الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سعودية تحول "تاكسي" لغرفة نوم لأن الفنادق ترفضها دون محرم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6203 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abo_M7mad
    Abo_M7mad

لم يفعل عضويته

Abo_M7mad غير معرف

Abo_M7mad , تخصصى . , بجامعة .
    • .
    • .
    • غير معرف
    • ., .
    • غير معرف
    • Feb 2007
    المزيدl

April 26th, 2007, 05:20 AM

استأجرت السيارة من هندي لقضاء ليلتها مع بناتها

الدمام- عبد الله فرحة
    لجأت سعودية قادمة من الدمام إلى تحويل سيارة تاكسي إلى غرفة نوم مع ابنتيها للمبيت بعد تعذر قبولهن للسكن لدى عدد من الشقق المفروشة بمدينة الرياض بحجة عدم وجود محرم واشتراط أصحاب الشقق إحضار موافقة من الشرطة.
    وزارت السعودية ( ف . ع ) مركز شرطة المعذر بالرياض الذي بدوره قام بالاعتذار منهن بحجة أن لديهن الأوراق الثبوتية (كارت العائلة) وتذاكر رحلة السفر وأن الأمر ليس من اختصاصه مع وجود الأوراق الثبوتية.
    وقدمت الأم مع ابنتيها عرضاً ماليًا لصاحب التاكسي (هندي الجنسية) الذي وافق عليه بعد أن تنقل بهن بين عدد كبير من الشقق ومركز الشرطة، بأن يقوم بتأجير السيارة طيلة الليل حتى اليوم التالي. وقد قاموا بتحويل سيارة التاكسي إلى غرفة نوم والمبيت داخلها حتى صباح اليوم التالي موعد إجراء المقابلة الشخصية للبنات واجتياز امتحان القبول للابتعاث للدراسة خارج المملكة.
    تجدر الإشارة إلى أن ولي أمر الفتاتين يرقد بأحد المستشفيات الخاصة بالدمام ولم يتمكن من مرافقة أسرته، علمًا بأن الأم وابنتيها عليهن الوقوف بقائمة الانتظار للمقابلة الشخصية عند الساعة الخامسة فجرًا استعدادًا لدخول القاعة السابعة صباحاً.
    وأبدى السائق الهندي تعاطفاً كبيرًا مع الأم وبناتها قائلاً "أنه لولا وجود عدد كبير من أصدقائه في السكن لكان قدم لهن غرفته ليناموا بها" ولم يتردد في النوم بالقرب من أحد الأماكن التجارية القريبة حتى الصباح.
    وتساءلت الأم السعودية "تحت أي مبرر احرم أنا وبناتي من استئجار شقه وأضافت أنهن تعرضن لخطر المبيت خارج مكان آمن خاصة إن التأخير وعدم حضور موعد الامتحان سيفقد بناتها فرصة الدراسة و الإبتعاث لإكمال تعليمهن".

المصدر
    http://www.alarabiya.net/Articles/2007/04/25/33871.htm
  2. والله العظيم ان هالهندي كفو ونص وتلات ارباع وحته كمان
    والله يا شباب حولو للهند اصرف لكم لا امريكا بلا شيكابيكا ..
    اتشا اتشا اتشا .. انديا انديا انديا

اما بالنسبة للخبر ما اعتقد انه يوجد اي تعليق عليه واي تعليق عليه يعتبر انه ممكن نتقبل ما حصل وما حصل هو منكر وذل والمنكر والذل لا احد يرضاهما .
    انا احترم تعاليم ديني ولكن اذا اخطأ شخص ما فهذا لا يعني ان اخطأ انا ايضا .
    وبما ان الغلط وهو عدم اصطحاب محرم قد وقع "ولا نعلم هل يوجد اصلا محرم" فهذا لا يعطينا الحق ان نمنع هذه المرأة من السكن لوحدها لاننا هنا نعرضها للخطر وهذا الخطر اعظم من خطر مجيئها بدون محرم ، صحيح ان الطريق قد يكون به ذئب او اثنان ، لكن في المدينة فإنها في معقل الذئاب
    للاسف هذه مهزلة
    مهزلة
    مهزلة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo_M7mad
    والله العظيم ان هالهندي كفو ونص وتلات ارباع وحته كمان
    والله يا شباب حولو للهند اصرف لكم لا امريكا بلا شيكابيكا ..
    اتشا اتشا اتشا .. انديا انديا انديا

اما بالنسبة للخبر ما اعتقد انه يوجد اي تعليق عليه واي تعليق عليه يعتبر انه ممكن نتقبل ما حصل وما حصل هو منكر وذل والمنكر والذل لا احد يرضاهما .
    انا احترم تعاليم ديني ولكن اذا اخطأ شخص ما فهذا لا يعني ان اخطأ انا ايضا .
    وبما ان الغلط وهو عدم اصطحاب محرم قد وقع "ولا نعلم هل يوجد اصلا محرم" فهذا لا يعطينا الحق ان نمنع هذه المرأة من السكن لوحدها لاننا هنا نعرضها للخطر وهذا الخطر اعظم من خطر مجيئها بدون محرم ، صحيح ان الطريق قد يكون به ذئب او اثنان ، لكن في المدينة فإنها في معقل الذئاب
    للاسف هذه مهزلة
    مهزلة
    مهزلة

أقسم بالله إنها صادقة لأني شخصيا اتعرضت لهذا الموقف قبل أسبوعين بالضبط من الآن

والله العظيم ضاقت بي الدنيا يا اخوان وصرت ماشية في أحد المراكز التجارية محملة بامتعتي وكل اليأس يعتريني وماني عارفة وش اسوي ولا لمن ألجأ

طبعا لجأت للمركز التجاري بعد ما مريت على عدد ليس بالقليل من الشقق المفروشة والفنادق وكلهم رفضوا إقامتي بحجة إني بدون محرم ، مع إني كل أوراقي الثبوتية موجودة معي ، وللأسف إني ما كنت مع سائق هندي ولكن سعودي ، استغل الحالة اللي كنت امر بيها واستغلني ماديا حتى إني اضطريت للنزول في ذلك المركز التجاري.

وتابعت الاتصال ببعض الفنادق حتى يسر الله لي أمري ، وطلبت من عملي ارسال تعريف لي عن طريق الفاكس الموجود بالفندق الذي نسقت معه ، والحمد لله اتيسرت.

ربما يلوم علي البعض ذهابي من دون محرم ولكن ويشهد الله أن ظروفي حدتني على ذلك..

والله يجعلها في موازين حسناتنا ويأجرنا على الصبر لنيل العلم..
    7 "
  4. النصيحه ان المبتعثه ماتسافر الا بمحرم واذا كان فيه اجراءات زي كذا فهو لخوف دولتنا الحبيبه على بناتها لأنهم في الأخير أخوات لنا والي يمسهم يمسنا و في الخارج وجود المحرم ضروري جدا
    لااحد يسألني اللي ماعندها محرم ايش تسوي؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slsbeel
    النصيحه ان المبتعثه ماتسافر الا بمحرم واذا كان فيه اجراءات زي كذا فهو لخوف دولتنا الحبيبه على بناتها لأنهم في الأخير أخوات لنا والي يمسهم يمسنا و في الخارج وجود المحرم ضروري جدا
    لااحد يسألني اللي ماعندها محرم ايش تسوي؟؟؟؟؟؟؟؟
    أخي جزاك الله خير على نصيحتك ، بس ليش أردفت فآخر كلامك إللي ما عندها محرم لا تسألك وش تسوي؟؟؟؟؟؟؟

ليش ما عندك رد لذا الموضوع

على العموم أنا عندي رد واعتقد انه شافي لك ولغيرك سواء معارض أو موافق

7 "
  6. و الله مهزلة ! كثير من المبتعثات و الله انذلوا يا ناس عشين يسكنوا ذل ما بعده ذل و ممكن كان يتعرضوا لابتزاز و مخاطر كبيرة لنفس السبب المذكور اعلاه ... بس خليها مستورة ...

و بعدين المشكلة هاذي على الطرفين ... و انا اخوك انا بطولي و عرضي يوم رحت الرياض الف شقة رفضوا تأجيري لأني عازب و الله تمرمط آخر مرمطة لين القى شقة لأن مو معقولة كل ما طلعت الرياض ارمي 800 ريال بالفنادق ؟؟

قسم بالله ياخي طيرت مبلغ جامد من يوم قدمت على البعثة و انا رايح جاي عالرياض كان ممكن استفيد منه بالغربة

بس اش نسوي ... و حتى اهلي اللي هناك عندهم ارتباطات و بنات و صعب اني اسكن عندهم قسم بالله ياخي يوم الملتقى بغيت انام في المسجد لكن الحمدلله حصلت بالقوة شقة تقبل ...

يعني ما ادري اش التخلف هذا ؟ الى متى يعني نبقى بافكار متخلفة و حجج واهية ؟؟
    7 "
  7. عن جد كتير من الانظمة الموجودة حاليا00
    تحتاج الى تغير جذري00
    وبالنسبه لموضوع المحرم00
    منطقيا00مو شايفه ضرورة لها00
    فمو معقول كل ماكنت عاوزه اخلص موضوع ليا او بروح مكان00
    يكون معايا00
    وكمان زي ماعندي انا مشاغلي الخاصة00كمان هو عندوه اموره الخاصه00
    فمنطقيا موكل مره راح يأجل اموره ويسيب وظيفته00
    علشان يروح معايا00
    وعن جد بيرتفع ضغظي لما بروح مكان ويسالني عن المحرم00
    اوبيطلبوا موافقته وتوقيعه على اوراق معينه00
    وكمان هي حاجة بالعقل انو ماراح اعمل حاجة اهلي موراضين عنها0000

عن جد موعارفه ايه الفايدة00
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.