الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فلسفة..الحياة داخل برميل

فلسفة..الحياة داخل برميل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6272 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ESPRIT
    ESPRIT

مبتعث مبدع Amazing Member

ESPRIT المالديف

ESPRIT , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من الإكوادور , مبتعث فى المالديف , تخصصى web developer at PA company , بجامعة ANU
    • ANU
    • web developer at PA company
    • أنثى
    • canberra, ...........
    • الإكوادور
    • Dec 2006
    المزيدl

February 22nd, 2007, 06:59 PM

يعتزم فيلسوف هولندي العيش لمدة أسبوع داخل برميل. وذكرت وكالة "جي في آي" أن إيريك هوكسترا يريد من عمله هذا أن يسير على خطى الفيلسوف الإغريقي ديوجينيس. ويشير هوكستر أنه سيثبت أن الإنسان لا يحتاج إلى الكثير ليكون سعيداً. يقول "كل ما أرغب به أن أعيد تسليط الضوء على فلسفة ديوجينيس".
    وسيقضي إريك أسبوعاً داخل صندوق عمقه 180سم خلال أسبوع الفلسفة الذي تنظمه جامعة ليورادن. وبالطبع، سيأخذ الفيلسوف استراحة لعدة دقائق يومياً ليذهب إلى دورة المياه.

نقلا عن مفكرة الإسلام
    3-2-1428

ذكرتني الفكرة بمقولة شيخ الإسلام الشهيرة
    "جنتي في صدري"
  2. فـــعـــلا .. أنا سمعت حاجة قريبة من الخبر اعلاه , إن لم يكن هو . . .

لكن الـسؤال من هو الفيلسوف الإغريقي ديوجينيس وماهي فلسفته . . وهل لها علاقة بحبس هذا الهولندي نفسه داخل البرميل ,, أنا صراحة لست مرجعا في علوم الفلسفة , واجدني لا أحب هذا العلم واعارض كثيرا من فروعه , لأنه يعطي تفسيرا معقدا لكل ما في الوجود . . وما كلفت نفسي في البحث فيه . . .

غير كذا انا عندي ملاحظة بخصوص بخصوص خروج الفيلسوف بضع دقائق ليذهب لدورة المياه ,, فأنا اشوف حسب وجهة نظر رياضية بحتة . . برميل بعمق 180سم وابعاد تصل 150 سم عرضا تقريبا .. أنا ارى انه مكان جدا مناسب لتأدية جميع الوظائف اليومية من اكل وشرب وممارسة رياضة وغيرها من الوظائف الحيوية

إخـــتـــي سـارة إاذا كان هذا الموقف ذكرك بمقولة ابن تيمية (( جنتي في صدري ))

فالحقيقة انه لم يتبادر الى ذهني عندما قرأت الا قول المتنبي :

ذو الـعــقــل يـشـقـى فـي الـنـعـيم بـعـقـلـه
    وأخــو الـجـهالــة فـي الـشـقـاوة يـنـعـم

ويعطيك الف عاافيةيا سا رة ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌ ‌‌@@@@@@@@@
    7 "
  3. سيثبت أن الإنسان لا يحتاج إلى الكثير ليكون سعيداً
    أنا كمان لي تحفظات على علم الفلسفة..لكن ما أخفي إعجابي و تأثري ببعض الأفكار الفلسفية
    بعد تمريرها على فلاتري الدينية و الثقافية طبعا..و تعجبني فلسفة الغزالي..بتحفظ

المهم ..اللي لفت انتباهي في التجربة.. إنه الإنسان حتى لو ممكن ينحبس في برميل و ما يصير طفشان..طالما عنده مخ يفكر
    طبعا ليس حبس النفس و الانعزال في حد ذاته مصدر للسعادة
    لكن مهما كانت الظروف حولنا و مهما حاول الآخرون اعاقتنا أو الحد من طموحنا طالما أنه ليس بيد أحد السيطرة على قلوبنا و أفكارنا فلن يحرمونا السعادة
    مهما اشتدت الظروف حولي أتذكر أن جنتي في صدري و قلبي بيد ربي فلن يستطيع أحد حرماني من السعادة

و ما انكر إن اللي بيعمل التجربة قد يعاني من خواء روحي وضياع ..و لكن العزلة أحيانا تكون تمرين للنفس و فرصة للتأمل و التفكر

مشكور يزيد عالمرور
    مشكور ممدوح على المرور و التعليق اللذي يثري مواضعي
    ووجهة نظرك تعكس مدى استقلالية فكرك و تمسكك بالثقافة الإسلامية الراقية
    و تدبرك للخبر و ما وراء الخبر

و أنا نقلت الخبر من باب الغرائب لا أكثر..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** MaMdOuH **

أنا صراحة لست مرجعا في علوم الفلسفة , واجدني لا أحب هذا العلم واعارض كثيرا من فروعه , لأنه يعطي تفسيرا معقدا لكل ما في الوجود . . وما كلفت نفسي في البحث فيه . . .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gorgeous spirit
    أنا كمان لي تحفظات على علم الفلسفة..لكن ما أخفي إعجابي و تأثري ببعض الأفكار الفلسفية
    بعد تمريرها على فلاتري الدينية و الثقافية طبعا..و تعجبني فلسفة الغزالي..بتحفظ
    كلام سليم أخي ممدوح أختي سارة

فالفلسفة وعلم المنطق مليئة بالمبادئ الهدامة التي تتعارض مع أغلب معتقداتنا , فضلاً عن أنها قد تؤثر في بعض الأحيان على فكر الباحث والمتعمق في خفاياها , أقول لكم ذلك بعد أن أضعت من وقتي الكثير في الجري خلف خرافات الفلاسفة ونظريات المنطق

ولي عودة بهذا الشأن

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.