الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تعتقد بأن المكافأة الحالية كافية أخي/اختي المبتعث/ة ؟

هل تعتقد بأن المكافأة الحالية كافية أخي/اختي المبتعث/ة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6217 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تعتقد بأن المكافأة الحالية كافية ؟

المصوتون
117. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

17 14.53%
  • لا

100 85.47%
  1. الصورة الرمزية O.I.M
    O.I.M

عضو شرف

O.I.M غير معرف

O.I.M , تخصصى المراقب العام , بجامعة UCLA
    • UCLA
    • المراقب العام
    • غير معرف
    • Los Angeles, California
    • غير معرف
    • Aug 2006
    المزيدl

April 18th, 2007, 11:35 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

نأمل منكم التعاون في هذا الموضوع حتى تعم الفائدة و نخرج باحصائية حول هذا الموضوع المطلوب منك تعبئة الاستمارة الآتية مشكورا :

الحالة الاجتماعية:

المدينة/الولاية/الدولة :

هل تعتقد ان المكافأة كافية ؟ نعم/لا :

السبب :

أمثلة على المصاريف التي تستهلك المكافأة مع ذكر المبلغ :

باعتقادك ماهو المبلغ المناسب كمكافأة للطالب المبتعث بحيث يكفي احتياجاته دون ان يؤثر عليه سلبا ؟ :

نأمل منكم تعبئة الاستمارات و التصويت اعلاه ... و دمتم بخير و عافية....
  2. شوووف انا ما مشيت الى الان

بس بجاوب
    يعني حسب ما سمعت وقريت وشفت ....

واعتبرها لقافه

الحالة الاجتماعية:
    اعـــــــــــــزب

المدينة/الولاية/الدولة :
    المدينه يا اوساكا او طوكيو مادري ...بس باليابان

لا

السبب :
    ان اليابان اغلى دوله بالعالم
    مو معقوله مكافأة الوزاره تكفيها
    ولأنهم كثرو علينا بالنصايح بالشغل خارج الوقت
    يعني افهموها اشتغلوا واعتمدوا على انفسكم

كل شيء باليابان اغلى من السعوديه ما عدا الالكترونيات
    خصوصا السكن لان اليابان صغيره بالمساحه وكبيره بعدد السكان
    طبيعي يكون السكن غالي
    وعندك بعد الاطعمه غاليه
    وكلو نااااار يا حبيبي ناااااااار

باعتقادك ماهو المبلغ المناسب كمكافأة للطالب المبتعث بحيث يكفي احتياجاته دون ان يؤثر عليه سلبا ؟ :

اتوقع 7000ريال حلوه وتكفي
    يعني قول 5000ريال للضروريات
    و2000استمتع بهن
    ولا تقولون لي 2000كثير
    انتو شوفو تذكرة دخول دزني لاند بطوكيو وبعدين احكموا
    7 "
  3. و الله يا عزيز مشكلة اليابان مشكلة بصراحة ... لأنها دولة غالية جدا خصوصا مدينة طوكيو من المحال ان 1200 دولار تكون كافية ... و قد طالبت السفارات و الجهات الرسمية بزيادة المكافئة للطالب المبتعث الى اليابان ... لأن التوتر المادي يؤدي للتشتت الذهني و الجهد بالنسبة للطالب ... يعني انشغاله في العمل الخارجي بالاضافة الى الدراسة خصوصا و انه طالب اجنبي منخرط في تعلم يختلف عما في بلاده صعبة جدا ... ناهيك على ان الوزارة ستفتتح الابتعاث لدول موازية لليابان كسويسرا ... فاذا كانت مكافاأة الطالب المبتعث اقل من متوسط المعيشة في الدولة ذلك يعني انه في محايدة مع خط الفقر ! و هذا امر صعب جدا ... يجب ايضا ان نضع في عين الاعتبار ان العمل الخارجي يغتبر غير قانوني للطالب الاجنبي في عديد من الدول بالنسبة للسنوات الاولى كالولايات المتحدة مثلا ... شخصيا اعرف طلاب يلجأوون للمقامرة و الاعمال الحرة ربما تكون في ممنوعات و دون عقود رسمية لتعويض النقص المادي و هنا انعطاف نحو محور خطير و خطير جدا ! فأعتقد ان تقسيم الفئات أ و ب غير مناسب و منهجي بالدرجة المأمولة .... شخصيا اعتقد التقسيم حسب الاقليم سيكون ملائم اكثر ... لأن في الدولة نفسها تختلف متوسطات الحياة المعيشية من اقليم لاقليم آخر ......

أشكرك على مشاركتك عزيز
    7 "
  4. أعزب فيلادلفيا بنسلفانيا المكافئه ليست كافيه

السكن:600 \شهر
    تأمين السياره :130\شهر
    بنزين: 60 -100\شهر
    جوال: 50-60\شهر
    فواتير كهربا مويا نت - الخ ... 200\شهر
    أكل وشرب:300\شهر
    طيب بعدين راحت المكافئه....... ما نبي ناكل ؟ ما نبي نطلع ما نبي نتمشى ما نبي نشوف الدنيا ما نبي نشتري ملابس ما نبي نشم هوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولا حنا جايين بيت - جامعه -بيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. أعزب فيلادلفيا بنسلفانيا المكافئه ليست كافيه

السكن:600 \شهر
    تأمين السياره :130\شهر
    بنزين: 60 -100\شهر
    جوال: 50-60\شهر
    فواتير كهربا مويا نت - الخ ... 200\شهر
    أكل وشرب:300\شهر
    طيب بعدين راحت المكافئه....... ما نبي ناكل ؟ ما نبي نطلع ما نبي نتمشى ما نبي نشوف الدنيا ما نبي نشتري ملابس ما نبي نشم هوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولا حنا جايين بيت - جامعه -بيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اشكرك على المشاركة اخوي ... و بخصوص فيلاديلفيا هي مدينة غالية لكن هناك اغلى منها مثل لوس انجليس و بوسطن ...الخ ... و اعتقد ان سياسة عدم جلب قبولات للطلاب في هذه المدن على الرغم من قوة مستوى جامعاتها هي سياسة خاطئة لأنه سوف تحرم الطالب ربما من اختيار جامعة تدرس تخصه الدقيق بشكل متخصص ... شكرا لك
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    أشكرك أخ O.I.M
    على الموضوع المهم والحساس

الحالة الاجتماعية:
    عزباء

المدينة/الولاية/الدولة :
    سانت باول/منيسوتا/أمريكا
    تم التصويت بــ لا

السبب :
    المكافأة تكفينا لنعيش حياة الكفاف بدون أي زيادة.

إيجار شقة غرفة وصالة ودورة مياة 700$
    والشقة على البلاط حي الله كنبتين وجلالة من السكند هاند
    فواتير كهرباء 100$
    فواتير انترنت 62$
    هذا ولا عندي كابل ولا تلفزيون
    شحن جوال 200$ + بطاقات اتصال
    هذة 1062

بقيت 300$
    هذة للأكل ولا الشرب ولا للمواصلات؟
    بطاقة الباص ب 70$

أكل يومي 25$ = شهرياً750
    يعني اكلي و تغذيتي على اهلي مش على البعثة

مشتروات ومقاضي البيت كذلك على حسابي الخاص

طبعاً مايبقى شي للعلاج و لا يتم تغطيتة
    وتكاليفة من جيبنا

3000$
    هذه مكافأة أي طالب مبتعث محترم

وحياتي من المعهد للبيت ومن البيت للمعهد
    حتى الغداء ارجع البيت اتغدى وارجع للمدرسة مشي,
    وبطاقة الباص للمشاوير البعيدة

7 "
  7. 3000$
    هذه مكافأة أي طالب مبتعث محترم

اشكرك على المشاركة اختي مسافرهـ ... من خلال تمعني في مصاريفكم اجد بالفعل معاناة شديدة يواجهها الطالب السعودي بامريكا ... و تعتبر المعونة من الاهل كالماء بالنسبة للسمك ...

3000 دولار اعتقد ان الطلاب المبتعثين من الكويت يأخذون أكثر من هذا المبلغ مقارنة مع 1200 دولار تقريبا مع الطالب السعودي ...

أشكرك على المشاركة
    7 "
  8. انا ما راح اقول انها تكفي ولا لا ,لاني حتى لو ابديت رأيي فرأيي هذا غير صحيح ,لاني الى الان لم ابتعث بعد.

لكن حبيت اقول شئ واحد ,وهو ان المكافأة هذي (1219دولار) لها ثلاثين سنه ما تغيرت ,يعني قبل ثلاثين سنه عندما بدأو يبتعثون ابآئنا شافوا الاسعار والتكاليف المعيشيه للطالب وقرروا ان تكون 1219 دولا ,طبعا كانت في ذلك الوقت كاااااااافيه جدا جدا جدا ,حتى ان الطلاب كانوا يوفرون من رواتبهم مبالغ للأيام السوداء ,حتى ان الطلاب كانوا يستطيعون ان يشتروا سياره عن طريق التقصيد من الراتب ,والان وبعد ثلاثين سنه وبعد ما زاد التضخم التجاري وزادت الاسعار اضعاف مضاعفه وفي كل يوم هي في تزايد اصبحت 1219 دولار لاتكفي حتى للمعيشه التقشفيه ,طبعا صدر قرار بزيادة الرواتب 15% وان كانت لم تحل المشكله الا انها زادت من الراتب ولو قليل حتى ما لبث ان يستمتع الطلاب بالزياده (العظيمه) الا وقام من لايخافون الله بأخذها بحجه التأمين الصحي ,يعني كأنك يابو زيد ما غزيت ,انا اللي محيرني انه اصلا هناك تأمين طبي وهناك بدل علاج ثم تعاقدت الوزارة مع شركات عالميه من اجل التأمين الطبي ,طيب ليش تأخذون بدل العلاج ,مو اول كان فيه تأمين وبدل ,ليش الحين تأمين فقط؟؟؟؟

طبعا الشئ هذا يقهر وينرفز كل طالب ,لكن نتمنى من الله العلي العظيم ان يجعل في مكافأتنا بركه وان يصبرنا على الابتعاث ,كما أرجوا من الله العلي العظيم ثم من المسؤولين النظر الى حال الطلاب وانهم يذوقون الأمرين من المصاريف.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.