الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ملف الابتعاث للخارج ((( هام جداً قبل أن نجني الحنظل )))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6557 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية النمسيس
    النمسيس

مبتعث جديد New Member

النمسيس غير معرف

النمسيس , تخصصى طالب , بجامعة جامعة السربون
    • جامعة السربون
    • طالب
    • غير معرف
    • غير معرف , باريس
    • غير معرف
    • Mar 2006
    المزيدl

May 7th, 2006, 08:23 PM

بعض مايتم نشره خلال الساحات العربية من قبل بعض أعداء التطوير والتحديث الذي تعيشه بلادنا في هذا العهد الزاهر .
    ((الموضوع المنشور )):gr_876:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد كان هناك موضوع في الساحة السياسية معنون بـ

وقد علقت انت عليه رعاك الله, وبما ان الموضوع مهم للغاية فاحببت ان اوضح الوضع بعد وصول الطلاب صغار السن الى الولايات المتحدة وبالتحديد في الولاية التي اقطنها وهي في الوسط, وما يحصل معهم وخاصة اني طالب دكتوراة في الولايات المتحدة منذ 4 سنوات تقرييا واعيش الوضع كما هو, وقبل ان اقول شيء اريدك ان تعلم ان كل ما سوف تقرأه انما هو حاصل فعلا لا مبالغة فيه, فالواحد الاحد يرى وهو من يحاسب, وخوفي على مستقبل البلد وابنائنا السبب الاول في ارسال مثل هذه المعلومات اليك لكي ترسلها الى من يهمه الامر عن طريق الساحات ان كانو يريدون الحفاظ على شباب الوطن والوطن في المستقبل
    الحقيقة أنه منذ وصول الطلاب والذين قام باستقبالهم بعض الاخوة عند وصولهم المطار في اول رحلة لهم الى هنا ونحن نسمع ونرى من هؤلاء الطلاب ما لا يسر انسانا غيورا على ابن من ابناء المسلمين وعلى ابناء الوطن خاصة, وخاصة انهم الان هم من يمثله في هذا البلد.
    الحقيقة وقبل صلاة الجمعة اليوم ال 4 من شهر مايو وانا اتحدث مع احد الزملاء عن موضوعهم ونحن نرثي الوطن بما نشاهد. وباختصار شديد قصصهم كالاتي:
    الكثير منهم منذ وصوله وهو متغيب عن معهد اللغة الخاص بالجامعة بل انه لم يحضر اكثر من 3 ثلاث محاضرات فقط والسبب السهر كل الليل على ما لا يحسن ذكره لدرجة ان الاساتذة في المعهد يتوسلون للطلاب بأن يحضروا الى المعهد لمصلحتهم ولكن دون جدوى, بل ان زميلي هذا يقول انه واجه بعضا منهم هايمين في احد الشوارع سكرانين, والله اعلم اين كانو قبل تلك اللحظة, ناهيك على ان معظهم الان مشترك في موقع التعارف في الجامعة مرفقا صورته طالبا الزواج من امريكيه او غيرها مستخدما كلمة او كلمتين تعلمهما في المعهد , والله يا اخي ان العين لتدمع مما نراه, ناهيك ايضا على ان بعضهم يقوم بتحضير زميله في المحاضرة الغائب عنها لسبب الله اعلم به, لكن النوم اكثر الاسباب بعد سهر الليل على ما لا يرضى الله, والمشكلة ان المعهد كشف الامر هذا ولكن لا ندري ما ينوي عمله تجاه هذا الامر. بالاضافة الى الغش الغير لائق سواء كان غشا على مستوى الكلام او تبادل ورقات الاجابة, فكشف خطتهم في التحضير من قبل احد الاساتذه ترك نظرة عند الاساتذة عن السعوديين غير التي كانت سائدة عندهم من قبل.
    اضافة الى ذلك فلقد دار حوار حاد وصل الى المشادة بين ليبي سني وسعودي شيعي بسبب التعصب لدرجة ان الباقين تدخلو وحجزو حتى ان الامر زاد وارتفع الصوت ولوحظت المشكلة.
    اخي ان الامر ليس بالصورة البسيطة التي تعتقدونها, والله ان الامر لجلل ويوما من الايام راح يجني الوطن ما قدمت يداه
    اضافة الى ان البعض وحسب ما قال لي الصالحين منهم, ماخذ الامر نقاهة سنة او يزيد وسيعود, فبدلا من ان يصرف والده الذي يصرف عليه دائما للنقاهة هاهي الدوله تصرف عليه هذه المرة, يااخي انا اقول هذا الامر لاني اخشى من تطوره الى اكبر, والله العظيم ان صاحب السمو الامير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشرفين في امريكا حضر للقاء الطلاب في هذه الولايه قبل اسبوعين من الان فقال حفظه الله ان طالبين سعويين في الحجز بسبب تحرشهما باحد الامريكيات, وحذر الطلاب هنا من عمل مثل هذه الامور حتى لا يقعوا بمثل ما وقع فيه هذين الطالبين, اما مطاردة الفتيات والعياذ بالله من الامور السائدة عندنا هنا, فحدث ولا حرج, فبعض المبتعثين ليس همه الا مطاردة الفتيات واشباع رغبته, اخي ربما لا تصدق ما يحصل لانك لست عائشا هنا ولكن هذا ما يحصل واكثر من هذا ايضاز
    وهناك امر لم اكن اتصوره في حياتي ولا اتخيله لاني لم اكن اعلم بان هناك عداء حقيقي بين السنة والشيعة لهذه الدرجة, وهو ان احد الاستاذات في المعهد طلبت من الطلاب ان يعبرو عن شخصية من الشخصيات, الاخوة السنة عبرو عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه, اما الاخوة الشيعة وهم من السعودية فلقد عبروا عن الخميني والسيستاني حق العراق, اهذا يعقل, ولقد قام كل من هؤلاء وهؤلاء باعطاء برزنتيشن(عرض أمام الطلاب) او شرح امام الطلاب عما كتب عنه, ولقد تضايق الاخوة السنة من هذا الامر,فعملهم هذا ذكرني بما حصل عندما قابلنا صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل, لقد قام احد الشيعة بترجل وقال ان الدولة تميز بين السنة والشيعة فرد عليه الامير بما هل اهل له!
    اتصدق يا اخي -وسنتقابل عند الله ان كنت انا كاذبا- فلقد قال لي احد الزملاء ان بعض الشيعة عندهم سيارات فياتون للمواقف فياخذو كل من هو شيعي ويتركو السنة في الموقف, اما السنة فلا يتركون احد سنيا أو شيعيا ً الا ياخذوه معهم .
    اخي ان كنت شيعيا فلا تزعل مني فهذا ما يحصل هنا, لماذا هذا؟ المهم يا اخي فهذا بعض ما يحصل .
    فارجو من الله ثم منك ان تنشر هذا الكلام على الساحات لعل الناس يفهمون ويعون ما هو حاصل هنا, والوالدين بعد الوطن ورعاته يعلمون ماذا يحصل هنا على الاقل تقام الحجة عليهم ولا يقولو لم نخبر ولم يقل لنا احد, فالوطن قبل المواطن هو الخسران والايام بيننا.
    بارك الله فيك يا اخي وبارك في جهودك اخوك المغترب ملاحظة ان كنت لا ترغب نشرها فسابحث عن بريد شخص اخر يقوم بذلك, فالرجاء رد علي عن طريق الايميل جزاك الله خير __________________________________________________
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي النمسيس او الغريب انا ااعيش في امريكا ولا ارى اي شي مما تقوله في ولايه تكساس سوا من الشيعه او السنه وادا كان الكلام ناتج عن تجربه شخصيه مع بعض الطلاب فان اصابيعك مو سوا والطلاب كلهم مو سوا زي ما الله خلق الفاسق...خلق المؤمن اما انك تعمم الطلاب كلهم افكار وحده ومن جنس واحد ففي هذي ما اتفق معك هناك بعض الطلاب الفاسقين بعدين هم الي راح يندمو بس مو كل الطلاب سواسيه وتفكيرهم واحد وكل واحد حر بتصرفاته ,,
    7 "
  3. وهناك امر لم اكن اتصوره في حياتي ولا اتخيله لاني لم اكن اعلم بان هناك عداء حقيقي بين السنة والشيعة لهذه الدرجة, وهو ان احد الاستاذات في المعهد طلبت من الطلاب ان يعبرو عن شخصية من الشخصيات, الاخوة السنة عبرو عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه, اما الاخوة الشيعة وهم من السعودية فلقد عبروا عن الخميني والسيستاني حق العراق, اهذا يعقل, ولقد قام كل من هؤلاء وهؤلاء باعطاء برزنتيشن(عرض أمام الطلاب) او شرح امام الطلاب عما كتب عنه, ولقد تضايق الاخوة السنة من هذا الامر,فعملهم هذا ذكرني بما حصل عندما قابلنا صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل, لقد قام احد الشيعة بترجل وقال ان الدولة تميز بين السنة والشيعة فرد عليه الامير بما هل اهل له!
    اتصدق يا اخي -وسنتقابل عند الله ان كنت انا كاذبا- فلقد قال لي احد الزملاء ان بعض الشيعة عندهم سيارات فياتون للمواقف فياخذو كل من هو شيعي ويتركو السنة في الموقف, اما السنة فلا يتركون احد سنيا أو شيعيا ً الا ياخذوه معهم .
    اخي ان كنت شيعيا فلا تزعل مني فهذا ما يحصل هنا, لماذا هذا؟ المهم يا اخي فهذا بعض ما يحصل .
    فارجو من الله ثم منك ان تنشر هذا الكلام على الساحات لعل الناس يفهمون ويعون ما هو حاصل هنا, والوالدين بعد الوطن ورعاته يعلمون ماذا يحصل هنا على الاقل تقام الحجة عليهم ولا يقولو لم نخبر ولم يقل لنا احد, فالوطن قبل المواطن هو الخسران والايام بيننا.
    بارك الله فيك يا اخي وبارك في جهودك اخوك المغترب ملاحظة ان كنت لا ترغب نشرها فسابحث عن بريد شخص اخر يقوم بذلك, فالرجاء رد علي عن طريق الايميل جزاك الله خير __________________________________________________[/quote]

اخوي خلي اقولك شي بالنسبة للسنة والشيعة .. اخي العزيز .. بالنسبة للبيزنتيشن .. يلي عرضوه بعض الطلاب الشيعة عن الخميني والسيستاني في العراق ..اظن انه البريزنتيشن ليس حصر على موضوع معين او شيء معين يخص بلده . ولازم يتكلم فيه ... مع اني ارى انه شيء اجمل و اروع لو كان الشخص يتكلم عن بلده ويشكرها على فرصة الأبتعاث .. لكن هذا لا يدل على ان هذا الطلاب الشيعي قد يقصد شي لما عرض برزنتيشن عن الخميني والسيستاني .. اما سالفة المواقف يلي يكون الشيعي ياخذ شيعي ويترك الشخص السني انا اقولك هذا عمل غير نبيل ... مو كل الشيعة يعاملون السنة بهذي الطريقة .. اني عن نفسي لو كنت مكانه راح اخذ الشيعي والسني . واثنيهم بعيوني ... وان كان هذا الشخص كان تصرفه كذا فهذا قلة ذوق منه .. والناس اجناس في تصرفاتهم وافكارهم بغض النظر عن المذهب والطائفية ......... يعني تحصل ناس شيعية نبيلة ورائعة مثلي ... .. واني في خدمة الكل ...
    بس والله عندي طلب ..... ان ما نبغى نطرق في مواضيع طائفية ومذهبية في هذا الملتقى الرائع لأن مهما حاولنا يكون الموضوع في سياق مهذب ولبق .. فسوف يأتي من يخرج عن هذا السياق
    وراح ينفر بعض الأعضاء من هذا الملتقى الغالي علينا .... والله اكيد تعرفوا وش صار في الملتقى السعودي بأمريكا لما تعرض بعض الأعضاء عن المواضيع الطائفية كيف انقلب الملتقى فوق تحت وكان الملتقى كله مشاكل .. الواحد تصد نفسه وما يدخل الملتقى ... لهذا خلونا بعيدين عن هذي المواضيع مع احترامي لأخي كاتب هذا الموضوع عن تصوير الأعضاء ولك جزيل الشكر على تعبك في كتابة المقال .. لكن لتبقى المواضيع بعيدة عن الحساسية ولك جزيل الشكر والله يعطيك العافية.. وانشالله كلنا نكون اخوان في الغربة ... بالتوفيق للكل.:gr_918:
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.