الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم أنا قلق عليكي يا غاليتي.. يا سعوديه..

كم أنا قلق عليكي يا غاليتي.. يا سعوديه..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5140 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shadyrno
    shadyrno

مبتعث مميز Characteristical Member

shadyrno كندا

shadyrno , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Med Lab , بجامعة UOIT
    • UOIT
    • Med Lab
    • ذكر
    • OSHAWA, Ontario
    • كندا
    • Nov 2008
    المزيدl

March 24th, 2010, 08:40 AM

من ديار الغربه... من كندا... أكتب اليكي عزيزتي...بلدي الحبيبة... لطالما كنتي.. ولا تزالي صامده...تنزفين جراحا.. وتبكين دما... من كثرة ما تواجهين من صعوبات...من تحديات... من هم السبب في جراحك؟؟... من اللذين لا يكفون عن التثقيل على كاهلك... للأسف هم أبنائكي... هم شعبكي... اللذين تحبينهم ويحبونكي...ولكن بدون قصد ..كما هو الحال دائما ..بين كل أم...وأبنائها...ليسو بأبناء عاقين ..وإانما هم يريدون الخير لكي...ولكنهم جاهلون .. يقتلونكي رويدا رويدا..وهم لا يشعرون...

المجتمع السعودي على ارض الواقع...فالاعلام..وفالمنتديات.. للأسف.. يوم بعد يوم.. تزيد الإنقسامات داخل المجتمع السعودي...من سنه وشيعه متحاربين..بدو قبائل..وحضر...ولكن الى حد ما..تم التقريب بين السنه والشيعه ...والقبائل والحضر...
    ولكن..
    الإنقسام الجديد.. القادم بقوه...وشراسه..ولا أعلم إن كان من الممكن للام أن تحتويه.. هل بإمكانك هذه المره يا سعوديه أن تلمي شمل ابناء شعبك؟

الإنقسام الجديد متمثل في: 1- فئه تريد التطور والتغيير والنهضه (وتتهم الفئه الدينيه )
    2-فئه دينية (وتتهم الفئه الاولى)

لا احب المسميات.. ولكن ربما البعض يسمي الفئه الاولى بالـ"ليراليه"
    والفئه الثانيه البعض يسميها بالـ"دينيه المتطرفه او المتشدده"

وللأسف فإن شعب اللمملكه ..واكرر للاسف.. اخذ فالإنقسام ..البعض يويد فئه ويعادي الاخرى..والبعض الاخر بالعكس..

اولا : الفئه التي تسمى بالـدينيه(مع ملاحظه اني لا اعترف بالتسميات):
    السبب في معاداه هذه الفئه من البعض:
    وجة النظر التي تضايقني وتثير قلقي..
    وهي انه من يعادي ويلوم الفئه هذه هوه كافر ويريد دمار البلد ويدعو للانحلال الخلقي وخارج من المله !!!
    وهذه الفكره ستؤدي الى دمار ونزيف وتفكيك..بلدي الغاليه السعوديه

بينما فوجة نظري سبب انجذاب البعض الى القاء اللوم عالفئه الدينيه :هو ان المجتمع السعودي من بدايته..وهوه تحت سيطره وتوجيه واتباع الفئه الدينيه في كل شي ... فعندما ينظر الشعب الى نتايج هذا الاتباع .. يجد لاشي ..لا تطور..لا تعليم..ثقافه شعب كما هي.. للاسف..

ثانيا الفئه الاخرى تسمى بالليبراليه(لا اعترف بالمسميات):
    التي تريد التطور وتريد الغاء دور الفئه الدينيه وتتهمها بكل المشاكل... اوكي ..التطور حلو..وجميل ...والكل يريده...ولكن لو تنظرو الى قضاياهم العظيمة للتطور والتغيير...فهي... اختلاط...حجاب...قيادة المراه للسياره... قضايا سخيفه ليس لها علاقه فالتطور..

لماذا يا أبناء بلدي تسمحون لهم ..بأن يجبرونا على الإختيار بين طائفتين ..إما هذا ..أو ذاك... طائفه تدعي التطور وليس لديها سوا قضايا سخيفه..وطائفه تقول اما معي او مع الكفره...ليس من حقهم أن يخيرونا بين اثنين... انا ولدت حر..وانت ولدت حر..وانتي ولدتي حره... نحن المبتعثين ..نحن الصفوه.. نحن الامل... إن كنا نحن ..لانحمل العقليه التي تجعلنا نصمد فوجه الانقسامات والسخافات..فمن سيكون غيرنا...ادعوكم جميعا الى:
    تجاهل جميع الطوائف والنقسامات..وتبني مبدأ " الفكر الحر"... الفكر الحر يساعدك على التحلي بالصفات التاليه:
    1- التمسك بالدين لديك القران والسنه ولست بحاجة الى فئه دينيه تملي عليك تفكيرك
    2- عندما يدعوك احدهم للتطور ..لاتخدع بالكلمه..ففي اكثر الاحيان ليس لها اي علاقه بالتطور
    3 ..وترك العادات والتقاليد التي لا تسمن ولا تغني من جوع
    4- عندما تقوم لصلاة الفجر لا تدعو فقط بالمال والعيال والزواج...وإنما تدعو بأن يعينك الله على اكل وإفتراس مادة الكيمياء الحيويه(على سبيل المثال) التي لديك فهذا الترم لكي تثبت لجامعه "تورونتو على سبيل المثال" من هوه السعودي المسلم ومايمكن ان يعفل !!
    5-ادعو الله بالرزق وان يعينك على توفير فلوس المكافاة...ليس من اجل ان تذهب في رحلة لمونتريال وكوبيك فالصيف...وإنما لكي تتمكن من اخذ كورس اضافي تتعلم البحث العلمي ..لكي لا ياتي اليوم الذي تتخرج فيه الا ولديك ورقة علميه تنشر فالنيويورك تايمز.
    6- بدل من ان تطيع ربك من اجل ان يرزقك حياء هنيه... ادعوو ربك أن يسخرك لتكون عنصر وعامل لإعادة المجد الاسلامي...ادعو بشي يجعلك تتعب فيه ..تسهر ليل ونهار ..تدرس وتكافح..لا تدعو بالراحه وسعة الرزق وخلاص
    7 تذكر المسجد ايام الاندلس كان مركز للبحث العلمي والدراسة يتجمع فيه العلماء...كان الرازي هو الشيخ الذي يام المسلمين ..وكان ايضا نفسه العالم في الطب، الفلسفة، الكيمياء، الرياضيات، العلوم الطبيعية .. لم يكن المسجد فقط للصلاة ..لم يكن امام السجد كما هو الحال الان.. مجرد خريج ابتدائية لم يجد وظيفة فتوجة لامامه المسجد...

تعلمو الفكر الحر ...فالإنقسامات التي تحصل .. سواءا كنت على حق وفئتك على صواب..فانت عنصر من عناصر دمار السعوديه..فكف عن التاييد الذي يخلو من الفكر الحر ..والاتباع الاعمى..تعلم ان تخلق وتصنع قراراتك
  2. جزاك الله خير
    اتفق في الغلب مع طرحك الرائع ولدي بعض الاختلافات البسيطه .
    لا تنادي بتجمع او طائفه الفكر الحر ، بل ادع للفكر الحر نفسه ادع للعقلانيه و الوسطية.
    كثر هم الدعاة لها ولكن يتضح الخلاف معهم بعد الخوض في تفاصيل قضايا المجتمع والدولة و الامة وغيرها.
    اسجل اعجابي بك اخي الفاضل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيرمي
    جزاك الله خير
    اتفق في الغلب مع طرحك الرائع ولدي بعض الاختلافات البسيطه .
    لا تنادي بتجمع او طائفه الفكر الحر ، بل ادع للفكر الحر نفسه ادع للعقلانيه و الوسطية.
    كثر هم الدعاة لها ولكن يتضح الخلاف معهم بعد الخوض في تفاصيل قضايا المجتمع والدولة و الامة وغيرها.
    اسجل اعجابي بك اخي الفاضل
    شكرا لملاحظتك ..تم التعديل
    7 "
  4. لا ,,, ومن تبعات هذا الانقسام الملحوظ ان تقوم كل فئه بتصيد اخطاء الفئه الاخرى وزياده على ذالك تكبيرها وتضخيمها حتى يتسنى للحكم ان ياخذ القرار المناسب حيال ذالك , وذالك اما بان يصفع فئه ويترك فئه او يقرب فئه ويبعد فئه او يصفع الفئتين بصفعات متفائته يعني لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء .
    لاو هناك من يحسبنا نحن المبتعثين تابعين لفئه من الفئات المذكوره بمجرد حصولنا على البعثه وسفرنا للعالم الاخر.
    فعلى كل من ينتمي الى احدى هذه الفئتين ان يتق الله ويجعل بناءالبلد همه بدلا من الاهتمام باخطاء الغير وحساب الانتصارات لكل فئه ومحاولة الانتقام من فئه على حساب الاخرى , ولو انهم فعلوا ذالك لخرجنا من دائرة الانقسام ولتطور الحال.
    نحن لانريد التفريط ولا نريد التشديد , نريد الوسطيه والاعتدال
    والذي اعرفه (انني مسلم عربي سعودي ) وشعاري( الله ثم المليك ثم الوطن )
    وكثر الله من الغيورين امثالك اخي shadyrno
    7 "
  5. كن انت التغير الذي تريدة للعالم ولا تؤجر عقلكــ لاي طائفة أو تيار يملي عليه مايريد...
    ليكن جيل المبتعثين هم جيل السلام والمبادئ والقيم والوسطية ....
    نعم نحن من دعاة التطور والمدنية وتفتح العقول ولكن لايبنى التطور على الاخلال بثوابت الشرع والدين واكررالشرع والدين وليس العادات والتقاليد" فلاتطورينتظرلو أهتزت" لانها اساس واى امة تتخلى عن اساسها فلاقيمة لها..
    ولكن نطمح ان ترتقي بذواتنا من اجل أن نرتقي بفهمنا لاطروحة الدين التى هي اساس الحضارة والتقدم ...
    ابدلاتؤجر عقلكــ لاي شخص وليكن لكــ رسالة ورؤية وهدف واضح من هذة الحياة تسعي لتحقيقة ....
    فاقمة المصبية أن تكتشف ان امضيت حياتكــ وقد كنت ضمن خطط الآخرين...!!!....!!!!

طرح رائع وموفق شكرآلكــ أخي الكريم...
    7 "
  6. وعلى اي اساس صنفت ان اهل الدين هم ضد التطور

اذهب لاقرب جامعة وشوف من اللي الاوائل على كليات الطب والهندسة والصيدلة وغيرها
    كلامك كله عبارة عن مغالطات
    هذه البلاد فيها تياران متنافران تيار يريد ويسعى الى النهة بشرط ان تكون وفق منهجنا وديننا
    ويريد الطب والهندسة والاعلام والتطور

وتيار ثاني شهواني قذر همه الوحيد هم محاربة الدين و اهل الدين والركض ورا الغرب

اخي الكريم انت حاولت ان تراوغ وتبعد عنك الشبهة لكن في نفس الوقت كنت مع اللبرالية واتهمت ان اهل الدين والملتزمين متطرفين وضد التطور

فعليك بالبرهان
    وانا مستعد اجيب لك الاف الدكاترة والمهندسين الناجحين

اما كتاب الوطن(الوثن) وعكاظ والجزيرة اللي ما لهم شغل الا مهاجمة الهيئة والعلماء وحلقات التحفيظ
    فهلاء هم اللي ضد الدين

الله يصلح الحال
    7 "
  7. المشكلة يا اخواني ان البعض مقتنع تماما بان الاسلام والالتزام هو ضد التطور وانه يقف عائقا
    امام الوصول الى القمر

فبوجهة نظر بعض الكتاب لا يمكن ان نصنع نووي او نصل الى المريخ الا اذا ساقت المراة وتبرجت وخرجت الى السوق
    الا اذا صار في اختلاط اذا كمم افواه العلماء وطلية العلم
    اذا سمح لكتاب الالحاد اللي احدهم يقول ان الله والشيطان وجهان لعملة واحدة اذا سمح لمثل هؤلاء بقيادة الشعب والدلة وقتها بس نقددر نتطور ونصير مثل امريكا وانجلترى واليابان

في نا س تفكر بهالمنطق وهذا نشوفه يوميا في الصحف والجرايد وفي العربية وغيرها من منابر الهدم

سبحان الله قبل 14 قرن قالها عمر الفاروق رضي الله عنه
    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله
    يا ليتك يا تركي يالحمد ويا خاجقشي ويا كتاب الوطن والجزيرة وعكاظ يا ليتكم تعقلون بس هذه المقولة العظيمة

الله يهدي قومي فانهم لا يعلمون
    مشكور اخوي على مقالتك
    7 "
  8. بكل بساطة اقول

انا ضده والشيخ يوسف الاحمد حفظه الله هو بنفسه اعتذر وقال انه ما كان يقصد
    تدرين وش المشكلة يا اختي المشكلة اذا نكبر الواضيع العربية اليوم في موقعها في ردود لمشايخ محترمين اجلاء
    يردون على الشيخ يوسف لكن ليش ما نشرت كلام الشيخ واعتذاره وشرحه لموقفه
    فقط تريد العربية و الصحف ان تصطاد في المياه العكرة وتتصيد اخطاءا العلماء

حنا ما نقول بهدم الكعبة ولا ننكر بان هناك تطرف وغلاة
    لكن هل انت تقرين بان هناك من همه الوحيد هو مراقبة الدين واهله

طيب ممكن اسالك انا سؤال واتمنى الاجابة بسرعة """"""""""""
    وش رايك من يقول بان الرسول متوحش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وش رايك اللي يقول الله والشيطان وجهان لعملة واحدة
    وش رايك اللي يوقول بدل المخيمات الصيفية حطو مراقص وملاهي ليلية

انتظر منك الاجابة اختي الكريمة

ربي يحفظ بلادنا واسلامنا وعلمائنا وولاة امرنا من كيد العلمانيين والمنافقين
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصراحة موضوع لازم اعلق عليه

اخوي الفاضل انت نسيت تذكر الفئة الي مالها داعي في الحياة وانا مابغ اعمم برضو اقول فئة (كثيرة او قليلة لسه ماسويت احصائية)

وهي منتشرة للاسف في مجتمعنا الرهيب

الي يخش يقرا الموضوع رؤوس اقلام ومن ثم يعلق تعليق لييييييييييييييييه واش فيه ويعترض ويسب ويقول هذا لازم تذبحوه وتجلدوه وووووو وفي النهاية هو غلطان - لايكون فاهم في الدين ولا في الاحكام التشريعية ولا متى يكون الجلد ومتى يكون القتل للمجرم واش الجرائم المناطة الي لازم فيها جلد او قصاص !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وفلسفة من دماغه وبس يوجع راسنا

هذي الفئة انا اسميها فئة الطراوة - هذولي ناس عايشين في الطراوة لاهم عارفين الصح من الغلط بس ماصدقوا جنازة ويصيحوا فيها

لاهم ليبراليين ولاهم دينيين - لا مع حبي ولا مع ربي
    واشوفهم مو بس في المنتديات ولا في الجرائد الالكترونية - حتى في الواقع في المقهى - وسط مباريات الكورة - تسمع انواع الفلسفة بين الشوطين
    الطاسة مضيعينها - بس الواحد يقول اللهم لا شماتة - وربنا يهديهم ويهدي الجميع

اللهم اجعلنا امة وسطا متمسكين بكتابك الكريم - وسنة نبيك المصطفى محمد عليه افضل الصلاة واجل التسليم

صلوا على الحبيب
    اللهم صلي على سيدنا محمد
    واللهم ابعد عنا من يريدون ان يدسوا السم في العسل - وابعد عنا الشيطان وشره - اللهم آمين

مع اطيب تمنياتي لكم بالتوفيق والسداد في حياتكم العملية والعملية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.