الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى الملحق الثقافي: لا تلعب بالمال! (تركي الدخيل )

إلى الملحق الثقافي: لا تلعب بالمال! (تركي الدخيل )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5143 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ZiZ0
    ZiZ0

مبتعث مجتهد Senior Member

ZiZ0 السعودية

ZiZ0 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى باقي , بجامعة ؟؟؟؟؟
    • ؟؟؟؟؟
    • باقي
    • ذكر
    • still, الرياض
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

March 22nd, 2010, 07:14 AM

تركي الدخيل إلى الملحق الثقافي: لا تلعب بالمال! بعض السادة المسؤولين، ومن بينهم أصحاب السعادة والمعالي، والفضيلة والعطوفة الملحقون الثقافيون الموقرون، لم يعلموا أن العصر ليس كما كانت الأمور عندما كانوا مبتعثين قبل عقدين وثلاثة وربما أربعة أيضاً.
    فالخطأ آنذاك ينقل عبر الأفواه، وهو قابل للتصديق والتكذيب، والتجاوزات الإدارية، إن فاتت على من هو أعلى منك إداريا، فهي إلى بئر التأريخ.
    لم يستطع هؤلاء استيعاب حقيقة الإنترنت ووسائل الاتصال، والإيميل، والوسائط المتعددة، ولذلك تجدهم يرتكبون من الأخطاء التي لو عرضت على أكثر الناس بجاحة لاحمر وجهه خجلاً منها!
    بين يدي خطاب ضمان مالي من ملحق ثقافي لابنته المدللة يضمن فيها أن الملحقية الثقافية في سفارة خادم الحرمين الشريفين، بالبلد المذكور تتكفل مادياً بتقديم ضمانات مالية لصاحبة الحسن والدلال ابنته من الآن حتى عام ٢٠١٧، منذ تأريخ الخطاب في عام ٢٠٠٧، وهو ما يعني التكفل بابتعاث الطالبة كريمة الملحق للبكالوريوس والماجستير والدكتوراة!
    لا أحد يلغي حق ابنة الملحق في أن تستفيد من برنامج الملك عبدالله للابتعاث مثل عشرات الآلاف من المواطنين والمواطنات، لكنها لن تستطيع ان تضمن كل هذه المراحل لو لم تكن ابنة للملحق! إن ما فعله الملحق الثقافي بتحريره هذا الاعتماد المالي، لهو عين الفساد، والإقطاع، والتفضيل على أساس القرابة، وسوء استخدام السلطة والمال العام.
    اكتب يا سعادة الملحق الثقافي لابنتك من أموالك ما تشاء، "والله يهني سعيد بسعيدة"، لكنك لن تفعل نصف ما فعلته لابنتك لبقية المبتعثين، فاتق الله فينا.
    يحضرني هنا، ما فعله عادل إمام، في مسرحية: (شاهد ما شافش حاجة) عندما صعد إلى منصة المستشارين، وعندما مر بالمستشار الصامت، قال له: أرجو أن أنا ما أكونش أقلقت منام سعادتك. وأرجو ألا أكون أقلقت منام مقام الوزارة المسؤولة!
  2. شيئا من المصداقية يا كتاب "الوطن"

أن تتبادل مواقع الكترونية اخبار مكذوبة وتنسج حولها الروايات قد يكون شيئا متوقعا...

أما أن تنشر جريدة سيارة مقالا لكاتب مشهور يكون صلب موضوعه مستند على ورقة مزورة تناقلتها المواقع الإلكترونية دون أدنا تثبت او شعور بمسؤلية القلم فهذه طامة من الطوام نأمل ان تترفع عنها وسائلنا الإعلامية.

بإسمي وباسم طلاب استراليا الذين اعلم تأييد شريحة واسعة منهم لما اقول. إن الدكتور علي البشري (الملحق الثقافي السعودي باستراليا ونيوزلندا ) مثال للنزاهة والتميز في الأداء والحرص على نفع إخوانه الطلاب شهد بذلك من عرفه عن قرب بل إن قدومه الى استراليا كان بالخير على مبتعثي المملكة في استراليا ونيوزلاند. بالطبع هذا لا يعني عدم وجود اخطاْ في أداء الملحقية فالكمال لله ولكن شيئا من العدالة في الطرح والمصداقية في المعالجة هو ما نطلبه.

حسن جعبور الحازمي
    مقيم في استراليا منذ بداية عام 2005 م
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن الحازمي
    شيئا من المصداقية يا كتاب "الوطن"

أن تتبادل مواقع الكترونية اخبار مكذوبة وتنسج حولها الروايات قد يكون شيئا متوقعا...

أما أن تنشر جريدة سيارة مقالا لكاتب مشهور يكون صلب موضوعه مستند على ورقة مزورة تناقلتها المواقع الإلكترونية دون أدنا تثبت او شعور بمسؤلية القلم فهذه طامة من الطوام نأمل ان تترفع عنها وسائلنا الإعلامية.

بإسمي وباسم طلاب استراليا الذين اعلم تأييد شريحة واسعة منهم لما اقول. إن الدكتور علي البشري (الملحق الثقافي السعودي باستراليا ونيوزلندا ) مثال للنزاهة والتميز في الأداء والحرص على نفع إخوانه الطلاب شهد بذلك من عرفه عن قرب بل إن قدومه الى استراليا كان بالخير على مبتعثي المملكة في استراليا ونيوزلاند. بالطبع هذا لا يعني عدم وجود اخطاْ في أداء الملحقية فالكمال لله ولكن شيئا من العدالة في الطرح والمصداقية في المعالجة هو ما نطلبه.

حسن جعبور الحازمي
    مقيم في استراليا منذ بداية عام 2005 م
    حياك الله اخوي حسن الحازمي واحيي فيك الصراحة وتبيان الحقيقة .
    لكن انا عندي رأي في الموضوع اذا سمحت لي انا شخصياً لا اعرف الدكتور علي البشري لكن هل يوجد لديك دليل على مدعاك على انه تركي الدخيل يمتلك اوراق مزورة ليستشهد بها علينا او عليك ؟
    اخي الفاضل ارجوا التحقق من ذلك .
    الشي الثاني و هو المهم اخي الفاضل ما اعتقد انه له داعي ان تذكر اسماء للعامة وبين منتدى يحضرة الملايين من الناس .
    انت زدت الطين بله , تركي الدخيل يتحفظ بالأسم وانت فضحت الرجل فما اعتقد انه هذا له داعي للتبرير كلامك ان كان صح او خطأ .
    انا قرا الموضوع من جريدة الوطن وقرأ بعض التعليقات من الاخوة في استراليا بعضهم يقول انه مستحيل ان يصدر قرار يشمل جميع المراحل انا اقول صح لا يمكن ذلك بس (بالواو ) كل شي جايز .
    انا اشكرك على شجاعتك هذا الموضوع يحتاج للتحقيق والبحث , هل هذه حقيقة او لا ومن حق اي مبتعث سعودي له الحق ان يعرف حقيقة الامر .

وسع صدرك اخي حسن الحازمي .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة klauda
    سمعت ان بعض الطوائف المعاديه للسنه لها يد بالموضوع دا
    قل خيرا او اصمت .
    انت يا خوي شكلك ما قريت الموضوع و التعليقات زين ارجوا اتفتح عيونك اشوي .
    وشكلك انت مع الخيله شقرا >>>>>>>>>
    7 "
  5. انا استغرب الدفاع المستميت عن الملحق .
    اليوم في جريدة الوطن جاء الرد من قبل الكاتب علي الموسى ليكون ضمن صف الدفاع المستميت واصبح يتهم تركي الدخيل بإتهامات انه يستند بدليل مزور ويطالبه اما بتراجع او الاعتذار وهذا ما استشفيته من قبله .
    انا اقول ان شخصية مثل تركي الدخيل اوقع الكاتب والملحق و المدافعيين بفخ هم عنه اغنياء بينما تركي الدخيل لم يذكر شخص بعينه عين الذكاء .
    انا اقول للمدافعين المستميتين ان دفاعكم عن شخصية مثل سعادة الملحق الموقر هو ليس بمحله لانه الملحق له يد يكتبه به مقالة يرد اتهامات تركي الدخيل ان كان هو المقصود بذكر .
    وانا اقول انتم سبقتوا الاحداث وانتم ايها المدافعون فضحتوا الملحق امام الملئ وانتم اوقعتوا انفسكم لا تركي .
    من خلال قرأتي لتعليقات في الجريدة و المنتديات الاخرى اتضح انه يوجد طلاب مبتعثيين متضايقين لهذا الخبر وطلاب ايضا فرحين اذاً لماذا لا ننظر الى امور وأحوال الفرحين هل الملحق مهتم بأمورهم او لا ؟
    او انه يبحث عن اخطائهم ليرحلهم ويقطع عليهم الابتعاث .
    اما بخصوص بنت الملحق نعم لك الحق يا سعادة الملحق ان يتم الحاق بنتكم الموقرة ضمن المبتعثيين لكن ضمن معايير مشددة والسبب هو لانها ابنتكم وهذا هو المفروض .
    وبصراحة ضحكني شي عن كلمة الملحق لاحظوا هذه الجملة (وأنا هنا أسجل كلمته إلي بالضبط صباح الأمس وهو يعلن في موقف شجاع استعداده الكامل للاستقالة من المنصب بل من كامل الوظيفة الحكومية لو ثبت أن ورقة الضمان المالي لابنته بهذه المدة من الزمن والدرجات من الشهادات قد صدرت من مكتبه أو وقعتها يده أو كانت ورقة حقيقية ابتداء من باب مكتبه أو جامعة ابنته أو وزارة التعليم العالي التي يعرف المسؤول الأول بها قصة هذا التزييف منذ أن ابتدأت بهتاناً على موقع إلكتروني، يؤكد زميلنا أنه ضحية – الفوتوشوب – والنسخ الإلكتروني ) .
    انا اقول يا عزيزي الملحق الموقر الكريم المحترم يمكن انا اعرف بأنظمة الوزارة اكثر منك من قال لك انه قرار الابتعات سوف يصدر من مكتبك او انه سوف توقع هذه الاوراق من قال ذلك ؟
    والله شي غريب عجيب , يا حبيبي لاتستقيل ولا شي ما يحتاج هذا العزف و الدندنه على وتر العواطف اثبت برائتك من خلال تصريح مباشر او عن طريق المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي لتكون بريئ بشكل كامل ولا تجعل نفسك في موقف محرج مثل ما وضعك فيه مدافعيتك ومحبينك .
    خليك واقعي جداً .
    وهذا هو الرابط للقرأة
    http://www.alwatan.com.sa/news/write...18447&Rname=22
    و اتمنى من سعادة الملحق ان يكون بريء .
    تحياتي لصاحب الموضوع .
    7 "
  6. اليوم اتى اعتذار من تركي الدخيل , وانا اهي فيه هذه الروح الرياضية ,طبعا هذا درس للاخوة المدافعين ان لا يفضحوا اسماء احد مرة اخرى .
    وانا اعتقد ان هذه المقالة هي اختبار وابتلاء من رب العالمين للنظر في امور المبتعثيين سبحان الله يمكن احد انظلم يمكن احد ضاع فعلى اي ملحق ان يهتم بأمور المبتعثيين و الرأفة بهم .
    والملحق الثقافي طلع بريئ فهنيئاً للمدافعين .
    وهذا هو رابط الخبر http://www.alwatan.com.sa/news/write...18480&Rname=96
    و الف مبروك للملحق وعائلته الكريمة .
    تحياتي لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.