الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موقف وعبرة... المشاركة للجميع

موقف وعبرة... المشاركة للجميع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5249 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية موجود 001
    موجود 001

مبتعث مجتهد Senior Member

موجود 001 كندا

موجود 001 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى متخرج , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • متخرج
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

December 11th, 2009, 09:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله اخواني واخواتي اسال الله ان يوفقني واياكم للخير.. وييسر اموركم للخير حيثما كان

الانسان تمر عليه مواقف في حياته اليومية وربما تمر بدون ان تستوقف الانسان

لكن هناك اكيد مواقف لا تمر بدون عبرة.. هنا ادعوكم للمشاركة بالمواقف التي واجهتكم ووجودتم منها فائدة او عبره

انا ابدا بموقف بسيط

كنت شايل صينية اكل من الفرن طالعة توها وحاااارة .. وماسكها بالبيز على ما اظن . المهم يوم جيت احطها على السفرة . بس لامست اطبع الابهام.. والله يا اخوان اني تنكدت بغداي وهي بس الابهام .. جلست اتالم منها فترة طويلة ..

العبرة اللي استفدتها اذا كان هذه حرارة الدنيا فكيف بحرارة الاخرة ..

وكذلك عندما تصلي بجو الرياض الحارق في خارج المسجد في صلاة الجمعة.. ويسجد الشخص .. لا اله الا الله والله انها نار من جد لكن الله يرحم الحال

موقف اخر :

في ايام الثاني الثانوي ... اتاني احد اعز اصدقائي في الصف الثالث الثانوي وكان عنده اختبار اظنه جولوجيا وفقد الكتاب .. ولم يجد من يعطيه ..وانا بحثت له حتى وجدت الكتاب واعطيته اياه

وبعدها بسنة فقدت انا كتاب الحاسب في الاختبارات ولم اجد من يعطيني وبحثت وبحثت فيسر الله لي من بحث لي كتاب حاسب واعطاني اياه ..

العبرة : الجزاء من جنس العمل .. ورحمة الله اسعة

انتظر مشاركاتكم ..
  2. ماشاء الله تبارك الله

حبيت اشارك بقصة
    تذكرتها الحين من كلامك

بصراحة إعجبتني جدا هالقصة
    ...هذا واحد رايح الحج وماخذ أبوه معاه وكانت الرحلة على جمال والأبو أكرمكم الله قال حق الواد أنا محتاج أقضي حاجة ..نزل الولد مع أبوه والقافلة بدت تمشي عاد قاله أبوه روووح يا وليدي وأنا ألحقكم وراح الولد وحس إنهم مشوا وايد وابتعدوا عن الأبو نزل وراح رجع يركض حق أبوه وشال أبوه على ظهره وراح يركض بسرعة عشان يلحق عليهم وهو بهذي الحالة حس برطوبه على وجهه وعرف الولد إنها دموع أبوه كان يقوله : والله إنك أخف على كتفي من الريشة ..رد عليه أبوه وقاله :ليس لهذا بكيت ولكن في هذا المكان حملت أنا والدي...يا سبحان الله ...بروووووووا آبائكم تبركم أبنائكم ..... وهذه صورة الشاب يحمل ابوه
    منقولهـ

وبصراااحه اثرت هالقصه فيني كثيييير

وصرت باااره بأمي اكثررر

ماادري ممكن اقول زي هالابو بعدين في اي امر من امور الحياهـ

بالنسبه لي

رح افتكر واكتب هنا بأذن اللهـ

شكرا عالموووضع مرررره رووووعهـ
    7 "
  3. أنا جيت أكتب المشاركه وصار تراجع للصفحة وراح الكلام كلو

العبره : لازم تكتبت الرد في مفكرة بالأول .. تحسبا من غباء الكيبورد ..

نرجع لموضوعنا :
    أذكر أكثر موقف أثر في حياتي وغيرني مليون درجة هههه
    اني كان عندي اختبار انجليزي نصف السنة في ثالث ثانوي .. ولمن جيت أذاكر لقيت كتاب الرايتنق غير موجود فصرت ابحث وابحث ولاكن لم أجده .. وصار ماما وبابا يدوروا معايا الكتاب وأنا ابكي .. طلبت أمي مني أصلي وادعي الله يفرج عني .. رحت ادعي وقلت يالله انت ارحم عليا من أمي وأبويه .. وهما لو بأيدهم كان اعطوني الكتاب عشان اذاكر فيارب انت ارحم وفرج عني مشكلتي ...خلصت الصلاة .. وبعدها اتصلت على وحده من صحباتي اسالها لو خلصت من الكتاب عشان استلفوا منها او اني احدد الكلمات في الاختبار واتفاجئ منها تقي ان الاستاذه قالت الكتاب ماهو معانا في الامتحان وماراح يدخل شي ..وقتها انصدمت وتذكرت قد ايش ربي رحيم بيا اكثر من امي وابي لانهم لو الموضوع بايدهم كانو اعطوني الكتاب اذاكر ولاكن الله كان ارحم لانو يبغاني اعرف ان هذا الكتاب غير داخل في الامتحان .. ولله الحمد ذاكرت من غير مايضيع تعبي في كتاب محذوف ..

العبرة:
    راى النبي صلى الله عليه وسلم امرأة تأخذ بطفلها إلى صدرها، فقال لهم النبي صلى الله عليه وسلم: (أترون هذه المرأة تلقي بوليدها في النار؟ قالوا: لا، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: الله أرحم بالعبد من هذه بطفلها).

الموقف التاني :
    انا كان كل طموح إني أدخل معهد تمريض ا بو سنتين ونص وأتخرج بدبلوم وأشتغل ممرضه علشان أساعد الناس ..
    وأراد الله سبحانه عند تخرجي من الثانوي بنسبة امتياز إني أنقبل في بكالوريس تمريض 5 سنوات .. وكان أول مره أعرف وأهلي يعرفوا أن في تمريض بكالوريس .. ولمن انتهيت من البكالوريس ربي اراد اني ما انقبل في اي وظيفه والشي الوحيد اللي لمن استخير بتمشي الامور معاه هو الابتعاث .. فعرفة ان الله كتبلي الافضل واني احمل الماستر والدكتوراه

العبرة :
    كن لله كما يريد .. يكن لك فوق ما تريد...والأخلاص في النية .. هو نواة وأساس الحياة ..
    فالأعمال بالنيات .. وحسن الظن بالله عند تأزم الأمور قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال الله تعالى: أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء.

تحياتي .. وأسأل الله أن يرزقنا الأنس بقربه ...
    7 "
  4. اشكرك اختنا ارون على مشاركتك .. وفعلا احفظ الله يحفظك..

اعجبني

ت ادعي وقلت يالله انت ارحم عليا من أمي وأبويه .. وهما لو بأيدهم كان اعطوني الكتاب عشان اذاكر فيارب انت ارحم وفرج عني مشكلتي ...خلصت الصلاة ..

وايضا

..وقتها انصدمت وتذكرت قد ايش ربي رحيم بيا اكثر من امي وابي لانهم لو الموضوع بايدهم كانو اعطوني الكتاب اذاكر ولاكن الله كان ارحم لانو يبغاني اعرف ان هذا الكتاب غير داخل في الامتحان

رحمة الله وااااسعة

والاستفادة من الموقف ممتاز

اشكركم على المشاركة.. بانتظار البقية بفوائدهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.