الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياعبد يااسود يابدوي ياحضري؟؟؟؟

ياعبد يااسود يابدوي ياحضري؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5173 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اميرة كندا
    اميرة كندا

مبتعث مستجد Freshman Member

اميرة كندا كندا

اميرة كندا , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى مختبر , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • مختبر
    • أنثى
    • تورنتو, انتاريو
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

January 29th, 2010, 08:17 AM

وربي كــلآإم خطير والله يسعد الي كتبه ويجعله في ميزأإن حسنأإته بس أإحنا نبي قول وفعل الله يهدينا يــــأإرب {{حملـــ (stop)ــــة وقفهـــا}}....!!! سيــارتك ...! لاطبعا مدرستــك ...! لاطبعا وظيفتك...! لاطبعا سيجارتك...! ماعليا منك إنت المتضرر بالأول والأخير!! =طيب إيش هيه؟؟ كـــــــــــــــــــــــــــــــلمـــــــتــــــــ ـــك..!! كلمتي؟؟ إيوة كلمة ايه؟؟ كمل الإيميل وراح تعرف السالفة.....!! يــا...هندي / يــا..بخاري / يــا...تكروني / يــا...بدوي يــا..جاوي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يا يمني\يامصري!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذي الكلمات ليه؟؟ ولمتى؟؟ وايش تستفيد منها؟؟ وهل هيه احتقار وإهانة ولا بس عشان تضحك وتضحك من حواليك؟؟ ... لو إحتقار,, قلي؟؟ انتا تفرق عنه بإيش؟؟ بثروة؟؟ قاااادر ربي يخسفها لك بثواني وممكن تصير أفقر منه! باللون؟؟ تــــــــافة وماعندك عقل,, تتفلسف عشان جلده, بشرة ماتنفع ولاتضر!! بالنسب؟؟ ومين كنت انتا حضرتك,, اللي ربنا اصطفاه؟؟ كلنا لأدم وآدم من تراب..!! طيب عشان تضحك؟؟ دورلك غير خلق الله ياخي,,مين انت عشان تتريق بما خلق ربي؟؟؟؟ البدو)) أهل البادية والخيمة والجمل..وععع الحضر)) طروش بحر.. وبقايا حجاج وععع السمر)) تكارنة وعبيد..وععع الهنود والبكستانيةوالأندونسية واليمنة وما إلى ذلك)) عمالة هبل جايين للخدمة..وععع الـــ... الـــ... والـــ...؟؟؟ وبعدين؟؟؟ يــــــــاخي ماخليت أحد في حاله؟؟ وانتا بالله عليك قلي؟؟ مين انتا,,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, ولا ايش يميزك عن عباد الله..!!؟؟؟؟ بل انك أخص منهم بكلامك هذا وأحقرهم منزلة عند الله ورسولة,, يرضيك؟؟ عاجبك؟؟ إذا عاجبك براحتك,, انا مااكلمك اكلم اللي عندهم ضمير حي..!! اما انت فلا ملامة عليك ولاينرد عليك لأنك ولاااااشي يمكن هدول أحسن منك!! وبرضوا ماينرد عليك لأنك ماخفت عقاب الله,, ومن مايخاف الله خاف منه..!! ربي يقولان اكرمكم عند الله اتقاكم) وحبيبي رسول الله يقول: (لافرق بين اعجمي ولا عربي الا بالتقوى) كـــله كووووم واللي يقول كلمة_عبد_ هذه,, ياخي كلنا عباد لله,,, ومافي شي اسمه عبيد حاليا خلاص بح انتهى,, وحتى لما كان في,, ماكان بس السود هما العبيد,,, لاياحبيبي فيه عبيد بيض وعبيد سود ايام الصحابة ليش يعني قالولك العز والفقر يتحدد بلون؟؟ ولا ربنا يجعل ناس بلون للخدمة وناس بلون للوجاهة؟؟ ربنا مايظلم احد,, زي مايعطي هذا يعطي ذاك... محد احسن من احد...!! ثم بعدين قلي؟؟ تخيــــل معايا يوم القيامة!! جيت وقت الحساب وكلك حسنات وفرحان خلاص انك راح تدخل الجنة,, الا وربنا يقولك,, حسناتك كلها راحت بسبب إهانة شخص ما واحتقاره والخ... بالله اش موقفك؟؟ يعني يرووووووح داك النعيم كله عشان خاطر بس كلمة!! طبعا يروح,, ويروح ابوه كمان..!! لاتحسبها صغيرة عند الله ابدا... ربنا يوم القيامة راح يحاسبنا على كل كبيرة وصغيرة عملناها, حتى على تعاملنا مع الناس وهذا اهم شي,, ولا نسيت شي اسمة الأقتصاص؟؟ _هذا الإقتصاص_ معناه ان ربي يقتص لـ أخوك المسلم من حسناتك ويعطيه هيه بقدر مايستحق,, وان فنيت حسناتك وماكمل اللي عليه.... الله يعينك عاد..!! يعني بالله ندخل النار ونتبهدل عشان لساننا ...!! مررررة مايحوج فإذا شفت شي ضحكك,, قول استغفر الله ولا روح انصح الشخص الفلاني ترا فيك كده كده... ولا شي شفت انك احسن من غيرك بيه,,, قول الحمدلله الذي عافانا ممن ابتلا به كثيرا من الناس... شفت شي حزنك.... واسي المصاب هــــــادي اخلاقنا,,, موبس فالحين للنكت والإستهبال؟؟ يـــااخواني والله كـــلام كتييييير ودي أقوله لكم,, لكن اتمنى اني أفتدكم بهذا القدر.... ويـــااخواتي والله الدنيا ماتغني عن الأخره,,على قد ماتشعري بالسعادة والفخر هنا,, لكن صدقيني الأخرة كل شي فيها غيييير ياإما نعيم ابدي..... ياإما عذاب ابدي وانتو اختاروا.... ماراح ينفعك خويك اللي يشجعك على السوء.... ولا راح تنفعك صاحبتك وقتها.... كل واحد فينا حيروح مايملك الا عملة,, وكل واحد يومها يدور الثاني عشان يتلبش بيه (ربي هوا اللي قلي اقول كده عاقبه) (ربي انا ماتعلمت دا الأسلوب الا منها عاقبها) مـــــــاراح تنفعك....!! أتمنى تقولوا كلكم معـــايا بكل عزيمة وإصرار...!! مــالها داعي... راح نوقفها... كلللللللللللنا أخوااااااااان.............. كلـــــــــــــنا أخوات بالأسلام إحنا امة محمد عليه السلام اللي راح يفخر بينا يوم البعث خلينا نبيض وجهه..!! أرجـــــــوك...!! عزيزي... عزيزتي القارئة... وقفوهـــــــــا... وقفوهــــــا.... وقفوهــــا.... ((دعوها فإنها منتنة))!! منقول من ايميلي,,, ورجـــــــــــاء حـــــــار لايقف هذا اللكلام عندك...أنشره وبقوووووووووة....خلي زمن المحبة والسلام... زمن الصحابة والحب والوئاميعود الينا بـ.. ســـلااااااااام...!!اميـــــــرة كنـــــــــــــدا,,
  2. الكلمه الطيبه ,,,خير سفير للقلوب والعقول

وان التفاخر بالانســــــاب والالوان امر باطل لان ( كلكم للآدم وآدم من تــــراب )

ولا يفضل المسلم إلا بميزه واحده وهي (التقــــــــــوى )

اختي اميره

آعلى الله قــــدرك واسكنك الجنــــــه
    7 "
  3. والله كلام يكتب بماء الذهب
    للاسف هذا واقعنا
    اقوى دولة في العالم يحكمهما مهاجر افريقي ماله 50سنة في البلد (اوباما)وكمان من اب مسلم يعني غير ديانة اهل البلد اما حنا في ناس تلقى ابوه وجده وجده الثاني كلهم من البلد مع ذلك تجد البعض يمارس التمييز ضدهم .......................شوفو الفرق بيننا وبينهم
    بعض الناس ما زالت تمارس العنصرية بطريقة او اخوى حتى بعض الطلاب المبتعثين وهم في الخارج
    يجي واحد يقولك هذا تراه مو سعودي اصل اصله بخاري ولا اصله يمني ولا اصله تركستاني
    طيب وش المشكلة كونه من منطقة ثانية هل هذا عيب بالعكس كلن يفتخر باصله وبعدين حتى لو اصله من اخر الدنيا انشاء الله من اسرائيل يا شيخ دامه مسلم ومن مواليد هالبلد هو وابوه وجده يعني لهم مدة طويلة في المملكة ولا يعرفون غيرها
    ثاني شيء بعض الشباب للاسف يحسب بس هو القبيلي هو البدوي بس هو الوةحيد اللي يعرف الاصول والثانيين كل ابوهم
    حضر لا لهم اصلهم ولا عندهم تقاليد مسكين مايدري ان القبيلة في باكستان وافغانستان اقوى من القبيلة عندن بالف مرة
    حتى اليمن والله ان الدولة تدق تحية للقبيلة
    والسعوديين اللي مو اصل تراهم يعرفون قبايلهم واصلهم ومناطقهم لكنهم خلاص استوطنوا هالمنطقة وصاروا من اهلها
    لان بعضهم لهم 100سنة واكثر يعني هو وابيه وجده وعياله كلهم تربوا هنا
    اللي ابغى اوصله ان كلنا سواسية واللي اصله سعودي مثله مثل اللي بخاري ولا تركستاني ولا هوساوي كلهم مواطنين
    والحمدلله دولتنا ما تمارس لا عنصرية ولا تفرقة بدليل انو في وزراء من عوائل اصلها مو عربي او سعودي
    وصلوا الوزارة والى اعلى المناصب لانهم مواطنين يخدمون بلدهم

الحمدلله اللي خلقنا من طين وجعل ابونا واحد وامنا واحدة واصلنا واحد مهما البعض تعالى او تكبر او احتقر غيره

دمتم بخير وصحة وسلامة يا اخوتي فالاسلام
    7 "
  4. انا تفاخر بين الناس بين القبايل بين الالوان كله عادي امشيه ولا همني عقول ناس كذا والحمدلله ماعندي كل هالامور

بس الي اوقف عنده الي يشوف حاله على هندي يشتغل عنده ويسب فيه وعادي يتفل بوجهه عشانه مسكين جاي ومتغرب وتعبان عشان عايلته

او الشغاله وكيف تتعامل وذل ومالها ابسط الحقوق

هذول ناس انا ماتحملهم ابدا وابيه فعلا يتوقف

لاسيما احنا المبتعثين بنقاسي الغربه وش شعوري لو احد عاملني ببلد الغربه مثل مايتعاملوا لهنود هنا عادي واحد من الشباب الطايش
    يمشي بسيارته وعنده علبه بيبيسي يرميها على الهندي او يقط عليه اي شي عشانه مسكين فقير وجاي يترزق الله

على العكس انت يالشاب الي شايف حالك وقاعد تتمشا لي بالشوارع ولا شي قدام هالهندي ولا عندك مبادئه ترك هله وبلد ووطنه

عشان يبي يكسب لقمه بالحلال يعيش فيها هله لو ايش كانت الشغله

وشباب قاعد لي عاطل ويشوف حاله على هالهندي عشانه بس هندي

يعني خل نوقف الظلم على ذول المساكين الي مابيدهم حيله ببلد ضايعه فيها حقوق الانسان
    7 "
  5. أقدر كل ماذكرتم أعلاه وأؤيده وأضيف ايضا أن هذه الكلمات ( المشينة )ليست سوى دليل على خواء داخلي لدى صاحبها وتدل على نفسية مهزومة وأنه إنسان فاقد الإنجاز الشخصي ولذلك يهرب إلى القوالب العنصرية الجاهزة الجامدة حتى يريح نفسه من مقارنات مع الآخرين ممكن أن تكشف له تفاهة فكره ، وضعف إمكانياته الشخصية أمامهم،
    فهل هناك أسهل من أن أهرب إلى جد أو نسب أو قبيلة شخص فرغت من تقييمه مسبقا وأفرغت فيه كل أمراضي الإقصائية والنفسية ؟
    سبب تأخرنا هو هذه التصنيفات البالية والتقسيمات العنصرية ، حتى الأجانب من غير السعوديين فهموا هذا عنا وأدركوا اننا مفككين من الداخل ، وأصبحوا يستفزون هذه المشاعر المريضة فينا كنوع من التزلف أحيانا ،والسخرية المبطنة بالتقدير الكاذب ،وقد شاهدت هذا بأم عيني مرات، بينما في الحقيقة يضحك الواحد منهم من تفاهة وسخف أفكار بعضنا،وكأنه يقول في نفسه "تبدو لي غبياً، أراهن أن الكثير من الكلام الفارغ يدور الآن بذهنك ولكن طلما لديك بعض النقود فلا بأس في مجاراتك"
    الغريبة أن ديننا نشأ عالميا ومعارضا للتقسيم على أساس العرق ، وأول صدام بينه وبين الكفار كان من منطلق المساواة التي جاء بها ونجد اننا اليوم أول أعداءها وأقل الناس تمثيلا لها ،
    والله عيب علينا بصدق ،وأمر مخجل أن نتمسك بأشد مظاهر التخلف والرجعية سواء في الأفكار أو السلوك.
    ليست المسالة مواعظ تروى أو آيات تسرد ليتترس بها القائل ويرفعها بيان براءة له من وصمة العنصرية، ولكن المطلوب الوقفة التي يهرب السعودي منها دائما والتي هي مشكلته الأبدية التي لا أدري متى نتخلص منها وهي : ماحقيقة شعوري تجاه هذا الإنسان ، تجاه هذا الشيء ، تجاه هذه الفكرة؟ هل حقيقة أنا عنصري؟؟؟!!!!
    اخيراً
    "العنصرية ليست موقف فكري فقط ، العنصرية أيضاً سلوك عملي يومي ندركه لو لاحظنا تصرفنا مع الناس وكيف يتغير ذلك التصرف بدون سبب إلا لتغير أنسابهم أو أشكالهم أو ألوانهم"
    7 "
  6. مافيها كلام اننا كلنا من تراب لكن بكل صراحة مسالة الاصل والفصل مهمة جداااا خاصة عندنا يالقبائل واكيد فية تفريق وهالكلام موجود ومااعتقد بتلاشى واكبر دليل لما سمعنا ان البطاقة ( على مااعتقد واذا مو غلطانة بكتبون فيها اسمك واسم ابوك بس بدون اصلك او قبيلتك ))
    بكل وضوح انا وانا بنت ماعجبني الامر كيف يمسحون اسم قبيلتي ؟؟؟؟ ماينفع ابدا
    صحيح ان اكرمكم عند الله اتقاكم لكن صدقوني الموضوع هذا يطلع ويصير واضح لما يجي احد من اللي ذكرتوهم ويبي يتزوج صدقوني ماراح يقولون والله هذا مسلم والله لو امام استغفر الله الحرم ومو من قبيلتك صدقوني بيرفضووووووون
    يعني لااحد يقول عادي ومو عادي الا يصير فية هالكلااااااام

تقبلوا رأيي بكل اريحية
    7 "
  7. ياغالي ماهم آخر بنات العالم بنات القبايل، البنات أكتر من الهم على القلب، والقرار الجديد بالسماح بالزواج من غير السعوديات سيفقأ فقاعة الهواء الكبيره هذه ، الذي نقصده أن المهم التعامل وإعطاء الحقوق في الوظائف والترشيحات والترقيات والبيع والشراء والتقاضي وعدم الظلم في المفاضلة المبنية على أساس الجد والعمل والأحقية ، أما مسائل مثل : تبغا تزوج بنتك مين وتسال عن اللي بيناسبك، الموضوع راجعلك والله يوفقك إنت وبنتك وكل فيميل في قبيلتكم،هوا الواحد ناقص وجع راس؟
    7 "
  8. بنات قبايل ماظن مهم

انا والحمدلله بنت قبيله

بس الي يهمني بالي يتقدم لي مو قبيلته يهمني اخلاقه ودراسته ومستواه العلمي هذا الي يحدد هل هو يناسبني او لا

وشاين ستار بظن ممكن تغيرين رايك اذا سافرتي وشفتي كيف كل انسان يمثل نفسه مش قبيلته

وكيف اولاد قبايل تفتشلي انك تقولي انهم من قبيلتك وبسبتهم ماعاد تقولي اسم قبيلتك وتبيها تنمحي عشان لايربطوا بينك وبينهم

ويكفيني اسمي واسم ابوي اكبر فخر لي
    7 "
  9. اختلاف الرأي لايفسد للود قضية

ونعلم ان اكرمكم عند الله اتقاااكم

(((اما بنعمة ربك فحدث)))

واحمد الاله كما يليق بجلال وجهه وعظيم سلطااانه اني قبيلية ,,,

ولكن هذا لايجعلني اتكبر او اتلفظ على الناااس بالفاظ لاتليق

الرسول صلى الله عليه وسلم كان من قريش ومن افضل العرب ,,,

واحد الصحاابة في احد المعاارك افتخر انه من احد القباائل المعروفة ولم ينهاااه الرسول عليه السلام

هذه من نعم الله على الانسااان فلانسااان لايخلق شكله ولايختااار عائلته هذا كله في علم الله

وابو بكر رضي الله عنه كان عالم بالانساااب

لكن يعتمدعلى تفكير الانساااان وعقله ومنطقه

حتى الاوربين ماازالت فيهم اكبردلليل الملكة اليزبيث والبريطاانين يهتمون بالعوائل وكذالك ايرلنداااا

وفي الختااااام (((مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )))

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.