووووقهــــآ...؟؟؟؟!!!

لكن إحنـــــــــــــــــــــآ البنــــــآت قدهـــــآ و قدوود و لو أهلنـــآ ما كانوآ واثقين بقدراتنـــا و إننا قادرين ننجز أول شي لمجتمعنـــآ ثم لنـــآ ما كـــآن إبتعثوووونــــآ.....

أختي أشكركـ ع مووووضوعكـ....
    7 "
  3. أولا أختي الكريمه اشكرك على طرحك الرائع

ثانيا : الاولاد هنا داخل المملكه بين اهلهم وناسهم مافلحو في الدراسه .. يعني بفهموني انهم بيفلحو خارج السعوديه >> قولولهم كثرو منها

ثالثا : هذه الفئه من الاولاد بموتو قهر لان معدلاتهم نازله ماتدخلهم ابتعاث اكيد في هذه الحاله البنات اولى منكم بمليوون مره انتم حدكم سكيووورتي >> عذرا بس هذا مستواكم .. وانا اجزم معضم الي تكلم بهذا الاسلوب تلاقيه جاهل حده معاه الثانوي .. ياحبايبي لاتحطو راسكم براس البنات.. البنات فيهم روح الطموح وحب الدراسه أما هذه الفئه من الشباب لا اجلسو هنا احسلكم .

قبل ماختم بس احب اقول كم كلمه والله أنه في شباب ماشاء الله علم وثقافه واحترام >> والله شباب ماشاء الله لم تشوفهم افرح ان في مجتمعنا فيه شباب بهذا الشكل الله يوفقهم يارب.

ونهايتا الله يوفقك كل بنت وكل ولد رايح عشان طلب العلم .. الله يحفظنا ويوفقنا ويحمينا من عيون الحاسدين

وصلى الله وسلم على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم
    7 "
  4. لا حول ولا قوة الا بالله

يعني الأخ الي يقول مدري اش يسووا (كل واحد يشوف الناس بعين طبعو)
    مفكرنا يعني رايحيين لحالنا مثلا؟؟؟؟

اصلا المرأه لا تسافر الا مع ذي محرم

انا عن نفسي طالعه مع بابا وبنات طالعين مع ازواجهم (ذوي العقليات المنفتحه)

والبعض مع اخوانهم

يعني لو هيا تبغا تسوي (شي) هتاخد احد من اهلها معاها ؟؟

والي يتكلم بشماعة الديين

ما اعتقد انو سمعنا حديث او ايه قرانيه او حتى اجتهاد انو المرأه (مالها الا بيت زوجها)

وتحرم من التعليم او تتعلم حتى الثانويه ؟؟

طب مو فيه كتير ستات بيوت وربات بيوت ومعاهم دكتوراه

مايمنع مزجها بين الاتنين

بل بالعكس هتربي جيل ناشئ مثقف وواعي وحضااااااري وعقلو مش مقفل بالضبه والمفتاح

كل الي اقدر اقولو

لا تعليـــــــــــــــــــــــــــــــق

شكرا شوشو بس من جد شي يقهر

وطرحك قمة في الرقي

سلمت الأنامل
    7 "
  5. موضوع رائع و للأسف في ناس زي كده جهال هم أصلا مو شايفين الوضع بشكل إيجابي أصلا ، المرأة لها القدرة على أشياء كثير و لله الحمد والله أعلم أن البعثة من أهم الوسائل لنشر الدين الاسلامي حول العالم وهو دور مهم لكل من المرأة و الرجل لنشر الرسالة و أيضا للبحث عن العلم و ليس للرجوع للجهل و الظلم ..
    في النهاية هو كل أحد بنيته كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم إنما الأعمال بالنيات)
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    7 "
  6. ايش هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بالله هذولآ كيف يفكرون ؟؟؟!!!!!
    وربي لما قريته حسيت شوي ابكي ..
    اعتقد انوو لو كان آغلب المجتمع السعودي من آمثآل هذولآ .. لعآشت السعوديه في رجعيه وتخلف !!!
    من جد ربي يقلل من آمثآلهم لآ يكثر ..
    طيب هذولآ ايش اللي قآهرهم ؟؟ اذا مو وآثق ببنته .. لآيوديها ..
    مآقول الا الله يعين بنآتهم وحريمهم .. يعني اذا الوحده فيهم عندهآ طمووح رح يهدمه ..

الحمدلله كل المبتعثآت مآخلوهم اهلهم يسجلون الا انهم وآثقين فيهم .. والحمدلله آهلي وآثقين فيني .. هذا اهم شي عندي ..
    يمكن انوو في نآس بالعيله رح يتكلمون من ورآي .. بس هذا الشي آيهمني دآم ماما وبابا وخوآني رآضين عني ..
    وانشالله ربي يرضى عني ..

وتسلميييييييين خيتوو موضوع جدآ حلوو للنقآش ... كتبت كل اللي بخآطري ..
    7 "
  7. لو اختي تبي تروح الابتعااااااااااث والله لاخليها تروح.....كل وكل سعووودي ثقه باخواته وبناته وبزوجته(وحده بس) اللي رابحات روحن للخارج الله ييسر دربكم وان شاء الله ما يحتاج نوصيكم لانكم راح تروحون ان شاء الله سعوديات وراح ترجعن سعوووديات...تحياتي لكم جميعاَ ولكل مكافحه
    7 "
  8. هه,, و الله من جد,, شي يدمي العين انك تشوف المرأة وصلت لمناصب عالية كــ رئيسة دولة ,, و بعض الناس لسع يحارب فتح المجال لها,,,

و بعدين ماشاء الله,, مين هذا اللي يتكلم بلسان الجميع و الرجال ماتو من زماان .... من جد شي يقهر,, يعني اصبح معيار الرجولة هوا الغيرة على المرأة و تضييق مجالها ....

هيا المرأة خرجت عشان هدف ولا عشان تصيع... زي حال الكثير من شبابنا ...

ههه,, و ربي هذول ناس لساعهم عايشين على التعصب القبلي و ايام الجاهلية

ناس توسع المجال و ناس تضيقه

لاإله ألا الله :

ربي يسلمك مشاعل على الموضوع الحلو,, و يسلم كل من شارك بالموضوع

كلنا يد واحدة ضد العنصرية و التحيد لجنس معين
    7 "
  9. انا لي رجعه موسعه ان شاءالله
    لسبب انو اللحين بنوم ماي بيبي الحلو

وللأمام : امهات وطالباااات علم + موظفات ..ودورات وشهادات ترفع الراااااااااس
    + مسئوليه رجل - طفل
    وماشاء الله علينا

وما انسى اقوول : كلن يرى الناس بعين طبعه

بااااااااااي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.